لا تكاد إجازة ما تمضي من دون أن أتوجّه ورفاقي القدامى لإمارة دبي؛ ذلك أننا نحترف الغوص منذ كنا طلبة في الثانوية العامة ومن ثم الجامعة. سَحَرتنا دبي منذ اتخذناها خياراً للغوص؛ ذلك أن شواطئ الخليج العربي مثالية لممارسي هذه الهواية، بالإضافة لتوافر المرافق اللازمة لممارسي هذه الرياضة وما يلازمها من تبعات كعدّة الغوص والمرافقين والمدرّبين والقائمين على أمر الفحوصات الطبية؛ للتأكد من درجة لياقتك البدنية والصحية لممارسة الهواية.

لطالما كان مارسي هذه الرياضة وما يلازمها من تبعات كعدّة الغوص والمرافقين والمدرّبين والقائمين على أمر الفحوصات الطبية؛ للتأكد من درجة لياقتك البدنية والصحية لممارسة الهواية.
لطالما كان حجز الفنادق في دبي أمراً ميسراً؛ ذلك أن بوسعك عمل هذا من خلال الحضور شخصياً أو من خلال توكيل أحدهم للقيام بالمهمة أو عن طريق حجوزات الإنترنت، التي تيسّر القيام بالعملية في غضون دقائق، كذلك الحال مع الخدمات المندرجة تحت هذا البند من استئجار أمراً ميسراً؛ ذلك أن بوسعك عمل هذا من خلال الحضور شخصياً أو من خلال توكيل أحدهم للقيام بالمهمة أو عن طريق حجوزات الإنترنت، التي تيسّر القيام بالعملية في غضون دقائق، كذلك الحال مع الخدمات المندرجة تحت هذا البند من استئجار سيارات سياحية وأدلاّء عليمين بالمدينة، وما إلى ذلك من أمور. وهو ما بوسع الزائر الاستدلال من خلاله على درجة الريادة التي تحققها دبي سياحياً وعلى الأصعدة كافة.

كنت قد اخترت الغوص في منتجع أتلانتس مؤخراً؛ ذلك أن شاطئه مثالي، إلى جانب الأحواض الضخمة المخصصة كأكواريوم، وفي الوقت ذاته التي تتيح لك فرصة السباحة وسط الكائنات المائية وتحديداً الدلافين والأسماك على أنواعها، وبمرافقة مدرّبين مختصين.

التنافسية عالية، وفقاً لما رأيت، وعلى اختلاف أصعدة المرافق الترفيهية من مطاعم ومدن ألعاب ومنتجعات، بل حتى استئجار اليخوت كان بأسعار تنافسية جاذبة، وتحديداً عند مرسى دبي، الذي يسمونه "مارينا دبي"، والذي تصطف لديه اليخوت الفارهة قبالة الأبراج الشاهقة والمتاجر والمطاعم والمقاهي الفخمة.

قليلاً ما أقع في عشق مدينة ما إلى حد تفضيلها عمّا سواها، لا سيما ما يتعلق بهوايتي الرئيسة: الغوص، بيد أن دبي أدخلتني هذه التجربة المرتقية لتوقعاتي كما دوماً.