روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: بيت الوالد ... والضغط النفسي

عضوية عامة لمن تبحث عن حل لمشكلتها الصورة الرمزية أريد حلاً

بيت الوالد ... والضغط النفسي

صـباح/ مساء الخير

من يوم كنا صغار ابوي ما خلانا نعيش طفولتنا ولا نستهني فيهااااا

كنت انا واختي نطلع لبيت الجيران ونلعب مع بناتهم وادا رجعنا يضربنا الوالد ضرب مع اسئلتة التي لا تنتهي ابد:

لماذا تلبسين هذا الباس انه ضاغظ وضيق وقصير قليلا؟
    لماذا تأخرتي كثيرا؟
    مادا تفعلين هناك؟

حينها كان عمري 7 سنوات فقط واختي 5 سنوات....

وعندما اصبح عمري 8 سنوات صرت العب مع بنات الجيران وارجع بسرعة....
    حتى أقابل والدي الذي يأمرني بـ:

هيا قومي بسرعة وجهزي العشاء
    ولا اريدك ان تخرجي مرة اخرى

فأمي كانت مشغولة بتربية اخواتي واخواني ففي كل سنة نرى مولود جديد وكل هذا برغبة الوالد

في صغري كنت التزم بأعمال كثيرة وكأنني أمرأة وليست طفلة كالطبخ وتنظيف الصالة وترتيب الغرف ...وفوق كل هذا لم اهمل نفسي فكنت دائما اهتم بنظافتي وترتيبي الدائم سواء في البيت او خارج البيت.

بعد ان كبرت انا واختي وتزوجنا ....

اخواتي الصغار اصبحوا شاباااااات

فالكبيرة عمرها 17 سنة
    والاخرى 15 سنة
    والاخرى 9سنوات
    والاخيرة 8 سنوات

ولكــــــــــــــن عندما اذهب لبيت الوالد وكأنني في غابة كل شي على الارض الملابس الاكل الكتب والالعاب حتى الجدران لم تسلم ابدا منهم ....

كما لا يوجد عناية بنظافتهم الشخصية ابدا لا ملابس ولا شعر 8o|

اخواتي عندهم الحرية المطلقة في كل شي يطلعون من البيت 3-4 ساعات وكثيرا ما نراهم في الشارع بصحبة صديقاتهم وكأنهم اولاد يركضون بكل الشوارع

والمنزل :حدث ولا حرج

كلمت والدي بشأن اخواتي المهملين فرد عليي: انتي اكبر منهم وهم مجرد اطفال يجب ان تنظفي المنزل بالكامل في كل زيارة لك ولا تقارني نفسك بهم ابدا فهم اطفاااااال صغار :o

فأنا اشفق على أمــــــي كثيرا لانها تقوم بالكثير من الاعمال وعندما تنتهي من تنظيف الغرفة يقوم اخواتي بتمزيق الاوراق ووضع ملابسهم النظيفة والمتسخة واحضار الاكل وعندما ينتهون انظروا لمنظر الغرفة التي نظفتها أمــي المسكينة :-o

المنزل بأكملة بدون تنظيف وبدون ترتيب وبدون اي نظام وعندما اجلس ببيت الوالد بعد الولادة اكون هكدا امام اهل زوجي :badly::o:o:-#:-#:-#

وابي دائما يعتمد عليي وعلى اختي وكأننا خدم وعندما لا نقوم بشي يبدأ بالشجار:mad: وكأنه لا يريدنا بالبيت ، علما بأننا لدينا اطفال وانا حامل حاليا

ومرة من المرات دخل والدي البيت ومعه صديقه والقى نظرة على المنزل فرد صديق الوالد: ما هذا المنزل زوجتى تحب النظام في كل شي....ما هذا... :mad:

فبدأ والدي بالشجار مع امي المسكينة واتهمها بإهمال البيت بشكل عام :mad:

مسكينة يا امي

اتمنى ان اجد عندكم حل لاوقف كل هدا

عروس فضية الصورة الرمزية ميس_الريم
    عزيزتي

اخواتك كبار في العمر ناقشيهم بالموضوع لمساعده والدتك

حاوري اخوتك الصغار عن مخاطر اللعب بالخارج وعن العنايه بالنظافه وضعي لهم صناديق ملونه كل صندوق خاص لشي معين العاب و ورق واحذيه

ليسهل عليهم الترتيب

اقنعي الوالد باحضار خادمه حتى لو كانت بالساعه لمساعده والدتك مادامت رغبته ان تنجب كل سنه

وعندما تنجبي وتستقبلي اهل زوجك اجعلي مجلسكم منفصل بعيد عن الاطفال واطلبي من اختك التي بعمر 17 انت تهتم بهم لحين مغادرة الضيوف

عروس مبدعة
    اصغر وحده من اخوانك عمرها 8 سنوات يعني كلهم كبار وفي سن الأعتماد عليهم. وهالشي لازم أمك هي اللي تحزم الأمر وتنهي وترتب البيت واللي يوسخه تخليه غصبن عليه ينظف المكان .

يا ستي أنا أم وأولادي في سن صغيره لكن خلي واحد منهم يوسخ شي على طول أأمره بترتيب أو تنظيف الشي اللي وسخوه.
    من شب على شئ شاب عليه. ومع أحترامي لأمك لازم امك يكون لها يد في موضوع البيت ومسؤليته

عروس متألقة الصورة الرمزية Elizabeth2
    بنظري اساس المشكلة من خواتك لو حصلو حزم و قسوة بسبب الا مسوينه كان بيضل مرتب مثل ما رتبته امك .. بس النشكلة بخواتك يبي لهم حد و ضبط انه اقل وصخ يسوونه يبي لهم عقاب .. مو ضرب لا .. مثلا نحرمهم من اشياء يحبونها ما نخليهم يطلعون يلعبون والخ
    اما غير جدي مار اح يتعدل الوضع
    والله يعين امج بالتوفيق

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس_الريم مشاهدة المشاركة
    عزيزتي

اخواتك كبار في العمر ناقشيهم بالموضوع لمساعده والدتك

حاوري اخوتك الصغار عن مخاطر اللعب بالخارج وعن العنايه بالنظافه وضعي لهم صناديق ملونه كل صندوق خاص لشي معين العاب و ورق واحذيه

ليسهل عليهم الترتيب

اقنعي الوالد باحضار خادمه حتى لو كانت بالساعه لمساعده والدتك مادامت رغبته ان تنجب كل سنه

وعندما تنجبي وتستقبلي اهل زوجك اجعلي مجلسكم منفصل بعيد عن الاطفال واطلبي من اختك التي بعمر 17 انت تهتم بهم لحين مغادرة الضيوف

كثيرا ما وضعت لاخواتي حلولا كثيرة ومتنوعة وحتى الغرف قمت بصباغتها لهم وتنظيم ملابسهم وتعلييمهم على الترتيب ..... فيجلسون مع الوالد ويبدأ الوالد بالشجار معي وكأنني المذنبة :sick: لانه لا يؤيدهم ان ينظفوا او يهتموا بأنفسهم حتى...

قبل 5 سنوات كانت لدينا خادمة هل تعلمين ماذا فعلوا بها؟؟؟

يضربونها ويتهمونها وفووووووق كل هذا كل مكان تنتهي منه الخادمة يجب ان يعيدوا النظر فيه بالقاء مخلفاتهم بكل مكان ...:badly:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحانة القلوب مشاهدة المشاركة
    اصغر وحده من اخوانك عمرها 8 سنوات يعني كلهم كبار وفي سن الأعتماد عليهم. وهالشي لازم أمك هي اللي تحزم الأمر وتنهي وترتب البيت واللي يوسخه تخليه غصبن عليه ينظف المكان .

يا ستي أنا أم وأولادي في سن صغيره لكن خلي واحد منهم يوسخ شي على طول أأمره بترتيب أو تنظيف الشي اللي وسخوه.
    من شب على شئ شاب عليه. ومع أحترامي لأمك لازم امك يكون لها يد في موضوع البيت ومسؤليته

الحمد لله بأيامي كان بيت الوالدة نظيف ومريح جدا المعاناة بدأت مع اخواتي حبيبتي....

امي ما تخليهم كل وحدة عاطتها شغلة تخلصها بس مع الاسف ولا وحدة منهم بتسوي شي وامام الوالد يبرزون طفولتهم التي لا تنتهي فيعفيهم الوالد عن تنظيف المنزل ويظل المنزل بالفوضى

أمي مسكينة طيبة وعلى نيتها بس بعد ما تخليهم وتصارخ عليهم بس مافي فايدة يلجأون للوالد 8o|

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elizabeth2 مشاهدة المشاركة
    بنظري اساس المشكلة من خواتك لو حصلو حزم و قسوة بسبب الا مسوينه كان بيضل مرتب مثل ما رتبته امك .. بس النشكلة بخواتك يبي لهم حد و ضبط انه اقل وصخ يسوونه يبي لهم عقاب .. مو ضرب لا .. مثلا نحرمهم من اشياء يحبونها ما نخليهم يطلعون يلعبون والخ
    اما غير جدي مار اح يتعدل الوضع
    والله يعين امج بالتوفيق

صحيح ان المشكلة من اخواتي لكن من منو بيحصلون الحزم والقوة؟؟؟

امي طيبة القلب ولا تقوى

ابي لا يريد احد ان يتشاجر معهم او يكلمهم بصراااخ وكأنهم اظفال رضع

انا : ممنوع ان اقول لهم شي وهم لا يريدون فعله والا تشاجر معي الوالد

مافي شي ينحرمون منه وابوي كل يوم يطلعهم ويشتري لهم كل شي واي تدخل مني يبدا بالشجار معي ويريدني ان انظف مكانهم:mad:

نفسيتي تعبت:sick:

اين بقية العروسات.................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشرفة سابقة الصورة الرمزية مغتربة سدني
    الله يعينك

عروس متألقة الصورة الرمزية لحن الشفاه
    قولي لابوكي يجيب خادمه ويعتمد علليكم وانت قليلي روحتك عندهم عشان يحس بخطاه

عروس ماسية
    حبيبتي خوآاتك اجلسي معآاهم وقوليلهم حرام عليكم اومي تتعب
    وكذآ لازم تتقاسمو البيت وادا ضليتم كذآ والله بكرة تجيبو بنات مثلكم وذيك السساعة تفتكرو ايش كنتم تسسوون فالوالدة ..)

وامدحي عندهم بنات من نفس سسنهم مثلآا قولي زرت بنات فلان والله يافلانة ماشاء الله عليها تسساعد اوومها ونظيفة وشياكتها رووعة وكذآ لازم الي تمدحينها

تكون نفس سننهم علشان يحسسسو لو شوية على دممهم ..)

الشي الثالث اذآ مانفع شي

عطيهم الوجــــــــة الآخر :
    العين الحممراء والخضرآاء ههههه والله جد خاصميهم وازعلي وقولي والله ماعاد اجيكم بس اسلم ع الوالدة والوالد ورووح

وأخير <<المفروض اول شي تسوية اوومك تخاصممهم لو يوصل الضرب ( الخفيف ) بس شكل اوومك متساهلة معاهم الله يحفظهآ..(

الوالد لاتكلمينة عننهم علشان مايزعــــــــل بس عليك فيهم من تحت لتحت

اتمنــــــى افدتك

لحن الشفاة....ذكرت موضوع الشغالة بالردود

ودق.... ارجعي الصفحة الاولى لتطلعي على ما اقترحتي عليه....

أتمنى ان اجد حلا فكل اسبوع مشااااااااااااكل ومشاحناااااااااااااات حادة

اين انتم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عروس ذهبية
    مَآ زِلتُ مُتأكَدَةة أنّ كُلّ أحَلآمٍيْ آللتيّ بنيتَهَآ فٍيْ دآخليْ خيآلآً سً يأتيْ يوَمَآ لٍ يجَعلهآً وَآقعَآ وَ أسكنهَـآ
    خواتك كبار خاصه اللي عمرها 17 المفروض هي اللي تقوم ب اشغال امك

حاولي تعلمينها قولي لها امك تتعبت بتنضيف البيت لحالها ومن هالكلام يمكن تتاثر من كلامك وحاولي تحسينها انها كبيره ماعادت طفله

والله يعينكم يارب

عروس نشيطة
    وربي كأنك تتكلمين علي

كنت مثلك لاطفوله ولا مايحزنون عشاني الكبيره فابوي الله يصلحه كان يشوفني حرمه او بمعنى اصح عجوز بالستين

اول ما اصحى على طول المطبخ والبيت ارتب اكنس احيان هو يجي يصحيني قومي للمطبخ اذكر اني كنت اشتغل وانا ابكي اطبخ وانا ابكي اغلب الشغل علي واذا شافني العب يخاصمني ويقولي انتي كبيره وانا عمري 8 سسنوات
    الحين يوم اني تزوجت اشوف خواتي الي كانو صغار كبرو وصارو في الثانوي واللي في المتوسط ابوي يشوفهم صغااار
    بالحيل

ما اقووول الا الله يهديهم ويصلحهم

نبشتي الألم ...}

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة