روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 34

الموضوع: هل تعانين من حماتك وبناتها رغم بعد المسافة والغربة

  1. #1
    عروس نشيطة الصورة الرمزية btissam-ebti
    تاريخ التسجيل
    02/05/2007
    الدولة
    italie
    المشاركات
    105

    هل تعانين من حماتك وبناتها رغم بعد المسافة والغربة

    :9_33:اهلا بكن حبيباتي:9_33:
    اريد ان اوجه سؤالي الى جميع المغتربات واتوقع منكن الصدق في الرد:21_182:
    :SOFA:هل تعانين من مشاكل مع حماتك::gum: هل بعد المسافة بينك وبينها لم يمنعها من لعب دور الحماة:21_8:
    هل اخوات الزوج او اخوانه يتدخلون في حياتك باستمرار وهل وهل وهل..................:sm2441:.
    ارجو منكن المشاركة وان نفيد بعضنا ونتجنب هجوم الحموات بالصبرومعرفة تجربة بعضنا البعض دون خوف او اي تحفض
    فليس لنا احد في الغربةنتق فيه100في ال100 والحمد للله لوجود المنتدى نتحدت فيه بصراحة وبدون خوف من المشاكل :21_131:ا:3ooos:
    :9_28::9_28::9_28::
    التعديل الأخير تم بواسطة btissam-ebti ; 03/08/2007 الساعة 09:32 PM سبب آخر: وضع ابتسامة

  2. #2
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ღ الينبوعه ღ
    تاريخ التسجيل
    13/06/2006
    الدولة
    مع قلبي اعيش (t )
    المشاركات
    10,043
    :21_133::21_133::21_133::21_133::21_133:
    الله يعينج انا بعدني ما جربت هذا الشي اتمنى المتزوجات يفيدونج ولو انا واثقة من محبت حماتي في المسقبل لي يعني مو كل الحموات واهل الزوج دائما يتدخلون في هاي الامور ان شاء الله تلكين الرد من الخوات عزيزتي

  3. #3
    عروس فضية الصورة الرمزية دلوعه امها و ابوها
    تاريخ التسجيل
    14/04/2007
    الدولة
    كان يا ما كان
    المشاركات
    2,330
    موكل الحموات تتدخل و حبيبتي الغربه ما في حماه و زوجت ولد لان كل واحد متوفر له الي يبيه و ساكن بروحه او اهله في بلد و هو في بلد و الله يعين الجميع

  4. #4
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية أسماء زكي الدين
    تاريخ التسجيل
    18/07/2006
    الدولة
    مصرية قلبي معلق في إسلام آباد
    المشاركات
    3,106
    أختي أعتقد الحماة عندها القدرة الخارقة لتصل يدها لابنها وزوجته مكان ما بيكونوا ...

    يعني ممكن ابنها يتصل بها تجعل المكالمة كلها طلبات تهد حيل ابنها وزوجته ...

    وممكن تطلب لبناتها أو اولادها الآخرين

    وليس هناك مانع من أن تصل طلباتها لأبناء الأخوة والأخوات ...

    وهذا ليس قانون على الحماة - ام الزوج - لأ ممكن تكون أم الزوجة متطلبة ويمنعه حياؤه من الرفض ...

    كانت أخت هنا تشكي لي بأن أخو زوجها كثير الطلبات بعدما سافرت وزوجها لهنا بدأ يطلب من أخيه يساعدة في مصاريف الزواج ... فطلب منه مهر العروس ثم ثمن الشبكة ثم مساهمة في الجهاز ثم مصاريف العرس

    ومثلها آخرى .. نفس المسلسل حتى تزوج وقالت مسكينة خلاص ارتحنا ... بعد ستة أشهر أرسل لأخيه يطلب منه نقودا ليصحب زوجته لعمل تحاليل لأنها لم تحمل ثم نقودا للأدوية والعلاجات ثم نقودا لأنها قد تحتاج لعملية جراحية ...

