روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء


النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: فن كتابه السيره÷ الذاتيه

  1. #1
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية SweeM
    تاريخ التسجيل
    16/06/2004
    الدولة
    في قلب احبتي
    المشاركات
    4,955

    فن كتابه السيره÷ الذاتيه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بحثت بالمنتدى عن موضوع يفيدني بس ما حصلت فنقلت لكم هالموضوع
    علشان تستفيدون

    :
    :

    يسرني ان اتقدم الى كل من يرغب في التقديم على وظيفة ويرغب في ارسال سيرته الذاتية قراءة هذا الموضوع والذي اتمنى ان يستفيد من اكبر قدر من الراغبين في الحصول على وظيفة بطريقة احترافية وخصوصا بعدما تلقينا عدد لا يستهان به من السير الذاتية والتي وللاسف قد تكون سبب في رفض مقدم الطلب.
    علما بان هذا الموضوع تم نقله بعد تعديله واترككم مع فن كتابة السيرة الذاتية:


    فن وخطوات كتابة السيرة الذاتية C V


    الســيرة الذاتــيـة
    Curriculum Vitae = CV

    ما هي السيرة الذاتية ؟
    - هي بطاقة تعريف للفرد.
    - هي المفتاح للوصول للمقابلة الشخصية.
    - هي بمثابة النداء الذي يقول لصاحب العمل (قم بتعييني! وليس إدراجي بين الملفات) .
    - هي الأداة الأساسية التي تستخدمها لترويج نفسك لجذب انتباه صاحب العمل.


    مواصفات السيرة الذاتية:
    1 – يجب أن تكون سيرتك الذاتية لها تأثير قوي وإيجابية.
    2 - الصدق في المعلومات الواردة في السيرة الذاتية.
    3 - تنظيم وترتيب الأفكار.
    4 - استخدم العناوين.
    5 - التنسيق الزمني للسيرة الذاتية.
    6 - الوضوح التام لا تترك مجالا لخيالات القارئ ولا تفترض به أنه يعرف ما تعتبره بديهيا. مثال: اختصار CS والذي تعني به (Computer Science)
    7 - تجنب الأخطاء الإملائية والقواعدية، لأن مقدار إتقانك للغة يعكس مدى ثقافتك.
    8 - سجل عنوانا في البريد الإلكتروني (الإيميل): فبعض أرباب العمل يفضلون الاتصال بك عن طريق الإيميل. فإذا كنت لا تملك عنوانا، فإن حصولك على عنوان بريد إلكتروني لا يكلفك شيئا
    9 - استخدم أسلوب النقاط: فأرباب العمل لا يحبون رؤية السير الذاتية التي تكتب في شكل فقرات. واستعمل أسلوب النقاط لأنه يسهل عملية القراءة
    10 - قدم المختصر المفيد: فالعديد من أصحاب العمل لن ينظروا بعين الاعتبار لأي سيرة تزيد صفحاتها على صفحة واحدة. وتذكر أن مدراء التوظيف يستلمون المئات بل والآلاف من الطلبات
    11 - دقق في معلومات كيفية الاتصال بك افحص وراجع معلومات الاتصال بك، وأضف رقم هاتفك المحمول إن وجد.
    12 - استخدم ورقا جيدا أبيض اللون وابتعد عن الألوان، وحجم الورق يكون .A4
    13 - لا تضع صورتك الشخصية على السيرة الذاتية.
    14 - النظافة.

    تقسيم السيرة الذاتية

    1 - المعلومات الشخصية: الاسم، تاريخ الميلاد، الجنسية، الحالة الاجتماعية، العنوان، أرقام الهواتف، البريد الالكتروني، عنوان صفحة الويب الشخصية.
    2 - المؤهلات الأكاديمية: التاريخ، اسم المؤهل والتقدير إذا كان عالي، المؤسسة التعليمية، المكان.
    3 - الخبرة الوظيفية: الفترة التي بدأت فيها العمل، الوظيفة، المهام الوظيفية. كما وتشمل الخبرة الوظيفية الوظائف التي تحتاج تفرغ كامل أو التي لا تتطلب تفرغ كامل والتدريب العملي والصيفي.
    4 - الدورات التدريبية: الفترة، اسم الدورة، المكان المنظم للدورات.
    5 - الأنشطة: الفترة، اسم النشاط، المكان الذي أقيم فيه النشاط.
    6 - المهارات.
    7 - الهوايات.
    8 - المعرفون: الاسم، المسمى الوظيفي، العنوان وأرقام الهواتف. كما ويمكن إضافة اللغات والجوائز التي حصلت عليها تذكر:
    * إن قضاء المزيد من الوقت في إنشاء سيرتك الذاتية هو استثمار رائع في مستقبلك.
    * اطلب على الأقل من شخصين آخرين أن يقوما بمراجعة سيرتك الذاتية بعد طباعتها.
    * إذا كنت ترد على إعلان يحتوي على رقم مرجعي فتأكد من كتابتك لهذا الرقم على الظرف.
    * تجنب لف السيرة الذاتية أو تدبيسها.
    * تأكد من أنك قد حصلت مقدما على تصريح من أي شخص تنوي كتابته كشخص يمكن الرجوع إليه سواء كانت علاقتك به مهنية أو شخصية.
    * من أكثر الأمور التي يشكو منها متخصصوا الموارد البشرية هو أن الكثير من الأشخاص يتقدمون لوظائف غير مؤهلين لها قبل أن تسلم سيرتك الذاتية لصاحب العمل المحتمل أقرا مواصفات الوظيفة بدقة لكي تتأكد أن لديك المهارات والخبرة والتعليم الذي يبحث عنها صاحب العمل.


    كيفية كتابة السيرة الذاتية

    كن مقنعاً وذلك بتقديم الأدلة

    1 - كن صادقا

    2 - اعرف متطلبات العمل وما يوافق مهاراتك منها

    3 - كن واضحا ومحددا وقدم أدلة على ما تقول

    أسلوب الكتابة

    1 - يجب أن تكون الجمل مختصرة ومفيدة بالإضافة لكونها خالية من الأخطاء الإملائية

    2 - يجب أن لا تقل سيرتك الذاتية عن صفحة واحدة ولا تزيد عن ثلاث صفحات


    المعلومات الشخصية

    1 - لا تذكر شيئاً عن انتماءاتك السياسية

    2 - لا تذكر شيئاً عن شؤونك العائلية

    3 - لا تذكر شيئاً عن مرضك أو أي إعاقات إن كان لديك


    المؤهلات العلمية

    1 - اذكر التفاصيل المهمة المتعلقة بالموضوع

    2 - قدم تفاصيلاً أكثر عن دراستك الجامعية و الدرجات العلمية الأعلى إن وجدت

    3 - قدم تفاصيلاً عن أي جوائز علمية حصلت عليها أو نشرت لك


    الخبرات العملية


    1 - لا تذكر مسؤولياتك فقط بل إنجازاتك وما حققته للشركة خلال عملك بها

    2 - لا تذكر أسباب تركك للعمل

    3 - اذكر الوظائف التي عملت بها حديثاً فقط

    4 - اذكر أي أعمال تطوعية قمت بها, فالمهم نوعية العمل بغض النظر عن كونه مدفوعاً أم لا

    5 - من المفيد أن تذكر كيفية تطوير مهاراتك من خلال أعمالك السابقة

    6 - لا تقلل من أهمية خبراتك, فهي سبب تطوير مهاراتك

    المهارات

    1 - يجب أن تذكر المهارات المتعلقة بما يلي

    - اللغة : حدد المستوى محادثة وكتابة على سبيل المثال : ممتاز, جيد جدا

    - مهارات الحاسوب : من حيث البرامج التي تتقنها

    - مهارات الطباعة : حدد السرعة والدقة

    - اذكر إن كان لديك رخصة قيادة أم لا

    2 - اذكر أي مهارات متعلقة بالعمل قد تثير إعجابهم


    نموذج لسيرة ذاتية
    السيرة الذاتية
    Curriculum Vitae

    نموذج مقترح

    البيانات الشخصية

    الاسم: xxxx
    الجنسية : xxxx
    مكان وتاريخ الميلاد : xxxx
    الحالة الاجتماعية xxx

    العنوان

    العنوان البريدي :
    xxxx
    هاتف رقم : xxxx

    فاكس رقم xx

    الهاتف المحمول xx
    البريد الإلكتروني
    xxx
    المؤهلات العلمية

    1997 بكالوريوسxxxx / كلية xxxxx- جامعة xxxxx
    تقدير ×××××


    الخبرات العملية

    - 5/1999- حتى الآن معلمه في مدارس ×××× ت: 123456
    الرياض – المملكة العربية السعودية
    الوظيفة: معلمه
    - 6/1998-5/1999 الشركة الدولية للتجارة
    ص.ب 716/ الرياض / ت 1234567
    الوظيفة: xxx

    - 7/1997-6/1998 المكتب الدولي للمحاسبة
    ص.ب (7235)-ت/1234567
    الرياض- المملكة العربية السعودية
    الوظيفة: xxxx

    معرفة اللغات

    - العربية : اللغة الأم
    الإنجليزية :
    قراءة - جيد
    كتابة - جيد
    محادثة - جيد


    المهارات الفنية

    - مهارات استخدام الحاسب الآلي MS: Word- Excel- Power point - Internet Explorer
    - التكيف التام للعمل ضمن فريق العمل
    - القدرة على الأداء تحت ضغط العمل
    - التمتع بقدرة جيدة على بناء العلاقات الاجتماعية البناءة
    - مهارات أخرى خاصة

    الدورات التعليمية والتقنية

    - حاصل على دورة في التدقيق والمراجعة / المركز الدولي للتدقيق
    - اجتياز امتحان تأهيل مراجع قانوني
    - أي دورات أو ورش عمل أو أنشطة ذات علاقة


    الهوايات

    القراءة - الرياضة - المشاركة في الأنشطة .

    المعرفون

    الدكتور: xxxxx
    قسم xxxx، كلية xxxxx،
    جامعة xxxx
    البريد الإلكتروني: …………[email protected]



    رسالة طلب وظيفة

    السيد/ xxxx المحترم
    مدير إدارة الموارد البشرية
    شركة /xxxxx
    تحيه طيبه وبعد،

    لقد لفت نظري الإعلان الخاص بكم وأنا اعتقد أن لدي المهارات والخبرات الضرورية لشغل وظيفة xxxx والذي أعلنت في جريدة بتاريخ .
    أفيدكم علما بأنني خريج جامعةxxxx تخصص xxxxلعام xxxx.
    أكون شاكرا لكم لو أتحتم لي فرصة للمقابلة الشخصية في الوقت الذي ترونه مناسبا وأرجو الرد منكم في أقرب وقت ممكن على العنوان التالي :
    : الرياض , شارع xxxx

    هاتف رقم : xxxx
    فاكس رقم xxx
    الهاتف المحمول xxx

    البريد الإلكتروني xxx
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    الاسم xxx
    التوقيع xxx

    * مرفق مع السيرة الذاتية وجميع الأوراق الثبوتية
    -----------------------------------------------------------------------------------



    مودتي

  2. #2
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية انا حلوة
    تاريخ التسجيل
    03/07/2006
    الدولة
    الدوحة
    المشاركات
    2,439
    لسلام عليكم

    نقل موفق اختي الغالية .... و اتمنى م البنات الاستفادة من هذه المعلومات

  3. #3
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية SweeM
    تاريخ التسجيل
    16/06/2004
    الدولة
    في قلب احبتي
    المشاركات
    4,955
    وعليكم السلام والرحمه والاكرام
    هلا اختي

    مشكورة على ردك الطيب

    واتمنى من البنات الاستفاده وشكرا

  4. #4
    عروس مشاركة
    تاريخ التسجيل
    05/12/2006
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    73
    مشكولاة وااااااايد..ويزاج الله خير

  5. #5
    عروس مبدعة الصورة الرمزية *$همـسـ غلآـــة$*
    تاريخ التسجيل
    01/07/2005
    الدولة
    قطريه وافتخر
    المشاركات
    752
    مشكورة وااااااايد..ويزاج الله خير

  6. #6
    عروس ماسية الصورة الرمزية -%-سحابة حب-%-
    تاريخ التسجيل
    29/05/2003
    الدولة
    عروس
    المشاركات
    21,008
    ما شاء الله عليج
    كفيتي ووفيتي ..

  7. #7
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية SweeM
    تاريخ التسجيل
    16/06/2004
    الدولة
    في قلب احبتي
    المشاركات
    4,955
    العفو يالغاليات

    اهم شي استفادتكم يارب

    وموفقن ان شاء الله

    وان شاء الله كلكم تحصلون وظائف تناسب طموحاتكم

    ويارب احصل بعد على وظيفه

    دعواتكم يالغاليات

    مودتي

  8. #8
    عروس متألقة الصورة الرمزية شاغليني
    تاريخ التسجيل
    21/05/2007
    الدولة
    دبي
    المشاركات
    280
    يسلمووو الشييييييخه

  9. #9
    عروس رائعة الصورة الرمزية اسبرانسا
    تاريخ التسجيل
    05/02/2003
    الدولة
    uae
    المشاركات
    1,155
    يزاج الله خير

  10. #10
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية SweeM
    تاريخ التسجيل
    16/06/2004
    الدولة
    في قلب احبتي
    المشاركات
    4,955
    العفو غاليتي


    مشكورات على مروركم

المواضيع المتشابهه

  1. السيره الذاتيه CV
    بواسطة little duck في المنتدى التعليم و شؤون الطالبات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25/11/2009, 01:32 PM
  2. السيره الذاتيه للماجستير
    بواسطة الأبريز في المنتدى التعليم و شؤون الطالبات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19/11/2008, 07:42 PM
  3. السيره الذاتيه لابليــــــــس
    بواسطة أم_عبدالله في المنتدى قضايا دينية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 06/07/2007, 09:29 PM
  4. السيره الذاتيه
    بواسطة ورق البردى في المنتدى التعليم و شؤون الطالبات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08/09/2005, 02:45 PM
  5. السيره الذاتيه لابليــــــــس
    بواسطة asa في المنتدى مجلس بنات عروس الثقافي
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 02/07/2003, 09:49 AM