روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 122

الموضوع: كل استفساراتكن عن الطفل والتربية هنا

مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحآإنة الجنه

رد: مشكلة بنتي بالمشي والخوف ..

اختي اميرة ماقصرت الله يسسعدها

ابقي طمنيني ع بنتك غناتي

عروس جديدة الصورة الرمزية أصـــــايل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحبا باهل قطر الغالين
    الف سلامه على بنتك اختى وربنا يشفيها ويعفيها ويحفظهالك من كل شر اللهم امين

انا عندى بس سوال هى عرضيتها على دكتور اعصاب وقام بفحصها
    انا قريت مقاله عن تاخر المشى عند الاطفال ممكن يكون وراثى يعنى انتى او بابها اتاخرتوا في المشى وانتو صغار

بس نصيحتى ليكى اتبعى معها اسلوب التشجيع والتحبيب لو مشيت خطوة اعمللها احتفال

وتفضلى شجعى فيها وكلميها وقوللها بنتى حببيبة ماما جميله وشطورة

وشوفى هى بتحب ايه وهدايها ببيه لو مشيت كام خطوة لوحدها شوفى بتحب لعبه عروسة مثلا مصاصه عصير

وبالنسبة للحمام وانها الى الان متعلمتيش تتحكم في نفسها متقلقيش خالص انا اطفالى متعلمين على كبر وفين لحد ما ظبطوا بتبقى طبيعه اطفال

وان شاء الله خير وربنا يطمن قلبك عليها اللهم امين

المهم بس الصبر والبال الطويل عشان الموضوع محتاج تشجيع

وابقى طمنينا عليها
    يامرحبا فيج يااختي الغاليه.. حبيبة قلبي تسلمين يابعد عمري..
    وربي يسلمج من الشر ويحفظ لج اعيالج وكل من يعزون عليج ..

بخصوص طبيب الاعصاب .. ايوه ياحبيبتي عرضتها للدكتور وحتى حولها لعمل اشعه
    مغناطيسيه وقال الدكتور الحمدلله كل شي فيها سليم.. "

وعن الوراثه عند الاهل سواء من صوبي او صوب زوجي لافديتج محد منااا تعرض لها مشكله
    جتى سالت الوالده قالت نفس الشي.. اول مره يمر علينا بالعايله..

واسلوب التشجيع والله تعبت من كثر مااحاول فيها واعلمها.. لكن للاسف
    مشكلتها الخوف.. وايد تخاف بدرجه مش طبيعيه واعتقد الخوف اللي ماخرها في المشي والله
    اعلم...

مشكوره يالغاليه يارب يسعدج ويوفقج ويرضى عليج ماقصرتي ياحبيبتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ڵڪيآڹۑ ڛمٍۅ مشاهدة المشاركة
    اختي اميرة ماقصرت الله يسسعدها

ابقي طمنيني ع بنتك غناتي
    فديتها اختي اميره ماقصرت الله لايقصر ابعمرها ..

ان شاءالله ياحبيبة قلبي .. فديتج يااختي لكياني سمو

عروس ماسية الصورة الرمزية nassam

* طفلي الحبيب * احتاج تجاربكم ونصائح من مختصين*

السلام عليكم ,,,, أطرح قضيتي في هذا الركن علني أجد تجاوبا منكن جميعا وتفيدونني بنصائحكم وتجاربكم ,,,, واتمنى ان يفيد طرح موضوعي هذا عضوات أخريات غيري

القضية وما فيها ان لدي ولد عمره الان 10 أشهر وبدون أسباب اراها واضحة اصبح يكره النوم في سريره بتاتا ,,,, هذا السرير هو سريره منذ ان كان مولوووودا لذا ليس بجديد عليه ,,, ورغبة منــــي في أن لا اصل الى هذه المرحلة وانا منذ ايامه الاولى اضعه فيه حتى بين كل رضعة واان كنت متعبة ومرهقة ,,,, منذ فترة شهر تقريبا لاحظت انه عندما اضعه في سريره بعد الرضاعة وان كان ناااائما بعمق يبدأ في البكاء والنواح ولاااااا يستسلم ,,,:teary:, قويت قلبي وقلت سينام ولكنه لم يتوقف عن البكاء ,,,, جربت ان ألاعبه فيه في غير وقت النوم ولا يرتاح بوجوده داخله ,,, السرير فيه حواجز داخليه تحميه من الضرب في الخشب مباشرة ومن جهة هي مفيدة لخصوصيتنا كأب وأم ,,هو يسحبها تلك الحواجز ويحاول اسقاطها والتعلق بها لينهض ,,, اصبح طفلي الذي اهتممت جدا جدا منذ طفولته ان يكون في سريره يكرهه واصبح ينام بني وبين ابوه واخاااااف عليه جدا لاننا في النهاية نائمان ومن الممكن ان تأتي يد أحدنا على وجهه او يديه ,,, وفي الطرف خطر السقوط ايضا موجود ولا اريده معي في السرير لان له سرير خاص به ,,, قرأت الكثير في المواقع عن تجارب الاهل وجربت ولم افلح فهو يقف في سريره ويستمر في البكاء وليس لديه مشكله حتى لساعة كااااملة ,,,,:EYdyQ: :EYdyQ::EYdyQ: ,,,,,,, حتى كرسي السيارة يرفضه الان ,,,, اذهب به واعود وهو في حالات البكاء الدااائمة ,,,, خصووووصا ان كنت انا لست من يقود السيارة ,,, لانه يدرك انني اذا قدت السيارة لن أتمكن من حمله وهكذا ,,,, قرأت عن خوف الانفصال لدى الاطفال في هذا العمر ,,, لكنني اراه شديدا ,,, لانني حتى في شقتي يريد ان يكون معي في كل مكان وخصوصا المطبخ واخاف عليه من الفرن وغيرها من مخاطر وجود طفل في المطبخ ,,,, :teary::teary:

انتظر آرائكن اخواتي ومشاركتكن لي في محنتي ولطالما عروس لم يخذلني ,,, احبكم جميعا :032:

عروس ركن الأزياء الصورة الرمزية لوليكي

رد: * طفلي الحبيب * احتاج تجاربكم ونصائح من مختصين*

اااااااااااااااااااااااه يا أختي
    انتي عملتي متلي لما ولدت عند أهلي ضليت حريصة انها تتعود على سريرها وماحد يحملها وتضل بالكرسي بدل الحمل مع انها البنت التانية إلي
    وضلت على هالحال 5 شهور وأول ما رجعنا اتغيرت وسريرها هون ما نامت فيه بالمرة وصرت أنيمها عالأرض صارت تقوم وتوقف عندي وتبكي وما بتهدا إلا إذا نامت بينا
    وهالشي كتير متعبني بكون خايقة تختنق وبضل بطرف السرير وضهري بوجعني ومتلك مو عارفة الحل
    إذا عرفتي بالمستقبل ابعتيلي عالخاص

عروس فضية الصورة الرمزية التفاحة الجناوية

اممم والله شقولك يااختي اللي اعرفه ومن تجربتي وتجربة اخواتي انهم بهالعمر او حتى قبل يتعلقوا بأهلهم بشكل مو طبيعي ومعظمنه يضطر انه يخلي الطفل معاه ! حتى لو تعود على نومة سريره ولكن النقطه الاساسيه عند الطفل هو ( الارضاع ) يعني خصوصا الطبيعي وعن تجربتي تخلي الطفل يتعلق بوالدته بشكل مو طبيعي اثناء النوم ...

