روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: للرجااااال ادخلواااا والحريم شو رااايكم

عروس متألقة

للرجااااال ادخلواااا والحريم شو رااايكم

اخوانى وخواتى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصـــــــــــــــــــــــ ـراحة عندي موووضوع والله انا محرجه منه ومضايجه وااايد منه :mad:

لاحظت في الفتره الأخيره انهيار الزواج في عايلات كبيره بعد مده بسيطة من الزواج والدخول بالزوجه :rolleyes: ويوم اتبعت سبب مشاكل معظم هالزيجات كان علاقات وغراميات الزوج قبل الزواج واصراره انه ما يتركها بعد الزواج مع انه ايعرف انها بتكون سبب دمار بيته
    يختى شو حال شبابنا ايحب وايتم في علاقه غراميه قبل الزواج ويا بنت معينه وما اريوم ايفارقها مووووول وايعيش وياها الحب والغرام ويوم ايحاول يتزوجها يلقا معارضه من الأهل يتخلى عنها وايحاول يتناسا حبها بالزواج من وحده ثانيه
    والمصيبه انه ايتم ايقارن بينها وبين حبيبته ويتذكر الحبيبه ويغرق في الهم ويا هذي الزوجه المسكينه وبيرجع لحبيبته يشكيلها الهم وانه ضروفه ما ساعدته انه يتزوجها ويعيش الحب وياها مره ثانيه وينسي زوجته وما يدري انه الزوجه اتحس وتشعر بأي تغير واتموت في يومها مليون مره
    ياخى يوم انته اتحب حاول بكل الطرق انك تاخذ اللى اتحبها لا اتغربل بنات الناس وياااك ترا هذا الموت بعينه
    اخوانى بصراحه هذا الكلام للرياييل لا تتزوجون اذا انتو ما شبعتوا حب ويا حبيباتكم وتبلون بنات الناس شوفوا المحاكم شوف القضايا والعيال اللى ضاعوا ياشباب خافوا الله فى انفسكم وفي بنات الناس والله حرااام
    اووووووووف ما بغيت أطلع اللى في خاطري :cool:
    وانا ما أقول لا اتعرسون وتموا في الحرام لا بالعكس اتزوجوا بس لازم اتحطون في بالكم انكم لازم تتركون العلاقات والخرابيط ولا اتقولون بنعرس وبنترك لا لان (( الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )) واتقوا الله بأنفسكم
    وسامحونى

عروس متألقة

وينكم

:rolleyes:
    معقوله 11 عضوا يدخلووون ومالهم راي في الموضوع مع انه منتشر بشكل كبير وواااضح للكل
    اتمنى منكم مراجعة الموضوع وإبداء رايكم فيه

عروس جديدة
    موضوع جميل اختي
    و انتي الصادقه فيه كثير العائلات اتشتتوا بهذا السبب
    و لاكن اريد اقول لج اختي انتو دايماً ترمون المشاكل علي الريال
    الريال انسان و لازم الزجه الي بياخذها تصبر عليه و اتحاول قدر الامكان انها اتكون الافضل لان الزوج ما بيفكر بالي حبها إلا اذا الزوجه قصرت وياه
    و في نفس الوقت البت الي حبته المفروض اتسد الباب و تتركه لانها بهذي الطريقه بتخرب حياته
    أحب اقول لج الريال مثل الطفل تقدر الحرمه الي بياخذها اتخليه يحبها
    بس كل شي يباله أسلوب
    فأريدج دايماً لين اتحطين موضوع عن الرجال دائماً انج اتشوفين من كل النواحي
    و لا تنسين ان الرجال بعد من البشر و يحس
    و مثل ما فيه الشين فيه الزين من الجنسين
    و هذا رأيي
    اتمنا ان ما يزعل مني أحد
    اخوكم الحلووو

عروس نشيطة
    اختي العنقاء..

تسلمين على طرح هالموضوع واللي موجه بدرجه أولى للرجال.... واللي مثل ما قلتي منتشر عندنا بشكل ملحوظ!

وتدرين كنت أمس اتجادل ويا اخوي على هالموضوع..

كنا نعدد الزيجات اللي صارت وحالات الطلاق بين معارفنا..

انا كنت ضد الشباب.. وقلتله السبب هو ترف الشباب وعدم تحملهم المسؤوليه..

وهو كان يقول السبب الأساسي الأهل اللي يظلون ورا الشاب لين يزوجونه وممكن ما يكون مستعد للزواج..

بس أنا رايي هذا مب عذر.. ممكن الشاب يرفض لو ما بغا يتزوج.. لازم يفكر بواقعيه اكبر ويسأل نفسه هل هو مستعد للزواج قبل الموافقه والتقدم للفتاه؟؟

أنا ما اتهم جميع الشباب.. بعض الشباب ضحوا وصبروا على زوجاتهم وكان الطلاق هو اخر قرار بعد ان استنفدت جميع الطرق.. بالمقابل عندنا مجموعه كبيره من الشباب اللي عنده الطلاق ماشي اسهل عنه حتى لو عنده عيال!!

كلمه اوجها إلى كل شاب::::
    خاف الله في هالبنت اللي خطبتها او ناوي تخطبها.. ترى البنت تكون معززه مكرمه في بيت اهلها وتطلع من بيتها بسببك على أمل انها تعيش حياة احلى من حياتها الأولى.. وانت بتطلق وتاخذ غيرها عادي.. لكن هي اللي بتحمل لقب مطلقه والاتهام واللوم ممن حولها..

قال الله تعالى (ومـن آياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا
    اليها وجعل بينكم موده ورحمه).. تعرفون شو المقصود بالرحمه؟

معناها الزوج إما يمسك الزوجه بسبب الموده التي بينهما.. وإن لم توجد يمسكها رحمة منه لها ولسترها وأملاً في ان تتغير..

وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي))..

دققوا في هذا الحديث.. فرسول الله -صلى الله عليه وسلم- لم يقل خيركم أكثركم صلاة,, أو أكثركم صياماً.. أو خيركم أحفظكم للقرآن.... إلخ فجميعنا يعلم مدى أهمية وعظم أجر هذه العبادات.. ولكنه وضع معيار الخيريه للمسلم في الخيريه مع الزوجه..

وأعيد وانصح كل مقبل على الزواج او خاطب او متزوج.. ان يسمع شريط ((بحر الحب)) للشيخ ابراهيم الدويش.. فهو يتحدث في هذا الموضوع وفي مواضيع عديده تتعلق بالزواج..

ونصيحه لكل زوجه ان تسمع زوجها هذا الشريط. و كل فتاه واخوانها وابيها.. وان تهديه لكل صديقه تواجهها مشاكل او صعوبات في حياتها الزوجيه..

ونصيحه لكل زوج ان يهدي زوجته وكل أعزب ان يهدي اخته المتزوجه او المقبله على الزواج شريط (السحر الحلال) لابراهيم الدويش.. وهو يتحدث عن فن التعامل مع الزوج..

ومثل ما قلتي اختي العنقاء.. ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.. ويجب على كل شاب له علاقه بفتاه ان يتوب وينوي الزواج طلباً للعفه... قبل ان يبتليه الله بزوجه لها علاقات.. او يفضحه الله أمام زوجته واهله واهلها..

قال صلى الله عليه وسلم : ( ثلاث حق على الله عونهم ـ ذكر منهم ـ الناكح يريد العفاف )..
    اسرع في التوبه.. واخلص في النيه عند الزواج ولتكن نيتك طلب العفاف.. يعينك الله على الزواج.. ويسهل أمره ويبارك لك فيه..

اسأل الله أن يوفق شباب وبنات المسلمين إلى ما يحبه ويرضاه.. وان يسهل لهم امر الزواج ويبارك فيه.. اللهم آمين..

عروس متألقة

كلامكم صح وعلى عينى

والله يا اخوانى وخاوتى كفويتوا ووفيتوا وما عليكم زوووود وانا وياااكم في كل كلمة اتقولونها وأبصم بالعشر على هالدرر اللى قلتوها

اخوي الحلو كلامك على عينى وعلى راسي انا مب مخليه اللو على الرياييل وبس يمكن أنا ما اطرقت لدور الحريم وهذا كلام يؤخذ عليه
    بس اتعرف اللى املاحظتنه أنا الدوور الكبير اللى يلعبه الرجل في تحديد نوعية حياته سعيدة أو شقيه

وبعد اخوي يعنى أنا لازم أعدل واغير في هالريال اوكي آمنا بالله بصبر وبحاول أغير بس ياخى في منهم هذا كلامه ( أنا ريااال وهذا طبعى وانتى حرمة ولازم تتحملين وتصبرين عليه وعلى أفعالي فيج ) :eek:
    شو رااايك في هالكلام صدقنى والله انى ما أبالغ وهذا من الواقع ومن أسر انا عشت مأساتهم

والسموحه على كلامى

عروس ماسية الصورة الرمزية بنت ديره
    عندي قصه أربيعتي قصتها لي :confused:

أجبرت الام الولد انه يتزوج البنت الي هيه اختارتها وحلفت عليه , والولد مب راضي لا نه يحب وحده ويباها وأمه مب راضيه بها المهم صار العرس وفي ليله الدخله تخيلوا الولد كان يرمس حبيبته ويضحك ويسوالف ويقول لحرمه شوفي انا ما أبج الوالده هيه الي جبرتني وانا باخذ الي ارمسها أستمر الوضع علي هذا تقريبا شهر الحرمه ما قدرت تستحمل وفي اخر طلق الحرمه ورجعت بيت اهلها والحنه بعده في ايديها واريولها

أب اقول من كل هذا ساعات الاهل هم السبب وللاسف :eek: في وقتنا لا الولد ولا البنت ينجبرون علي الزواج من شخص يرفضونه..

وساعات يكون التقصير من الحرمه او الريال ولكل قاعده شواذ مثل ما يقولون ...

هذا رأيـــي وبنقراء راي الاخرين في الموضوع انشاءالله

والله يستر علي امه محمد عليه الصلاه والسلام

تحياتي
    بنت ديره

عروس جديدة
    هلا
    اختي انا وياج و أأيدج ان فيه كثير من الرجال يقولون هذا الكلام
    بس لين رديت عليج قلت لج مثل ما فيه الشين فيه الزين
    و أصابع يدج مب سوا
    و لاتنسين ان فيه حريم يسيطرون علي الرجال و يفرضون رأيهم و يمشون كلمتهم و كان هذا السبب الاول في ضياع الاولاد و العائله طبعا ما بقول الكل لان دائماً خصوا ولا تعممووا
    و السموحه

عروس متألقة
    الحلوووووووووو

انته (y)

عروس جديدة
    :o مشكوره اختي
    صح ان عمري صغير لاكن لي خبره في الحياه
    و اتمنا اني اكون قدرت اقنعج حتي ما تتهواشين ويا اخوج مره ثانيه
    اخوج الحلوو

عروس متألقة الصورة الرمزية اليكه

أنا أتكلم عن تجربة :s
    و الله مشكلتي اني انظلمت بالزواج من واحد كان له ماضي و أي ماضي إلا عمر كامل 12 سنه حب و ألحين بعد الزواج كمل مشوار الحب القديم... و لا قادر يتنازل عنه و تزوج عبثاً بس بعد ما صار عمره 34 سنة يعني بس يلحق اييب له كم ولد قبل ما يفوته القطار

انزين ليش ما اتزوجها كانت جدامه ليش بلاني أنا و ياه ؟؟؟
    أنانية منه .. و من أهله ......
    هو ولد ناس معروفين و يخافون من القيل و القال و شخصيته ضعيفة جدام أهله يعني مستحيل يخسرهم و لو كان على حساب سعادته و خاصة انه حبيبته راضيه انها تبقى له للأبد أو تنتظره سنين طويله بدون زواج الين ما ينتهز الفرصة المناسبة أو اتيه الشجاعة اللي يحتاجها ليتزوج ممن يحب

و الله للأسف أكثر شبابنا يحبون قبل الزواج و متى ما قرروا يتزوجون يرجعون لأمهاتهم لتختار الزوجة و كأنه الأم هي اللي بتعيش مع الزوجة ....يعني مب واثقين في اختيارهم
    أو يمكن لأنه بعض العوائل الكبيرة ما ترضى ان الرجل يختار زوجته و لا تحترم الزوجة عشان جذه نلقى شبابنا يحنون للحب الأول و خاصة إذا كان صادق و يردونه إذا كانوا قادرين بزواج ثاني

و لذلك يلوم الزوج أمه عند أول خلاف بينه و بين زوجته و يقولها شفتوا ؟ انتوا السبب أنا كنت عايش مرتاح مع حبيبتي ما يدري انه لو تزوجها بتختلف حياته لأنه الحب دايماً حلو بدون مسؤليات و بدون مصادمات الحياة الزوجية اذا ما أمعنا النظر فيها عن قرب

أنا ألوم الأسر .. و طبيعتنا اللي تفرق في التربية بين البنت و الولد و تنشئ الرجل على أنه له الحق في ارتكاب المعاصي (أرى أن أي علاقة لا تندرج في إطار الزواج معصية)

عروس متألقة

عشااانج يا اليكه

حبيبتى اليكه أنا ما فكرت اطرح هالمشكله الا عقب ما قريت مشكلتج
    اتعرفين
    انا كنت فى لحظه حب قديم لريال حاول يتزوجنى وما قدر وفى لحظه ضعف جدام أهله خذ وحده ثانيه عشان يرضيهم وجدامى اقول بس عشان العيال
    طبعا أنا ما استمريت وياه وتركته قبل زواجه بمده واتخيلي انه ما كمل شهر ويا ايخطبنى من هلى يعنى هالريال ماقدر ايعيش ويا حرمته طالما انى في قلبه وابويه قاله فكر انت توك متزوج اتخيلى قال لابويه اذا ما زوجتنى بنتك انا اعرف انى ما بكمل ويا هذي الحرمة
    وسبحان الله ما قدر ايكمل ويا هالحرمة وطلقها وطبعا ما تزوجنا والولد تعبان نفسيا وكله من تسلطات الأهل اللى دمرت ولدهم والزوجه اللى مالها ذنب
    يعنى بعد اقولج ترا للأهل دور كبير في سعادة والا تعاسة عيالهم
    اخوي يبغى وحده نحن ما نبغيها بس والله عشانه وعشان اخويه ما يتعب رضينا وقلناله بنسويلك عرس مثل ماسوينا لإخوانك وأحسن بعد
    اتعرفون ليش والله سعادة ولدنا فوق الدنيا كلها

عروس نشيطة
    اممم خطيبي كان يحب بنت عمه لما كان 17 او 18 سنة وهي بعدين اتزوجت ومابعرف ليش ما قدر يتزوجها .. هوي اللي اعترفلي بهادا الشي وما حكالي ليه ما تزوجها .. مرة حكالي انا كنت احب بنت عمي بس بعدين "" للأسف """ اتزوجت تخيلو شعوري لما حكالي عن هادي القصة
    بعدين حكالي انو كان اول الخطبة لما انا كنت فرحااااااااااانة وطيرانة فيه كان يقارن بعقله بيني وبينها ... مع انو اعتذري وصالحني .. بس بحس حالي بدي ابكي كل ما اتزكر ما بعرف ليش حكالي يا ريتو ما حكالي وكزب علي ... انا غيورة كتييييييير ... مع انو ما بحسسني بشي بس ما بعرف ليش خايفة انو هادي القصة تأثر على زواجنا في المستقبل ... ماما بضل تحكيلي ازا بضلي تفكري بهادا الموضوع احسن شي اطلقي منه لانك ما رح تعرفي تعيشي معه ... بس انا بحب خطيبي ومابدي اتركه مشان هادا الموضوع ... شو رأيكو يا صبايا ؟؟؟ كيف اتاكد انو بحبني وانو بنت عمه خلص طلعت من قلبه ؟؟؟ خايف يكون نهايتي زي نهاية البنات اللي حكيتو عنهم اطلقوا وهمي لسه بشهر العسل

عروس جديدة

I think both of them has to do with it

salam alikum wa r7matu Allah wa brkatuh.
    jazaki Allah khair e5ty for the subject, and it is sensitive subject too, and proove to us that Islam didn't forbidden anything with out benifits. as we know that our prophet said,, no man be alone with woman but the satat is thier third.
    that's why, men and women should always try to be a way from each other if they don't have any important talk like if she is seeking for help and has no one to ask, she then have to ask a man for help. or she want to ask about deen and she didn't find the answer from a woman or any reletive to ask for her,then she can ask 3alem to answer her. if a man fall in love with woman,he can tell her that he love her as Ibn al qayem said. but of course, he should not throw to her a phone number and say, yeah I love you,so let's talk! of course,this doesn't prove the love.he can go to make kotbah and he can see her and ask her anything he wants infront of ma7ram.this way, it will increase the love between them becasue it will be barakah from Allah who this guy is following the straight way of Allah. also, for women, I think you also should be aware from falling in men's net. if the man love her, he will come and marrie her. this is really not happening alot but for few people.many men want only to spend time by lying at this poor woman. then what happen,when he lie at her,and she knew that he was only tricking her, the bad thing hapen that she can't stand the new life she lived,so she go and track men,and let them fall in her hand.and that's how we got worse.sorry,I knew I talked alot.but I tried to make it short even though I have more to say.but I hope u got the right idea.salam alikum.

عروس متألقة الصورة الرمزية اليكه
    يسوونها الكبار و يدفعون ثمنها الصغار

عروس متألقة
    اختى
    سوسو لا اتفكرين في اي ماضي لزوجك بالذات انه ما ايحاول ايحسسج بأي شي
    حبيبتى لا تتوقعين انج بتاخذين ريال خالي من حب قديم بس الأهم من هذا انه لازم ايحط في باله انه راح يتزوج وانه لازم ينسي اي قديم والا لا يتزوج وايبهدل بنات الناس

eaalali كلامك صح وصدقينى ورب العالمين ما حلل وحرم شي إلا وعز وجل عارف انه في مصلحة بنى آدم .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة