فوائد و مخاطر القهوة
أصبحت القهوة رفيقاً لكثير من القراء و الكتاب وكثير من الأشخاص الذين اصبحت القهوة لديهم إدمان ورفيق يومي بل رفيق من الوهلة الأولى للاستيقاظ إلى الحلقة الأخيرة من اليوم ما قبل المساء .
لا استطيع ان اقرأ بدون فنجان قهوة او ان ابدأ يومي بدون فنجان قهوة ، عندما يؤلمني رأسي تكون العلاج الأول المقترح ولكن كل هذه الكميات من الكافيين ما فائدتها وما مخاطرها .
الذين يشربون القهوة فهم يشربونها كل يوم , هي حقا تجعلنا نقوى على النهوض و البدء بالأعمال , نعم أحب القهوة . هل القهوة مفيدة لنا ؟ هل القهوة سيئة لنا ؟ إن مادة الكافيين الموجودة في القهوة مثل غيرها من الأشياء لها فوائد و مخاطر .

الإعتدال هو المفتاح كن منصفاً اثناء تناولك القهوة فهي دواء ذو حدين كن معتدلاً , فشرب القهوة بإعتدال يبقيك دائما بخير و مع ذلك الإفراط في شرب القهوة و الكافيين لديه بعض المخاطر , بالنسبة للبالغين فإن معدل إستهلاك الكافيين المعتدل من 4-2 أكواب هي ليست ضارة بل ممكن أن تكون مفيدة . مع ذلك عندما ننظر للذين يشربون 5 أكواب أو أكثر , فهنالك أضرار كثيرة قد تؤثر عليهم . وهنا ستعرف ما هي فوائد و مخاطر القهوة !

في البداية لدي معلومة سيئة عن القهوة وعليك ان تتخذها باستيعاب و انتباه , فإذا كنت ممن يشرب القهوة كثيرا , فأنت معرض للإصابة بأمراض القلب , و خاصة إذا كنت ممن لديه طفرة جينية محددة تؤثر على هضم الكافيين في الجسم .

مخاطر القهوة الكافيين :
1- أرق
2- عصبية
3- ملل
4- تهيج
5- تلبك المعدة
6- سرعة نبضات القلب
7- رجة في العضلات

فوائد القهوة و الكافيين :

1- تخفيض خطر الإصابة بأمراض الزهاير و الخرف
2- تخفيض خطر الإصابة بالحصوة
3- تخفيض خطر الإصابة بمرض الرعاش
4- زيادة الأداء
5- مسكن للألم
6- تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان
7- مضادة لمرض السكري
8- الحماية من تليف الكبد
9- وقاية للأوعية الدموية
10- مدر للبول
11- التقليل من خطر النقرس
في النهاية لكل عشاق القهوة عليك ان تكون معتدلا ولا سيما ذكرنا ان الاعتدال هو مفتاح لكل شيء في الحياة و الحل الأوسط للعديد من الأمور عليك ان تكون حريصاً بتناول الكميات من القهوة وعليك ان تكون حريصا وحاول ان تبدل شرب القهوة بالعصائر الطبيعيه وان توازن من أجل صحتك.
تحياتي