روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: لااريد ابنائي مثلي

عروس نشيطة الصورة الرمزية كلاام العين

لااريد ابنائي مثلي

انا عانيت بيحاتي وتقلبات وامراض نفسيه وتعالجت عند نفسانين الحمدلله اتحسن وضعي شوي

كل همي انه الي شفته ماابى اولادي يشوفوه

نفســي ...
    في ذرية صالحة ...

1- تخاف الله وتصلي وتحافظ على صلواتها بوقتها و تتحصن وملتزمه
    2- ذكية وتحب الدراسة مو مثلي
    3- ذكية وانا ذكائي متوسط
    4- شخصيتهم قوية انا ياما ضعفت بس احيانا اكون قويه
    5- واثقين من نفسهم احسن مني
    6- نظيفين ومنتظمين اكتر مني

هل في امل انهم مايورثوا صفاتي الي عشت وتعبت اعدل فيها 24 سنه ضاع وانا في تخبط مع الحياه وصراع مع نفسي

انا لو ربيتهم كويس هل من الممكن مايطلعوا زي?

اسمع يقولو هاذا الفلان طالع لابوه او طالع لامه انا ماابى احد طالعلي انا اشكر الله اني بديت اتحسن اخاف احد يطلع يتعبني يطلع زيي يكره الدراسه وغير منتظم وقليل ثقه

عروس فضية

رد: لااريد ابنائي مثلي

حبيتي العقل و الذكاء رزق من ربي و هذا انا و زوجي من الأولائل في الدرسه أولادي طلعو و لله الحمد واحد منهم عنده تأخر شديد في الفهم و العقل و مازلت أعاني معاه و التاني ربي جربني بيه طلع ذكي لكن مثل ماقلت لكي الذكاء رزق من ربي لا انا ولا إنتي نتحكم فيه

كل يلي نقدر عليه هو نزيد طاقتنا في تعليم أولادنا و ربي يسهل عليهم حياتهم

الثقه تكون منك لما تربيهم ياخدو قرارتهم و تعليمهم على حب النفس و الذات رح تكون تقتهم بنفسهم قويه و رح يقدرو يوجهو الدنيا

الله و التعيلم الإسلامي حاولي بالي تقدري عليه خلي ذكر الله و الرسول في لسانك و علميهم أصول الأسلام و عباداته و أخلاقه و رح يتعلمو عليه بإذن الله

النظافه و الترتيب كمان منك لو كنتي مرتبه رح يكونو مرتبين و لما تعليمهم على ترتبي كل شئ يتعاملو معاه مثلا لو إستخدمو كوب يحطوه في المغسله ......لو قامو من السرير يرتبو سريرهم..... لو رجعو من المدرسه يحطو ملابسهم و أحذيتهم في الخزانه و يغسلو إيديهم و أرجلهم و وجههم ......قبل ماينامو يغسلو أسنانهم و وجههم قبل النوم

هنا رح يتعلمو و رح يصير الموضوع روتين لكن لازم من الإستمرار و المتابعه منك ديما و إبدا أو رح يهملو و يتقعصو في عملهم

يعني ملخص الحديث كل يلي إنتي تكلمتي عليه جوابه منك و من الله أولا و أخرا لكن العمل و الجهد و الإصرار كله منك ماتتوقعي إنه في أولاد يجو من بطن أمهم متعلمين الترتيب أو تنظيف او الصلاه أو الدراسه لا كله من تعب و جهد الام

عروس جديدة

طوري نفسك ليه الجلد بالذات هذا حبيبتي كونك تبين عيالك افضل منك هشيء يدل على انك راح تكوني ام رائعه
    انا اعرف اباء بالدراسه داجين بس اللحين بهتموا بدراسة عيالهم كثييييييير واباء جامعيين وموظفين ومافي اي هتمام بدراسه عيالهم عمر الشهاده ماحددت مين
    الافضل بالتربيه
    بعدين مين يقولك ان كل الناس كاملين عادي حبيبتي حنا مو ملائكه وتجينا لحظات نضعف ونتصرف تصرفات غبيه
    بس الاهم نرجع اقوى وانتي كذلك خليك قويه تجاوزي كل الصعاب قولي راح انجح راح انجح كأم و كزوجه
    ابعدي عن الافكار السلبيه خلي نفسك ايجابيه دائما اقري عبارات وحكم تبعث التفاؤل وخليك دايم سعيده وتذكري داييييم مافي احد كامل

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاام العين مشاهدة المشاركة
    انا عانيت بيحاتي وتقلبات وامراض نفسيه وتعالجت عند نفسانين الحمدلله اتحسن وضعي شوي

كل همي انه الي شفته ماابى اولادي يشوفوه

نفســي ...
    في ذرية صالحة ...

1- تخاف الله وتصلي وتحافظ على صلواتها بوقتها و تتحصن وملتزمه
    2- ذكية وتحب الدراسة مو مثلي
    3- ذكية وانا ذكائي متوسط
    4- شخصيتهم قوية انا ياما ضعفت بس احيانا اكون قويه
    5- واثقين من نفسهم احسن مني
    6- نظيفين ومنتظمين اكتر مني

هل في امل انهم مايورثوا صفاتي الي عشت وتعبت اعدل فيها 24 سنه ضاع وانا في تخبط مع الحياه وصراع مع نفسي

انا لو ربيتهم كويس هل من الممكن مايطلعوا زي?

اسمع يقولو هاذا الفلان طالع لابوه او طالع لامه انا ماابى احد طالعلي انا اشكر الله اني بديت اتحسن اخاف احد يطلع يتعبني يطلع زيي يكره الدراسه وغير منتظم وقليل ثقه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الغالية كلام العين
    اسأل الله لكي ذرية صالحة سليمة بارة تقية
    غاليتي ستجدين ان اولادك سيسألونك عن نفسك ماذاكنتي تفعلين بمثل هذاالموقف
    لاتخبريهم اي جواب سلبي لأن الابناء يقلدون ابنائهم
    لاتخبريهم عن مرض او تعب
    كلنانمرض وكلنانتعب وكلناتمر بنا ايام لايعلم بها الا الله تعالى لكن علينا اظهار افضل مالدينا للناس
    اذن نأتي لنقطة نقطة بماانك رتبتي الموضوع بنقاط ومشكورة على الترتيب
    1.صلي امامهم لتتعود عينهم على رؤية امهم تصلي وعند وصول سنهم لسن الصلاة اجعلي الوضوء امامهم وعلميهم خطوة خطوة وتتكرر يومياالى ان يتقنوها بنفسهم ولاتغضبي ولاتصرخي ابدافأنتي مأجورة بكل ثانية بالتربية وكذلك الامر مع الصلاة
    احفضي او اقرأي سيرة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كيف كان يتعامل مع الاطفال
    كيف يتكلم معهم بحب
    اغمري اولادك بالحب لاتجعليهم يرتجفون منكي
    ليس شرط تقبليهم لكن بنضرة عينك بنبرة صوتك اجعليهم يشعرون انك انتي الامان
    واتبعي هذاالحديث في تعاملك معهم
    قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((يسِّروا ولا تعسِّروا، وبشِّروا ولا تنفِّروا))؛ متفق عليه.

خاصة وانهم اطفال
    2.لاتقولي امامهم لااحب الدراسة قولي احب الدراسة ومتفوقة فيها غايتك ليست الكذب بل اعطائهم مثال يقتدون به
    شجعيهم واعطيهم حوافز واجعليهم هم يختارون مكافأتهم كي تعرفين ايضامالذي يعنيهم
    ليس كل المكافأت على النجاح والتفوق فلوس بحيث لاتعرفين مايتمنوه ويصبح تفكيرهم فقط بالفلوس وربمالصغرهم لاتعنيهم الفلوس فلايفرحو بالهدية
    اشعريهم بمدى سعادتك عند حصولهم على علامات عالية وتكلمي بالفخر امام والدهم احضنيهم قبليهم اسمعيهم كلمات تجعلهم يتحفزون مثل انافخورة بكم وادعي لهم دائما بالتوفيق بينك وبين نفسك وايضا امامهم اسمعيهم دعائك واجعيهم يعرفون بمدى حبك لهم
    3.ليست كل الامهات ملمات بكل المواد الدراسيةلكن الان يوجد نت توجد ملازم توجددروس خصوصية او حتى ممكن جارتك او صديقتك متخصصة بمادة لم تدرسيها او تبدلت مناهجها
    المهم علميهم ليس عيب ان يقول الانسان احتاج لمساعدة بفهم او حفظ مادة ما
    عبارات التحبيط وتكسير الذات لاتستخدميها حتى عند الغضب
    مثال ياغبي يااثول ياعديم الفائدة ياعديم النفع يافاقد العقل كل هذه الكلمات لاتأتي بأي نتيجة ايجابية
    وممكن بعض المواد الاب يعرف كيف يدرسها او اسلوبه بالشرح سهل ومفهوم اذن يقوم هو بذلك
    كل الطرق تؤدي الى روما
    المهم النتيجة النهائيةونفرض احد ابنائك حصل على علامة منخفضة او رسب بمادة لاسامح الله
    لاتستخدمي معه عبارات التحطيم فالأطفال ممكن ان يؤثر ذلك بنفسيتهم اعمق ممانتصور لأنهم حساسون اكثر منابكثير
    بل افهمي سبب الرسوب او الدرجة المنخفضة وساعديه على تحسينهابالأمتحان الذي يليه
    4.نقطة مهمة:عند ذهابكم لمطعم لاتقرري بالنيابة عنهم ماذاسيأكلون بل خاطبيهم
    مثلا فلان 1ماذاتود ان تأكل فلان2 ماذاتحب ان تأكل بحيث يتعلمون ان يقررواعن انفسهم
    تودون الخروج بفسحة تجلسون كلكم وكل واحد يعطي رأي ولاتسخري ولاتستهزأي من اي رأي
    واضحكي معهم
    مثلا شيء تودين شرائه اسأليهم مارأيكم ايهم اجمل ايهم افضل
    مشكلة تناسب عمرهم اريد رأيكم اعزائي ماذاافعل كذاام كذا
    اشعريهم ان لرأيهم قيمة وعلميهم كتم السر ودربيهم على ذلك بأشياء صغيرة لايضر لو لم يحافضو عليها فقط من اجل التمرين اسمعيهم عبارات التشجيع ولاتستخدمي كلمة محبطة
    5.ايضا بالتعامل
    لاتوبخيهم امام احد ولاتضربيهم خاصة على الوجه ابدا ولاتضربيهم ان لزم الامر ان يضربو امام احد
    لاتهينيهم
    6.دائما رددي قول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم(تنظفوا فأن الاسلام نظيف)
    وانتي اول قدوة ان رأوكي سيعملون مثلك
    يعني فرشاة الاسنان ضرورية وغسل اليد بالماء والصابون قبل وبعد الطعام
    وترتيب السرير علميهم كل هذا وافعليه امامهم ومعهم بحيث يتعودون ذلك
    ان كانو صغار احرصي ان تكون فرش اسنانهم مخصصة للصغار واجعلي كل واحد فرشاته بلونه المفضل
    ودائما اثني على كل تصرف صحيح والغير صحيح كرري كيف يكون الصحيح الى ان يحفظو
    لاتكدسي الاغراض بالبيت فيصعب ترتيبها
    دائمااجعليهم يرونك مرتبة وسيتعلمون ذلك حضري ملابسهم من الليل لليوم التالي
    تمنياتي لكي بالسعادة
    سلامي
    اختك لارسا بغداد

عروس نشيطة الصورة الرمزية همس الحيا

عيشي حياتك طوري من نفسك اتعلمي من الماضي وخلي كل شي على الله وخلاص
    لا تعذبي حالك نهائي
    الحياة حلوة كثير

عروس نشيطة الصورة الرمزية كلاام العين

الماسيه
    دولتشي
    لارسا بغداد
    همس الحيا

جزاكم الله خير وجعله في ميزان حسناتكم كلام رائع حقا

عروس ركن المطبخ والمائدة الصورة الرمزية لچين

أختي في الله كلاام العين
    لا داعي للقلق علي اولادك ومعك قول الله جل وعلي ( وليخش الذين لو تركوا من خلفهم
    ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله)
    فكل العجب لنا وديننا الحنيف دين يسر وكل شئ ذكر في كتابه حتي نرجع له
    فوصانا ان تقي الله حتي تستفاد ذريتنا من تقوانا وذكر في قصة البقرة
    ان صاحب البقرة كان رجل صالحا فاستودعها عند الله لابنه الذي كان وقتها في مهده
    فحفظها الله له بتقوا والده وزادها خيرا.
    فاستودعي اختي الغاليه اولادك وديعه عند رب البريه التي لا تضيع ودائع عنده
    وثقي بالله وعلميهم قيم ديننا ليس قولا ولكن قول وفعلا
    فكل اخواتي الذي ردوا عليك وفو فيما سوف اقوله.
    فاجعليهم يشاركوا معك في القيام بفروضك لله وزكاتك وصلاتك
    واغرسي فيهم كيف يتعاملوا مع الناس والمحتاجين وادخليهم في اختبار لايشعروا به
    وكافئيهم عليه .
    اتعلمين قررت ان اعلم اولادي قراءة القرآن وحفظه فبدءت انا به وشاهدوني وانا احفظه
    وجاءت لهم بمحفظ لكتاب الله وهم في سن السابعه فوجدت واحد من اولادي يحفظ ويتأمل والاخر لايبالي ويخترع اي شئ ليهرب من حصه الحفظ فحزنت كثيرا
    وقررت ان اجعله يحب ان يسمع القرآن اولا ثم يحفظ دون ان يشعر فقلت لهم سوف احفظ معكم من اليوم مع انني احفظ تلك الايات واترك ما بيدي واجلس معهم نحفظ آية اية
    وبدءت ان اضرب لهم امثال واكثف وقتي لقراءة شرح الايات وفهمها حتي اضرب
    لهم امثال فيها وبعد ان يحفظوا اآخذهم لنادي حتي يلعبوا ما يحبون.
    وأجعل زوجي يصلي بنا جماعه حتي لو فرض واحد في البيت يصلي بنا بفاتحه الكتاب
    ثم الاية التي يحفظونها وكلي امل في الله ان يصبحوا اتقياء له واعمل ما في وسعي
    لانفعهم بما يرضي الله وحرصت ايضا علي ان يصلوا في المسجد حتي ولو والدهم
    غير موجود معهم وحتي لو كانوا في النادي فالولد تربيته غير البنت لانك تربي رجل
    يتحمل مسؤليه اسره وكذلك في كل الامور في ترتيب اغراضهم ونظافتهم
    فنحن نجاهد حتي نجعلهم احسن الاجيال فالاولاد مسئوليه كبيره
    سنسأل عنها يوم القيامه غاليتي فارجو ان لا تقلقي ولا تقللي من ذاتك فكل منا عنده شئ
    لا يوجد عند الاخر وفقك الله غاليتي واعطاكي ذريه قويه تسعدي بها دنيا وآخره.