روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء


النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: صوتوا للنبي محمد (ص) من بين افضل 10 شخصيات عالمية

  1. #1
    عروس مشرقة الصورة الرمزية عاشقة ورد
    تاريخ التسجيل
    19/05/2010
    الدولة
    في قلب أبوي الغالي
    المشاركات
    331

    صوتوا للنبي محمد (ص) من بين افضل 10 شخصيات عالمية


    تصويت عالمي لأفضل رجل في التاريخ

    التصفيات النهائية بين 10 شخصيات منهم

    النبي (ص)


    ( )Muhammad


    التصويت مرة واحدة من الجهاز الواحد

    وستعرض النتائج في التلفاز يوم 11يناير 2011م ...

    لأنه تصويت رسمي

    تخيل لو النبي فاز...كم واحد سيسمع و يهتم و يعيد النظر في الاسلام؟


    ادخل و صوّت و ادعو كل أصدقائك للأيفنت حتي يصوتوا و يدعوا أصدقائهم كذلك... وستأخذ ثوابهم أيضا!!!!ا

    ولك من الله خير الجزاء

    رابط التصويت:

    http://www.bestofmen.org


  2. #2
    عروس متألقة
    تاريخ التسجيل
    07/12/2009
    الدولة
    مصر ام الدنيا (اليكس)
    المشاركات
    234
    جزاك الله خيرا

  3. #3
    عروس مبدعة
    تاريخ التسجيل
    19/10/2010
    الدولة
    قلب زوجي
    المشاركات
    617
    مشكووووووووووره

  4. #4
    عروس مبدعة
    تاريخ التسجيل
    18/06/2010
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    945

    معليه اختي انا مافهمت شي من الرابط كله انجليزي ومافيه شي مفهوم

    مشكوووووووووره

  5. #5
    عروس ذهبية الصورة الرمزية يارا العسوله
    تاريخ التسجيل
    10/02/2009
    الدولة
    المدينه المنوره
    المشاركات
    2,560
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلبي رضا ربي مشاهدة المشاركة
    معليه اختي انا مافهمت شي من الرابط كله انجليزي ومافيه شي مفهوم

    مشكوووووووووره

  6. #6
    عروس مشرقة الصورة الرمزية عاشقة ورد
    تاريخ التسجيل
    19/05/2010
    الدولة
    في قلب أبوي الغالي
    المشاركات
    331
    اب اب اب اب

  7. #7
    عروس ذهبية
    تاريخ التسجيل
    17/04/2010
    الدولة
    لسعوديه
    المشاركات
    2,679
    اختي مافهت شيء من الرابط كله E

  8. #8
    عروس مبدعة
    تاريخ التسجيل
    27/10/2008
    الدولة
    المنصوره -مصر
    المشاركات
    610
    بنات هتلاقو على شمال الصفحه الكلام ده اختارو الاختيار اللى باللون الازرق واضغطو على كلمه اللى بالاحمر


    Who is the Best of Men?

    Who is the Best of Men?

    Abraham Lincoln




    Albert Einstein




    Buddha




    Jesus Christ




    Karl Marx




    Mahatma Gandhi




    Martin Luther




    Muhammad




    Saint Paul




    William Shakespeare





    vote



  9. #9
    عروس مبدعة الصورة الرمزية مكعبات سكر
    تاريخ التسجيل
    30/12/2009
    الدولة
    قلب& الي يحبني&
    المشاركات
    723
    مارضى يفتح الرابط بس بجرب ثاني
    تسلمي

  10. #10
    عروس رائعة
    تاريخ التسجيل
    06/09/2009
    الدولة
    في ارض الله الواسعة
    المشاركات
    1,265
    تم التصويت ...جزاك الله الف خير

  11. #11
    عروس مشرقة
    تاريخ التسجيل
    16/03/2010
    الدولة
    في ليبيا الحرة
    المشاركات
    385
    تم التصويت
    وتستاهلين التقيم الله يبارك فيك

  12. #12
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ** سعودية هلالية **
    تاريخ التسجيل
    24/11/2007
    الدولة
    ~~ K.S.A ~~
    المشاركات
    2,226
    جزاكِ الله خير.



    7
    7
    7


    هل يجوز التصويت لنصرة النبي صلى الله عليه و سلم

    السؤال:
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    شيخنا الكريم
    جزاك الله عنا و عن المسلمين خير الجزاء
    شيخنا الفاضل
    انتشرت الكثير من الموضوعات التي من نوعيه
    انصر نبيك - صوت لنبيك .... الخ
    و هي عباره عن استفتاءات تطرحها بعض المواقع الاجنبيه حول اهم الشخصيات التي أثرت في تاريخ الشعوب و الامم
    فنجد من ضمن هذه الاستفتاءات نبينا الكريم - صلاوات ربي و سلامه عليه - و يكون علي قائمة المرشحين في هذه الاستفتاءات و نجد ايضا امامه شخصيات عاديه و في الاغلب تكون كافره و العياذ بالله من امثال دارون و شي جيفارا و يوليوس قيصر ......

    فهل يجوز شيخنا الفاضل مقارنه رسولنا الكريم صلي الله عليه و سلم - و الذي زكاه المولي عز و جل من فوق سبع سماوات - مع تلك الشخصيات التي اتسمت بالكفر ؟
    و قد تجد في الاستفتاء مثلا ان الشخصيه الفائزه ستقوم احدي القنوات الاجنبيه ( التي ترعي الاستفتاء ) بعمل برنامج عليه لنشر سيرته عليها فهل هذا دافع كافي للتصويت في مثل هذه الاستفتاءات من باب نشر سيرة الحبيب المصطفي صلي الله عليه و سلم بين اكبر عدد من المشاهدين أو القراء ؟
    و هل يجوز المشاركة بدافع ان لا يكون ترتيب رسولنا الكريم متأخر بين هذه الشخصيات الكافره ؟ و هل هذا يعتبر من نصرته حقا ؟
    و اود ان الفت انتباه حضراتكم ان مصداقية هذه المواقع قد تكون ضعيفه فمنهم من يبحث عن تقدم في ترتيب الموقع عالميا و يستغل اصوات المسلمين في ذلك و منهم من يسعي الي اظهار الحق فعلا و الله اعلم بالسرائر

    ارجو من سيادتكم تبيان هذا الحكم لان مثل هذه الموضوعات انتشرت بشده بين المنتديات و نود من حضرتكم معرفة الحق

    و جزاكم الله خيرا

    الجواب :
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وجزاك الله خيرا

    من وجهة نظري أن هذا لا يصلح لِعدّة اعتبارات :
    الأول : ما أشرتَ إليه – حفظك الله – مِن وضع النبي صلى الله عليه وسلم في مُقابِل أولئك الكَفَرة ، وقد تكون أصوات الكَفَرة أكثر فيُرفَع الكافر فوق مَنْزِلة النبي صلى الله عليه وسلم !
    ولو قُدِّر أن يغلب على الظن غَلَبَة أصوات المسلمين ، فإن مُجرّد مقارنة أولئك بالنبي صلى الله عليه وسلم يدخل في باب النقص ..
    ألم تسمع قول الشاعر :
    ألَم تَر أن السيف ينقص قَدْره *** إذا قيل إِن السيف أمضى من العصا ؟!

    الثاني : ما يترتّب على ذلك من إبراز صورة غير صحيحة عن سيرته صلى الله عليه وسلم ، فإن تلك القنوات لن ترجع إلى العلماء الموثوقين لمعرفة سيرته صلى الله عليه وسلم وشمائله .
    بل قد تجمع ما صح وما لم يصِحّ ، وقد تعتمد على مصادر غربية ، مثل كِتابات المستشرقين ، التي يُدسّ فيها السم بالعسل !

    الثالث : ما قد يُصاحب عرض سيرته أو بعضها من صور أو إعلانات قد تتخلّل ذلك البرنامج ، مما فيه إساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم .
    ونحن نعلم أن بعض القنوات قد تستضيف شيخ ثم تأتي بِفاصل إعلاني لا يمُتّ للحياء بِصِلَة !
    فهل يُرضى ذلك لِطالب عِلْم فضلا عن أن يُرضى عنه لِسَيِّد ولد آدم عليه الصلاة والسلام ؟

    الرابع : أن يُمثَّل شَخْصه عليه الصلاة والسلام بمشاهِد تمثيلية ، وقد خُذِل بعض المسلمين حتى مثَّل دَور النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك جُرْم مشهود !

    وقد يُجوِّز بعض من لا عِلْم له تمثيل شخصه عليه الصلاة والسلام بحجّة معرفة سيرته !

    والله المستعان .

    الشيخ عبد الرحمن السحيم

    ___________________________




    فتوى


    ما حكم كتابة ( صلي ) أو ( صلم) أو ( ص ) بعد ذكر محمد صلى الله عليه وسلم وهي اختصار للصلاة عليه ؟

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإن اختصار كتابة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة غير مشروع، كما نص على ذلك أهل العلم قديماً وحديثاً، وممن نص على ذلك وفصله تفصيلاً جميلاً، ونقل فيه أقوال أهل العلم الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى، وإليك نص ما كتبه في ذلك:

    (الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد أرسل الله رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، إلى جميع الثَّقَلَيْن بشيراً ونذيراً وداعياً إلى الله بإذنه وسراجاً منيراً، أرسله بالهدى والرحمة ودين الحق، وسعادة الدنيا والآخرة، لمن آمن به وأحبه واتبع سبيله صلى الله عليه وسلم، ولقد بلّغ الرسالة، وأدى الأمانة، ونصح الأمة، وجاهد في الله حق جهاده، فجزاه الله على ذلك خير الجزاء وأحسنه وأكمله.

    وطاعته صلى الله عليه وسلم، وامتثال أمره، واجتناب نهيه من أهم فرائض الإسلام، وهي المقصود من رسالته، والشهادة له بالرسالة تقتضي محبته، واتباعه والصلاة عليه في كل مناسبة، وعند ذكره، لأنَّ في ذلك أداء لبعض حقه صلى الله عليه وسلم، وشكراً لله على نعمته علينا بإرساله صلى الله عليه وسلم.

    وفي الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، فوائد كثيرة منها:
    - امتثال أمر الله سبحانه وتعالى، والموافقة له في الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم، والموافقة لملائكته أيضاً في ذلك، قال الله تعالى : { إن الله وملائكته يُصلّون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلَّوا عليه وسلِّموا تسليماً }

    - ومنها أيضا مضاعفة أجر المصلي عليه، ورجاء إجابة دعائه، وسبب لحصول البركة، ودوام محبته صلى الله عليه وسلم، وسبب هداية العبد وحياة قلبه، فكلما أكثر الصلاة عليه وذكره استولت محبته على قلبه، حتى لا يبقى في قلبه معارضة لشيء من أوامره، ولا شك في شيء مما جاء به.

    كما أنه صلوات الله وسلامه عليه رغَّب في الصلاة عليه بأحاديث كثيرة ثبتت عنه، منها ما روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً » .
    وعنه رضي الله عنه أيضاً أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : « لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، ولا تجعلوا قبري عيداً، وصلوا علي، فإن صلاتكم تبلغني حيثما كنتم » .
    وقال صلى الله عليه وسلم : « رغم أنفُ رجل ذُكرتُ عنده فلم يُصلِّ عليَّ ».

    وبما أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد، ومشروعة في الخُطب والأدعية، والاستغفار، وبعد الأذان، وعند دخول المسجد، والخروج منه، وعند ذكره، وفي مواضع أخرى، فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب، أو مؤلف، أو رسالة، أو مقال أو نحو ذلك، لما تقدم من الأدلة، والمشروع أن تكتب كاملة تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به، وليتذكره القارئ عند مروره عليها، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم على كلمة (ص) أو (صلعم)، وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله: { صلوا عليه وسلموا تسليماً }

    مع أنه لا يتم بها المقصود، وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة (صلى الله عليه وسلم) كاملة، وقد لا ينتبه لها القارئ، أو لا يفهم المراد بها، علماً بأن الرمز لها قد كرهه أهل العلم وحذَّروا منه.

