إن من أهم ما يحتاجه الجسم من مواد غذائية هو البروتين , وقد أثبتت الدراسات أن البروتين يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في الجسم عند إضافته للحمية الغذائية الصحية , كما أنه يساعد على الشعور بالشبع و بناء وتجديد العضلات وحرق الدهون و تنظيم كمية الجلوكوز في الجسم.


ولعل من أشهر و أسهل الطرق للحصول على الكميات المناسبة من البروتين هي بإضافة مساحيق البروتين والمكملات الغذائية.وقد اصبحت الاسواق توفر مئات الانواع المختلفة للبروتين. كما أن بعض الأطباء يصفونها لمراجعيهم من زائدي الوزن و من يريد التخلص من الترهلات في جسمه, وهي توصف للنساء والرجال بحسب الوزن أو الكتلة العضلية لكل فرد.


الأمينو أسيدز Amino Acids


البـروتين لحرق الدهـون وإزالـة الـترهلات

الواي بروتين  Whey Protein


البـروتين لحرق الدهـون وإزالـة الـترهلات


وهو الأشهر والأكثر استخداما . يحتوي على مجموعة مهمة ومتميزة من أنواع البروتينات المهمة كبروتين الأيزولات والذي يستخرج من الحليب، ويحتوي به أيضا مجموعة مهمة من الأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من التعب العضلي


إيزوبوليك   Isobolic


البـروتين لحرق الدهـون وإزالـة الـترهلات


من أشهر أنواع المكملات الغذائية لبناء العضلات الموجودة في الأسواق , يتكون من نوعيْ بروتين هما: واي بروتين أيزولات سريع الامتصاص، و إلى كازين بروتين بطيء الامتصاص، بالإضافة إلى حمض اللينوليك أو الـ، والذي يتواجد في منتجات الألبان واللحوم الحمراء، ويعتبر هذا الحمض من أهم الأحماض التي تحرق الدهون، وتساعد في بناء العضلات


الكازيين Casein


البـروتين لحرق الدهـون وإزالـة الـترهلات


يشكل البروتين فيه حوالي 80% من البروتين في الحليب. وهو من أهم البروتينات المساعدة على بناء العضلات والذي يتميز بأنه بطئ الهضم مما يؤدي إلى تدفق الأحماض الأمينية إلى الجسم لساعات طويلة من بعد تناوله، وهو مناسب أيضا لتناوله قبل النوم حيث يعطي النتيجة المطلوبة وبشكل سريع.


ترو ماس Tru Mass


البـروتين لحرق الدهـون وإزالـة الـترهلات


يعتبر المكمل الغذائي ترو ماس من أقوى أنواع المكملات الغذائية الخاصة بتقوية وتضخيم العضلات لأنه غني بالبروتين, والذي يساعد بشكل قوى على تقوية العضلات حتى لا تصاب بأي مشاكل أثناء القيام بالتمارين، كم يمكن استخدامه لزيادة الوزن بطريقة صحية, بالإضافة إلى فوائده لباقي الجسم.


******


مواضيع أُخرى:


ألعاب ومساابقات حركية للرحلات - مناسبة للشباااب والبناات 
ماعليكِ معرفته لخسارة وزنك بشكل أفضل 
أطباق مميزة روووعة للنباتيين 
تعاااالوا شوفوا كيف نحفت بسررررعة  



*****