روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22

الموضوع: عطوني خبراتكم مع الخدم؟؟؟

عروس مبدعة

عطوني خبراتكم مع الخدم؟؟؟

السلام عليكم

اخواتي عضوات عروووس انا ان شاء الله خلال كم يوم بتوصل خدامتي ان شاء الله على حسب كلام المكتب :-# وهذي اول مرة اجيب لي خادمة وابيكم تعطوني من خبراتكم في التعامل وياها من البداية يعني من اول ماتوصل البيت لين عقب شنو الخطوات اللي تخليني اتبعها وياها حتى تكون لي عون مو فرعون :confused:
    وانا اكيد بخاف الله فيها وانا من النوع اللي دايما قاصين علي يعني مثلا كنت اجيب لي خدم بالساعات ودايما يقصون علي وانا ابد ما اعرف اتعامل وياهم ولا اعرف احرجهم او اقول لهم اشتغلو زين او ليش تخدعوني وهذا الشي اخذته من امي الله يحفظها تجيب لها خدم وتقعد هي اللي تخدمهم ما ادري ليش تجيب لها وماترضى عليهم بالرغم انها تعاني منهم وخصوصا خادمتها الحالية لاشغل ولامشغلة وقليلة ذوق وماعندها سنع وطول اليوم بس تاكل وعادي ماخذة راحتها بالبيت محد يكلمها ولانعرف نقول لها اي شي8o|

والحين حابة اسمع نصايحكم لي بخصوص الخادمة من البداية حتى ما اتبهذل وياها وحتى استفيد منها وهي تستفيد مني بالراتب طبعا ههه ;)
    يعني مثلا متى تقعد الصبح ومتى ترقد بالليل ولو تعطوني جدولكم لخدمكم شنو الاعمال الموكلة لهم بالضبط الاعمال اليومية والاسبوعية والشهرية واي وقت افضل شي يكون وقت سباحتها الصبح والا الليل؟ وووو من هالامور لاني غشيمة حدي في هالموضوع :|

عروس ماسية الصورة الرمزية јǿđ
    ان شاء الله البنات يساعدونج

عروس رائعة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماعندي خبرة ويا الخدم بس يتراوى لي من البداية سوي اليها نظام تمشي عليه

مثلا: تقعد من النوم الساعة 5 او 6 حسب اللي يناسبكم يعني وتبتدي الاشغال وحددي اليها ويش اللي تبينه تنجزه اول ويكون هالبرنامج يومي بحيث تتعود عليه وتقوم به كل يوم من تقعد تعرف ويش تسوي ومثلا غسال الثياب على اي ساعة كل يوم نفس الشيء وبالنسبة للكواي بعد
    وبعد بالنسبة لنومة الليل تحددين اليها وقت انها خلاص تروح ترتاح وتنام وطبعا قبل انها تكون مخلصة كل شيء من غسال مواعين العشاء وكب الزبالة واخراجها وكل شي

لازم تمشي على جدول ثابت وتعرف مسؤليتها
    لان اذا تعودت على الخربطة بتتملل وبتجمع عليها الاشغال ومابتسوي الا كل حين بامر
    وبتتملل وبتتعب وبتأفف وبتعاند خخخخخ

وطبعا باقي اليوم لازم بيكون عندش اشياء غير الاساسية تبينها تسويها وبيصير عليها سهل
    لان عبارة مو مراكمة عليها شيء وكل شيء جاهز ومرتب
    وتقدرين تعطينها فترة قيلولة الظهر بعد ماتتغدى وتكمل شغلها
    بس اهم شي تعرف من البداية وتمشيء على نظام

واتمنى اكون افدتش

عروس مشرقة الصورة الرمزية engineera83
    انا ما اعرف للخدم بس اهم شي تعلمينها على النظافة يعني كل يوم تتسبح هذا شي مهم واي شي صحن او كلاس لازم تغسله مرة ثانية قبل التقديم

وبعد علميها من البداية تلبس يوني فورم استر لها وارتب

لما تدخل عليج الغرفة لازم تطق الباب واذا زوجج في الغرفة ما تدخلها خير شر

بس هذا اللي يخطر على بالي حاليا

عروس ركن التربية و الطفل الصورة الرمزية سندريلا الكون
    اهم شي تتحسسينها انك جازمه معها وان الكلمه الاولى والاخيره لك
    واول ماتوصل طبعا خليها تشوف البيت وانتي معاها
    وعن القعده من الصبح اذا عندكم مدارس واو شغل خليها تقعد 5 او اذا وقت اجازة 7 بالكثير ماتتعدها وتنام طبعا 11 بيوم عادي وقبل ماتنام قولي لها تكون مخلصه شغلها كله ويكون اخر شغلها وهذا احسن شي انها تطلع الزباله من البيت كله وانا احس وقت السبوح اذا قعدت من النوم الصبح احسن عشان تكون على نظافه
    اهم شي اهم شي تكونين جازمه معاها ولاتخلينها تختلط مع شغالة امك اللي قلتي عنها لانهم يخربون بعض
    وانا لو من امك ماخليتها تقعد عندي يوم هي جايه تشتغل والا جايه تدلع

عروس مبدعة
    حبيبتي بعطيك معلومااات من اختي :
    اولا:لا تعطينهااا وجه ابببببد لان الخدم ماينعطون وجه
    ثانيااا:اذا جت اقري عليها هالدعاااء(اللهم اكفيني شرهاا)
    ثالثآ:نظمي وقتها مثلا الديوانيه خليها الساعه 8 وبعدها صالة الحريم وبعدها الحمامات (الله يكرمكم) وبعدها
    الغرف حق النوم وخليها تنااام بدررري ااهم شئ
    رابعآ:ابببببببد بس خليك جااامده لاتتكلمين اابد معهااااا
    خامسا:تكلم اهلها كل ثلاث شهور لان الاهل لهم دور بتخريب بناتهم
    سادسا:اذا كسرت شئ او متعمده لاتهاوشين لان الهواش مايفيد علطوول خصم بالراتب
    سابعا:راتبها تعطينها الا اذا ماشتغلت زين وكسرت شئ متعمده لاخصصصصصم
    ثامنا:لاتعودي اطفاالك عليها
    تاسعا:لاينامون الاطفال معها
    عاشرا:خليها بغرفه معكم بالبيت بس غرفه لوحدها
    وبالتوووفييييييييييييق

عروس برونزية
    انا انصحك انك تمشيها على جدول
    اول ما تقعد الصبح على الساعة 6 تقريبا
    تسبح وتكنس البيت وتنظف السراميك وتغسل الحمامات
    وعلميها طريقة وضع كمية المنظفات وحددي لهم انواع المنظفات اللي تستعملهم
    وخلها تنظف التحف والمكتبات والاثاث
    وتغسل الغسيل وتنشره في الشمس
    وفي الصبح عق العيال ما يروحون المدارس ترتب المكان وتغسل اواني الفطور
    والظهر تغسل اواني الغذا وتشيل الثياب من الشمس وتتغذى وترتاح لها اشوي في غرفتها الخاصة
    والعصر تسبح وتكوي الملابس
    وبعدين ترتب اي شي تشوفه معفوس صوبها
    وبالليل تطلع الوسخ والقمامة خارج البيت وقبل لا تنام شوفي وش عندش تسويه وبعدين تسبح قبل لا تنام
    ترى النظافة اهم شي

عروس مشرقة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندريلا الكون مشاهدة المشاركة
    وعن القعده من الصبح اذا عندكم مدارس واو شغل خليها تقعد 5 او اذا وقت اجازة 7 بالكثير ماتتعدها وتنام طبعا 11 بيوم عادي وقبل ماتنام قولي لها تكون مخلصه شغلها كله ويكون اخر شغلها وهذا احسن شي انها تطلع الزباله من البيت كله وانا احس وقت السبوح اذا قعدت من النوم الصبح احسن عشان تكون على نظافه
    اهم شي اهم شي تكونين جازمه معاها ولاتخلينها تختلط مع شغالة امك اللي قلتي عنها لانهم يخربون بعض
    اتفق مع الاخت سندريلا واضيف ان الخدم انواع حسب جنسياتهم وخبرتهم من حيث العمل من قبل او لا فالخادمة الهندية غير الفلبينية غير السيلانية غير الاندونيسية فالفلبينية في الغالب تكون فاهمة وعارفه بعض الامور مسبقا مثل الترتيب والتنظيم وحتى على مستوى النظافة الشخصية اما بعض الجنسيات الاسيوية مثل الهنديات والسيلانيات :confused: فيبيلهم شغل وقدرتهم على الأيستعاب مب ذاك الزود ونظافتهم لج عليها وتتعبين معاهم الا اذا كانوا مشتغلين من قبل في الخليج وعارفين اللغه ويتقنونها فبأمكانج انج تعلمينهم على طريقتج ونظامج بالبيت وخلاص لكن لاحظي المشتغله واللي عندها خبره ممكن تكون لها لسان وترد عليج وممكن تكون حشريه وتدخل في بعض امور البيت 8o| وحذاري تعاملها مع الزوج وخلي معاملتها معاج انتي بس وحتى لو ريلج يبي منها شيئ لازم يخبرج وانتي قوليلها ولا تخلينها تقعد معاكم ووفري لها مكانها الخاص فيها ومكان للأكل لها ولا تتعاطفي معاها وعامليها بما يرضي الله لكن لا تنسين انها وحده غريبة وليست من اهل البيت مهما طالت مدة شغلها عندكم ولا تسولفين معاها وتاخذين وتعطين في امور عامة وتصاحبينها ترا تتفرعن وتركب على راسكم ;)

عروس رائعة
    اي نسيت اقول لش علميها على غسال الثياب

خليها تفرز البيضان بروحهم والملونين بروحهم لاتخرب لش كل شي هههههه

عروس مبدعة
    البنات ما قصروا

كلامهم صح 100% الخدم ما ينعطوا وجه ابدا خلك حازمة , واذكر نقاط ما ذكروها البنات اياك تحطيها تسولف مع شغالات الجيران وهي طالعة ترمي الزباله مثلا , تراهن يخربن بعض , بشكل عام واذا شغالتك اندنوسية بالذات اهتمي بستر لباسها بالبيت خليها تلبس ساتر وواسع ولا تخليها تتعامل مع زوجك وراقبيها زين زين الاندنوسيات تخصص جنس ترا اعوذ بالله منهن , بس لا تخافي المهم لا تحطي الخدامة تتعامل مع زوجك كثير , ومن رايي افضل وقت تسبح فيه بعد ما تخلص من طابخة الغدا لان ريحتها تكون كلها اكل , وايضا قبل ما تروح تنام بالليل تسبح ايضا وتبدل ملابسها فتكون تصبح نظيفه , ولا تعطيها تلفون شخصي لو طلبت اياك , اذا بتتصل لاهلها من تلفون البيت , ونصيحة بعد اول ما توصل تصدقي لوجة الله صدقة ولو بسيطة عشان الله يسخرلك خدامتك وتكون وحده زينه

موفقه حبيبتي

مشرفة سابقة الصورة الرمزية sally2007
    انا معنديش فكرة عن الخدم كان نفسى افيدك ياقمر ان شاء الله البنات يفيدوكى

عروس مبدعة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة јǿđ مشاهدة المشاركة
    ان شاء الله البنات يساعدونج
    اهلين ام عبيد ومشكورة على المرور

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيل الورد εïз مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماعندي خبرة ويا الخدم بس يتراوى لي من البداية سوي اليها نظام تمشي عليه

مثلا: تقعد من النوم الساعة 5 او 6 حسب اللي يناسبكم يعني وتبتدي الاشغال وحددي اليها ويش اللي تبينه تنجزه اول ويكون هالبرنامج يومي بحيث تتعود عليه وتقوم به كل يوم من تقعد تعرف ويش تسوي ومثلا غسال الثياب على اي ساعة كل يوم نفس الشيء وبالنسبة للكواي بعد
    وبعد بالنسبة لنومة الليل تحددين اليها وقت انها خلاص تروح ترتاح وتنام وطبعا قبل انها تكون مخلصة كل شيء من غسال مواعين العشاء وكب الزبالة واخراجها وكل شي