    فقد قال ابن الصلاح في كتابه (علوم الحديث) المعروف بمقدمة ابن الصلاح، في النوع الخامس والعشرين من كتابة الحديث وكيفية ضبط الكتاب وتقييده، قال ما نصه:

    (التاسع: أن يحافظ على كتابة الصلاة والتسليم على رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذكره، ولا يسأم من تكرير ذلك عند تكرره، فإن ذلك من أكبر الفوائد التي يتعجلها طلبة الحديث وكتبته، ومن أغفل ذلك فقد حُرٍم حظاً عظيماً. وقد رأينا لأهل ذلك منامات صالحة، وما يكتبه من ذلك فهو دعاء يثبته لا كلام يرويه، فلذلك لا يتقيد فيه بالرواية، ولا يقتصر فيه على ما في الأصل.

    وهكذا الأمر في الثناء على الله سبحانه عند ذكر اسمه، نحو عز وجل، وتبارك وتعالى، وما ضاهى ذلك... إلى أن قال: ثم ليتجنب في إثباتها نقصين:
    أحدهما: أن يكتبها منقوصة صورة رامزاً إليها بحرفين، أو نحو ذلك.
    الثاني: أن يكتبها منقوصة معنى بألا يكتب وسلم، وروي عن حمزة الكناني رحمه الله تعالى أنه يقول: كنت أكتب الحديث، وكنت أكتب عند ذكر النبي صلى الله عليه، ولا أكتب وسلم، فرأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال لي: مالك لا تتم الصلاة علي؟ قال: فما كتبت بعد ذلك صلى الله عليه إلا كتبت وسلم... إلى أن قال ابن الصلاح: قلت: ويكره أيضاً الاقتصار على قوله (عليه السلام) والله أعلم). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.

    وقال العلامة السخاوي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (فتح المغيث في شرح ألفية الحديث) للعراقي ما نصه: ( واجتنب أيها الكاتب (الرمز لها) أي الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطك، بأن تقتصر منها على حرفين، ونحو ذلك، فتكون منقوصة صورة كما يفعله (الكسائي)، والجهلة من أبناء العجم غالباً، وعوام الطلبة، فيكتبون بدلاً من صلى الله عليه وسلم (ص) أو (صم) أو (صلعم)، فذلك لما فيه من نقص الأجر لنقص الكتاب خلاف الأولى).

    وقال السيوطي ـ رحمه الله تعالى ـ في كتابه (تدريب الراوي في شرح تقريب النواوي):
    ( ويكره الاقتصار على الصلاة أو التسليم هنا، وفي كل موضع شرعت في الصلاة، كما في شرح مسلم وغيره لقوله تعالى : { صلوا عليه وسلموا تسليماً } ... إلى أن قال: ويكره الرمز إليها في الكتابة بحرف أو حرفين، كمن يكتب (صلعم) بل يكتبهما بكمالهما). انتهى المقصود من كلامه ـ رحمه الله تعالى ـ ملخصاً.

    هذا ووصيتي لكل مسلم وقارئ وكاتب، أن يلتمس الأفضل، ويبحث عما فيه زيادة أجره وثوابه، ويبتعد عما يبطله أو ينقصه.
    نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه رضاه، إنه جواد كريم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه).

    انتهى كلام الشيخ ابن باز رحمه الله . والله أعلم.

    مجموع فتاوى الشيخ ابن باز " ( 2 / 397 – 399 )

المواضيع المتشابهه

  1. شركة دنماركية تقول لا مقاطعة بسبب الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص) قاطعوا
    بواسطة ســوار في المنتدى مجلس بنات عروس الثقافي
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09/03/2008, 03:55 PM
  2. فيديو مظاهره المسلمين في الدنمارك ضد الاساءة للنبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام
    بواسطة أحلى وطن العراق في المنتدى مجلس بنات عروس الثقافي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08/03/2008, 09:01 PM
  3. مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 10/03/2006, 07:39 AM
  4. الدنمارك تتجه لإنتاج فيلم سينمائي يتعرض للنبي محمد (صلي الله عليه وسلم)
    بواسطة بطة سومي في المنتدى مجلس بنات عروس الثقافي
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 28/01/2006, 03:13 AM
  5. تعالوا نكتب احاديث للنبي محمد صلى الله علية وسلم
    بواسطة matelda في المنتدى قضايا دينية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25/07/2004, 12:12 AM