روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: يا ريت تفيدونى برأيكم بصراحة

عروس مبدعة الصورة الرمزية newlife

يا ريت تفيدونى برأيكم بصراحة

أرجو من سيادتكم افادتى بالصواب فى هذه المشكلة زوجى بار بأهله بدرجة كبيرة وهذا ما دعانى إلى القبول به حين تقدم لى لان هذا من طبائع ذوى الأخلاق وكنت اعلم انه يساعدهم ماديا ولكن عندما تزوجت اكتشفت أنه ينفق كل ما لديه عليهم ويكتفى فقط باعطائى مبالغ بسيطة حين أطلبها فقط أى أنه لا يعطينى مبلغا شهريا لمصاريف المنزل وانما يعطينى اذا طلبت فقط ولا يعنيه تماما أن البيت خالى من الطعام أو نقص فى بعض الأشياء الضرورية وهو عالم بذلك ولكنه يتغاضى عن ذلك حتى لا ينفق الكثير على بيته، بالاضافة أنه فى العديد من المرات يعرب لى انه لا يريد الانجاب نظرا انه فوق الاربعين بسنتين وخائف من تربيتهم ومتى يربيهم وانا الانجاب عندى هو الأساس فى عملية الزواج ، وفى الآونة الأخيرة كان يكذب على فى أمواله وكيفية انفاقها حتى لا أطالبه بأى شئ ويقول انه لا يعلم اين انفقت مع العلم أن يسافر بالخليج ومرتبه معقول جدا ويريد أن يحقق فريضة الحج لوالديه على الرغم من حج والده قبل ذلك ثلاث مرات أما والدته فلم تحج بعد ولكنه سوف يحقق الحج لكليهما واكتشفت انهما قد انجزا الأوراق والاجراءات وتم الحجز وافاجأ بمرافقة أخته لهما أى أنها سوف تقوم بالحج معهما على نفقته أيضا مع العلم أنها أنهت تعليمها وغير متزوجة وتعمل وأنا على شك فى ان أمواله أعطاها لأهله لهذه الرحلة مع العلم أنه يجب عليه ارسال الاستقدام حتى ألحقه ولكنه يسوف فى هذه الاجراءات من عنده ، أنا لا أعترض على حج والديه وانما أعلم أنها أمنيته ولكن هل يجوز له وهو يريد أن يحج بيت الله مع والديه أن يكذب على وأيضا والديه يخفون على حتى يذهبوا ويتموا الفريضة وانا هنا وحيدة عروسة جديدة سبق وأن تركنى ثلاث شهور سابقة وحضرتك أعلم بأنه لا يجوز تركى فترات طويلة لانى اخذت اجازة من وظيفتى ومرتبى ومنصبى وعائلتى فى سبيل بناء أسرة فهل هذا ما أستحقه وهو لا يقدر لى ذلك وانما يدعى بأنه يسافر من أجل والديه فقط أيصح هذا وما حقوق الزوجة عليه فى هذه الظروف مع تجنبه اعطائى حقوقى فى أن يكون لى منزل لائق بنا من حيث المركز الوظيفى ومن حيث السعة فى المسكن حيث يصرف كل راتبه عليهم ويفضلهم على بناء مستقبله واسعاد زوجته مع العلم بأننا لم يرزقنا الله بعد بالذرية وذلك لبعده الدائم وأيضا التسويف فى عمل التحليل بالنسبة له . أرجو الافادة والله ولى الصابرين.

أخصائية اجتماعية
    ممكن اسأل سؤال

ما مدى حبك له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا عرفته فى وقت قصير جدا خطوبتنا كانت شهرين بس وكان مش معايا كان مسافر ولما جه اتجوزنا علطول فعرفته لما عاشرته هو طيب بس كلامه متناقض ومش بيترجم حبه لافعال يعنى يقول انا بحبك ولكن لما أشوف أفعاله أحس انه مش بيحبنى يعنى هو دولوقتى مسافر والمفروض يبعت الاستقدام ولسة مش بعت ومش بيتصل بيه عشان يسأل عنى عاملة ايه

أخصائية اجتماعية
    هلا اختي سؤالي كان واضح ما مدى حبك له وليس حبه لك؟

وهى حتفرق ايه اذا كنت بحبه أوى ولا شوية أنا أوضحت ظروف ارتباطنا يعنى لسه احنا بتعرف على بعض وفيه عشرة بسيطة يعنى بحبه بس مهم عندى جدا انه احس انه بيحبنى بردك ومهتم بى وببيته . انا أكون مش بحبه جدا ولكن مع تفاعله معايا واهتمامه بى ومحاولاته اسعاده أحبه أكثر وأحسن . بصراحة أنا حاسة ان حقوقى كزوجة تهدر ومش عارفة أعمل ايه اتكلمت معاه كذا مرة ولكن حسيت أن فيه ضغوط من أهله ومتجه ليهم جدا أنا مش متضايقة عشان بيحبهم وبيفضلهم على لان ده هو المتوقع ولكن أنا طبيعتى بحب العدل والانصاف يعنى يعدل معايا ويهتم بيه ويعمل اللى يكون فيه سعادتنا وانا مش حيبقى عندى أى مشاكل
    أتمنى تكون اجابتى واضحة وشكرا ليكى جزيلا

أخصائية اجتماعية
    هلا اختي

تفرق وايد اذا انتي تحبيه وايد وما تقدرين تعيشين بدونه فاني انصحك انك تصبري عليه وتحتسبي الاجر

اما اذا كان حبك له قليل وخصوصاً مثل ما ذكرتي انه عشرتكم بسيطة فلاداعي للاستمرار لانه المشكلة تكمن في العتعامل والمشاعر بين الزوجين والانفصال افضل

ولكن نصيحتي لك ان تصبير انتي لما اللحين في البداية مع هذا الرجل قد يتغير في المستقبل ويصبح افضل

ولان العشرة البسيطة لا تجعل الانسان يستطيع ان يحكم على الطرف الثاني اعطيه فرصة مرة ومرتين وثلاث

وادعي رب العالمين انه الله يهديه ويحنن قلبه عليج

الله يوفقك

متشكرة ليكى جدا انا دولوقتى صابرة عليه وربنا يسهل ان شاء الله منتظرة أى تطور فى الموضوع المشكلة انه دولوقتى بعيد عنى مسافر يعنى وده طبعا بيمل جفاء وبرود فى المشاعر وكمان مش عارف يعملى استقدام وانا صعب على جدا انى افضل هنا وهو هناك عشان احنا لسه فى الول ومفيش أطفال نفسى اكون أم حاسة ان الموضوع ده حيصبرنى أكثر لو فيه نصيب ان شاء الله وأى معاندة منه أو تجاهل فى الوقت الحالى مش حيحقق أى حاجة من اللى بقول عليها ربنا يهديه ويصلح الاحوال