لازم تمشي على جدول ثابت وتعرف مسؤليتها
    لان اذا تعودت على الخربطة بتتملل وبتجمع عليها الاشغال ومابتسوي الا كل حين بامر
    وبتتملل وبتتعب وبتأفف وبتعاند خخخخخ

وطبعا باقي اليوم لازم بيكون عندش اشياء غير الاساسية تبينها تسويها وبيصير عليها سهل
    لان عبارة مو مراكمة عليها شيء وكل شيء جاهز ومرتب
    وتقدرين تعطينها فترة قيلولة الظهر بعد ماتتغدى وتكمل شغلها
    بس اهم شي تعرف من البداية وتمشيء على نظام

واتمنى اكون افدتش
    مشكووورة اختي رسيل على المعلومات وان شاء الله راح اطبقها واكيد استفدت منها وراح اسجل كل المعلومات واول ماتوصل ان شاء الله بعلمها

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة engineera83 مشاهدة المشاركة
    انا ما اعرف للخدم بس اهم شي تعلمينها على النظافة يعني كل يوم تتسبح هذا شي مهم واي شي صحن او كلاس لازم تغسله مرة ثانية قبل التقديم

وبعد علميها من البداية تلبس يوني فورم استر لها وارتب

لما تدخل عليج الغرفة لازم تطق الباب واذا زوجج في الغرفة ما تدخلها خير شر

بس هذا اللي يخطر على بالي حاليا
    هلاانجنيرا
    اي انا بعد عندي اول شي النظافة واكيد راح اخصص لها طبق وكوب وملاعق خاصة فيها
    وبالنسبة لليوني فورم ان شاء الله بلبسها انا بعد اقول احسن واستر وباخذ لها حجم اكبر منها بمقاس حتى مايصير ضيق وعقب ماتعرف تشتغل منه
    ثانكس على المعلومات

عروس مبدعة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندريلا الكون مشاهدة المشاركة
    ثانكس سندريلا على النصايح وان شاء الله اطبقها وان شاء الله اقدر اكون جازمة ولو اني اشك في الموضوع بس بحاول علشان مصلحتي وبالنسبة لخدامة امي اللي كتبته هذا نقطة من بحر من فعايلها اللي تسويها كل سبوع يوم الجمعة احس نفسيتي تتعب منها ومن حركاتها وهي سيلانية والمصيبة انها تقول مشتغل ست سنوات في السعودية وكلامها كله سعودي وتعرف كلشي وتقط اذونها وتتجسس كلة موقفة ورى الباب تتنصت علينا واذا طلبنا منها شي بسيط تسوي روحها ماتفهم تعرف متى تسوي روحها تفهم ومتى تعمل روحها هبلة اف بكرة بجوفها ههههه

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (دلع شمر) مشاهدة المشاركة
    حبيبتي بعطيك معلومااات من اختي :
    اولا:لا تعطينهااا وجه ابببببد لان الخدم ماينعطون وجه
    ثانيااا:اذا جت اقري عليها هالدعاااء(اللهم اكفيني شرهاا)
    ثالثآ:نظمي وقتها مثلا الديوانيه خليها الساعه 8 وبعدها صالة الحريم وبعدها الحمامات (الله يكرمكم) وبعدها
    الغرف حق النوم وخليها تنااام بدررري ااهم شئ
    رابعآ:ابببببببد بس خليك جااامده لاتتكلمين اابد معهااااا
    خامسا:تكلم اهلها كل ثلاث شهور لان الاهل لهم دور بتخريب بناتهم
    سادسا:اذا كسرت شئ او متعمده لاتهاوشين لان الهواش مايفيد علطوول خصم بالراتب
    سابعا:راتبها تعطينها الا اذا ماشتغلت زين وكسرت شئ متعمده لاخصصصصصم
    ثامنا:لاتعودي اطفاالك عليها
    تاسعا:لاينامون الاطفال معها
    عاشرا:خليها بغرفه معكم بالبيت بس غرفه لوحدها
    وبالتوووفييييييييييييق
    مشكوووورة اختي وبصراحة كل نصايحج مهمة وان شاء الله ما انسى اول ماتجي اقرى عليها الدعاء وبالنسبة للتخريب هذا شي اكيد في كل خادمة انا حاليا اقول لامي تقول لخادمتها اذا خربت شي انه بنخصم من راتبها عشان تخاف لكن امي ابد معاطتها وجه وكل يوم مخربة لامي او لي ولخواتي اشيائنا ما انتبه لها الا اذا رجعت شقتي حسبي الله عليها
    واهم نقطة ذكرتيها هي ولادي آآآه منهم مادري شفيهم كانهم مسحورين صوب الخدم واكثر شي يقهرني انهم يروحون يساعدونهم ويشيلون عنهم الاغراض وانا في البيت اموت عليهم يشيلون ورقة من على الارض مايطاوعوني وعلى فكرة اكبر بنت عمرها حاليا سبع سنوات

عروس مبدعة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فطووم مشاهدة المشاركة
    انا انصحك انك تمشيها على جدول
    اول ما تقعد الصبح على الساعة 6 تقريبا
    تسبح وتكنس البيت وتنظف السراميك وتغسل الحمامات
    وعلميها طريقة وضع كمية المنظفات وحددي لهم انواع المنظفات اللي تستعملهم
    وخلها تنظف التحف والمكتبات والاثاث
    وتغسل الغسيل وتنشره في الشمس
    وفي الصبح عق العيال ما يروحون المدارس ترتب المكان وتغسل اواني الفطور
    والظهر تغسل اواني الغذا وتشيل الثياب من الشمس وتتغذى وترتاح لها اشوي في غرفتها الخاصة
    والعصر تسبح وتكوي الملابس
    وبعدين ترتب اي شي تشوفه معفوس صوبها
    وبالليل تطلع الوسخ والقمامة خارج البيت وقبل لا تنام شوفي وش عندش تسويه وبعدين تسبح قبل لا تنام
    ترى النظافة اهم شي
    الاخت فطوووم مشكووورة على الرد وماشاء الله ردودكم متكاملة كل وحدة تعطيني نصيحة استفيد منها واهم نقطة ذكرتيها هي المنظفات والكمية المستخدمة ومعروف من الخدم انه مايظل شي في البيت بسرعة كلشي يخلص لانهم مسرفين بصورة غير طبيعية او قهر منهم مايندرة وشكلي اول ماتجي باخذها وياي رامز اخذ لي كلشي من حجم الجامبو من منظفات ومطهرات للحمام تكرمون ;)

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزيونة الوصوف مشاهدة المشاركة
    اتفق مع الاخت سندريلا واضيف ان الخدم انواع حسب جنسياتهم وخبرتهم من حيث العمل من قبل او لا فالخادمة الهندية غير الفلبينية غير السيلانية غير الاندونيسية فالفلبينية في الغالب تكون فاهمة وعارفه بعض الامور مسبقا مثل الترتيب والتنظيم وحتى على مستوى النظافة الشخصية اما بعض الجنسيات الاسيوية مثل الهنديات والسيلانيات :confused: فيبيلهم شغل وقدرتهم على الأيستعاب مب ذاك الزود ونظافتهم لج عليها وتتعبين معاهم الا اذا كانوا مشتغلين من قبل في الخليج وعارفين اللغه ويتقنونها فبأمكانج انج تعلمينهم على طريقتج ونظامج بالبيت وخلاص لكن لاحظي المشتغله واللي عندها خبره ممكن تكون لها لسان وترد عليج وممكن تكون حشريه وتدخل في بعض امور البيت 8o| وحذاري تعاملها مع الزوج وخلي معاملتها معاج انتي بس وحتى لو ريلج يبي منها شيئ لازم يخبرج وانتي قوليلها ولا تخلينها تقعد معاكم ووفري لها مكانها الخاص فيها ومكان للأكل لها ولا تتعاطفي معاها وعامليها بما يرضي الله لكن لا تنسين انها وحده غريبة وليست من اهل البيت مهما طالت مدة شغلها عندكم ولا تسولفين معاها وتاخذين وتعطين في امور عامة وتصاحبينها ترا تتفرعن وتركب على راسكم ;)
    ثانكس مزيونة بالنسبة عن الخادمة طالبة لي هندية ومتزوجة وعندها اعتقد ولدين او ثلاثة لان ما ارتاح لاي جنسية واخاف منهم وامي جربت من قبل الهندية وماشاء الله كانت روعة صج تنظيفها مو ذاك الزود عادي او اقل من عادي بس حبيناها وحبتنا اخلاقها رفيعة ومحترمة ولو مثل امي كانت رايحة معاريس وتاخرت ماترجع الا هي تنطرها على الرغم ان امي تقول لها نامي لاتنطرينا بس هي محترمة وستورة ومافيها حركات وسخة وهي مسيحية سبحان الله عكس الاندنوسيات اللي يدعون الاسلام وهم مافيهم شي من الدن الاسلامي وبالنسبة للاندنوسيات اببببببببد مااحبهم واكره وجودهم ومثل ماقلتي وسخين واذا مالقت احد في البيت يعطيها وجه وماصار لها جانس تتعرف على احد من برى مستحل تقعد في البيت لازم اطلع لها سوالف حق تغير البيت وهذا من واقع تجربة غير السحور :confused:

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيل الورد εïз مشاهدة المشاركة
    اي نسيت اقول لش علميها على غسال الثياب

خليها تفرز البيضان بروحهم والملونين بروحهم لاتخرب لش كل شي هههههه
    ههه مشكورة مرة ثانية علىالنصيحة بس اخاف تعفس غسالتي شكلي بخليها تفرز الثياب واني اللي بغسلهم بروحي F:

عروس مبدعة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FARAH 2009 مشاهدة المشاركة
    البنات ما قصروا

كلامهم صح 100% الخدم ما ينعطوا وجه ابدا خلك حازمة , واذكر نقاط ما ذكروها البنات اياك تحطيها تسولف مع شغالات الجيران وهي طالعة ترمي الزباله مثلا , تراهن يخربن بعض , بشكل عام واذا شغالتك اندنوسية بالذات اهتمي بستر لباسها بالبيت خليها تلبس ساتر وواسع ولا تخليها تتعامل مع زوجك وراقبيها زين زين الاندنوسيات تخصص جنس ترا اعوذ بالله منهن , بس لا تخافي المهم لا تحطي الخدامة تتعامل مع زوجك كثير , ومن رايي افضل وقت تسبح فيه بعد ما تخلص من طابخة الغدا لان ريحتها تكون كلها اكل , وايضا قبل ما تروح تنام بالليل تسبح ايضا وتبدل ملابسها فتكون تصبح نظيفه , ولا تعطيها تلفون شخصي لو طلبت اياك , اذا بتتصل لاهلها من تلفون البيت , ونصيحة بعد اول ما توصل تصدقي لوجة الله صدقة ولو بسيطة عشان الله يسخرلك خدامتك وتكون وحده زينه

موفقه حبيبتي
    ثانكس حبوبة عالنصايح وبالنسبة لخدم الجيران معروف انهم كل وحدة تشوشو الثانية وان شاء الله اقدر عليها يعني مثلا اذا كانت بتطلع الزبالة تكرمون برة البيت اقول لها يلا طلعيها وانا ناطرتك صوب الباب حتى مايمديها تاخذ وتعطي معاهم
    بس المشكلة اذا طلبت تبي موبايل او اذا جت من بلدها وعندها موبايل شلون ارد عليها بدون ماتحس اني حارمتها منه؟؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sally2007 مشاهدة المشاركة
    انا معنديش فكرة عن الخدم كان نفسى افيدك ياقمر ان شاء الله البنات يفيدوكى
    يكفيني مرورك اختي وان شاء الله تستفيدي معايا من الموضوع وتستفيد كل وحدة تبي تستقدم لها خادمة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة