نصائح اختيار مراتب السرير المناسبة




لا يقتصر اختيار غرفة النوم على تناسق الألوان وجال تصاميم القطع فيها، بل يجب أيضاً يكون مريحاً للجسم. نتحدث اليوم عن اختيار مراتب السرير، وهذه بعض النصائح المهمة.




يجب أن تتناسب صلابة المرتبة مع جسمك ووزنك. فالمراتب تتنوع بين الناعم  والصلب والصلب جدا. فقد لايناسب البعض المراتب الصلبة، وقد تسبب لهم آلاما في الظهر والرقبة لأنها لا تتوافق مع انحناء العمود الفقري الطبيعي ، اما المرتبة الطرية فهي لا تقدم الدعم الكافي للظهر مسببة تراخي الفقرات، حيث لا يبقى الكتف على مستوى واحد مع باقي الجسم..


 وعموما فلا يوجد معيار معين لدرجة الصلابة، فالتجربة قبل الشراء هي أفضل الحلول. ولهذا يجب الانتباه لصلابة المرتبة ولاتخجل من تجربتها في المركز قبل شراءها.


قد يغفل البعض عن طول المرتبة، فلاتنس الانتباه لهذه النقطة، اذا يجب ان تتناسب المرتبة مع طولك ومع حواف السرير أيضاً.





أنواع المراتب:


مراتب مصنوعة من الاسفنج او كما يطلق عليها الإسفنج الطري.. وهي تتميز بأسعارها المعقولة ولكن عمرها قصير وقد تلجئ الى تغييرها بشكل متكرر  كل فترة قصيرة.



مراتب اللاتكس: وهي تستمر لوقت اطول و توفر دعما جيدا للظهر بسبب صلابتها المتوسطة والمناسبة للأغلبية.



مراتب الرفاص أو الزنبركات (السوست) .. وهي الأقوى والاكثر انتشارا في الأسواق ، و يتوفر منها نوع يكون فيها كل زنبرك ملفوف بقماش مستقل لكي تستطيع التحرك على الفراش دون ازعاج الشريك.




 أما بالنسبة للثمن، فلا تنس المقولة الشهيرة باللغة العامية: "الغالي سعرو فيه"، فهذه الجملة تنطبق بشكل صحيح على اغلب الامور والمشتريات، خاصة تلك التي نستبدلها كل فترة طويلة، مثل الثلاجة والغسالة والكنب .....ومراتب السرير!




وقد تلاحظ أن ثمن المرتبة ذات المزايا الجيدة أغلى ثمناً من شبيهاتها، فلاتقلق لأنها "ستعيش" معك فترة أطول.








*************


مواضيع أخرى: 

تعرف على فوائد واستخدامات بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) 
تصميم أختام في السعودية 
هـذا هو سـبب صـدور صـوت مـزعج من مكيف الشبـاااااك 
تطعيـمات القـطط + عيـادات بيطـرية في السـعودية
خلاصــة تجــارب حبــوب جلــوفيت Glovit
كيفية التخلص من البشرة الخضراء بعد الحلاقة
كريم ديرماكول dermacol وبعـض التـحذيراااات

**************