انا بنتي يازعم عودتها على سريرها وصارت تحبه وتفضله على سريرنا ومثل ماقلتي كنت اتعب نفسي في رضاعته فقط في سبيل انها تتعود على السرير وفعلا حبته وتستمتع فيه هههههه ولكن ما ان بدأت تفهم شوي وصارت لها حالة التسنين بشكل مو طبيعي فصارت تكره السرير وتصرخ تبغي تنام ويانه .. ممكن الفرق اني انا متعودة عليها معانه بالسرير ببداية شهورها وبشكل متعمد اخذت سرير اكبر حجم لحتى يكفينه ويكون بينها وبينه مساحة كبييرة ..

باعتقادي انك راح تقدري تتحكمي بنومته اذا فطمتيه عن الرضاعة لان متعلق فيك اكثر من هالشي وهذا اللي اشوفه ببنتي ,, ,

شوفي حبيبتي في عندك حل اذا انتي متضايقه جدا لوجوده بسريركم وهو وضع سريره بقرب سريركم وتفتحي السياج او الحاجز وهو يكون بالجهه اللي انتي موجوده فيها لحتى يحس بالامان او كانه معاكم طبعا اذا كان ارتفاع السريرين متساويي لحتى مايطيح او شي لاسمح الله ( انا سريري منخفض جدا بالنسبة لسرير بنتي فلما سويتها جاتني اعصاب مع انها سكتت ونامت فيه) ,,, اختي كانت تجرب مع اولادها هالطريقه لما تبتدي تعلمهم على السرير لوحدهم وشوي شوي يحسون بالاستقلالية وخلاص يحبون مكانهم وخصوصا اذا حطيتي له العابه الخاصه الي يحبها...

وربي يحفظه ويخليه لك ان شاء الله ويهديه وتشوووفيه احلى معرس ان شاء الله ,,, كلشي يبغي له صبر وتحمل شنسوي ضريبة الامومة هههههه!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التفاحة الجناوية مشاهدة المشاركة
    اممم والله شقولك يااختي اللي اعرفه ومن تجربتي وتجربة اخواتي انهم بهالعمر او حتى قبل يتعلقوا بأهلهم بشكل مو طبيعي ومعظمنه يضطر انه يخلي الطفل معاه ! حتى لو تعود على نومة سريره ولكن النقطه الاساسيه عند الطفل هو ( الارضاع ) يعني خصوصا الطبيعي وعن تجربتي تخلي الطفل يتعلق بوالدته بشكل مو طبيعي اثناء النوم ...

انا بنتي يازعم عودتها على سريرها وصارت تحبه وتفضله على سريرنا ومثل ماقلتي كنت اتعب نفسي في رضاعته فقط في سبيل انها تتعود على السرير وفعلا حبته وتستمتع فيه هههههه ولكن ما ان بدأت تفهم شوي وصارت لها حالة التسنين بشكل مو طبيعي فصارت تكره السرير وتصرخ تبغي تنام ويانه .. ممكن الفرق اني انا متعودة عليها معانه بالسرير ببداية شهورها وبشكل متعمد اخذت سرير اكبر حجم لحتى يكفينه ويكون بينها وبينه مساحة كبييرة ..

باعتقادي انك راح تقدري تتحكمي بنومته اذا فطمتيه عن الرضاعة لان متعلق فيك اكثر من هالشي وهذا اللي اشوفه ببنتي ,, ,

شوفي حبيبتي في عندك حل اذا انتي متضايقه جدا لوجوده بسريركم وهو وضع سريره بقرب سريركم وتفتحي السياج او الحاجز وهو يكون بالجهه اللي انتي موجوده فيها لحتى يحس بالامان او كانه معاكم طبعا اذا كان ارتفاع السريرين متساويي لحتى مايطيح او شي لاسمح الله ( انا سريري منخفض جدا بالنسبة لسرير بنتي فلما سويتها جاتني اعصاب مع انها سكتت ونامت فيه) ,,, اختي كانت تجرب مع اولادها هالطريقه لما تبتدي تعلمهم على السرير لوحدهم وشوي شوي يحسون بالاستقلالية وخلاص يحبون مكانهم وخصوصا اذا حطيتي له العابه الخاصه الي يحبها...

وربي يحفظه ويخليه لك ان شاء الله ويهديه وتشوووفيه احلى معرس ان شاء الله ,,, كلشي يبغي له صبر وتحمل شنسوي ضريبة الامومة هههههه!

هلابك اختي وما قصرتي على عرض تجربتك ,,,, انا مفكرة أجرب اذا سريره يجي نفس مستوى سريرنا لان اريد انزل مستواه ,, ( السرير ماله في عدة مستويات ينزل تحت كل ما كبر ) وحاطة هالشي فبالي بس اشك ان ما يصير ,,, بس راح اجرب لان مثل ما قلتي جاتنا اعصاب ,,, والله اليوم صلاة الفجر صليتها وراسي ملتفة عليه يبكي وف سريرنا ويسحك وانا خايفة يطيح :teary: ,, ولدي الله يسامحه ويهديه اذا قام من النوم يصيح ما يشوف ألعاب ولا بطيخ بس يصييييييح wYfv::EYdyQ: ,,,,
    امين يالغلا وما قصرتي مرة 2 ,,,, وانا راح اجرب انزل سريره واقربه لانه مو جنب السرير تبعنا شوي بعيد مسافة خطوتين فقط

ارفع الموضوع للاطلاع من قبل الامهات

عروس فضية الصورة الرمزية التفاحة الجناوية

حبيبتي دام هاذي حركته تأكدي انه مايمر بمرحلة التسنين ! بنتي كانت جذي اول ماطلعوا اللي فوق جننتني قعدتها بصياح ونومتها كذلك ! ههههههههه الله يعيينه جمييع وربي يسخره ويهديه يااارب ويلهمك ويلهمنه الصبر لتربيتهم .. يله انضم للصف معاك ونشوف تجارب امهات عرووس ..

عروس ركن أفكار وخبرات وركن الصحة والطب الصورة الرمزية هـايدي

أنا لما بدت بنتي تعمل هالحركات وتعبت منها فرشتلها فراش تحت ارضي يعني وأنومها وارجع لسريري وكل من تصحا تبكي وترجعني لعندها ههه وبعد ماتنام ارجع واحيانا اكمل نومه عندها خلاص استسلم
    تؤم وجيري ههه
    بس المهم ماتنام بينا او فوق السرير اخاف عليها

عروس ركن الديكور وأركان العروس والأزياء والإكسسوارات ، عضو فريق التطوير بالمنتدى الصورة الرمزية الاميرة امورة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصـــــايل مشاهدة المشاركة
    يامرحبا فيج يااختي الغاليه.. حبيبة قلبي تسلمين يابعد عمري..
    وربي يسلمج من الشر ويحفظ لج اعيالج وكل من يعزون عليج ..

بخصوص طبيب الاعصاب .. ايوه ياحبيبتي عرضتها للدكتور وحتى حولها لعمل اشعه
    مغناطيسيه وقال الدكتور الحمدلله كل شي فيها سليم.. "

وعن الوراثه عند الاهل سواء من صوبي او صوب زوجي لافديتج محد منااا تعرض لها مشكله
    جتى سالت الوالده قالت نفس الشي.. اول مره يمر علينا بالعايله..

واسلوب التشجيع والله تعبت من كثر مااحاول فيها واعلمها.. لكن للاسف
    مشكلتها الخوف.. وايد تخاف بدرجه مش طبيعيه واعتقد الخوف اللي ماخرها في المشي والله
    اعلم...

مشكوره يالغاليه يارب يسعدج ويوفقج ويرضى عليج ماقصرتي ياحبيبتي

يسلملى ذوقك وردك الطيب اختى جزاكى الله خيرا

طيب حببتى الحمد لله ان ربنا طمنك عليها واستشيرتى طبيب اعصاب

يبقى هى ز ى الفل ان شاء الله بس محتاجه صبر وبال طويل وزى ما قولتلك التشجيع والتحبيب

انا عارفه انه صعب بس معلش الام لازم تستحمل وتصبر

وانا اطلب منك كل يوم لما تنام تحطى ايديك اليمين على رسها وتقرى عليها الرقيه الشرعيه بنيه الشفاء من كل عين ونفس

ورددى وادعى في كل صلاة ان ربنا يعينك وقولى اللهم اجعلى مشى بنتى سهلا سهلا فانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا
    وان ان شاء الله تمشى وتجرى وتشوفيها احلى عروسة

مراقبة أركان البيت والمطبخ ومشرفة ركن الأزياء ، عضو فريق التطوير بالمنتدى الصورة الرمزية ماذا اقول

عزيزتي سوف تعانين فترة من عناده
    لكن لا تستسلمي
    وأكيد فترة وتعدي ان شاء الله

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التفاحة الجناوية مشاهدة المشاركة
    حبيبتي دام هاذي حركته تأكدي انه مايمر بمرحلة التسنين ! بنتي كانت جذي اول ماطلعوا اللي فوق جننتني قعدتها بصياح ونومتها كذلك ! ههههههههه الله يعيينه جمييع وربي يسخره ويهديه يااارب ويلهمك ويلهمنه الصبر لتربيتهم .. يله انضم للصف معاك ونشوف تجارب امهات عرووس ..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هـايدي مشاهدة المشاركة
    أنا لما بدت بنتي تعمل هالحركات وتعبت منها فرشتلها فراش تحت ارضي يعني وأنومها وارجع لسريري وكل من تصحا تبكي وترجعني لعندها ههه وبعد ماتنام ارجع واحيانا اكمل نومه عندها خلاص استسلم
    تؤم وجيري ههه
    بس المهم ماتنام بينا او فوق السرير اخاف عليها
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماذا اقول مشاهدة المشاركة
    عزيزتي سوف تعانين فترة من عناده

لكن لا تستسلمي

وأكيد فترة وتعدي ان شاء الله
    اني اعااااني ,,,,, وعلى فكرة تعمدت طرح الموضوع حقيقة في قسم قضايا كونه نشط اكثر وهنا نادرا ما يمر احد الامهات ,,,,

لا زلت احاااااول وليست من فائدة لحد الان :teary::teary:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة مشاهدة المشاركة
    يسلملى ذوقك وردك الطيب اختى جزاكى الله خيرا

طيب حببتى الحمد لله ان ربنا طمنك عليها واستشيرتى طبيب اعصاب

يبقى هى ز ى الفل ان شاء الله بس محتاجه صبر وبال طويل وزى ما قولتلك التشجيع والتحبيب

انا عارفه انه صعب بس معلش الام لازم تستحمل وتصبر

وانا اطلب منك كل يوم لما تنام تحطى ايديك اليمين على رسها وتقرى عليها الرقيه الشرعيه بنيه الشفاء من كل عين ونفس

ورددى وادعى في كل صلاة ان ربنا يعينك وقولى اللهم اجعلى مشى بنتى سهلا سهلا فانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا
    وان ان شاء الله تمشى وتجرى وتشوفيها احلى عروسة

الله يرضى عليج ويوفقج ويسعدج يااختي الغاليه ..

ان شاءالله الله يسعدج يالغاليه ماقصرتي ياحبيبتي .. وبعون الله ربي يطمن جميع الامهات ع اعيالهم ويحفظنا واياكم..

عروس ركن الإستقبال الصورة الرمزية يانور دنيآي

ي قلبي ربي يطمنك عليــــهآآ و يخليها لك .. #

و طمنـــنــآآ ع الحلوآآ :032::032:

صفحة 2 من 9 الأولىالأولى 123456789 الأخيرةالأخيرة