روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: علاج لكل المكتئبين والقلقين ...

مشرفة سابقة الصورة الرمزية شوكولاتة

علاج لكل المكتئبين والقلقين ...

بسم الله الرحمن الرحيم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أحبتي....

حبيت أقولكم عن تجربتي مع إحدى الدورات اللي إلتحقت بها مؤخرا...
    كانت عن طرق العلاج بالتنفس....

مهما كتبت لكم عن النتائج ماراح أقدر أوصلكم روعه الشعور اللي كنت أخرج فيه أنا والمتدربات ..
    كانت طريقه العلاج بأن ناخذ نفس كبير وطويل بالفم ثم نخرجه بالفم أيضا .. ويكون التنفس بالبطن وليس بالصدر ..
    أي تنتفخ المعده الى أن تصبح كالبالون .. نستمر في هذا التمرين لمده 45 دقيقه .. طبعا كبداية تحدث دوخه وتنميل في الاصابع .. ولكن النتائج الملحوظه التي وصلنا لها جعلتني التحق بهذه الدورة مرة أخرى.

أنا مصابه بالربو ... وكلكم تعلمون مايمكن أن يسببه هذا المرض من ضيق في التنفس والصدر.. والله ياجماعه أنه حدث لي شئ غريب .. فأنا الان أستطيع التنفس بصورة رائعه ولله الحمد .

ماأردت أن أقوله لكم.. ولجميع الذين يشعرون بالضيق أو الاكتئاب..

كانت معنا أخت في الدورة تعاني من الخوف المرضي .. مما جعلها تتنقل بين مستشفيات الطب النفسي لمده أربع سنوات .. إلى درجه انها كرهت زوجها وأبنائها .. كان كل همها كيف تتجهز لنوبه الخوف التي تأتيها من فترة لإخرى..
    والله انها شفيت 200 % لدرجة جعلتنا نبكي عندما تحدثت معنا بطلاقة بعدما كانت تكره حتى النظر لنا نحن المتدربات .

عندما سألت المدربة كيف ممكن للتنفس أن يكون علاجا الإكتئاب ؟
    أجابت :
    أن الاوكسجين يوفر للجسم مادة ـ نسيت إسمها ـ هي المسؤول الاول عن الراحة والاسترخاء .. وهذا مايحتاجه المكتئب والقلق .. وأنه بكتمه لأنفاسه يمنع توفر هذه المادة لجمسمه وتكون ردة الفعل أن يصبح جسمه مهاجما له وهذا مانراه من أن المكتئب يكون كارها لنفسه قبل الاخرين .
    وأدوية الاكتئاب كلها لا تضيف جديد وإنما هي مخدر للجسم .. أما الاوكسجين هو محفز لإفراز هذه المادة .

جربوا معي هذا التمرين ..
    إستلق على الأرض وضع تحت رأسك مخده مريحه.. وضع يدك على أسفل البطن .. وإبدأ بالتنفس من الفم .. خذ شهيق طويل بحيث تنتفخ البطن ثم أخرجه بزفير طويل بالفم أيضا .. ثم أعد التمرين مرة أخرى بصورة متلاحقة وسريعة كأنك كنت تركض لمسافة طويله... لاتتوقف حتى وإن شعرت بدوخه أو دوران في الرأس .. إستمر لمدة 5 دقائق كاملة ...

بعدها إنقلب على بطنك .. وتنفس بالفم أيضا بصورة أبطاء بالصورة التي تشعرك براحة .. وأنصحكم جميعا بقراءة المعوذات والفاتحه وأدعية الهم والحزن في هذه اللحظة .

كرر هذا التمرين يوميا .. واذا كنت تحتاج الى ذلك فكرره أكثر من مرة في اليوم

أتمنى من الجميع تجربة هذا التمرين .. وإنظروا الراحة التي ستأتيكم بعدها .. والله حتى الضيق والاكتئاب والقلق وقلة النوم ستذهب إن شاء الله .

أتمنى من الجميع تجربه ثم كتابة تعليقاتهم هنا ...

تحياتي لكم

[RAM]http://www.fanateq.com/audio/tap/rm/583.rm[/RAM]

مشرفة سابقة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

التنفس بعمق علاج لعدة حالات نمر بها منها القلق والإكتئاب والإرهاق والضغط النفسي وغيرها
    سمعت مره ما اذكر في اي بلد مفتتحين كوفي شوب مسمينه مقهى الأكسجين.. المكان هذا مقسم لغرف ديكوراتها مريحه يدخل فيها الشخص وتبث له كميات من الأكسجين.. يتنفسها ويستفرغ كميات الضغط والإجهاد الي عنده

مشكوره اختي على هالتمارين
    وانشالله نستفيد منها كلنا

شاكرة لك أختي لميس على التثبيت ......

وأرجو من الجميع تجربة التمرين .... وكتابة شعورهم معنا....

والله ياجماعه هو أفضل حل للإكتئاب .

جربوا وقولولنا وش يصير معكم ...

أتمنى التجاوب

عروس مبدعة الصورة الرمزية زي العسل
    تشبه هالحركات اليوغا انا دائما امارسها لاني طول الوقت احس نفسي قلقانة بس بعد مامارستها صرت احسن بكثير والحمداللة
    ومشكووووووووورة على هالموضوع

مشرفة سابقة الصورة الرمزية الام الحنون
    والله عجيبة يا جماعه ما تعرفون اقدم الحلول للاكتئاب وأنجحها أنا بصراحة أول ما أحس أن أحدحاول انه يرفع الضغط عندي على طول أدور على دواء الأكتائب واقلب الدنيا وأقول ياربي وين حطيته ....
    أتدرون وين ألقاه ألقى نصه بصدري ونصه في المكتبة ....
    آما النص ألي بصدري فهو (( حسبي الله لما أهمني حسبي الله لما أغمني حسبي الله لكل أمريً ذا بآل )) ......
    والاستغفار على طول ومن الطريف أن الدمعة تنزل في بعض الأحيان وأنا ما أحس فيها واشتغل وأسوي كل ألي في بالي وأنا أقول استغفر الله استغفر الله وكا ادري الا شيء مثل الماء البارد في صدري ,,
    أروح أدور النص الثاني من العلاج ألقاه في مكتبتي أو درجي بقرب سريري وإذا هو كتاب الله أبحلق النظر فيه أتمعن في الآيات وأقرأ شيء بسيط ...
    واكتفي بالاستغفار والتسبيح وذا لدي عذر شرعي وما اقدر امسك المصحف ...
    وهذا الدواء مجرب مدة 15 عاماً ,,,,,تصوروا فكيف غفلتم عنه ؟؟؟!!!
    انتظري لاتقولي معكِ حق !!!
    نعم فأنه تسبيح واستغفار وكتابً فيه هدى وموعظة ؟؟؟؟؟؟ وشفاءٌ لما في الصدور ؟؟؟؟؟؟؟؟
    لذلك كلامي 100% حق !!!!! ولكن من مجرب فليتفضل ,,,,,,,

صحيح ماقلتيه عزيزتي .....

ومارأيك لو جمعنا بين العلم والدين ؟؟؟

علم التنفس قائم بذاته ولولا أن له أثار علاجيه مذهله ماإستمر كل هذا الوقت ...
    وأعتقد أنه لن يجدي نفعا بدون قرآءة و دعاء ..

أمنا الحبيبه ... أطلب منك بل أرجوك أن تجربي هذا التمرين كما هو مذكور أعلاه وتخبرينا بالنتائج عليك ....

أنا منتظرة ردك

مشرفة سابقة الصورة الرمزية الام الحنون
    شوكو شوكو لاته يابنتي ياطعمه ومن قالك ان امك الحنون ماهي حقل تجارب .... أنا مجازفه لابعد الحدود ماتدرين أني ركبت تلفريك في جبل في بورصه في تركيا وحطمة الرقم القياسي مانزلت ولا دمعة .....:confused:
    هذا كله عشان انا مغامره وتقولين جربي الهوغا ؟؟؟؟؟؟!!انا مجربتها من قبل لنسمع بها كنت جاهله اخذ نفس عميق وادخله صدري وبعدين اطلعه بسرعة واقول آف واقول احم واقول آه آه ..... ولكن تعرفين :confused: صرت اشتكي من الجيوب الانفيه لاني اسحب هو ملوث من عالماً الغريب المليء بالامراض وهلحين يقولون التهاب رئوي اللانمطي والله عالم اغرب من الافلام الهنديه ........ :cool: لكن الحمد لله صرت مدمن على الدواء الي كتبت لكم اسمه فوق بالرد الاول ,,,, وان شاء الله تلقونه في الصيدليات( صيدلية الصدور المفطوره على حب الذكر ) لانه معروف جداً وخاصة في الدول المسلمة ,,,, ;) لكي مني حبيبتي الطعمة شكلاته الف شكر على تطرقكِ لهذا العلاج لكي أفش خلقي واقول رأئي ..:confused:

ماما البطلة .....

اليوغا غير تدريبات التنفس ....

اليوغا تنفس بالانف اما هذي فهي يقتصر التنفس فيها بالفم .... شهيق كبير وثم زفير ثم شهيق متتالي ... وهكذا

أنا مصرة على ان تكوني أو مجربه ....

مثل ماقلت خمس دقايق شهيق وزفير وأبغاك توصفين شعورك بالضبط وش اللي صار ...

وصدقيني هذا التمرين بإذن الله بيغنيك عن أي دواء لأي مرض .. جسدي أو نفسي ..

وأهم نقطه كما ذكرت فوق أن يقترن التمرين بالادعيه والمعوذات

ننتظر أمنا الحنون