روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: مشكلة وان شاء الله حلها عندكم

عروس نشيطة الصورة الرمزية عيون السماء

مشكلة وان شاء الله حلها عندكم

بسم الله
    كيفكم يا عرايس ان شاء الله بخير نبي نقولكم مشكلتي أن ولدي عمره سنة وعشر شهور وانا كنت ارضعه طبيعي الى ان سكر سنة وبعدها مارضاش ياخد مني فاطررت ان اعطيه رضعة صناعية والى حد الان انا اعطيها له وهو يرفض تماما شرب الحليب في الكاسة وانا احطله سيريلاك في الرضعة ومشكلتي الاكبر ان هو يرضع في الليل تقريبا يقوم 3 الى 4 مرات في الليل وانا تعبت من هالشيء وظهري صار يوجعني وهو في النهار ما يرضع يعني اني نبي منكم نصيحة كيف انحيله الرضعة والرضاعة في الليل يعني نفسي يناااااااام طووووووووووووول الليل نفسي والله وكمان مشكلة ثالثة اني نبي نفطمه من الملهية هو ياخد الملهية وقت النوم يعني لما ينام الظهر والليل ولما نطلع اعطيها له عشان يسكت بس ماعرفتش كيف نفطمه منها احسه خلاص كبر على كل هالشي وهو قاعد مايفهمش فيا شن انقول بس عنيد جدا ويبكي هلبة وعصبي جدا جدا يعني لو في الليل مثلا ما اعطيه رضعة اول ما يقوم معناها صوت البكى يوصل للشارع اللي جنبنا تقريبا الله يحفظه ان شاء الله ويحفظلكم اولادكم يارب ... .
    أنتطر منكم الحل على احر من الجمر.

عروس ماسية
    محبتك بتعيش فِي صدرّي وتبقِى مآ بقَيت .. فالقَلب زآرعهآ ومن دَم العروٌق أسقيتهآ
    اول حاجه مفروض ما تعطيه بس حليب الحليب ماراح يشبيعه الحين هو كبر عطيه عسل وصفار البيض زبادي فواكه مهروسه زي الموز الفرواله وخضروات مسلوقه ومهروسه زي اجزر الكوسا البطاطس والقرع طبعا الخضروات مو كلهم تسلقيهم ويا بعض لا جربي كل مره نوعيه خضروات عشان تعرفي وش يحب او يمكن يتحسس من نوعيه معينه ابشري له تفاحه وعصاير طبيعيه خبز توست مغمس بالحليب ا وفيه بسكويت خاص لللاطفال بالسوبر ماركت وغيره السيرلايك لحليب وحده مو كافي وتعطيه الحليب بس 3 رضعات وماتجبريه عليه الا لما يجوع وبعدين ياختي هدا طفل لا تغصبيه حاولي باسلوب حلو تعطيه اياه منتي داخله معركه اكل معاه وهدي نصايح من دكتور اطفال
    عندما يتجاوز الطفل عامه الأول، تفرح الأم كثيراً، إلا أنها تواجه حالة من الحيرة، فبالنسبة للأم، فقد أصبح ابنها كبيراً، ويحتاج إلى غذاء كامل ومتوازن وليس إلى الحليب فقط.
    وتبدأ المعركة فى إرغام الطفل على تناول الطعام واستمرار رفض الطفل للطعام وعدم شعوره باللذة أثناء تناوله للطعام، ويرتبط الطعام فى ذهنه بالغضب والحزن والنتيجة ضعف عام للطفل وإصابته بالنحافة.

1- إذا أردت أن يكون غذاؤه منتظماً يجب أن يكون نومه منتظماً "لمدة لا تقل عن عشر ساعات يومياً"، أي لا يطيل السهر ويصحو متأخراً , خاصة أن الجسم نهاراً يكون في حالة نشاط أكبر ويتقبل الطعام بصورة أفضل من المساء.

2- يحتاج الطفل من عمر سنة إلى سنتين ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب من الحليب يومياً.. ومن الأخطاء الشائعة الاعتماد الكلي على الحليب كما في السنة الأولى من العمر، لأن الطفل في هذه المرحلة يحتاج إلى عناصر غذائية كثيرة غير متوافرة كلها في الحليب، وحتى لا يصاب بالأنيميا الناتجة عن نقص الحديد.

3- يحتاج الطفل إلى ثلاث وجبات أساسية يومياً ووجبتين إضافيتين خفيفتين بين الوجبات، ويجب أن تكون الوجبات متنوعة وتسد حاجات الطفل الغذائية، إذ أن كمية الطاقة في هذا العمر تحرق بسرعة، بسبب كثرة حركة الطفل في هذه المرحلة، ومن الأفضل عدم الأكل بين الوجبات أو أن تكون المدة بين كل وجبة وأخرى ثلاث ساعات على الأقل، لأن الإفراط في تغذية الطفل وحثه على الطعام قد يؤدي إلى زيادة عدد الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم، مما يعرض الطفل للسمنة المفرطة، وهذه الخلايا لا تتلاشى حتى لو قام بعمل نظام غذائي، بل ستتضخم.

4- خذي وقتك أثناء تناول الطفل لوجبته وأطعميه بطريقة متأنية، حتى لا يشعر بأنه واجب مزعج تقومين به وعليك الانتهاء سريعاً منه، فالسرعة في تناول الطعام تضر بالطفل صحياً.

5- لا تتجاهلي وجبة الإفطار، بحجة أن وقت الغداء اقترب أو لا وقت لديك، لأنها وجبة أساسية للطفل، كما يجب أن تتركي مدة كافية بين الإفطار والغداء.

6- لا تدعي طفلك يتناول الحلوى أو رقائق بطاطس قبل الوجبات حتى لا تسد شهيته عن الطعام، ولا تعطيها له كوجبة بديلة إذا لم يتناول وجبته، بل اتركيه لفترة ثم عاودي محاولتك لإطعامه.. ومن المفيد أن تحضر الأم فى المنزل بدائل غذائية مفيدة مثل (العصائر الطازجة، سلطة الفواكه، البطاطس المحمرة) أو آيس كريم منزلى صحى.

7- لا تضغطي عليه ليتناول طعامه حتى لا يشعر بأنها وسيلة عقاب، ويمكنك ترك الوجبة وتأخيرها لبعض الوقت في حال رفضه لها، ويمكنك اتباع عدة طرق ووسائل للتحايل على الطفل كي يتناول وجبته، جربي إحداها إلى أن تصلي إلى نتيجة جيدة، ولابد من احترام رغبات الطفل، ويجب عدم إرغامه على تناول وجبة بعينها لا يحبها وإلا سبب ذلك كرهه للطعام الذى يحبه والذى لا يحبه، مع ضرورة عدم إظهار الخوف والقلق للطفل نتيجة عدم رغبته فى تناول الطعام، بل يجب تركه.. فعندما يجوع فسوف يتجه تلقائياً إلى مكان تناول الطعام ليحصل عليه، ولا ترغمى الطفل على تناول الطعام وهو فى حالة غضب أو ضيق، ولا تجبريه على ترك اللعب مع أقرانه وأصدقائه ليحضر لتناول الطعام فجأة.

8- لا تتوقعي زيادة في الطول والوزن في السنة الأولى من عمر طفلك لأن عملية النمو تكون أبطأ في هذه السن، أما إذا أحسست أنه لا ينمو بطريقة جيدة فعليك استشارة طبيبك الذي سيصف له الفيتامين المناسب الذي سيعوض له النقص. وإذا لاحظت أنه لا يكتسب وزناً كبيراً لا تعطيه فيتامينات، أو أي فاتحات شهية دون استشارة طبيبه الخاص.

9- أخيراً.. اجعلي من وجبة الطعام وقتاً مفرحاً للطفل، دعيه يتناول طعامه بمفرده حتى لو كانت طريقته عشوائية وتثير الفوضى وغير سليمة. ومن المهم إضافة ألوان متعددة على المائدة لتجذب عينى الطفل فلا مانع من وضع طماطم حمراء وشرائح جزر صفراء وقطع خيار خضراء كل هذا يشجع الطفل على القدوم إلى الطعام بسرور ويأكل بعينيه قبل فمه.

أولا شكرا لك يا أختي على الاجابة بس أنا ولدي أكيد أعطيه يأكل وأنا عطيته يأكل من عمر 4 شهور بس مشكلتي معاه فيالرضاعة في الليل وكمان الحليب مهم وخاصة ان هو يكره مشتقات الحليب فكيف اعوضه الدكتورة قالتلي لازم يشرب نصف لتر حليب في اليوم الواحد يعني انا يولدي ياكل ولله الحمد صح هو يتشرط كثييييير في الاكل بس الحمد لله على اية حال فأتمنى انك تكوني فهمتي قصدي الان وشكرا ليك على وقتك

عروس ماسية
    محبتك بتعيش فِي صدرّي وتبقِى مآ بقَيت .. فالقَلب زآرعهآ ومن دَم العروٌق أسقيتهآ
    حاولي معاه المره والمرتين او عالاقل بالخلاط تخلطي له مع الحليب موز او فرواله بس ما تكثري له والاطفال كلهم جديه ما ياكلون

عروس نشيطة الصورة الرمزية sa3b ansak
    نفس مشكلتي مع رضعات الليل واللهايه

بالليل مثل ولدك من 3 الى 4 مرات تصحى

وماتنام الا باللهايه

اتمنى البنات يفيدونا

تقبلي مروري ..]

عروس رائعة الصورة الرمزية nora_2009
    الله يعينك

شكرا جزيلا على ردودكم وان شاء الله خير:confused:

عروس مشرقة
    حاولي تاكلينه تعشينه شي دسم قبل لا ينام علشان يثقل راسه يمكن يحس بالجوع مسكين

مراقبة أركان البيت والمطبخ ومشرفة ركن الأزياء ، عضو فريق التطوير بالمنتدى الصورة الرمزية ماذا اقول
    على حسب تجربتي حاولي تأكليه قبل ما ينام أكله مشبعة
    ولو صحي في الليل أعطيه ميه وحتى لو بكى ما تعطيه رضاعة
    واللهيايه خبيها من قدامه وشوي شوي بينساها
    والله يعطيكِ العافية

مشرفة سابقة
    زي ما حكيوا الأخوات أكليه قبل النوم

الله يخليه إلك

أولا شكرا على ردودكم ونصيحكم بس اللي قولتولي عليه أنا جربته انا يوميا ااكله في اللي ليييين يشبع اكل ثقيل وخفيف ومافي فرق عطيت مية ودربته ثلاثة ايام والله يقعد بساعتين وثلاثة مايتوقف عن البكاء الللللللين تعبت والله لوحدي بالغربة وشنوبنسوي بالله الحمد لله وشكرا ليكم مرة ثانية

عروس ذهبية الصورة الرمزية لمعة عطر
    بالنسبه للهايه في البدايه حاولي ماتعطيه أياها الا وقت النوم يعني لبكى وبس ينام علطول شيليها ولطلعتو برا البيت لا تاخذينها معك حطي بدالها بسكويت او اي شي