روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: اخاف من الموت !!!!

عروس مشاركة الصورة الرمزية AL 3THOB

اخاف من الموت !!!!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شلونكم ياحلوين ..

بدخل عالموضوع على طول انا مريت بازمه نفسيه اتعبتني وايد والحمدلله الحين تقريبا 80% تشافيت منها ..

لاني مريت بضروف صحيه بعدها تكونت لي حاله من النفسيه المتعبه اللي اهيا الخوف من كل شي من اي مرض حتى لو كان زكام !!

لكن حاليا الخوف من المجهول موقادره اتغلب منه انا قبل ماكنت جديه ما احاتي لهدرجه باجر شنو يصير او بعد شوي شنو يصير حاليا دايما متوقعه الشرر الشيي السلبي الشيطان لاعب فيني لعب بالوسواس ودايما اخاف من الموت اخاف حيل انام ما اقوم !!

شنو الحل

عروس نشيطة الصورة الرمزية آنسه نوفه ~

رد: اخاف من الموت !!!!

**

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموت حق .. وكاس كلن شاربه على قولة الأوليين !

اذكري الله وتعوذي من ابليس وخلي عندج قناعه

أن لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ..

تذكري دوم هالشيء وعيشي حياتج وخلج قريبه من رب العالمين سبحانه

الله يوفقج ويرزقج الصحه والعافيه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنسه نوفه ~ مشاهدة المشاركة
    **

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموت حق .. وكاس كلن شاربه على قولة الأوليين !

اذكري الله وتعوذي من ابليس وخلي عندج قناعه

أن لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ..

تذكري دوم هالشيء وعيشي حياتج وخلج قريبه من رب العالمين سبحانه

الله يوفقج ويرزقج الصحه والعافيه

حبيبتي والله صح كلامج جزززااج الله خيررر

عروس فضية
    لآ إلـہ إلآ الله ... { يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسّر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب يا ربّ العالمين } "

الــموؤت درب كـــــــل آنسسـآن ..
    واليوم يلي الله يكتب فيه للعبد انه بها اليوم يموت خلاصص يمووت < هذآ شي بإييد الله ..
    ششو لنـآ بدنيـآآ ..^^
    اتقربي من ربج ..
    وهذاا الشي رضييتي ولا ما رضييتي غصب على ككل انسسـآن ...

عروس جديدة الصورة الرمزية الغربه القاسيه

هلا حبيبتي انا عضوه جديده في المنتدى
    و موضوعك اول موضوع ارد عليه
    مافي احد بهذا الكون ما مر عليه الخوف من الموت، لكن تتفاوت حده الخوف من شخص لاخر. فلما يكون الواحد قريب من الله و مسوي كل فروضه ربي بهوًن عليه خوفه بل يجعله يعتبر الموت موعدا للقاء ربه فيتحول خوفه في ذلك الوقت الى سعاده غامره . اما اذا كان مقصرا في اداء الفروض (و انا واحده من المقصرين الله يهديني و يهدي كل مقصر) في هذه الحاله يشعر المرء بالخوف من المجهول , من ان ينام و لايقوم ، من المرض و حتى من ركوب السياره خوفا من الحوادث . هذا كله ليس خوفا من الموت في حد ذاته و انما الخوف من لقاء ربه و هو مقصر و مذنب ،
    نخلص الى ان حل هذا "المرض النفسي " هو التقرب من الله قدر المستطاع و المواضبه على الفروض و ذكر الله صبحه و عشيه " الا بذكر الله تطمئن القلوب"
    اسفه طولت عليكم بس من جد حسيت الموضوع يمسني شخصيا و موضوع ممتاز و عميق يستاهل الرد ،
    اتمنى اكون افدتك و لو شوي و تتحسني في الايام الجايه .

عروس فضية الصورة الرمزية التفاحة الجناوية

حبيبتي كل بني آدم يخاف من الموت الا مارحم ربي سبحان الله ! ,, حاولي عند النوم تشغلي عقلك بشيء آخر غير التفكير بالموت او او او .. اقنعي نفسكـ انه الموت حق وكلنا ع هالدرب سواء شئنا ام ابينا وخلي فكرة الموت شيء ايجابي يساعدك ع العبادة والخشوع والتقرب من الله لان حتى الموت يعتبر أمر يتفكر فيه بقدرة الخالق واقرأيي كتب مفيدة عنه صدقيني بتتنورين وبالعكس بيشجعكـ أكثر ع التخلص من هالوسواس ...

الانسان لازم تجيه فترة خوف او تفكر بأمـر ( الموت ) وتجيه حالة الخوف من النوم لانه مايدري ممكن مايقعد ! ... عن نفسي جاتني هالحالة فترة بس ماخليتها تسيطر علي ومباشرة قمت اصلي واقرأ قرآن واستغفر الله واطلب الرحمة وبعدها قمت أقرأ مواضيع عن هالامور وبالعكس ارتحت كثييير وقبل النوم اقرأ سورة يس مع المعوذات ( تأثيرها سحري بحق ) وقبل النوم عشان ما فكر بالامور اقرأ رواية او كتب قصص الانبياء او كتاب علمي ( اللي يعجبك ويشدك ) وبعدها تجيني النومة وانام وماببالي اي شي من هالامور ...

فاللي عليك لازم ماتخلين هالافكار تتغلب عليك وتحتويك وخلاص تصيرين بدوامة مو قادرة تطلعين منها فلاتخلينها تسيطر عليك ! لانه انتي المتحكمة وليس العكس يعني انتي اللي تقدرين تتحكمين بالوسواس مو هو اللي يتحكم فيك ابداا ..

حلوو ان الانسان بين وقت والثاني يذكر نفسه بالموت لحتى يرتدع عن الخطأ ويرجع للطريق الصحيح ويزيد في عبادته ويترك عنه سفاسف الدنيا فاعتبريه امر ايجابي يمر بحياتك واستفيدي من التجربة ,,

وربي يبعد عنك كل شر ويحفظك ويخليك لاحبابك ياارب ...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه القاسيه مشاهدة المشاركة
    هلا حبيبتي انا عضوه جديده في المنتدى
    و موضوعك اول موضوع ارد عليه
    مافي احد بهذا الكون ما مر عليه الخوف من الموت، لكن تتفاوت حده الخوف من شخص لاخر. فلما يكون الواحد قريب من الله و مسوي كل فروضه ربي بهوًن عليه خوفه بل يجعله يعتبر الموت موعدا للقاء ربه فيتحول خوفه في ذلك الوقت الى سعاده غامره . اما اذا كان مقصرا في اداء الفروض (و انا واحده من المقصرين الله يهديني و يهدي كل مقصر) في هذه الحاله يشعر المرء بالخوف من المجهول , من ان ينام و لايقوم ، من المرض و حتى من ركوب السياره خوفا من الحوادث . هذا كله ليس خوفا من الموت في حد ذاته و انما الخوف من لقاء ربه و هو مقصر و مذنب ،
    نخلص الى ان حل هذا "المرض النفسي " هو التقرب من الله قدر المستطاع و المواضبه على الفروض و ذكر الله صبحه و عشيه " الا بذكر الله تطمئن القلوب"
    اسفه طولت عليكم بس من جد حسيت الموضوع يمسني شخصيا و موضوع ممتاز و عميق يستاهل الرد ،
    اتمنى اكون افدتك و لو شوي و تتحسني في الايام الجايه .

ووووووووووووووواووووو كلامج جد جد جد رائع

اها فعلا احس شيي نفسي والخوف من تقصيري في طاعه ربي لكن انا حاليا تركت اشياء واجد لله مثل الحواجب وسماع الاغاني وهمن ماشوف الا البرامج التلفزيونيه المفيده بس هالخوف لايزال
    يعني ايام قبل ايام ما كنت اسمع اغاني ورقص ووناسسه وفرفشه واخرر صرعات الميك اب والحواجب ماكنت اخاف بالعكس احس ايماني كان اقوى من الحين مادري ليش

شكرا على افادتج عزيزتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التفاحة الجناوية مشاهدة المشاركة
    حبيبتي كل بني آدم يخاف من الموت الا مارحم ربي سبحان الله ! ,, حاولي عند النوم تشغلي عقلك بشيء آخر غير التفكير بالموت او او او .. اقنعي نفسكـ انه الموت حق وكلنا ع هالدرب سواء شئنا ام ابينا وخلي فكرة الموت شيء ايجابي يساعدك ع العبادة والخشوع والتقرب من الله لان حتى الموت يعتبر أمر يتفكر فيه بقدرة الخالق واقرأيي كتب مفيدة عنه صدقيني بتتنورين وبالعكس بيشجعكـ أكثر ع التخلص من هالوسواس ...

الانسان لازم تجيه فترة خوف او تفكر بأمـر ( الموت ) وتجيه حالة الخوف من النوم لانه مايدري ممكن مايقعد ! ... عن نفسي جاتني هالحالة فترة بس ماخليتها تسيطر علي ومباشرة قمت اصلي واقرأ قرآن واستغفر الله واطلب الرحمة وبعدها قمت أقرأ مواضيع عن هالامور وبالعكس ارتحت كثييير وقبل النوم اقرأ سورة يس مع المعوذات ( تأثيرها سحري بحق ) وقبل النوم عشان ما فكر بالامور اقرأ رواية او كتب قصص الانبياء او كتاب علمي ( اللي يعجبك ويشدك ) وبعدها تجيني النومة وانام وماببالي اي شي من هالامور ...

فاللي عليك لازم ماتخلين هالافكار تتغلب عليك وتحتويك وخلاص تصيرين بدوامة مو قادرة تطلعين منها فلاتخلينها تسيطر عليك ! لانه انتي المتحكمة وليس العكس يعني انتي اللي تقدرين تتحكمين بالوسواس مو هو اللي يتحكم فيك ابداا ..

حلوو ان الانسان بين وقت والثاني يذكر نفسه بالموت لحتى يرتدع عن الخطأ ويرجع للطريق الصحيح ويزيد في عبادته ويترك عنه سفاسف الدنيا فاعتبريه امر ايجابي يمر بحياتك واستفيدي من التجربة ,,

وربي يبعد عنك كل شر ويحفظك ويخليك لاحبابك ياارب ...

ماشاء الله تبارك الرحمن حلو كلامج عكس في بعضهم زملائي بالعمل يقولون لي من كثر الذنوب الله يسلط عليج احح هالشيي حيل اثرر فيني
    وفي بعضهم قالولي اي صح الانسان لاقرب موته يحسس جد سكروها بوجههي :thumbs_down:
    اوك انا مؤمنه بقضاء الله وقدره بس هالشي اتعب نفسيتي والله
    عسى الله يعين

اشكرج عزيزتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мŏẕαи مشاهدة المشاركة
    الــموؤت درب كـــــــل آنسسـآن ..
    واليوم يلي الله يكتب فيه للعبد انه بها اليوم يموت خلاصص يمووت < هذآ شي بإييد الله ..
    ششو لنـآ بدنيـآآ ..^^
    اتقربي من ربج ..
    وهذاا الشي رضييتي ولا ما رضييتي غصب على ككل انسسـآن ...

ان شاء الله لكي مني جزيل الشكرر عزيزتي

عروس جديدة الصورة الرمزية الغربه القاسيه

هلا حبيبتي
    انا سعيده اني قدرت افيدك و لو شوي
    الذي فهمته من ردك هو انك حاولت اكثر من مره انك تسوي كل فروضك و تنقطعي عن كل شي مكروه مثل ما قلت موسيقى و ميكاب الخ
    و اصبحت لا تشاهدين الا البرامج الدينيه و تقري كل ماله علاقه بالدين . لكن و مع ذلك يرجعلك نفس الاحساس بالضيق و الاكتاب .
    شوفي حبيبتي انا ما ابغى افتي لاني لست مؤهله لذلك و لاني مقصره ايضا. لكن ابغى اعطيك مثال و ارجو ان اوصل المعنى .
    و هو عباره عن سؤال, لما يكون عندك امتحان نهايه السنه , كيف تجهزي حالك؟ هل تقرري تدرسي كل المواد مره واحده ولاًتبدي تحضري حالك شوي شوي و تذاكري ماده ماده . السؤال التاني هل بتظغطي على نفسك اكثر من الازم عشان تجيبي 100 في 100 و لاً بذاكري لحتى تجيبي مجموع يخلليك من الناجحين و ان شاء الله بتفوق.
    خلاصه الكلام انه الانسان المقصر لازم يبدا يعمل فروضه و واجباته شوي شوي الين يتعود و تصير جزء من الامور اليوميه اللي بيحب يعملها مش مجبر انه يسويها . و لا يظغط على نفسه في محاوله انه يكون مثالي من اول محاوله لان الظغط للقيام بشيء يولد النفور منه و الخوف من عدم النجاح فيه و بالتالي الاكتاب الشديد الذي يودي بصاحبه لطريق مسدود.
    لهذا حبيبتي استهدي بالله و ابدئي خطوه خطوه، اللي تقدري تسويه سويه و اللي صعب عليكي حاولي شوي شوي و لازم تعرفي ان الله لا يكلف نفسا الا وسعها. و الله يحب التوابين اي كثيري التوبه.
    اسفه اني طولت لكن اكرر هذا موضوع ممتاز و يستاهل الواحد يرد عليه.
    اتمنى اكون افدتك و لتحياتي .

مشرفة سابقة الصورة الرمزية Sephoraholic

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL 3THOB مشاهدة المشاركة
    يعني ايام قبل ايام ما كنت اسمع اغاني ورقص ووناسسه وفرفشه واخرر صرعات الميك اب والحواجب ماكنت اخاف بالعكس احس ايماني كان اقوى من الحين مادري ليش
    هذه وساوس من الشيطان...استعيذي بالله منها..حتى وان كنت تظنين أن ايمانك قل عن السابق..الأهم هو أنك بقلبك وجوارحك *تركت* المآثم...فالآن أنت تتحرين النقاء والتقوى وما عند الله من فضل ورحمة ورضا...فلا تخاف شيئا..دامت شؤونك تسري الآن مع الله وبالله..فالزم ذلك مهما صعب وعليك بالسداد والمقاربة..والاستغفار والتوبة *فورا* بعد الذنب مهما عظم *في نظرك*...ولا بأس عليك..ولا خوف باذنه تعالى

ومتى ما شعرت بالفتور عن العبادات..وهذا وارد..لكل منا درجة فيه على حسب مجاهدة الشخص لنفسه...فأكثري واجتهدي في فترات النشاط الايماني...وابقي عليك الالتزام بالفرائض والأوراد التي اعتدتي عليها حتى ينشط قلبك من جديد..وكما قلت..المسألة انما مسألة مجاهدة..والتوفيق من رب العالمين جل جلاله

ولكن لتبقي لنفسك لذة الأيمان وأجرا تاما متواصلا باذن الله تعالى...أنصحك بنصيحة بسيطة...تخيري عملا أو عبادة..أو الأثنين معا..تداومين عليهما..ويكونان سرا...لا يعلم عنهما من البشر أحد...فلا تغتر بهما نفسك..ولا يكشفهما (باذن الله) شيطان يوسوس لك بشأنهما..ولا تطلع عليهما ملائكة الكتاب...فيكونان مخلصان خالصان لله...أجرهما منه..وجزائهما عليه...فيخشع قلبك ومعه جوارحك بذلك استشعارا وطمعا بكرم الله...وهذه خطوة عملية للتحلي بالاخلاص وحصد لذته وحفظه للايمان والأجر..فاسأل الله أن يرزقك اياه في سائر عباداتك وطاعاتك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغربه القاسيه مشاهدة المشاركة
    هلا حبيبتي
    انا سعيده اني قدرت افيدك و لو شوي
    الذي فهمته من ردك هو انك حاولت اكثر من مره انك تسوي كل فروضك و تنقطعي عن كل شي مكروه مثل ما قلت موسيقى و ميكاب الخ
    و اصبحت لا تشاهدين الا البرامج الدينيه و تقري كل ماله علاقه بالدين . لكن و مع ذلك يرجعلك نفس الاحساس بالضيق و الاكتاب .
    شوفي حبيبتي انا ما ابغى افتي لاني لست مؤهله لذلك و لاني مقصره ايضا. لكن ابغى اعطيك مثال و ارجو ان اوصل المعنى .
    و هو عباره عن سؤال, لما يكون عندك امتحان نهايه السنه , كيف تجهزي حالك؟ هل تقرري تدرسي كل المواد مره واحده ولاًتبدي تحضري حالك شوي شوي و تذاكري ماده ماده . السؤال التاني هل بتظغطي على نفسك اكثر من الازم عشان تجيبي 100 في 100 و لاً بذاكري لحتى تجيبي مجموع يخلليك من الناجحين و ان شاء الله بتفوق.
    خلاصه الكلام انه الانسان المقصر لازم يبدا يعمل فروضه و واجباته شوي شوي الين يتعود و تصير جزء من الامور اليوميه اللي بيحب يعملها مش مجبر انه يسويها . و لا يظغط على نفسه في محاوله انه يكون مثالي من اول محاوله لان الظغط للقيام بشيء يولد النفور منه و الخوف من عدم النجاح فيه و بالتالي الاكتاب الشديد الذي يودي بصاحبه لطريق مسدود.
    لهذا حبيبتي استهدي بالله و ابدئي خطوه خطوه، اللي تقدري تسويه سويه و اللي صعب عليكي حاولي شوي شوي و لازم تعرفي ان الله لا يكلف نفسا الا وسعها. و الله يحب التوابين اي كثيري التوبه.
    اسفه اني طولت لكن اكرر هذا موضوع ممتاز و يستاهل الواحد يرد عليه.
    اتمنى اكون افدتك و لتحياتي .

فددددددديييتج كلاااااااااااامج عسسسسسسسسسسسسسسسسل وصج يبررررد عالقلب يمكن انا اللي اسلوبي غلط وضغطت على نفسي حيل وايضا كثر ما اسمع منيه ومناك والكل يفتيلي بشغلات تعوور القلب تخليني احاتي زود ان ليش هالخوف الزايد عن اللزوم
    اششششششششششكرج
    اششششششششششششششكرررررج
    اششششششششكررررررررررررررج
    الله يجزززاج خير جددددد حبيبتي

مشرفة سابقة الصورة الرمزية [ نونو مآلي آني ]
    [ قَد يَكُون في الدُنيا ما يُغَني الواحِد مِن الناس عَن أهَل الأرض كافـة ، ولكِن الُدنيا بِمَا وَسَعَت لا يُمگِن أبداً أن تُغني مُحباً عَن الواحِد الذي أحَبَـه ]

كلنا نخاف نموت
    بني ادم دايما يخاف من اذيته او تعبه وموته

لكن الواحد لما يعبد ربه ويخلص لله ويسعي انه يعمل الاعمال الصالحة ويتقرب من ربه بكل مايرضيه
    ان شاء الله انه ماعليه خوف من شي

الواحد يخاف من الموت لسببين

خوف من الالم
    خوف من الحساب

الكل يخاف من الحساب حتى الملحدين الي مايؤمنون بوجود الهة

توكلي عالله
    وسوي الخير لبكرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sephoraholic مشاهدة المشاركة
    هذه وساوس من الشيطان...استعيذي بالله منها..حتى وان كنت تظنين أن ايمانك قل عن السابق..الأهم هو أنك بقلبك وجوارحك *تركت* المآثم...فالآن أنت تتحرين النقاء والتقوى وما عند الله من فضل ورحمة ورضا...فلا تخاف شيئا..دامت شؤونك تسري الآن مع الله وبالله..فالزم ذلك مهما صعب وعليك بالسداد والمقاربة..والاستغفار والتوبة *فورا* بعد الذنب مهما عظم *في نظرك*...ولا بأس عليك..ولا خوف باذنه تعالى

ومتى ما شعرت بالفتور عن العبادات..وهذا وارد..لكل منا درجة فيه على حسب مجاهدة الشخص لنفسه...فأكثري واجتهدي في فترات النشاط الايماني...وابقي عليك الالتزام بالفرائض والأوراد التي اعتدتي عليها حتى ينشط قلبك من جديد..وكما قلت..المسألة انما مسألة مجاهدة..والتوفيق من رب العالمين جل جلاله

ولكن لتبقي لنفسك لذة الأيمان وأجرا تاما متواصلا باذن الله تعالى...أنصحك بنصيحة بسيطة...تخيري عملا أو عبادة..أو الأثنين معا..تداومين عليهما..ويكونان سرا...لا يعلم عنهما من البشر أحد...فلا تغتر بهما نفسك..ولا يكشفهما (باذن الله) شيطان يوسوس لك بشأنهما..ولا تطلع عليهما ملائكة الكتاب...فيكونان مخلصان خالصان لله...أجرهما منه..وجزائهما عليه...فيخشع قلبك ومعه جوارحك بذلك استشعارا وطمعا بكرم الله...وهذه خطوة عملية للتحلي بالاخلاص وحصد لذته وحفظه للايمان والأجر..فاسأل الله أن يرزقك اياه في سائر عباداتك وطاعاتك

جززززززززاج الله خير حبيبتي خير الجزاء

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الغالية حولي شعورك بالخوف من الموت الى صورة ايجابية
    كيف؟
    الموت حق وهناك مقولة تقول ان الموت هو الحقيقة الوحيدة
    طيب نعرف كلنا ان الله تعالى يتوفى الانسان عند النوم وبعض الناس بعد النوم تستيقض وبعدها لا
    طيب انتي مؤمنة وتخافين الله وتعبديه ولاتشركين به شيئا
    كثري من الاعمال الصالحة قدر استطاعتك بحيث تحولين شعور الخوف الى شعور راحة واطمئنان
    اي ان الانسان المؤمن نهايته بالجنة
    الانسان المؤمن قبره روضة من رياض الجنة
    وهكذا يتلاشى خوفك من الموت تدريجيا
    بنفس الوقت لاتجلسي وحدكي وانما شاركي بأحاديث من حولك من عائلتك وتناولي الطعام معهم لاتعزلي نفسك فتتحكم بك الوساوس
    ايضا تعرفين الاية الكريمة التي تقول(الابذكر الله تطمأن القلوب)كلماتشعرين بالخوف اقرأي بقلبك اي سورة تحفظينها لنفرض سورة الفاتحة سورة الاخلاص او سورة من السور الطوال مثل سورة طه سورة مريم او غيرهم من السور
    او توضي وصلي ركعتين
    لاتنامي الا بعد ان تتوضي ونامي على جنبك الايمن واقرأي اية الكرسي ودعاء النوم
    وسبحي الى ان تنامين يذهب عنك الخوف باذن الله
    اتركي مشاهدة الافلام والمسلسلات ذات طابع افلام الرعب حتى لاتتثبت احداث الفلم بعقلك الباطن وتظهر لكي على شكل احلام مخيفة
    اشغلي وقتك سواء اكمال دراستك او دخول دورات لتعلم مهارة او لغة بمعهد ما متخصص باللغة او حتى تعلم لغة من النت
    المهم لاتجعلي للفراغ مجال حتى لاتتحكم بك الوساوس ياغالية
    طمنينا عنك اختي
    سلامي
    اختك لارسا بغداد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة