روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 39

الموضوع: الاندومي وما ادراك ما الاندومي موضوع مطروح للنقاش

عروس ذهبية
    أحبك وأحب طولك وأحب رزه عقالك--وأحب ثوبك وعطرك وبوكك وكل حاجاتك--وأحب سيارتك وأسمك ورقم جوالك--وأحب مزحك وجدك وأهوى حتى زعلك**يابو عيااالي

الاندومي وما ادراك ما الاندومي موضوع مطروح للنقاش

السلام عليكم

جاني على الايميل وحبيت كل وحده تعطيني رايك في هل موضوع هل مايسمع صحيح وياريت بي ادله وبراهين من دكاتره علما اني في الشهر استخدم 2 كرتون من الاندومي لي اطفالي وانا من جهته بسأل كم دكتور وانشالله ارد عليكم اهم شي دققوا في الغباء :hysterical:الموجود تحت احس عيالي فيهم هل وصف:worn_out:

Warning
    Those of you using this...
    Please stop....

أشارت الأستاذة أمل عبد المجيد الخبيرة في الطب الطبيعي،أنه من المهم جداًً أن يهتم الفرد بقراءة محتويات المواد الغذائية التي تباع في الأسواق،ويتجنب شراء أي طعام مكتوب علية كلمات غير مفهومه بالنسبة له فهذا أول الطريق نحو الابتعاد عن هذه السموم،
    وأشارت إلى خطورة ما يسمى بالإندومي، هذا الطعام السام الذي يدخل فيه تركيبته الملح الصيني (اجني موتو) الذي يسبب تلفاًً في خلايا المخ ويسبب سرطان الدماغ، ومع الأسف الشديد يكاد لا يخلو بيت من الاندومي القاتل.
    إن الإندومى وبدون مبالغة عبارة عن سم يسرى في الجسد وبالذات في المخ، ولكن الصدمة بمعرفة الحقيقة المفجعة، وهي أن الإندومى يحتوى على مادةe621 وهى مكتوبة على ظهر الكيس وهذه المادة بعد البحث ظهرت أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق.
    إن مخاطر هذه المادة على المخ كبيرة لأنها تسبب تلف في خلايا المخ غير القابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلي بدون مبالغة.
    كما أنها تسبب أمراضا عصبية تابعة لتلف خلايا المخ مثل: الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن ومع الاستمرار في تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدي وارتفاع الكولسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة وغير ذلك الكثير.... كما أنها تسبب البدانة المرضية غير القابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تغير في تركيب الدهون في الجسم.
    إن هذه المادة هي أحد مشتقات Monosodium Glutamate وتعتبر أخطر مادة غذائية وجدت في العالم كمكسبات طعم، ويتم إخفاء اسم هذه المادة السامة في الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات، أسبرتام، الخميرة، المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة، الكاسينات، البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة.
    أضرار الإندومي
    1- السمنة في الأطفال خاصة
    2- أمراض الكلى
    3- آلام المغص
    4- الإسهال
    5- التقيؤ
    كما توضح حجم الكارثة مادة الـmsgويسمونها ومشتقاتها القاتل الصامت، وليس الإندومى وحده الذي يحتوى هذه المادة القاتلة ولكن تستخدم مطاعم شهيرة هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها مثل بيتزا هت وماكدونلدز وبرجر كينج وكنتاكى وتاكو بيل.
    وهنا أحب أن انقل ما شاهده أحد الأشخاص عندما ذهب إلى اندونيسيا وشاهد بنفسه كيف يتم تصنيع الإندومي فهو يعرف صديق له يشتغل في المصنع فذهب معه وصدم عندما شاهد بأم عينه كيف يصنعونها ..
    فهم يقومون بتجميع عظام الحيوانات الميتة ومن ثم تجفيفها جيدا لتوضع بعدها في مطاحن لكي تطحن جيدا بعد ذلك يقومون بإضافة المنكهات والمطيبات وتشكيلها على شكل المعكرونة وبعد ذلك تأتي إلينا كما نراها ونحن نقدمها ونجعلها الوجبة الرئيسية للعشاء لفلذات أكبادنا ونستغرب عندما نراهم لا ينامون ونراهم في المنزل يجرون ويصرخون ويقلبون البيت وتظهر منهم مشاغبات ليس لها حد، ونقول هذا جيل اليوم ولكن ذلك بسبب أكلهم مايفتك بهم ...
    أخيرا.. أما حان الوقت لنأخذ موقفا من هذه المنتجات .. والتأكد من مكوناتها، والبحث عن مضارها ومنافعها قبل استعمالها، خاصة وأننا مسلمون وقد فرض علينا ديننا الحنيف التقصي في الأمور كلها ومنها طعامنا.

عروس فضية
    والله ما ادري اختي الله يستر لكن انا مرة سمعت برنامج في قناة الكويت تكلمو عن البهارات نفس بهارات الاندومي البيضا انها مضرة وتاثر على مراكز في الدماغ تسبب تلبد في الشعور يعني تصير الوحده بارده وعادي ماتهتم بشي يعني ماعندها مشاعر زي هذول الاندونيسيات اكثرهم يقعدون بالسنوات هنا وتقولين لهم ما اشتقتو لاهلكم لاولادكم ؟؟؟ يردون عاااااااااااادي ..... وشفت بالبرنامج سوو تجارب على الفئران وانها صارت عديمة الاحساس

عروس فضية
    فعلا وصلني ايميل عن نفس الموضوع

بس الحمد لله انا برا وما عندنا اندومي

عروس فضية الصورة الرمزية نوادر العرب
    الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
    الصراحة الشئ اذا زاد عن حده انقلب ضده والله يعافينا بس ويبعد عنا كل مكروه يارب الله يسعدك وين ماكنتي على هذا الموضوع

عروس مشرقة الصورة الرمزية ملكة زماني1
    هلا حبيبتي
    موضوع شائك خصوصا ونحن نري أطفالنا مقبلين عليه بشراهه
    بعيد عن ما يحتويه وما يسببه من سمنه وهذا شيء أكيد
    بقولك شيء سمعته بنفسي من الدكتوره هبه قطب علي احدي القنوات
    اننا في هالعصر نشهد انخفاض الخصوبه عند الرجل وكان من ضمن الاسباب الي أتذكرها حمل الاب توب علي الارجل والاندومي ومنكهاتها الصناعيه والمواد الحافظه
    فانت حبيبتي حاولي تتخلصي منها تدريجيا وجيبي لاولادك شغلات مفيده
    والله يباركلك فيهم

عروس مبدعة
    انا الحمد لله مش بحب الاندومى ده خالص ومش بدخله البيت
    ربنا يعفو عنا وعن اولادنا يارب

عروس مبدعة
    اكره كره العمى
    ولا احب حتى ريحته الله يعفي ويتوب

مشكوره اختي

مشرفة سابقة الصورة الرمزية sofy_eg
    جزاك الله خيرا
    انا للاسف كنت اعطى ابنتى عمرها سنتين تقريبا اندومى يوميا
    ولكن بدون ما أقرأ اى معلومه عنه حسيت انى مش مرتاحه له
    واستبدلته
    بمعكرونه مسلوقه فى شوربه الدجاج ومضاف اليها قليل من عصير الليمون
    والحمد لله بنتى امتنعت عنه نهائيا
    ولا اعتقد انه مفيد

عروس متألقة
    الله المستعان ويرشدنا للخير

عروس ماسية
    الله يستر

اول انا وزوجي ناكله بالهبل ومن حملت ببنتي كرهته مررررة ، وانقطعنا عنه بس الآن ناكله بين فترة والثانية
    بالنسبة لي لما اكون جوعانه وكسلانه اطبخ اسويه لانه سريع !!

وعن هالكلام اذا كان صحيح او لا ، انا اتوقع مافي دخان من غير نار صح ؟؟

والله يستر علينا وعلى اطفالنا ويحمينا يارب ..

عروس ذهبية
    أحبك وأحب طولك وأحب رزه عقالك--وأحب ثوبك وعطرك وبوكك وكل حاجاتك--وأحب سيارتك وأسمك ورقم جوالك--وأحب مزحك وجدك وأهوى حتى زعلك**يابو عيااالي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ღ άħℓά ஐ ησόή∂ ღ مشاهدة المشاركة
    والله ما ادري اختي الله يستر لكن انا مرة سمعت برنامج في قناة الكويت تكلمو عن البهارات نفس بهارات الاندومي البيضا انها مضرة وتاثر على مراكز في الدماغ تسبب تلبد في الشعور يعني تصير الوحده بارده وعادي ماتهتم بشي يعني ماعندها مشاعر زي هذول الاندونيسيات اكثرهم يقعدون بالسنوات هنا وتقولين لهم ما اشتقتو لاهلكم لاولادكم ؟؟؟ يردون عاااااااااااادي ..... وشفت بالبرنامج سوو تجارب على الفئران وانها صارت عديمة الاحساس
    نورتي الموضوع والله صرنا فيران

عروس ركن العناية بالبشرة والجسم وركن العطور والعناية بالشعر الصورة الرمزية Sweet N Sour
    انا كمان،،كنت فاكرة انه النودلز سواءا اندومي او ما جي او غيره خفيف فكنت كل يوم و الثاني اكله كسناك بالشغل الا ان جاء يوم شفت وزني طالع بشكا فظيع مع انه ما اكل لا حلويات ولا ايس كريم و لا فلافل و شاورما ولا بطاطس مقلية و لا شي من هذولا،،ففكرت ابطل النودلز فترة بطلته 6 اسابيع بعدهم شفت انه وزني نزل، يعني انه مليان سعرات

عروس ذهبية
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلوعة حبيبها مشاهدة المشاركة
    فعلا وصلني ايميل عن نفس الموضوع

بس الحمد لله انا برا وما عندنا اندومي
    مو فاهمه كيف بره يعني خارج السعوديه معقول في الخارج ماعندهم اندومي :rolleyes:

عروس ذهبية
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من نوادر العرب مشاهدة المشاركة
    الصراحة الشئ اذا زاد عن حده انقلب ضده والله يعافينا بس ويبعد عنا كل مكروه يارب الله يسعدك وين ماكنتي على هذا الموضوع
    مشكوره ونورتي موضوعي F:
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة زماني1 مشاهدة المشاركة
    هلا حبيبتي
    موضوع شائك خصوصا ونحن نري أطفالنا مقبلين عليه بشراهه
    بعيد عن ما يحتويه وما يسببه من سمنه وهذا شيء أكيد
    بقولك شيء سمعته بنفسي من الدكتوره هبه قطب علي احدي القنوات
    اننا في هالعصر نشهد انخفاض الخصوبه عند الرجل وكان من ضمن الاسباب الي أتذكرها حمل الاب توب علي الارجل والاندومي ومنكهاتها الصناعيه والمواد الحافظه
    فانت حبيبتي حاولي تتخلصي منها تدريجيا وجيبي لاولادك شغلات مفيده
    والله يباركلك فيهم
    هلا فيكي والله ياشيخ وين احاول المصيبه اني اكره ريحته بس العيال يحبوه وابوهم راس العصابه يموت فيه اتخيلهم فيهم جنون البقر ههههههههههههههه تنادي الواحد بئسمه يقولك هاا هااا

عروس ذهبية
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم بودى 80 مشاهدة المشاركة
    انا الحمد لله مش بحب الاندومى ده خالص ومش بدخله البيت
    ربنا يعفو عنا وعن اولادنا يارب
    امين وخليكي كذى لا تحبيه مره:p
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دق القلب مشاهدة المشاركة
    اكره كره العمى
    ولا احب حتى ريحته الله يعفي ويتوب

مشكوره اختي
    منوره الجلسه فديتك

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة