الصقيع يهاجم الكويت.. والأرصاد تحذر

سجلت محطات ادارة الارصاد الجوية المنتشرة في مناطق مختلفة من دولة الكويت درجات حرارة منخفضة جدا بلغت دون التجمد (الصفر المئوي) فجر «امس» وكان ادناها في منطقة السالمي غرب البلاد التي سجلت درجة واحدة تحت الصفر.

وذكرت الادارة على موقعها الالكتروني ان محطات الرصد الجوي سجلت ادنى درجات حرارة في المناطق الصحراوية خصوصا الواقعة غرب وشمال البلاد وكان ادناها في السالمي ثم في ابرق الحباري وجال اللياح والعبدلي ومطربة وكلها سجلت درجات حرارة بلغت صفرا مئويا.

واضافت ان المحطة الرئيسة للرصد في مطار الكويت الدولي سجلت اربع درجات مئوية وفي مدينة الجهراء ثلاث درجات مئوية.

وتوقعت الادارة استمرار الطقس البارد نهارا وشديد البرودة ليلا خلال الايام المقبلة نظرا لتأثر المنطقة بالمرتفع الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة على ان تبلغ درجة الحرارة العظمى نهار اليوم 12 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي.

كما انتشرت صور ومقاطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» توضح تجمد المياه في مناطق مختلفة شمال الكويت.

وفي هذا السياق التقطت عدسة «النهار» تراكم ثلوج على زجاج السيارات صباح امس في بر الصابرية في منطقة الصبية حيث بلغت درجة الحرارة درجة التجمد «صفر مئوياً» في الساعة السابعة والربع صباحا وذلك بعد ان تأثرت الكويت بالمرتفع القطبي القاري السيبيري الذي يمر بالمنطقة وأدى الى انخفاض درجة الحرارة بالكويت وتساقط الثلوج في شمال المملكة العربية السعودية وبلاد الشام والعراق.




جريدة النهار الكويتية