    ربنا يهونها على الجميع شكرا عزيزتي على الموضوع المتميز

  5. #5
    عروس نشيطة الصورة الرمزية btissam-ebti
    تاريخ التسجيل
    02/05/2007
    الدولة
    italie
    المشاركات
    105
    شكرا جزيل على المرور يا اخت دلوعة ابوها وامها
    وانا متفقة معك مش كل الحموات زي بعض

  6. #6
    عروس نشيطة الصورة الرمزية btissam-ebti
    تاريخ التسجيل
    02/05/2007
    الدولة
    italie
    المشاركات
    105
    والله يا اخت اسماء وصلت للنقطة التي اريد مناقشها:welcometo3roos:
    الطلبات و ارسال النقود يعتقدون ان نقودنا كثيرة ولا يمكن تنتهي:balloons:
    اما بالنسبة لام الزوجة فما اعتقد ان لديها الجرئةعلى الطلب من زوج ابنتها :flower: من ابنتها اكيد لديها القدرة:21_148:
    اما الحمات فتسطيع ان تطلب من الزوج والزوجة باعتقادها ان كل لي تملكه الزوجة من خير ابنها(r)
    اما بالنسبة لما قلتيه ان لديها القدرة ان تخرب الدنيا ولو بمكالمة الا لديها القدرة فالحمات مثل (سوبير مان)تصل لاي مكان متى ارادت:poster_war:
    ومشكورةجدا على مرورك اختى

  7. #7
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية أسماء زكي الدين
    تاريخ التسجيل
    18/07/2006
    الدولة
    مصرية قلبي معلق في إسلام آباد
    المشاركات
    3,106
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة btissam-ebti مشاهدة المشاركة
    والله يا اخت اسماء وصلت للنقطة التي اريد مناقشها:welcometo3roos:
    الطلبات و ارسال النقود يعتقدون ان نقودنا كثيرة ولا يمكن تنتهي:balloons:
    اما بالنسبة لام الزوجة فما اعتقد ان لديها الجرئةعلى الطلب من زوج ابنتها :flower: من ابنتها اكيد لديها القدرة:21_148:
    اما الحمات فتسطيع ان تطلب من الزوج والزوجة باعتقادها ان كل لي تملكه الزوجة من خير ابنها(r)
    اما بالنسبة لما قلتيه ان لديها القدرة ان تخرب الدنيا ولو بمكالمة الا لديها القدرة فالحمات مثل (سوبير مان)تصل لاي مكان متى ارادت:poster_war:
    ومشكورةجدا على مرورك اختى



    تعرفي أنا كتبتها لأني رأيتها الحماة أم الزوجة متطلبة ... وببجاحة ...



    نأتي لشيء ثاني نقطة إن الحماة قد تطلب من بنتها لكن زوج بنتها لأ .. طيب ما هو هو اللي طالعة روحه وبعدين تخيلي إذا بنتها بتشتغل لن تطلب منها حتى تحتفظ بمالها لكنها تطلب من تلك التي لا تعمل ...


    الحماة أم الزوج بتطلب من الاثنين ... تعرفي أن الحماة أم الزوج تشعر بألفة أكثر لزوجة ابنها من زوج ابنتها حتى وإن كان بينهما ما صنع الحداد على رأي المثل ...


    يعني أقول لك على موقف حماتي ربنا يحفظها ويعطيها الصحة والعافية يا رب

    كانت عندي في القاهرة لما كنت في إجازة وطلبت تعمل فحوصات فالطبيب قرر يعمل لها عملية ... وطبعا كان لازم يعملوا لها عدد من الفحوصات الأخرى قبل العملية ومنها كان كشف أسنان ... مش عارفة أيه الصلة بالضبط بين عينيها وأسنانها لكن قرروا إنها لازم تروح لطبيب أسنان بدوره قرر يخلع لها اسنانها كلها وخلى المسكينة من غير أسنان
    طبعا كان في صعوبة في الكل لكني تفهمت وكنت أصنع لها أكل معين ومخصوص ولذيذ من نفس الأصناف التي سنأكلها ...

    وكانت تجلس معنا وتأكل

    بعدها بسنة نزلنا المدينة التي تعيش فيها وهي مقيمة بشكل دائم مع ابنة من بناتها من عدة سنوات ليست بالقليلة ... وكان رمضان لكن ابنتها اشتكت أنها ترفض أن تأكل معهم .. فاستغربت وقلت لها : كانت تأكل معنا لما كانت عندنا !

    اليوم الثاني على الإفطار زوجي الله يهديه راح ألح عليها قالت له لا أحب أن تشعروا بالقرف مني :qaq: لأن ما عندي أسنان ... الله يهديه أصر وأحضرها تأكل معنا

    تعرفي طول وقت الإفطار كان نفسي أطلب منها تقوم وآخذ لها طعامها في الغرفة الثانية ... حماتي لم تأكل ولا لقمة ...
    وفي اليوم التالي طلبت من زوجي بحضور أخته وأخوه ألا يلح عليها مرة أخرى ويتركها تفطر في الغرفة الأخرى .. هو طبعا لم يعجبه .. قلت لأخته أمكما لم تفطر بالأمس وصامت بدون سحور يذكر ... فاتركها تأكل شيء أفضل من لا شيء ...
    أخته أكدت عليه أنها لم تأكل وبعد موعد الإفطار لا تتناول أي شيء ...
    فاستغرب وقال ألم تكن تأكل معنا من قبل ؟!
    فقال أخوه وعندي تأكل معنا ..
    قلت لهم هي تستح من أزواج البنات .. وحياؤها رغما عنها فزوج ابنتها هذا يحضر لها لبن العصفور إن طلبته ويعد لها وجبات أحيانا بنفسه إن خرجت زوجته للعمل وكان هو موجود ... وقد يعد لها غداؤها إذا كانت فترة عمله عصرا ...

    فلا تتحاملي غاليتي فهن مهما فعلن صدقيني لا يقصدن إثارة المشاكل .... فالأم تكون سعيدة جدا لأن ابنها سيتزوج لكن ما يصنعنه وما يقمن به من طلبات مثل الطفل الصغير للفت الانتباه .. ورغبتها في الشعور بأن ابنها لا يمكن أن يرفض لها طلب مهما كانت مسئولياته ...

  8. #8
    عروس نشيطة الصورة الرمزية btissam-ebti
    تاريخ التسجيل
    02/05/2007
    الدولة
    italie
    المشاركات
    105
    لا يا الغالية:flower:لا لا اتحامل عليهن
    فهناك عدد كببر منهن يحببن الزوجات مثل بناتهن
    وهناك ايضا عدد من امهان الزوجات اشد قسوة على بنتها من حماتها
    فانا لا اعمم لكن هذا لا يعني ان بعض الحموات يخربن على اولادهم وبعض الامهات ايضا يخربن على بناتهن

  9. #9
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية أسماء زكي الدين
    تاريخ التسجيل
    18/07/2006
    الدولة
    مصرية قلبي معلق في إسلام آباد
    المشاركات
    3,106
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة btissam-ebti مشاهدة المشاركة
    لا يا الغالية:flower:لا لا اتحامل عليهن
    فهناك عدد كببر منهن يحببن الزوجات مثل بناتهن
    وهناك ايضا عدد من امهان الزوجات اشد قسوة على بنتها من حماتها
    فانا لا اعمم لكن هذا لا يعني ان بعض الحموات يخربن على اولادهم وبعض الامهات ايضا يخربن على بناتهن





    صدقت ...

    :2_106: :2_106: :2_106:

  10. #10
    عروس نشيطة الصورة الرمزية جاوان
    تاريخ التسجيل
    07/01/2007
    الدولة
    الحمد لله
    المشاركات
    172
    عزيزتي اذا الام ما طلبت من ولدها عوزهاااااااااااااا تتطلب من مين ؟ وثاني اذا زوجك ساعد والدته بمبلغ معين من المال ماراح ينقص رزقه بالعكس بأذن رب العالمين يزداد خيرة لأنه اعطى اغلى شخص موجد بالكون كفاية دعوت الام تسوى الدنيا وما فيهااااااااااااا

    ودائما عزيزتي خلي في بالك انه هذي امه واعتبريها انها والدتك وهي تطلب من اخوك ايه حيصل لو كان العكس؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. #11
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية أسماء زكي الدين
    تاريخ التسجيل
    18/07/2006
    الدولة
    مصرية قلبي معلق في إسلام آباد
    المشاركات
    3,106
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاوان مشاهدة المشاركة
    عزيزتي اذا الام ما طلبت من ولدها عوزهاااااااااااااا تتطلب من مين ؟ وثاني اذا زوجك ساعد والدته بمبلغ معين من المال ماراح ينقص رزقه بالعكس بأذن رب العالمين يزداد خيرة لأنه اعطى اغلى شخص موجد بالكون كفاية دعوت الام تسوى الدنيا وما فيهااااااااااااا

    ودائما عزيزتي خلي في بالك انه هذي امه واعتبريها انها والدتك وهي تطلب من اخوك ايه حيصل لو كان العكس؟؟؟؟؟؟؟؟؟




    جاوان لم نقصد في الحوار طلبات الأم لأن هناك أمهات من كثر احساسهم بأبناهم لا يطلبون لكن المصيبة إن في أمهات بيطلبوا بجنون والطلب ليس لهن الطلب مثلا لبناتها المتزوجات - فأين زوج ابنتك؟ وقد لا تكون في حاجة أو ابناءها الصبيان وقد يكونوا متزوجين وسافروا قبل ذلك وكونوا انفسهم ومرتاحين أو قد يصل الطلب لتجهيز بنات الأخ أو الأخت الذين ما ذزالوا يدرسون في الابتدائي أو المتوسط :2_106:



    يعني باختصار الطلبات التعجيزية :gum:

  12. #12
    عروس نشيطة الصورة الرمزية btissam-ebti
    تاريخ التسجيل
    02/05/2007
    الدولة
    italie
    المشاركات
    105
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماء زكي الدين مشاهدة المشاركة
    جاوان لم نقصد في الحوار طلبات الأم لأن هناك أمهات من كثر احساسهم بأبناهم لا يطلبون لكن المصيبة إن في أمهات بيطلبوا بجنون والطلب ليس لهن الطلب مثلا لبناتها المتزوجات - فأين زوج ابنتك؟ وقد لا تكون في حاجة أو ابناءها الصبيان وقد يكونوا متزوجين وسافروا قبل ذلك وكونوا انفسهم ومرتاحين أو قد يصل الطلب لتجهيز بنات الأخ أو الأخت الذين ما ذزالوا يدرسون في الابتدائي أو المتوسط :2_106:



    يعني باختصار الطلبات التعجيزية :gum:
    كما قالت الاخت اسماء(w)يا جوان
    نحن لم نقصد الجانب اللذي تحدتتي عنه ولم نقل اي شيء يدل على معارضتنا مساعدت الابن لوالدته
    كما اود ان اقول لك مش انا الي اعووووووز ولا ما اعوززززززززز ولن اعارض مساعدت زوجي لاهله شرط ان تكون المساعدة قدر المستطاع
    وكل حسب امكانيته والله يعلم ما في الصدور
    كما انه اني اخاف الله واعرف جيدا انه كما تدين تدان ولا عشت ولا كنت لامنع زوجي بالبر بامه بل وكل اسرته ادا توفرت لديه الامكانيات
    وكما قالت الاخت اسماء هناك طلبات تعجيزية وليست منطقية بالمرة
    واريد ايضا ان اذكرك انه في حوارنا قلنا البععععععععض ولم نعمم
    وشكرا
    :9_28::9_28::9_28:

  13. #13
    عروس نشيطة الصورة الرمزية جاوان
    تاريخ التسجيل
    07/01/2007
    الدولة
    الحمد لله
    المشاركات
    172
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة btissam-ebti مشاهدة المشاركة
    كما قالت الاخت اسماء(w)يا جوان
    نحن لم نقصد الجانب اللذي تحدتتي عنه ولم نقل اي شيء يدل على معارضتنا مساعدت الابن لوالدته
    كما اود ان اقول لك مش انا الي اعووووووز ولا ما اعوززززززززز ولن اعارض مساعدت زوجي لاهله شرط ان تكون المساعدة قدر المستطاع
    وكل حسب امكانيته والله يعلم ما في الصدور
    كما انه اني اخاف الله واعرف جيدا انه كما تدين تدان ولا عشت ولا كنت لامنع زوجي بالبر بامه بل وكل اسرته ادا توفرت لديه الامكانيات
    وكما قالت الاخت اسماء هناك طلبات تعجيزية وليست منطقية بالمرة
    واريد ايضا ان اذكرك انه في حوارنا قلنا البععععععععض ولم نعمم
    وشكرا
    :9_28::9_28::9_28:


    عزيزتي ربنا يزيد رزق زوجك ويوسع عليه

  14. #14
    عروس رائعة الصورة الرمزية nicolramii
    تاريخ التسجيل
    22/04/2008
    الدولة
    USA
    المشاركات
    1,200
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماء زكي الدين مشاهدة المشاركة
    أختي أعتقد الحماة عندها القدرة الخارقة لتصل يدها لابنها وزوجته مكان ما بيكونوا ...

    يعني ممكن ابنها يتصل بها تجعل المكالمة كلها طلبات تهد حيل ابنها وزوجته ...

    وممكن تطلب لبناتها أو اولادها الآخرين

    وليس هناك مانع من أن تصل طلباتها لأبناء الأخوة والأخوات ...

    وهذا ليس قانون على الحماة - ام الزوج - لأ ممكن تكون أم الزوجة متطلبة ويمنعه حياؤه من الرفض ...

    كانت أخت هنا تشكي لي بأن أخو زوجها كثير الطلبات بعدما سافرت وزوجها لهنا بدأ يطلب من أخيه يساعدة في مصاريف الزواج ... فطلب منه مهر العروس ثم ثمن الشبكة ثم مساهمة في الجهاز ثم مصاريف العرس

    ومثلها آخرى .. نفس المسلسل حتى تزوج وقالت مسكينة خلاص ارتحنا ... بعد ستة أشهر أرسل لأخيه يطلب منه نقودا ليصحب زوجته لعمل تحاليل لأنها لم تحمل ثم نقودا للأدوية والعلاجات ثم نقودا لأنها قد تحتاج لعملية جراحية ...

    ربنا يهونها على الجميع شكرا عزيزتي على الموضوع المتميز
    يسلم فمك

  15. #15
    عروس متألقة
    تاريخ التسجيل
    08/01/2008
    الدولة
    qatar
    المشاركات
    262
    :confused:حماتى الله يرحمه حنونه وتحب الخيرولوكانت عايشه لصارة احسن من بناتهاوحقدهم(6) الله يكفين الشرويهدى الجميع

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. عمتي وبناتها
    بواسطة طوبي للمستغفرين في المنتدى قضايا وحلول
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 25/12/2010, 08:04 PM
  2. امشي حافي القدم لي اجل اوصل لمن بعدتنا المسافة
    بواسطة خلود2 في المنتدى ركن الاكسسوارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 31/01/2010, 10:09 PM
  3. تعانين من السمنه...تعانين من الضعف......وتبغين اعشاب طبيعيه ....تفضلي
    بواسطة الغلــــــا في المنتدى ركـــن التســـوق
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03/04/2009, 04:48 PM
  4. سؤال سريع للي تعرف تحط المسافة بين عبارات المسج
    بواسطة أوركيـــــــــد في المنتدى الهواتف النقالة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19/10/2003, 03:26 PM
  5. المسافة
    بواسطة هيفاااااااااااء في المنتدى الواحة الأدبية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25/06/2003, 04:54 AM