روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 37

الموضوع: مشكلتي مع العنوسه

عروس جديدة الصورة الرمزية اجراس مضيئه

مشكلتي مع العنوسه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي واخواني في هذا المنتدى الكبير قدمت اليكم اليوم لأروي لكم قصتي مع العنوسه فأنا فتاة ابلغ من العمر 29 سنه اكملت دراستي الجامعيه ولله الحمد وجلست في المنزل من دون وظيفه امام هذا الكم الهائل من الخريجات الاتي يعجزن عن ايجاد وظائف لهن ونا واحده منهن والان مرت ثلاث سنوات منذ تخرجي وانا على حالي جالسه بمنزلنا دون فائده تذكر حيث لايوجد علاقه لنا بأي أحد من الأقارب ولا حتى من الاصدقاء فهم نادرين جدا لذا لاتوجد لدينا اي علاقات اجتماعيه مع أي احد من العائله او حتى مع الجيران فوالدتي رعاها الله ليست بالأجتماعيه ولا تختلط بأي احد ابداً ونحن كذلك نجلس معها بالمنزل دون خروج الا ماندر وليس من اجل زياره وانما من اجل تغير جو لمدة ساعه او نصف ساعه مع احد اخوتي لخارج المنزل وذلك باللف على شوارع المدينه التي نسكن بها والتي حفظت معالمها شبراً شبراً من كثرة خروجنا للتنزه في شوارعنا المكتضه بالسيارات المهم انه قد مرت بنا السنين وانا جالسه بمنزلنا حتى بلغت هذا العمر دون أن يتقدم أي شخص لخطبتي وانا مؤمنه بأن هذا شئ يكتبه الله لخلقه فهو نصيب ولكني اتمنى الزواج حتى استقر وحتى أنجب اطفال فأنا أحبهم كثيراً فعندما ارى أطفال اخوتي أتمنى أن يكون عندي طفل مني أنا لألبسه وأشتري له واحن عليه واعطيه من حبي وحناني الذي الان امنحه لأطفال أخوتي ولكني الان تعبت جداً لاأعلم ماذا أفعل فهذا نصيب من رب العالمين وأنا أتمنى أن يكون لي ما أراه عند غيري من راحه وسعاده وأستقرار وحياة زوجيه سعيده مع أطفال يدخلون على قلبي السعاده ويعوضونني مافقدته من سعاده طيلة حياتي فعلا لاأدري ما اقول ولكن أحببت أن أخرج مافي قلبي لكم فأتمنى ان تتلقوه بصدر رحب وأن تدعو لي فربى دعوة خارجه من القلب تلقى إستجابه من رب العالمين فأتمنى منكم الدعاء لي أخوتي في الله فأنا في أمس الحاجه لدعائكم لي والله هو مجيب الدعاء وحده لاغير العالم بالحال سبحانه والذي أتمنى أن يهديني وان يرزقني بالصالح من عباده اللهم آمين

عروس نشيطة الصورة الرمزية حوااااء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا هلا فيج اختي عفاف

الصراحه موضوعج مؤثر
    بس خليني اخبرج بشي ان الزاوج قسمه ونصيب

وما تعرفين رب العالمين شو كاتب لنا باجر هل نكون على الارض ام تحتها

عزيزتي يمكن عدم الزواج فيه خير لج ما تعرفين الدنيا كيف ماشيه
    ومب كل ريال ينقاله ريال وانا اختج

كم مزوجه على وجه الارض هب سعيده كم عانس سعيده بوجودها بين اهلها ورضاها بالمقسوم

عزيزتي صدقيني يمكن هذا فيه خير لج وانتي ما تعرفين

صدقيني حاولي انج تفجرين هالطاقه الي فيج في عيال خوانج برعايتج لهم وعطيهم من حنانج بالعكس لج الاجر ان شاءالله

حاولي انج تكونين عضوه نافعه بالبيت عندكم يعني حاولي انهم ما يتخلون عنج بتصرفاتج واشغلج بالبيت

عزيزتي عدم االزواج مب نهاية العالم
    بس كلامي هذا ما يعني اني ما ادعيلج بالعكس
    انتي اخت عزيزه وغاليه في الله
    وربي يرزقج الزوج الصالح الي يعوضج عن كل شي
    ويقدر عفاف ويحطها على راسه ان شاءالله

عزيزتي عليج كل يوم بصلاة الحاجه وصدقيني راح ترتاحين مع تكرار الصلاه
    واستغفري دوم واذكري رب العالمين لان كثرة الاستغفار من اسباب قبول الدعاء
    وعليج بهالدعاء وقت السحر وربي يتقبل ان شاءالله
    وان شاءالله يا عفاف ما يمر عليج شهر الا وانتي مخطوبه قولي اميييييين

اللهم اني اسألك بخوفي من أن اقع بالحرام وبحفظي لجوارحي واسألك بصالح اعمالي

ان ترزقني زوجاً صالحاً شاباً تقياً محموم القلب واجعل بيني وبينه

مودة ورحمة واجعله سكناً لي وانا سكناً له

وابعد عنا الشقاق والخصام وسوء الاخلاق وزيني في عينه

وزينه في عيني انك على كل شيء قدير ،

اللهم و اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي

وربي يرزقج الزوج الصالح ان شاءالله
    تمنياتي لج بالسعاده الابديه ان شاءالله

اختج في الله
    حوااااء

عروس ذهبية الصورة الرمزية سحاب الأمل
    صح..
    لازم ترضي بما قسمة الله...
    وان شاء الله رح تتزوجي..لا تفقدي الأمل..
    انا اعرف وحده 31 عانس يعني..بس ما تشتكي من العنوسة وكذا..
    دامك عايشة مع أسرتك..ومرتاحة..عادي...
    وزوي صديقاتك وكوني صداقات وتعرفي ..
    ...روحي للأسواق..روحي رحلة مع عائلتك..
    لا تعذبي نفسك...وسافري ...رح ترتاحي وتغيري جو...
    ولا تحزني لأنك عانس..أدعي ربك وصلي..ولا تيأسي..
    ونحنا رح ندعي لك والله...

تحياتي،،،،
    سحــــاب

شكرا حواء على ردك وعلى دعائك لي وتأكدي يأخت حواء اني اعطيت كل مافيني من حنان لأولاد اخواني وتقدرين تقولين انو حنا اللي مربينهم بس للأسف اخواني يعتبرون اي شي سويناه لهم ولعيالهم انه واجب علينا وفرض وان كل شي نسويه هذا عشانهم وعشان اعيالهم اللي يتركونهم عندنا بكل وقت وامي انسانه تعبانه وماتقدر عليهم ويتركونهم عندنا حتى في ولادات زوجاتهم ونتعب عليهم ومع كذا مانلاقي منهم اي تقدير بالعكس نلاقي كل المن منهم لو يسون لنا اي شي يمنون فيه علينا وزوجاتهم عندهم قبل كل شئ .. وزوجاتهم يسون اي شي يبونه اما خواتهم (لا) مالقينا منهم الا التطنز والاستهزاء علينا والتعليقات قدام زوجاتهم حتى لما يفكرون يسفروني معاهم يمنون علي انهم سفروني وفي اخر سفره اخوي جا وقالي اسمعي ترى لاتظنين ان سفرتك معانا كانت ببلاش ترى نومتك واكلك وشربك كله على حساب زوجتي لانها هي اللي دافعه حق هالسفر هذا وبعلمك حتى السرير اللي نمتي عليه مع العيال بالغرفه ماخذين حقه الفندق فروحي واتصلي على زوجتي وشكريها على هالسفره مع العلم اني انا اللي دافعه قيمة تذكرت سفري وقسما بأيات الله ماتتصون قد ايش كنت ابكي من كلامه ولكن دائما بكائي يكون بيني وبين نفسي ماحب احسس احد بضعفي وقهري فعشان كذا تشوفوني يأسانه من الحال اللي انا فيه نفسي ارتاح وماني قادره اسوي شي كاتمه بقلبي كل شي وساكته ..

عزيزتي حواء اشكرك على دعائك ومواساتك لي بس الله العالم انه مادعتني الحاجه في الكتابه هنا الا من ضيق بصدري فحبيت تشاركوني حتى لو بكلمه ممكن تريحني وتزيل لو شوي من الهم اللي حاملته بقلبي

والسلام عليكم ورحمة الله

عروس مشاركة الصورة الرمزية تيوليب
    السلام عليك و رحمة الله وبركاته
    عزيزتى عفاف
    اذا تركتى نفسك لدوامة العنوسة و عدم تقدير اخواتك فستندمى طول العمر
    افيقى مما انت فيه وتخيلى حياتك بعد عشر سنوات او خمس عشر سنة اذا تركتى نفسك على هذا الحال

لابد عزيزتى ان تسعى لعمل شىء يسعدك و يشغلك
    فاذا كان الله لم يرد لكى الزواج فارضى بقضائه وانطلقى فى حياتك
    لا تتركى نفسك لوهم الانتظار اكثر من ذلك
    ابحثى عن وظيفة _ ادرسى ما يساعد على ذلك (لغات - كمبيوتر )
    و اذا كنتى تحبى الاطفال ابحثى عن عمل تتعاملى فيه معهم
    اشغلى وقتك واعتمدى على نفسك حتى لا تحتاجى عزومة هذا او ذاك
    ولا احد يعلم ما سوف يحدث فى الايام القادمة فمن الممكن ان تجدى نصفك الاخر فى مجال شغلك او عن طريق احدى المشتغلين معك

اختى عفاف لا تنتظرى اكثر من ذلك انطلقى فى حياتك حتى لا تصبحى فريسة للهم و الوحدة
    واذا جاء الزوج فمرحبا واذا لم يجىء فاجعلى حياتك مفخرة لكى ولغيرك

وسوف ادعى لكى من كل قلبى ان يوفقك الله لما فيه الخير ان شاء الله

أهلين فيك سحاب ومشكوره على ردك على مشكلتي بس صدقيني انا صابره من زمان ومتحمله كثير ولكن المشكله الآن ان الصبر مل من صبري واصبحت الحياة بالنسبه لي لاتعد اكثر من معنى الحياة نفسها بمعنى اني أعيش من اجل العيش فقط لاغير ..

شكرا لك سحاب والله يعطيك العافيه أختي..

عروس متألقة
    أختي عفاف .. لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.. اعرف وحدة اتزوجت وعمرها 41عام يعني يبغيلك أكثر من عشر سنوات حتى توصلين سنها وهي أمية لا تعرف تكتب ولا تقرا يعني أحمدي ربك على نعمة التعليم والشهادة الجامعية .. وبعد من قال لك أن المتزوجات كلهم مرتاحات وعايشين فوق الغيم و الله البيوت أسرار وبلاوي .. فلنبدأ حياة جديدة هدفها الأول الشغل .. نتصل كل الأماكن الممكنة ونداوم على الأتصال كذا مره .. نقدم الأوراق في كل مكان كل مكان .. ندخل دورات لغة.. كمبيوتر..العلاقات الإجتماعية مهمه جدا .. نتعرف على زميلات في المعاهد أعيد علاقاتي مع زملاء الدراسة .. الدعاء في كل وقت .. أخيرا التوكل على الله جلا وعلا .. الرضا بالقدر خيره وشره.. والله يرزقك بولد الحلال اللي يسعدك ويعوض صبرك بخير..

عروس مبدعة الصورة الرمزية ليااال
    انه ماعندي كلام اقوله اكثرمن الي قالوه البنات الا اني ادعو لج من كل قلبي انج تلاقين ولد الحلال الي يقدرج ويعرف قيمتك انشاء الله قولوا آمييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييين
    وبالتوفيق انشاء الله

ياهلا فيك تيوليب وأشكرك على ردك بس ياعزيزتي انا مابقى شي ماسويته لنفسي من اجل أني أوهم حالي بالسعاده ولكن وش فايدة تعبي هذا وانا حتى الوظيفه ماتوظفت وعلاقتنا الأجتماعيه شبه معدومه وللمعلوميه فقط فانا أقاربي جداً مغرورين ومتكبرين وهذا أحد أسباب أبتعادنا عنهم لدرجة تخيلي ان مين يشوفنا يقول والله انتو غريبين ولا فيكم من أقاربكم نهائيا يعني ماتشبهون أقاربكم في التعامل مع الغير والله لو أحكي عنهم وعن معاملتهم لنا بسبب تواضعنا معاهم ومع الناس صدقوني راح تقولون اكيد انتي ماتتكلمين عن أقاربك يعني معاملتهم لنا جداً سيئه بسبب طيبتنا اما تعاملهم مع الغرباء جداً طيبه وكلها تهليل وترحيب أما حنا لا يعاملونا بتجاهل فشفتو كيف حالتي سيئه مع وضعي اللي انا عايشه فيه عموماً الله وحده هو العالم بالحال وأتمنى من رب العالمين يفرجها علي آمين يارب العالمين ...

وشكرا تيوليب على كلامك بجد شاكره للجميع وقوفهم معي

عروس متألقة الصورة الرمزية هيونه الكويتيه
    اختى عفاف احب اعرف انتى من اى دولة وبعض المعلومات عنك لانة فية شاب عندنا فى الكويت حاب يتزوج وهو مطلق زوجتة بعد زواج دام خمس سنوات لانها ماتجيب عيال وهو يحب العيال وااااااااااايد عمرة تقريبا 29او 30 وهو من فئة البدون بالكويت وامة كويتية وهذى الاشياء غير مهمة اهم شيى انك تتزوجين لان العمر يمر بلحظات ام ثامر

Taamy74

شكرا لك عزيزتي على ردك وعلى مواساتك لي والدعاء

الأخت ليال اشكرك على تواصلك وعلى الدعاء وجزاكم الله خير

هيونه شكرا لك على تجاوبك معي والله يرزق الجميع بالصالح من عباده والله يوفق هالشخص اللي تكلمتي عنه ان شاءلله بوحده من بلده اواهله والله يسعد الجميع يارب وشاكره ومقدره لك كلامك ولكن انا عرضي لمشكلتي هنا لاعلاقه له بالزواج عن طريق احد من النت فأنا لايمكن أن اتزوج بهذي الطريقه ولكل انسان وجهة نظر بتأكيد وجزاك الله خير عزيزتي

مشرفة سابقة الصورة الرمزية سر1ب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ياهلا فيك أختي عفاف

ياريت تتصفحي ركن الأسرة تجدي انشاء الله مايفيدك

وهذا رابط لموضوع طيب

http://www.3roos.com/forums/forumdis...une=&forumid=5

لك تحياتي

سراب

عزيزتي سراب ياهلا فيك ومشكوره على تواجدك

بس الرابط لركن المكياج والعطور ؟؟؟؟؟؟؟؟ عموما مشكوره والله

السلام عليكم ورحمة الله

أشكر الجميع على تجاوبهم معي والله يجزاكم خير وأتمنى من الله سبحانه يوفقني معاكم الي كل مافيه خير وصلاح لأنفسنا وأشكر كل من رد ووساني وخفف عني وكل من دعى لي هنا او في ظهر الغيب واتمنى كل من قرأ موضوعي مايبخل علي بدعائه وجزاكم الله كل خير يارب ... وشاكره ومقدره تجاوبكم أخواتي في الله..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عروس مبدعة الصورة الرمزية العسل
    ان شاء الله قريبا كلمح البصر نشوفك مع الرجال اللي يستاهلك
    و انصحك اشتركي في الجمعيات الخيرية ورياض الاطفال

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة