زيــت الــزيتون، الـــمغذّي الـــسحري للـــشعر والجســـم




زيت الزيتون، أحد أهم مكونات المنزل الطبيعية وابرز المواد التي تستخدم في الطب البديل قديما وحتى وقتنا الحاضر. وكانت تصفها الجدّات وتستخدمها الأمهات لتغذية وإنبات الشعر  وجعله أكثر لمعاناً وطولاً. ولأنه متوافر ومن السهل الحصول عليه، فهو يستخدم في وصفات الجمال للبشرة والشعر.

 واليوم نقدم لكم فوائد زيت الزيتون مع عدة وصفات وخلطات مغذيه للشعر بزيت الزيتون .




فوائد زيت الزيتون للجسم والشعر  


تناول زيت الزيتون مفيد جدا للجسم، فوجود مضادات الأكسدة في زيت الزيتون يساعد الجسم في محاربة الالتهابات ومنع تأكسد الكوليسترول في الدم، مما يقلل فرص الإصابة بالسرطان و امراض القلب والأوعية الدموية، والسكر، ومرض الزهايمر، والتهاب المفاصل. لذلك حاول إضافته لبعض الأصناف في طعامك. إلى جانب ذلك، الدهون الأحادية غير المشبعة التي يحتويها زيت الزيتون تساعد في تقليل احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية.


يمتاز زيت الزيتون عن غيره من الدهون الحيوانيَة والنباتيَة بأنَه سهل الهضم، إذ تحتاج باقي الزيوت والدهون إلى عدَة عمليَات هضميَة قبل أن يستطيع الجسم امتصاصها، لأن الدهون التي يحتويها أشبه بالدهون الموجودة في حليب الأم، أي أنَه سهل الامتصاص, وهذا مايجعله غذاءً مفيداً للأطفال وكبار السن.


يحتوي على كميَة كبيرة من فيتامين (د) كما يحتوي على مواد مهمَة تساهم في تقوية الأعصاب.


اما بالنسبة للاستخدام الخارجي لزيت الزيتون، مثل استخدامه للشعر و البشرة، فإن زيت الزيتون يساعد بشكل كبير وملحوظ في نمو وإنبات الشعر وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر التي يحتاجها الشعر للنمو وزيادة الكثافة مثل فيتامين (A) وفيتامين (B). ويساعد أيضا بشكل فعّال في ترطيب الجلد الجاف.


يقوم زيت الزيتون أيضاً بحماية عنصر الكيراتين الموجود في الشعر والذي يعد المسؤول عن رطوبة الشعر ولمعانه.




أهم ماسكات مرطبة ومغذّية ولها مفعول السحر على الشعر ب استخدام زيت الزيتون :


الماسك الأول :  


أضيفي كمية من مناسبة من زيت الزيتون مع زيت الخروع. للحصول على أفضل نتائج، يفضّل تدفئة الزيت وتدليك فروة الراس بها لمدة 10 دقائق. وتركها لمدة ساعة على الأقل قبل غسل الرأس والشعر جيداً بالشامبو.




الماسك الثاني:  


استخدمي بيضة كاملة مع ملعقة من العسل واخلطيهم جيدا بكمية مناسبه من زيت الزيتون، ثم افردي الخليط على شعرك لنصف ساعه قبل غسله جيداً.




الماسك الثالث: 


اصنعي ماسكاً من صفار بيضتين مع القليل من زيت الزيتون وملعقتين من الخل, وافرديه على شعرك المبلول من الجذور حتى الأطراف. هذه الوصفه مفيدة جدا للشعر الجاف ، فإذا كان شعرك جافاً أكثر من ناحية الأطراف فتأكدي أن يصله الماسك ويغطيه جيداً. اتركي هذا االماسك على شعرك لنصف ساعة ثم اغسليه جيدا بالماء والشامبو.




الماسك الرابع:  


ضعي كميات متساوية من زيت الزيتون و زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل، وافردي الخليط على الشعر لمده لا تقل عن ساعه. ثم اغسلي شعرك جيداً.









******* 


مواضيع أخرى: 


خلــطة الفلـفل الحــااااار لتطووويل الــشعر .. تعااالو شووفواااا  
 أفضل خلطات مغربية لتطويل الشعر  
كيف أحافظ على شعري في فصل الخريف 
اللي تســـأل كيف أتخـلص من فـرد البــروتين تـجي هـناااا   
أفضــل مراكـــز لـحل مـشاكل الـشعر في الــسعودية  
تصااميم حنة بيضاء ناااعمة - White Henna Designs   
فساتين قصيرة رااائعة بكل الألواااان  
مجموووعة صور لمكيااج سهل وناااعم  
حابة شوفي اكسسوارات شعر مميزة ؟ تفضلي هناااا  
دردشة مطبخية (1) : نصااائح مطبخية ذكية و مجررربة ستفيدك   
جينزااااات خياال و عالمووضة من TOPSHOP  
ماذا أُهدي زوجي/خطيبي ؟؟ صور لاقتراحاات وأفكااار ممكن تساعدك    


*********