روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: تعبااااااته

عروس نشيطة الصورة الرمزية Miss . Me

تعبااااااته

لسلام عليكم , كيف حالكم عرايس
    انا استعرت المعرف هذا من صديقتي مس مي اشكرها شكر كبير واسأل الله ان يوفقها في جميع شؤون حياتها

عزيزاتي انا مشكلتي مادري اش اصنفها
    هل انا حسوده
    ام غيوره
    ام ماعندي ثقه بنفسي
    ام ايش ؟؟
    انا يابنات متزوجه من 8 سنوات وعندي اطفال وساكنه مع اهلي زوجي بنفس البيت انافي دور وهما في دور لكن نفس الفلا
    بداية زواجي دخلت عليهم بدون اي تصنع او تخطيطات او اي شي كنت اجلس معاهم واتكلم بنفس طبيعتي ورب البيت كنت احكي كل شي يعني على سجيتي
    من اول شهرين ابتدت المشاكل مره ام زوجي تحكي لزوجي اني مااحكي ولاكلمه بس ساكته الا لمن يكون زوجي معاي
    ومره تزعل وترمي كلام بدون سبب ومره تجرحني بالحكي ولما تصير مشكله اروح اقول لزوجي كمان امك قالت كذا هداك اليوم تقوم تقول لزوجي انا كنت بمزح !!!!!!!!!! بس هي تقيلة دم ماتحب المزح
    وصارت من بعدها لما عرفت اني اقول لزوجي ترمي حكي بالمناسبات عند جمعات الحريم وترمي علي قدام الحريم والله كلام يجرح يابنات
    وماتصدق تلاقي علي زله الا تكبرها وتحكي فيها ... انا مابهتم كنت بحس بفخر انو في احد انا قلقته لدرجه هذي !! اكيد اني متميزه
    لكن الي ذبحني انه زوجي صار يكرهني كره ويحكي علي كلام ويصدق كل كلمه تقولها
    يعني شي مو معقول
    طبعا انا اعترف اني ساعدته انه يصدقها
    لاني مهما كنت تعبانه ومتضايقه ماعرف اخبي عنه اعصب من اهله اجلس ابكي واصرخ عليه واقوله كل شي ولما اشوف اهله انسى ل شي واتصنع واجاملهم
    لكن زوجي مستحيييل واعصب منه واصرخ عليه
    مع الايام وكترة المشاكل والقيل والقال صار عندنا حواجز بيني وبين زوجي اتدهورت صحتي فصرت عصبيه جدا جدا مع ابنائي الاربعه , واتعب كثير وملوله وبس ساكته مااحكي شي ابدا لانه كذب علي بامور كثير وعمل اشياء كثير كرهتني فيه
    ومووووواقف كثير بغنى عن ذكرها المهم بنات انو بعد مشكله حكا اني مريضه نفسيه وكمان ام زوجي حكت لي هذا الكلام
    اااه يابنات صرت اكرهو كره ولااحترموا
    ولااقدر اسوي له اي شي من قلب
    رجعنا بعد مشااااكل ضغطت على نفسي وتنازلت وكممت جراحي وسكت وقلت بالنهايه انا هدفي اربي ابنائي بجو طبيعي اقل شي وراح اتحمل اي شي
    رجعت بقلبي غصها بلعتها وبعقلي مووواقف تحسسك بالخوف وعدم الامان لكن حاولت اتناسىى
    تغيرت تقريبآ للافضل 40 بالمئه
    حاولت اتحسن بالامور الي كانت هي مشكلتي
    صرت اكثر حيطه بالتعامل مع اهله
    قللت من الانفعال الي كان يحولني من مظلومه لظالمه
    قللت من الصراحه الزايده والوضوح
    حاولت اتجاهل اختلااااااف الكبير بين تفكيري وتفكير زوجي
    حاولت اطنش اهتمام زوجي المبالغ فيه باهله على حسابي انا وابنائي
    بكيت كثير يابنات بللت وسادتي كثييير شعري تساقط بشكل عجيب
    حاولت اسيطر على اعصابي وعلى تعبي النفسي من حياتي وطبيعتها
    لكن الان زوجي اايضا تقريبا تغير 60 بالمئه
    لكن انا تعبانه تعبانه تعبانه تعبانه
    البكوه في عيني اول مايطلع من البيت تنزل دموع لاارادي غصب عني احس بحزن كبييييييير
    زوجي يابنات مو واضخ معاي
    يكذب علي بامور كثييييير وشي طبيعي مااحس بالامان
    زوجي قال لي كلام في ال8 سنوات هذي يموت القلب ويهد الحيل زوجي ناجح في حياته وسعيد مع اهله وابناءه وانا موجوده لكن بدون احساس
    صرت احاسب نفسي كثييييييييييير
    اجلد ذاتي باللوم
    اقارن نفسي بام زوجي ماشاء الله فرفوشه ولينه سهله مع زوجها والناس الي حولها هي اذتني كثير كثير يابنات لكن الله يتولى امرها وينصفني منها لكن انا ارى بعقلي وراح انصفها هي انسانه مصيطره على اعصابها ابنائها ويناتها تحت امرها وبيحكولها كل شي حياتها هادئه وسعيده مع زوجها وتستقبله ببشاشه وحب وتحاول تسعده بكل وقت وابنائها متعلقين فيها الله يسعدها ويزيدها من نعيمه وبناتها كمان كل وحده سعيده مع زوجها ومدلليلهم الله يسعدهم كمان ويزيدهم من نعيمه
    لكن انا يابنات م ح ط مه تعبانه وربي يابنات ورب البيت اني ابكي واحس جسمي تعبان قلبي مهدود
    يمثثلو قدام زوجي شي وزوجي يصدق ومن حق زوجي لان بيتهم بشوش وحلو ومبسوطين فاكيد راح يتقبل منهم كل شي
    انا يابنات ماقدر اعمل اي شي حاولت اقلد ام زوجي بالسيطره على اعصابي بالتعامل مع الزوج بالكيد ماقدرت صار زوجي اكيد مني لانو نسخة امو
    وانا كمان من النوع الصريح العصبي
    وكمان حاولت اطبق ماقدرت اتضحك له واكون ببيتي بشوشه دايما سرحانه وحتى بكره زوجي من قلبي لما اجي اسوي شي حلو وافرح زوجي بحس بحقد بقلبي عليه من جوات قلبي من السوايا الي عملها فيني ومن الاشياء الي قالها عني حسبي الله ونعم الوكيل
    بديت اقارن نفسي باهل زوجي وكيف ام زوجي تعامل ابو زوجي واخوانو ماشاء الله ببشاشه ودلال ولاتحكي لو لا ابدا وبتاخذ كل شي تباه
    وانا يابنات ماعرف اضحك معاه ولااعرف اسيطر على اعصابي معاه ولااعرف اطالع عيونه ببكي من الكره الي بقلبي له فصرت اكره نفسي وبحس نفسي ماابنفع لاي شي .. ولااعرف اسعد بيتي ولااعرف اعمل بيتي اي شي حتى ابنائي بحس اني راح افقدهم
    والله مارعف اسوي شي ابدااا انا مااقدر امسك حالي اداري زوجي لاني بضغط كبير يداري على اخطاء اهله ويدافع عنهم قدام وشي وانا يتصيد اخطائي اااااه تعبت تعبت
    وبنفس الوقت اريد اكون مميزه مع تعاملي ومسيطره على ابنائي وزوجي بالكلمه الحلوه والذوق والذكاء لكن اول مابشوف وجه زوجي بتطير كل هذي الامور من الحقد والكره واتذكر المواقف الي راحت ااااه زي السكين على قلبي
    والان انا حاسه بالنقص والانكسار واني حساسه ومريضه نفسيا فعلا وحس ماعندي ثقه بنفسي تعبانه كثير
    خصوصا زوجي مايحب يرروح معاي مكان نسافر وكان يقولها لي انا ماحب سافر لحالي بحب مع اهلي وجماعتي ؟؟
    وخلاص كرهته مهما حاول يتغير والله احس بغصه يابنات
    خصوصي ان زوجي متعلق كثير بامه وبيحس انها هي لصح بكل شي وبيخبرها كل شي يصير ب البيت حتى الطبيخ
    اذا طبخنا اليوم اولا !!
    والله شي يبكي احس حالي ماعندي سيطره على بيتي ولاحياتي ولا ابنائي
    الان بدل ماانه مشاكلنا بيننا هدأت المشاكل بعد7 سنوات وبدأت مشاكل بنفسي لاتنتهي بدأت احس اني مريضه نفسيه
    ولااقدر امنع نفسي بالتفكير هذا نهاااائي ولااعرف ايش مشكلتي
    المشكله الكبيره اني اقارن حالي مع ام زوجي بكل شي بكل شي وهذا شي جديد ماكنت كذا بالاول نهاااااائي حاول اكون مثلها بالسيطره على زوجي باللين والحكي الحلو وعدم انفلات الاعصاب عشان اكسب متلها
    والبشاشه امام ولادها الذكور او البنات والمزح والحكي الحلو والمدحوالجو الحلو بالبيت صحيح انها بتحكي عن حالها كثير وبتمدح حالها كثير عالكالعه والنازله لكن انا بحاول اقلد الاشياء الحلوه ولمن ماقدرت اجاريها تحطمت جدا جدا جدا
    المؤسف المبكي انو برا بيتي شخصيتي جميله مع اهلي كمان كع الناس مع الصديقات
    فقط مع زوجي انا كئيبه حزينه بكررررررررررررررهه جداااااااااااااااااااااا بمعنى بحقد عليه مابفرح لاي شي ينجح فيه لانه اكتشفت اشياء كثيره مايخبرني عنها ويعتبرني بعيده عنه وبكتشف اشياء كثيره يخبر اهله عنها وانا كأني بعيده عنه مايخبرني الا لم تتم الامور ؟؟ وتخيلوا كم عمر العشره بيني وبينه
    تحطمت بنات ومتألمه وبفكر جديآ بالانفصال كثيييير افكر فيه
    الان في هذه السنه فقط طرهت نفسي بشكل وبحتقرها واي زله بشخصيتي واي غلطه ماسامح حالي فيها
    اااااه تعبانه كثيرررررررررررررررررررررر رررررر
    في شغله انا احس حالي مsتغفله من زوحي ومضحوك علي ماعرف ليه وكمان يابنات انا بتعب كثير لما بمثل وبكون بشوشه لما يكون زوجي موجود ماعرف امثل اتعب كثير
    الي ماعندهاا حل تدعيلي من قلب والي عندها حكي يجرح تحتفظ فيه لنفسها والي عندها كلام حلو ونصائح تاخذ اجري

