روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: الزواج المبكّر

عروس جديدة

الزواج المبكّر

أهلا عزيزاتي اليوم أطرح موضوعا مهمّا جدّا للنقاش لا أدري ان كان من الأحرى طرحه هنا أو بقسم المجلس و لكنّ بما أنه يتمحور حول الزواج فانّي أرجح أنّ هذا مكانه
    على أيّة حال, الزواج المبكّر ضاهرة مستفحلة جدّا في مجتمعاتنا العربية و عادت في الآونة الأخيرة بقوّة
    لا أتحدّث عن زواج الطفلات فذلك أمر آخر شخصيّا أعتبرة جريمة في حقّ الطفولة و الانسانية و لكن أتحدث عن زواج الفتيات في سنّ الخامسة و السادسة و السابعة عشر من العمر
    مؤخّرا حضرت زفاف جارة لي لا تتجاوز السّادسة عشر لا تزال تدرس بالمعهد الثانوي و زوجها أيضا شاب عمره ثلاث و عشرون فقط !!!!
    على كلّ أثار الأمر استهجاني اعتقدت أن الوقت لا يزال مبكّرا جدّا و كيف لها أن تظطلع بزوج و بيت و مسؤولية ثم كيف لها أن تربي أطفال فيما بعد و هي في حدّ ذاتها لا تزال طفلة بحاجة الى تربية و توجيه...
    كيف على الرجل أن يعامل زوجته صغيرة السنّ و كيف يتصرّف معها برفق؟ و هل تعتقدن أن هذه الزيجات تنجح؟
    آراؤكنّ حبيباتي

عروس ركن العروس الصورة الرمزية Bent aldyra

رد: الزواج المبكّر

هلــــآآ والله أختي

حبيت موضوووعج حييييل

ممممم

فـي وجهه نظري ،،، حتى أنــــآآ استغرب من هالظاهرة ،،، الحينه حيــآآتنــآآ تغيرت ،، 16 و 17 و ..... هذيل بعدهم في سن المراهقه ،، ارهقتهم الدراسه وقــآلووا بنروح ندرس عبــآلهم الزواج لبس اليديد ،، والسفرات مــآ دروو ان هالاشياء بس لهــآ ايــآآم وبعدهــآ كل حد بيمشي ف حيــآتــه من مشاغله والـخ ..

انــآآ شفت واعرف بنـــآات تزوجوو وهــم كــآآنوو يدرسووون فالمدرسه وبعد مرور السنوات اكتشفت انهــم رجعوو يكملووو دراستهم عشاان يحصلوون على الشهــآده

ليش لكم بعوار الراس ،، فكرو من البدايه .. الزواج السن المنــآسب له من 25 وفوق ،، رايي شخصي هالسن لان خلاااص الوحده بتكوون تعرف وتتصرف في اي شي بواجهه في حيــآتهــآ اليديده من ريلهــآ واعيــآهــآ

في النهــآيه كل شي قسمه ونصيب ،،،

عروس جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة تهز الديرة مشاهدة المشاركة
    هلــــآآ والله أختي

حبيت موضوووعج حييييل

ممممم

فـي وجهه نظري ،،، حتى أنــــآآ استغرب من هالظاهرة ،،، الحينه حيــآآتنــآآ تغيرت ،، 16 و 17 و ..... هذيل بعدهم في سن المراهقه ،، ارهقتهم الدراسه وقــآلووا بنروح ندرس عبــآلهم الزواج لبس اليديد ،، والسفرات مــآ دروو ان هالاشياء بس لهــآ ايــآآم وبعدهــآ كل حد بيمشي ف حيــآتــه من مشاغله والـخ ..

انــآآ شفت واعرف بنـــآات تزوجوو وهــم كــآآنوو يدرسووون فالمدرسه وبعد مرور السنوات اكتشفت انهــم رجعوو يكملووو دراستهم عشاان يحصلوون على الشهــآده

ليش لكم بعوار الراس ،، فكرو من البدايه .. الزواج السن المنــآسب له من 25 وفوق ،، رايي شخصي هالسن لان خلاااص الوحده بتكوون تعرف وتتصرف في اي شي بواجهه في حيــآتهــآ اليديده من ريلهــآ واعيــآهــآ

في النهــآيه كل شي قسمه ونصيب ،،،
    شكرا على المرور يا عسل و الله أشاطرك الرّأي و معك ألف حق أنا أيضا أعتقد أنه في سنّ المراهقة لا تسطعن تحمل هذه المسؤولية
    كما قلت هنّ تعتقدن أن الزواج يعني الحياة و الوردية و المتعة و الراحة من المتاعب السابقة لكنهن لا يدركن شيءا
    هذه خطأ الأهل أعتقد

عروس مجلس بنات عروس الثقافي وركني العناية بالبشرة والشعر الصورة الرمزية إينـانا

الزواج المبكر غلطه والدليل كثره الطلاق بالنسبه لي اعتقد السن المناسب للبنت للزواج ٢١ وللرجل هو ٢٧ ..
    قبل لا غير مناسب ، علينا اعطاء فرصه للعقل للنضوج واتزان الآمور ..

عروس جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إينـانا مشاهدة المشاركة

الزواج المبكر غلطه والدليل كثره الطلاق بالنسبه لي اعتقد السن المناسب للبنت للزواج 21 وللرجل هو 27 ..

ما قلتيه سليم تماما

عروس فضية

موضوع حلو و لو رح نتكلم عن الأراء فأغلب العاقلين ح يرفضو مثل سن 15-17 للبنت و سن 21 -25للولد

لكن تعرفو شو هو الدليل على صواب راينا هو كمية الطلاق الفضيعه يلي تصير لصغار العمر و هذا أكبر دليل على عدم القدره على إستعاب الزواج كمؤسسه إجتماعيه فائدتها عفه الأبوين و إنجاب الأطفال للأسف الولد يضن نفسه رح يعيش في حلم و ردي و يلاقي نفسه مسؤول عن إنسانه من مأكل و مشرب و ملبس و أطفال و أشياء كتير و هو مازال لم يصل 25 من العمر و البنت تلاقي نفسها مسؤله عن طبخ و تنضيف و حمل و تربيه و رعايه و هيا لم تصل 18 من العمر و هيا ضنها رح تعيش في رومنسيه و دلع و قصة حب

عروس جديدة الصورة الرمزية جوهرة البحر

اختى احيانا البنت هي تكون مصرة عالزواج انا اعرف وحدة والله العضيم بطلت الدراسة وكانت تحب واحد من عائلتها ماادري ابن خالتها وهي عندها تقريبا17 وخطبها واصرت على الزوواج
    طبعا هي حرة مادامت اختارته وبصراحه اشوفها مبسوطة وماشاء الله عليها كانت قد مسوولية الزواج كما زوجها شاب يعني 25 يعني هناك كمان توافقوتراضي
    لكن زواج الغصب لاااا
    انا شخصيا افضل الزواج بعض اكمال الدراسة والانسان مايتسرع بالقرار بس في العكس

عروس مشرقة الصورة الرمزية *مور*

حة انا مع الجواز المبكر لانه بتعيش هيه وحبيبها في بيت واحد وتكمل تعلميها وحياتها كالمعتاد وشكراصر

عروس جديدة

السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته ..

جزآك الله خيرآ على طرح الموضوع ..

في الحقيقة :
    لست ممن يعآرضون الزوآج المبكر للفتيآت ،
    و حقيقة لآ أجد أي عيبآ في ذلك ، فأمهآتنا وجدآتنا تزوجن في سن صغيرة
    وحمدا لله، فإن زواجهن كآن نآجحآ، وأسرهم مستقرة وأبنآءهم من أحسن التربيآت

في الأخير : هي فطرة في الفتآة بأن تصبح أمآ ،
    ومآ أن بلغت، فهي في سن مؤهلة للزوآج ..
    ( فلآ ننسى أم المؤمنين عآئشة رضي الله عنهآ )، فهي خير من نقتدي به

الصفة الوحيدة اللتي تجعلني أعآرض فيها هذآ الزواج هو إن كآن إرغاما ..
    فإن كآنت الفتآة رآفضة للزوآج ( لسبب مقنع )، ليس لأهلهآ الحق بأن يمنعآهآ من ذلك
    ولكن حقآ ، نحن في زمن، يخشى فيهآ المرء على نفسه وعلى أبنآءه من الضيآع والفتن ..

وبالأخص للشبآن !
    فإن تزوج في سن صغيرة ليحصن بهآ فرجه ويعف نفسه فذلك خير !
    فأنآ شخصيآ، أفضل الزوآج من شآب صغير في السن ،
    على الزوآج من شآب قد ذآق " من كل بستآن زهرة " .. !

و "للأمآنة" تمنيت لو اني زوجت في سن أصغر، وايضآ خوآتي وصديقآتي
    فإن هذآ الزمن لآيخلوا من الشي الذي يسمى ب/ الحب ..

تقبلوآ مني فآئق احترآمي

الإختلآف في الرأي، لآ يفسد للود قضية

عروس جديدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إينـانا مشاهدة المشاركة

الزواج المبكر غلطه والدليل كثره الطلاق بالنسبه لي اعتقد السن المناسب للبنت للزواج ٢١ وللرجل هو ٢٧ ..

عفوآ ، ولكن مآذآ عن الشيطآن والشهوآت والفتن المنتشرة في هذه الايآم وهذآ الزمن ؟
    هل يعقل لرجل بأن يبعد نفسه عن الفتيآت لمدة 27 سنة ؟!
    بمآذآ يشغل نفسه حتى تلك السن ، فإن معظم الفئآت ينهون درآستهم في سن ال22 !
    التلفآز والإعلآم لآ يجعل فرصآ للشآب بأن يبتعد عن الشهوآت وكل ما يفسد القلب
    لآ اوآفقك الرأي في هذآ ، ولكن أشكرك على الرد