التغذية السليمة و الرياضة ركن خاص بالتغذية السليمة و الحمية و الرجيم و الرياضة الصحية .

5 أطبـاق ينـصح بها مـوقع Vogue العالمي لنـظام غذائـي نـقي و صـحي

31/10/2017, 11:00 PM




نشر موقع Vogue العالمي مؤخرا مقالة يسلّط بها الضوء على مصطلح "الأكــل النـظـيف", الذي انتشر استخدامه في مواقع التواصل الاجتماعي. وللتوضيح, فإن المقصود بمصطلح "الأكــل النـظـيف" كما توضّحه ميلاني واكسمان أخصاّئية التغذية والعلاج الطبيعي في SHA Wellness Clinic ؛ هو: نظام غذائي متكامل مبني بالكامل على المكونات النباتيّة". إنه ببساطه أن تعلمي تماماً مكونات طبقكِ الذي تتناولينه، ويشمل ذلك الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائية الصحية والخالية من المواد الكيميائيّة.


 وبهذا السياق, ينصحك Vogue بخمسة أطباق صحّية تضمن لكِ نظاماً غذائياً نقياً وصحيّا:


الفريكة



هذا الطبق الذي يعد من الأطباق التراثيّة في الشرق الأوسط يحتوي على ضعف مايحتويه الكينوا من البروتينات والألياف, إلى جانب احتوائه على الزنك والحديد و للكالسيوم.


يساعد طبق الفريكة  في هضم الطعام لأنه غني بالألياف الطبيعيّة، ولذلك يمكن أن يطيل فترة شعوركِ بالشبع بعد تناوله. ويعد الفريكة طبق جانبي مناسب لكل وجبة، ويمكن تقديمه مع الشوفان على سفرة الإفطار صباحاً, او استبداله بالأرز في أغلب الوجبات.




التبّولة



التبّولة هي سلطة عربيّة غنيّة بالفيتامينات، وهي بالتحديد طبق شامي بامتياز. تحتوي  التبولة على خضروات دقيقة التقطيع من ضمنها الطماطم والبقدونس والنعناع والبرغل والبصل، كما تتبّل بإضافة زيت الزيتون وعصير الليمون والملح، ولتزيدي من فائدتها الغذائية استبدلي البرغل بالكينوا أو الكسكس الذي يعد بديلاً للقمح في دول شمال أفريقيا.




شوربة العدس



شوربة العدس طبق شهير في الشرق الأوسط، وهي من أسهل الأطباق التي يكن تحضيرها.  والى جانب مذاقها الشهي، تتمتّع هذه الشوربة بفائدة غذائية عالية للكبار والصغار. وبالإضافة لكون طبق شوربة العدس غنياً بالعناصر الغذائية وفيتامين B، فإن العدس يعزز جهازكِ المناعي ويقوي صحّة القلب و يعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي.



الدولمة (ورق العنب)



من الأطباق المحببة والمشهورة في الشرق الأوسط، ويتم تحضيره من أوراق العنب الطازجة التي يتم حشوها بالأرز مع الطماطم والبصل وزيت الزيتون أو بالارز واللحم. ومع كونها من الأطباق التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحراريّة، إلا أن أوراق العنب تمدّكِ بمختلف العناصر الغذائية بما فيها فيتامينات A وC وE وK وB6  بالإضافة للحديد والكالسيوم والألياف.


الفلافل



الفلافل من أكلات الشارع الأكثر بساطة وشهرة في الشرق الأوسط، ويتم عملها من كرات الحمّص المطحون و المحضّر بطريقة معينة ليتم قليه في الزيت، كما يقدّم الفلافل غالباً مع الخبز العربي والسلطة. ويحتوي هذا الطبق على البروتين والكربوهيدرات والألياف، إلى جانب الحديد والكالسيوم وفيتامين B. استخدمي زيت جوز الهند أو قومي بخبز الفلافل بدلاً من قليها لتقللي من نسبة الدهون العالية الناتجة عن القلي.


*********


مواضيع أخرى:


سلطــااات سهــلة وخفـــيفة ولذيـــذة تنــفع للمناسبــات 
أطــيب الحــلويااات مــع جبــن كيـــري 
البـروتين لحرق الدهـون وإزالـة الـترهلات 
أجمل وأحدث أزياء من ZARA لعام 2017 
أجمل أزيااء المحجباات 2017 بالصور والفيديو 
كيف أحافظ على شعري في فصل الخريف


*********






من مواضيعي




« تمارين شد البطن بعد الولادة او شد البطن المترهل بدون ولادة | دروس تعليم الرقص الشرقي خطوة بخطوة »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
الفطور العالمي المقبلات والمعجنات
من القصص العالمي خيمة القصص والروايات
يوم الصحه العالمي الصحة و الطب
المصمم العالمي .... مجلس بنات عروس الثقافي

الساعة الآن +3: 03:48 AM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141