أدعــية ثنــاء عـلى الله سبــحانه








اللهم لايبلغ مدحتك قول قائل , ولايجزي بآلائك أحد , وجهك أكرم الوجوه واسمك أعظم الأسماء .. وعطيتك أحسن العطايا , أنت الرب وسواك العبد , أنت الخالق وسواك مخلوق , أنت الرازق .. وسواك مرزوق , ليس لنا إله غيرك نعبده ولا إله إلا أنت , ولك عبيد سوانا يعبدونك.


اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.


 اللهم لك الحمد أنت قيم السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد لك ملك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت أو لا إله غيرك 


اللهم تم نورك فهديتَ ، فلك الحمد ، عظم حلمكَ فعفوتَ ، فلك الحمد ، بسطتَ يدك فأعطيتَ ، فلك الحمد ربنا ، وجهك أكرم الوجوه . وجاهك أعظم الجاه ، وعطيتك أفضل العطية وأهنئها . تُطاع ربنا فتًشكر ، وتُعصى ربنا فتغفِر ، وتُجيب المضطر ، وتكشف الضر ، وتشفي السقيم ، وتغفر الذنب ، وتقبل التوبة.


 اللهم ربنا لك الحمد ملء السماوات و ملء الأرض و ملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء و المجد أحقُّ ما قال العبد و كلنا لك عبد اللهم لا مانع لما أعطيت و لا معطي لما منعت و لا ينفع ذا الجَدّ منك الجَدّ... اللهم لك الحمد كله و إليك يرجع الأمر كله , الحمد لله كثيراً الله أكبر كبيراً ...  الحمد لله حمداً كثيرا طيبا مباركا فيه كما يحب ربنا و يرضى ..




اللهم لك الحمد بما خلقتنا و رزقتنا، وهديتنا وعلمتنا وأنقذتنا وفرجت عنا .. لك الحمد بالإسلام و لك الحمد بالقرآن، و لك الحمد بالأهل و المال و المعافاه، كبدت عدونا و بسطت رزقنا،  و أظهرت أمننا و جمعت فرقتنا، و أحسنت معافاتنا، و عن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد على ذلك كثيرا .. و لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا،في قديم أو حديث أو سر أو علانية، أو خاصة أو عامة أو حي أو ميت أو شاهد أو غائب،  لك الحمد حتى ترضى و لك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا.






الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من دعاه، الحمد لله الذي لا يكِل من توكّل عليه ، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تنقطع عنا الحيل، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا .. الحمد لله الذي يكشف ضرنا عند كربنا، الحمد لله الذي يجزي بالإحسان إحساناً، الحمد لله الذي يجزي بالصبر فرحا و سلوانا ..






إلهنا، كم من نعمة أنعمت بها علينا قل لك عندنا شكرنا، كم من بلية ابتليتنا بها قل لك عندها صبرنا .. فيا من قل عند نعمته شكرنا فلم يحرمنا ، و يا من قل عند بليته صبرنا فلم يخذلنا ، يا من راءانا على المعاصي فلم يفضحنا،  يا ذا النعم التي لا تحصى عددا ، و يا ذا المعروف الذي لا ينقطع أبدا، أنت أحق من ذُكر و أحق من عُبد وأرأف من مَلك و أجود من سُئل و أوسع من أَعطى .. أنت الملك لا شريك لك،  والفرد لا ند لك .. كل شيء هالك إلا وجهك  ، لن تطاع إلا بإذنك ولن تعصى إلا بعلمك ..


حلت بين النفوس وأخذت بالنواصي وكتبت الآثار ونسخت الآجال .. انت أقرب شهيد، وأدنى حفيظ ، القلوب لك مفضية والسر عندك علانية ..  الحلال ما أحللت والحرام ما حرمت، والدين ما شرعت، والأمر ما قضيت، العبد عبدك والخلق خلقك، لا اله الا أنت ذو الفضل العظيم ...  اللهم أعننا على ديننا بدنيا و على أخرتنا بتقوى ... اللهم إحفظنا فيما غبنا عنه ولا تفضحنا فيما حضرنا و احرسنا بعينك التي تنام واكنفنا بركنك الذي لا يرام ولا تهلكنا وأنت رجاءنا يا ذا الجلال والإكرام..








********


مواضيع أخرى: 

دعــاء للـوالدين الــمتوفيـن 
"إنّ بَـعْضَ الـظّنّ إِثْـم" – كلام في سـوء الـظن – للـشـيخ مـحمد راتـب النابلـسي    
"وَمَــن يَتَّـقِ اللَّهَ يَجــْعَل لَّـهُ مَخــرَجًـا" 
هــل تنفـع الــرقيه عن طــريق الـمسجل أو الانتـرنت  
الــخرزة الـزرقاء: تاريــخ استخــدامها و حكمــها في الإسـلام 
آيات السكينة مكتوبة وأدعية لجلب الطمأنينة 
آيات الشفاء والانشراح والسكينة والطمأنينة والتخفيف والحفظ 
الزيت المـرقي + الرقيـــة الــشرعية للـشيخ إبراهــيم الرويــس  
علاج ماأصــابته الــعين كالــشعر او الــجسم أو غـيره  
لمــن تٌعطى زكــاة الفطر؟ وهل يـجوز تقديمها للأهل؟ وماالقول في تـوكيل شخص بإخراجها؟ 
ما حــقيقة الأدعيــة والــرقية الـشرعيـة لطــرد الــنمل والــحشرات؟ 
كـــيف تتعــامل مـع غـــيرة أطفــالك بطريـــقة صحيــحة
أمثـال وحــكم مُختـــارة بالـعـربية والإنجــليزية - Translated Proverbs
الفرق بين Mr - Mrs - Miss - Ms – Mstr واستخدام كل منها
أجمل أزياء ماركة بيرشكا Bershka لعام 2017   
أفضــل وأشهــر 3 قطـرات لتــصفية الــــعين 
ابـرة تـذويب دهـون الـرقبه: كيف تخلصك من الدهون؟ وماتكلفة جلساتها؟ 
كيــف تستـــخدم عــود الــديرم لـتبييض الأسنـــان 
د/ طـلال الـميحسن: تــفتيح منطقــة الإبــط 
أفــضل فـرن كــهربائي عالـي الحرارة 100-250 درجـة مئـوية 
مصطلحااات وكلمـــااات من اللهجــة المصرية العامـية مع معناهــا 
تحليـــل الــشخصية باستخــدام عــلم دراســـة الــتوقيع  

 




*********