عروس رائعة

رد: تعبااااااته

ياريت تكبيري الخط شوي

و الله صعبة القراءة هكذاااااااااا

و الموضوع طويل

:o:o:o:o

عروس مشرقة الصورة الرمزية سميرة م

مرتاااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا حة ان شاء الله سبحانه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف الحال اختي ارجوك قولي طيبة ان شاء الله وابتسمي
    كيف ابدا,وباي شيء ابدا
    اخيتي هدئي من اعصابك ,انا احس بمشاعرك لكن ياااااااااااااختي ان لم تغيري فكرك وكيفية التعامل داخل حياتك الزوجية ستنهارين ,وماذا يفعل بك زوجك انذاك سياتي باخرى,تقولين فليات بها انا اريد الطلاق وما ذنب اطفالك الاربع ,اربعة اطفال ماشاء الله اصبري لاجلهم حتى يكبروا في وسط اسري متماسك
    لماذا تدمرين حياتك من اجل افعال اناس هل انتهت الحياة وهذا اخر المطاف لا والحمد لله عندك اطفال غدا يكبرون ,يريدون اما واعية يستشيرون معها ويسمعون كلمة طيبة منها ويدا حانية تطبطب عليهم ودعوة غالية تسعدهم
    يااختي اذا لم نجد مانحب فعلينا ان نتاقلم مع ماوجدنا
    فمن هذه اللحظة اهتمي بنفسك وصحتك ,وزوجك عامليه لله تعالى اصطنعي الضحك,انا اعرف ان الامر صعب لكن ليس مستحيل .
    واكثري من الاستغفار والله ستجدين خيرا باذن الله تعالى واكثري من الدعاء ,والقران
    اهتمي باطفالك تاملي فيهم هم دنيتك هم عملك الذي تشتغلين عليه
    خاطبي نفسك بكلام تشحنين به ,فكري مليا في نفسك قولي ’’لم هذا كله ام زوجي فلتقل ماشاءت ولتفعل ماشاءت لماذا انا اكون مثلها لا انا اسوتي زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم فلن يضرني كلامها ولن يؤثر في ,اما زوجي فليكن كما شاء مع امه ...’’كوني نفسية غير مكثرتة بما يحصل معها حتى لايؤثر ذلك على حياتك
    وانت قلتي ان زوجك تغير ب ستين في المئة فهذا شيء عظيم لماذا لاتقبلين تغيره من اجل افعال او اقوال سابقة ,من منا يااختي لاتخطئ الحمد لله عرف الخطاء وتاب منه وغير من حاله ,خير الخطائين التوابين ,الكمال لله وحده سبحانه
    فاحمدي الله تعالى وعاملي الناس بحاضرهم واملئ بيتك بهجة وحيوية فاطفالك بحاجة لك واستعيني بالله تعالى في جميع امورك
    وكوني كالنحلة لاتقع الا على ماطاب ,لا ذبابة يسعدها ماخبث
    وانت ان شاء الله نحلة هههههههههه
    اكيييييييد:thumbs_up:

اللهم صلي وسلم على محمد

اختي سميره .. مافهمتيني انا تعبت ماقدرررررررررررررررر نهائي اني امثل بالمشاعر
    وبنفس الوقت جدأأأ اتمنى انو اكون متميزه وبشوشه وبكره بيتي الكئيب الحزين بحس بحزن يقتلني يقتلني

ابي نصيحه وحده جربت مابي كلام الكلام مابينفهني لاني مقتنعه بكلامكم لكن التنفيذ صعب ايش اسوي عشان اتغيرررر تعبت موقادره
    خصوصا ابنائي الاربعه اصبحت معاهم عصبيييييييييييييييييييييي ييه لدرجة البكاء
    انا شخصية متوتره
    ايش الحل
    ه

عروس مشرقة

حبيبتي بعثت لك مسج على الخاص

عروس رائعة الصورة الرمزية عروس مخمليه

الله يسخر لك زوجك ويفرج همك

عروس نشيطة

سلام عليكم اختي بصراحه معاناتك المتني حاسه بالمك وانت في صراع حقيقي بين ذاتك وحياتك مع زوجك واهله،نصيحتي لك بكل صراحه حققي شي لنفسك حاولي تدرسين لغه اخذي كورسات كمبيوتر وخلي هدفك تحقيق ذاتك والاحساس انك انسانه لها مشاغل حالك حال زوجك ،لاتقصري بواجبات زوجك او اولادك لكن اهتمي بنفسك اكثر وبالنسبه لوالده زوجك حاولي تكسبين رضاها وتستفيدين من خبرتها بالحياه ولاتهتمي لكلامها في حقك تصالحي مع نفسك وزيدي ثقتك بامكانياتك وحاولي تعيشين بسعاده من اجلك اولا ومن اجل اطفالك ،تمنياتي لك براحه البال .

عروس فضية

يلي فهمته هو بسبب مشاعرك إتجاه زوجك من كره و نقمه تحولت مشاعرك هذي لكره لنفسك هل صح أو غلط؟؟

طيب زوجك إنتي بتقولي مو قادره انسى يلي سواه و قاله و الماضي يلي بينكم
    هذا من حقك لكن وبعدين شوفي الحقد وين وصلك

يقال ان الحقد نار لا تأكل غير صاحبها

يعني إنتي بس يلي رح تنضري من هذي المشاعر السلبيه إتجاه زوجك لانك لما تكوني نكديه غصب عنك معاه هذا يولد شعور داخلك بتقزز من نفسك و من تصرفاتك مع زوجك

يلي أقصده إنك تسوي في شئ و بعدين تعاقبي نفسك عليه

يا طيبه يا حلوه مابدك تعيشي سعيده و متهنيه وتبني السعاده في بيتك

السعاده نحن نصنعها و ليس الغير

يعني هل متوقعه احد يجي يقدم السعاده لكي على طبق من ذهب لا نحن نسعى للسعاده و نحاول تحقيقها بكل السبل

سوالي لكي الحين انتي تقولي مو قادره اغير من نفسي مع زوجي رغم أنك بدك تغيري من نفسك

يعني السبب يلي مانعك من التقدم هو زوجك

يعني لدرجه هاذي كارهتيه حاولي تجلسي مع نفسك و فكري شو ميزات زوجك شو يلي إنتي راضيه عنه في شخصية زوجك يعني إجابيات زوجك

هل هو مصلي هل هو كريم في البيت هل هو طيب مع أولاده و معاكي
    هل يحترم فكي و يكلم فيكي بحترام

حاولي تعددي ميزاته و ديما فكري فيها

وانتي بتقولي كنت حلوه و مرحه و فرفوشه حاولي ترجعي لنفسك دوري على البنت يلي كانت و رجعيها حاولي تغيري من شكلك الخارجي حتى تتغير شويه نفسيتك من الداخل

يعني شئ بسيط انك تروحي لكوفيرا إصبغي شعرك و قصي شعرك و حنى يديكي و رجليكي

غيري من لبس البيت إشتري أطقم جديده حتى نفسيتك تتغير

هذا شئ بسيط جدا تقدري تسويه و يمكن يغير المود تبعك

مثلا حاولي تغيري مكان الاكل تبعكم كلو في غرفه تانيه

يلي اقصده حاولي تغيري في الخارجي حتى ياثر على الداخلي

و بالله يا طيبه كتري من الإستغفار من الله والتقرب من الله و الصدقه ولو بقليل حتى ربي يبارك فيك و في حياتك

و بالنسبه لأم زوجك لا تحاولي تقلدي الغير إذا هيا ربي اعطها القوه و العقل و الأنوثه فهذا لا يعني إنك تقلديها إنتي بس حاولي تطوري من نفسك لفسك ماتقولي هيا و هيا ربي يبارك لها و لكي لكن أنتي شخص و هيا شخص تاني

صدقيني إني أدعيلك من كل قلبي ربي يسخر لكي زوجك و يسخرك له و يرجع الفرح لحياتكم مثل قبل

عروس فضية الصورة الرمزية التفاحة الجناوية

حبيبتي لك خطوتين ,,, خلي لك فترة نقاهه من هذا كله يعني اجلسي ببيت اهلك كم يووم و ضعي كل افكارك والنقاط السلبية بحياتك و كرهك و كل مايتعلق بالماضي في صندووق واقفلي عليه يعني اخذي صندوق حقيقي اذا عندك وتعالي جيبي ورقة واكتبي النقاط اللي انتي قلتيها لناا وسكريها وحطيها بالصندوق بعدها جيبي ورقة ثانيه واكتبي اسم الشخص السبب بتغير حياتك او كنيته ( شخص واحد فقط ) وسكري الورقة وحطيها بالصندوق وسكري على الصندوق وظلي ثلاث اياام ( او اقل ) تحاولي لاتفكري او تطرحي اي موضوع يتعلق باللي بالصندوق ولا حتى تجيبي افكار لنفسك وشلون وشنو اسوي والخ خلك ريلاااكس ...

بعد هالثلاث ايام افتحي صندوقك وشوفي كتاباتك ,,, وشوفي اسم الشخص اللي كتبتيه هل هو فعلا سبب المشكلة ام انتي بالحقيقة ؟؟ ليش هو سبب المشكلة ؟؟ وهل لما ابعدتي الافكار عنكـ ارتحتي ؟؟ ام ظلت الافكار تراودك غصب عنك ؟؟ اذا كان فعلاا هذا الشخص هو السبب برأيك اذن هل يستحق كل هذاا الاهتمام والتفكير اللي استحوذ على عقلك بحيث انه عالمك صار يدور حوله وحول كرهه او كيفيه كرهه والاصرار على كرهه ؟؟ ممكن انتي ماتكرهيه انتي تحبيه وقلبك عتبان بقوووة ولكن عقلك يترجمه لكره عسى ولعل يفهم عليك ممكن ...

عشان تطلعي نفسك من هالدوامة ,,, اقعدي مع نفسكـ ليلة كاملة بعد ما يناموا الاطفال وصلي لك صلاة الليل (( مررريحة مرررريحة للاعصاب والروح والقلب عن تجربتي الشخصية والله هدأتني بشكل ما تتخيليه )) وبعدها اقعدي مع نفسكـ وقولي انا اذا احب اولادي لازم اتغير عشانهم طبعا مش تغير بين يوم وليلة هاذي مباالغه بحته ولكن تحاولين تمحين صفه وحده بكل شهر مثلا ( العصبية ) تبتدين بها وكل ماجيتي تعصبي تذكري انك وعدتي نفسك راح تحاولي تمسكي نفسكـ وطبعا انتي تقولين انه اذا زوجك موجود تنسين كلشي ويتحول فكرك لكرهه وخلص نقطه انتهى يخترب كلشي فالحل اعتبري وجود زوجكـ كوجود احد ابناءك اوو كأنه يقطينه (( هاذي بنصيحة احد علماء النفس )) يعني مش موجود حاليا لحتى تتمكني من تحقيق هدفك وهي تغيرر بعض الصفات اللي مش عاجبتك بنفسكـ وبعد ما تحققي الهدف تجين للهدف الأكبر وهو زوجكـ طبعا هاذي لها قصه طوويلة عشان شوي شوي تتغير نفسيتك تجاهه لكن حطي خيار الحب ببالك لانه ممكن هذا اللي قاعد يصير لك ...

عروس ماسية

اختي احس انك تحاولي تخلي زوجك بصفك و يكون ضد امه وهالشي غلط غلط غلط
    اولا انتي مو داخلة حرب هذي امه مهما كان حتى لو الغلط فيها انتي طنشي بس مو تكبري المشاكل
    وماله داعي تخبري زوجك عنها الا اذا الموضوع كبير بس هذي الأشياء الصغيرة لا تنكدي زوجك بيها
    صلحي علاقتك بأم زوجك حسسيها انك مثل بنتها صفي نيتك تجاهها واكبر دليل ان نيتك مو صافية تجاه ام زوجك لما قلتي ((انا مابهتم كنت بحس بفخر انو في احد انا قلقته لدرجه هذي !! اكيد اني متميزه)

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عزيزتي عندنا مثل يقول لو العمة (ام الزوج)حبت الكنة كان ابليس دخل الجنة
    ماعملته ام زوجك من ظلم واذية كوني واثقة ان الله يعلمها وسيأخذ لكي حقكي منها ان لم يكن بالدنيا فبالاخرة
    ولاتنسي الحديث القدسي يقول الرسول عليه الصلاة والسلام يقول الله تعالى (وعزتي وجلالتي لأنصرن المظلوم ولو بعد حين)
    الان مشكلتك مع زوجك اصبحتي لاتحبيه
    لاتلوميه فأم زوجك تتعامل بدهاء هي لاتحبك وتظلمك وتعاملك جيداامامه
    تعاملي انتي ايضا بدهاء
    مالذي ينقصدك؟
    انتي ام ياعزيزتي وعندك 4 اطفال ربي يحفظهم لكم
    يعني قرار الطلاق ان فكرت فيه امرأة لسوء تعامل زوجها معها مرة فأنتي المفروض تفكرين فيه 4 مرات
    ذلك ان الموضوع لايخصك وحدك بل يخص كل اطفالك هذا قرار مصيري يخص كيان عائلة بأكملها
    تعلمين ان الهدم اسهل من البناء تهديم شمل عائلة اسهل بكثير من اعادة الاستقرار لنفوس اطفالك ونفسك
    لم كل هذا الحل بسيط بكلمتين
    احبي نفسك
    نعم عزيزتي لو احببتي نفسك فقبل ان تصرخي على زوجك ستتذكرين ان الصراخ سيؤذي حنجرتك وسيتغير صوتك فلن تصرخي
    لو احببتي نفسك فلن تهملي اكلك لأن صحتك ستسوء فلن تهمليه لأنك تريدين صحتك ان تكون تمام
    لن تعبسي لأن التعبيس:
    1.ينفر المقابل
    2.يعمل تجاعيد بالوجه
    3.يقلل جمال الوجه
    ستبتسمي لأن الابتسامة:
    1.تجعلك تدخلين النفس
    2.تزيد جمال الوجه
    3.تذيب الحواجز
    4.تخلق طمأنينة
    الان ماذا تعملين:
    تذكري قوله تعالى (ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)طيب ابدأي غيري مابنفسك يااختي وان شاء الله .تتغير حياتك نحو الافضل
    لاتجعلي زوجك يسرع بالرجوع للبيت ليرمي اعباء يومه على امه ويأتي للبيت ليرى وجه معبس وصراخ وغضب
    الاتعلمين ان الرجل ينفر من المرأة الغاضبة ويحب الهدوء وهو يكد بعمله فمايحتاجه هو الخطوات التالية:
    قبل رجوعه للبيت ابعثي له مسج بأرق الكلمات عن انتظارك له بأحب طبق لنفسه
    وفاجأيه يدخل للبيت والبيت كله هدوء الاطفال نيام او يتغدون بغرفة غير غرفة تناولك الطعام مع زوجك والمائدة ضعي بوسطها ورد بأناء جميل
    الفتي نظره لتغييرات بصمت واستقبليه بأبتسامة هادئة ووجه محب
    الطعام منسق بشكل يفتح النفس
    وتناولي الطعام قبل حضوره من اجل التفرغ للأصغاء لأحداث يومه
    عندماترينه يتألم قومي بتدليك قدمه او كتفه او رأسه تعلمي التدليك من النت عند العصر اشربي معه كوب شاي او كبتشينو دافيء عند الليل تفرجو على فلم سوية
    اجعلي روابط بينكم من جديد يوم الجمعة اخرجي انتي وهو واطفالكم لنزهة لتغيير الجو
    ليس شرطا مطعم باهض ممكن حديقة جميلة اي نزهة اجعلي كل طفل يقترح مكان
    سأذكرك بمضار الطلاق
    1.تشتت الاسرة
    2.معاناة من الوحدة
    3.ان لم تكوني عاملة فستعانين من فراغ عاطفي وملل رغم المسؤليات
    4.احتمال كبير بزواج زوجك من اخرى لن تتوانى بأذية اطفالك الا ان كانت الحضانة لكي
    5.الاضرار النفسية التي سيعاني منها الاطفال بسبب جلوس كل واحد من الوالدين ببيت
    6.ربماتتزوجين رجلا يمانع وجود اطفالك وقد يؤذيهم
    المهم انتي ان اصريتي ان تصبحي لطيفة وانيقة وجذابة فهو ليس تقليدا لأم زوجك بل هو من اجلك انتي قبل كل شيء ثم هو بصالحك
    لتحسين مزاجك اعملي احد هذه الامور او كلها:
    غيري لون شعرك او قصة الشعر .تسوقي.العبي رياضة حتى لو كنتي رشيقة فهرمون السعادة يفرز بعد اول 10 دقائق من لعب الرياضة
    سلامي لكي
    اختك لارسا بغداد

عروس رائعة الصورة الرمزية دفء الياسمين

أختي العزيزة ،،

سأقول لك في هذه العجالة ،، وأريدك أن تجيبي عن هذه الأسئلة بعيدا عن تفكيرك بعمتك !!

القناعة كنز لا يفنى ،،

هل سألت نفسكِ من أنت ؟؟

من أين أتيت ؟

ما هو هدفك في الحياة وإلى أين تريدين أن تذهبين في هذه الحياة الواسعة العريضة ؟

ماهي أحلامك وكيف تريدين تحقيقها ؟

أعتقد أن مشكلتكِ الحقيقية في المقارنة ،،

هل تؤمنين بأنك كيان مستقل له بصمته الفريدة في الحياة ،، وأداة هدم البيوت والنفسية وتخريب الحياة هو المقارنة واستحقار الذات ..

في داخلك أنثى جميلة أنسانة طموحة لماذا تصرين أن تكون حياتك حرب مع عمتك !!

إنك تتقمصين دورها في الحياة ووضعت نفسك المنافسة لها في الحياة وزوجك في الوسط فحينما تنجح يعني ذلك انك تخسرين لماذا ذلك

عزيزتي يمكنك أن تنجحي وينجح كل من حولك ماالضير في ذلك؟

فقط حددي وجهتك أنت الخاصة بك وكوني مملكة مستقلة خاصة بك وانطلقي بها نحو الحياة بقلب كبير يحب الخير للناس كما يحب لذاته وبقلب نابض بالحب للحياة ،،

إنك خنقتِ كل شيء جميل داخلك بأسلوب تعاملك ِ مع الأشياء ونظرتكِ المحدودة للحياة .

فالحياة ليست عمتك !!

إنهاكبيرة كالسماء رقيقة كالورد ،متقلبة كالبحر ،،دافئة كالشمس ،، ومحزنة كظلام الليل لكنها رغم ذلك جميلة !!

جميلة لإننا نعبد الله فيها ونزرع فيها الخير والسعادة والابتسامة ،،نتحدى الصعاب بمصباح الدعاء والقرآن والتفكر في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله والأولياء الصالحين ،،

فالحياة حلوة برغم كل مآسيها هي حلوة باليقين والرضا بالقناعة والقناعة فقط ،،،

عروس رائعة الصورة الرمزية ليندا أم حسون

المرأة الذكية هي القادرة على القيام بأدوار متعددة في حياة الرجل، فهي أحياناً أم ترعى طفولته الكامنة، وأحياناً أنثى توقظ فيه رجولته، وأحياناً صديقة تشاركه همومه وأفكاره وطموحاته، وأحياناً ابنة تستثير فيه مشاعر أبوته .... وهكذا، وكلما تعددت وتغيرت أدوار المرأة في مرونة وتجدد فإنها تسعد زوجها كأي طفل يسأم لعبه بسرعة ويريد تجديداً دائماً، أما إذا ثبتت الصورة، وتقلصت أدوار المرأة فإن هذا نذير بتحول اهتمامه نحو ما هو جذاب ومثير وجديد.
    الرجل طفل كبير: هذا المفهوم كنت أعتقد أنه من قبيل الكلمات المرسلة والتي يستخدمها الناس بلا وعي في مزاحهم، ولكنني وجدت إلحاحاً على معناه في أكثر من دراسة واستطلاع رأي للرجال والنساء، ويبدو أن هناك شبه اتفاق على هذه الصفة في الرجل، فعلى الرغم من تميزه الذكوري، واستحقاقه (غالباً وليس دائماً) للقوامة ورغبته في الاقتران بأكثر من امرأة، إلا أنه يحمل بداخله قلب طفل يهفو إلى من تدلله وتداعبه، بشرط أن لا تصارحه بأنه طفل، لأنها لو صارحته فكأنها تكشف عورته, ولذلك تقول إحدى النساء بأن من تستطيع أن تتعامل مع الأطفال بنجاح غالباً ما تنجح في التعامل مع الرجل .
    معظم الأزواج يكون لديهم إعتقاداتٌ مسبقةٌ عن الزواج مثل «الشر الذى لابد منه» أو «نهاية المطــاف»، وكثيراً ما ينظر هؤلاء الأزواج إلى العلاقة الزوجية على أنها أمرٌ لا بدٌ منه، لذا قد يستسلمون للشعور بالملل والروتــين ويتقبلانهما على أنهما حقائق في الحياة ولا يقومون بأي محاولاتٍ للمحافظة على رونق وثراء تلك العلاقة.
    لكل من الرجال والنساء إحتياجاتهم المختلفة، ولكنهم قد لا ينتبهون لتلك الحقيقة، ونتيجةً لذلك قد يحاول طرفٌ من الطرفين أن يرضي احتياجات الطرف الآخر بأفضل طريقةٍ يراها هو دون أن ينتبه إلى أن ذلك قد لا يكون ما يريده الطرف الآخر أو يحتاجه، مما قد يؤدي إلى سوء الفهم وبالتالي إلى الشعور بالغضب، لذا كثيراً ما يتهم أحد الطرفين بالأنانية.
    صفات يحبها اغلب الرجال بالزوجة:

الثقة بالنفس: حاولي أن تظهري قدرتك دائمًا وأن تكوني حقًا واثقة في نفسك وفي أسلوبك وطريقتك الخاصة في الحياة.

مستقلة: يفضل الرجل المرأة التي لها حياة خاصة منفصلة تماماً عنه، كثيراً من النساء يقعن في خطأ أن يجعلن الرجل محور حياتهم ومصب كل آمالهم وأحلامهم مما يقلل من شأنهن في أعين الرجال كما يزيد من المشكلات لأنك تخنقينه باهتمامك الزائد وفراغ حياتك.

صفات يحبها اغلب الرجال بالزوجة:

صادقة ومخلصة: كوني مخلصة وصادقة دائمًا ولا تكذبي على الرجل حتى في الأمور الصغيرة حتى يستطيع ائتمانك على شرفه وماله، برهني له على أنك المرأة المستحقة لأن تحمل اسمه وأن تربى أطفاله على مكارم الأخلاق.
    غير متزمتة: لا يحب الرجل المرأة شديدة التحكم التي ترفض أن تغير أي شيء فيها من أجل الرجل الذي تحب فالرجل لا يريد المرأة التي ترفض أن تحرك شيء من مكانه قامت الدنيا ولم تقعد فكوني متساهلة مرنة في التعامل معه

عروس رائعة الصورة الرمزية ليندا أم حسون

مشكلتك يا اختي تكمن في عصبيتك التي تغلب على طبعك

هيك بتدمري حياتك اصحي على حالك هالرجل اللي بتكرهيه ماهو الا شعور نابع من كتر ما بتفكري في اللي عمله معك..و اللي غالبا بتكوني انتي السبب فيه.اتعلمي تكوني مرنة.اتصرفي بذكاء انظري لبعيد

تقتلني هذه الكلمه

وترددت كثير هنا , تصرفي بذكاء !
    كوني امرأه ذكيه
    الذكاء امر فطري .. انا تعبت وانا احاول ان اتصرف بذكاء
    بالنهايه اكتشفت اني لااعرف ان اتعامل مع الرجل انهكت تعبت تحطمت
    هل تعلمون ان ابني نسخة جدته كرهته !! افرق بينيه وبين اخوته بالتعامل انا اموت قهر وبكاء وندم والام راح تفهم ايش يعني تأنيب الضمير بعد لوكانت تكره ابنها ااااااه لاادري لماذا
    انا مشكلتي الاهم اني ماعرف ايش هي مشكلتي , ولااعرف شو سبب حزني وهمي
    فقط الوم ذاتي واجلد نفسي واحتقرها
    بشوف اني ماعرف اتعامل مع زوجي
    تلميح زوجي بان امه واخواته بيعملوا كذا وكذا .. وكأنه يحكي بانك فاشله بحس ان الترسبات الي كانت تحكى عني من كلام قالته ام زوجي لي بتصريح او تلميح وزوجي كل هالسنين بدأ يظهر على السطح الان بدأ يخنقني يؤلمني
    والله ارحم حالي وارحم قلبي الي حملته مالايطيق
    دفء الياسمين ... بكيت كثير كثير كثير لما قرأت كلماتك ولااعرف ليش

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة