لا نستطيع الاستغناء عن المكيفات في الجو الحار، لكن قد تحدث بعض المشاكل التي تسبب أعطالا في المكيف. من هذه الأعطال صدور صوت مزعج او عال من مكيف الشباك، واليوم سنتعرف على السبب ونحاول ايجاد الحل..




احد الأسباب الرئيسية لخروج صوت من المكيف الشباك هو تراكم الثلج على المكثف في داخل المكيف، وبالتالي لا تتمكن المروحة من ان تدور و تتحرك في مسارها الطبيعي فينتج عنها صوت مرتفع و مزعج.  وهنا قد تتعطل مهمة الثرموستات بسبب انسداد الفتحات الى تشفط الهواء .


قد يحتاج الثرموستات الى غسيل بسبب تراكم الاتربة والأوساخ، خاصة لو كنت تسكن في منطقة ساحلية او فيها رطوبة . اما في حالة استمرت المشكلة بعد تنظيفه، فهنا قد يكون الفريون يحتاج الى تغيير.




سبب آخر لصدور صوت  من مكيف الشباك  هو نقص الغاز الخاص بفريون المكيف. فإذا لم يكن سبب صدور الصوت من مكيفك هو الثلج، فعليك بتفقّد الفريون وملئه في حالة كان ناقصاً، ولكن يجب ان يعبئه لك متخصص او مهندس، بحيث يجب أن يطلع على (الاستكر) الخاصة بالفريون و يعبئه بحسب البيانات الموجودة عليه.






 يجب الانتباه أيضا الى ان وجود اشياء موضوعة أمام وخلف الوحدة الخارجية للمكيف قد تعيق سحب وطرد الهواء بشكل سليم، مما يسبب صوت اهتزاز عالي.  


كما يجب الانتباه عند تركيب المكيف، ففي حالة تركيب الوحدة الخارجية بوضع مائل او علي سطح غير ثابت ، يؤدي هذا الي صدور صوت اهتزاز من المكيف.












***********


مواضيع أخرى: 


حـل مشـكلة تنقيـط المـاء في تكييـف السبلـيت 
الحــل للرائــحة الكــريهه التي تصــدر مـن مكــيف السيــارة أو مــكيف المنــزل 
أفضل مكيفات صحراوية في السعودية 
أطعمــة طبيــعية لـزيادة حجــم الصدر + تمـارين لـتكبير الــصدر 
وصـفاااات وكـريمااات تـفتـيح الـمناطق الـحساااسة من الـداخل 
تجاااارب خلطـاااات سـودو كـريم لـتفتيح الـمنطقة الـحساسة 
ماتريــد معرفته عن اللــيزر للــتقشير وإزالة الـتصبّغات الجلـدية وتفتيح الــبشرة   
د/ طـلال الـميحسن: تــفتيح منطقــة الإبــط   






************