روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 49

الموضوع: مأساتي في سطور

عروس متألقة الصورة الرمزية اليكه

مأساتي في سطور

مشكلتي بدأت من خامس يوم زواج :s
    كنت أعيش أميره مدلله في بيت أبويه لا يرد لي طلب و دايما كلمتي مسموعه و طبعا كوني أكبر وحده في البيت كنت أنا الكل في الكل ربوني أهلي بطريقه غريبه و كانوا يتوقعون اني أكون ملاك لا أخطئ و غير مسموح لي بالخطأ أصلا فأنا كنت المثل الأعلى و فوق هذا كنت الأذكى و الأجمل بين قريناتي كنت دايما ألقب بملكة جمال المدرسه أيام المراهقه !! يعني تقدرون تقولون اني كنت عروس لقطه و الكل كانوا يتمنوني .. :cool: أثرت اعجاب الكثير و ملكت قلوب الكثير و لأني بنت عرب و ناس وأعرف ربي و أخافه في كل ما أفعل لم أسمح لأي منهم بأن يستغلني و لم تكن غاية ايا منهم استغلالي على ما أظن لأن أغلبهم تقدموا لخطبتي و لا أخفي عليك أني أن ذاك أعجبت ببعضهم و تمنيت لو أن أبويه يوافق فأنا بطبعي حالمه جدا و رومانسيه و كنت أتمنى أن أرتبط بشاب يحبني و أهم شي يكون مخلص خلوق و مؤدب ما له ماضي ولا عرف غيري لأني غيوره درجه أولى و علشان نكون متكافئين فأنا ماضيي مشرف و الحمدلله صنت شرف عائلتي و حفظت كرامتهم و لم أمسهم بما يشين و حفظت حق الذي سيكون يوما زوجي حتى قبل أن يوجد و توقعت أن ألقى المثل.. مرت الأيام وأبويه ما يبغي يزوجني و رفض كل اللي يوني إلى أن جاء لأختي الأصغر مني عريس من العائله و ما قدر يرد طلب أخته التي خطبت أختي لابنها فوافق برغم صغر سنها و تزوجت بعدها بسنه رق أبويه لحالي بعد أن رأى كم عانيت من الوحده و كيف خلا البيت بعد زواج أختي اللي كانت ماليه حياتنا و منوره بيتنا فقرر أن يزوجني أنا بعد و جاء النصيب كان من عايله محترمه ميسور الحال و أكبر مني بعشر سنوات لكن شكله ما عجبني لما شفته أول مره بس أنا كنت مقتنعه ان الجمال للمرأه مش للريال و قلت محد بيغازله و بكون مطمنه من ناحيته و مشيناها.. كان متين شويه بس قلت اغلبية المتان دمهم خفيف و قلبهم طيب و بعد مشيناها .... كان جاد وايد عكسي أنا الرومانسيه بس قلت يله خلنا نكمل بعض...
    يعني قدمت الكثير من التنازلات و لا كنت أدري شو اللي مخبيه لي القدر و لا عمري شكيت فيه...
    المهم عقدنا القران و بعدين واجهتنا صعوبات كثيره لأن طبعي كان غير عن طبعه و لا قدرنا نتفاهم مع ذلك أصر على اتمام الزواج ووعدني انه بيكون انسان ثاني و بيتغير بس كان كله كلام
    و تم الزواج و كنت سعيده و متفائله سافرنا شهر العسل أول أسبوع كان روعه بس بعده بدت أيام عذابي اللي ما كانت في البال و لا كانت في الحسبان.. كنت مره أقلب رسايله في تلفونه و لأول مره و فجأه شفت رساله غراميه فيها عتب و تذكير بأيام الحب و العذاب اللي عاشوا فيه هو و وحده من بنات الجيران دامت علاقتهم اثنا عشر سنه... تخيلوا !!! حب و غرام لمدة اثناعشر سنه و أنا يا غافل لك الله .... أنا انهرت و كنت شوي و بموت لدرجة انه يابلي دكتور الأعصاب و زوجي من خوفه قاله كل القصه و شو صار
    مع ذلك كله كنت بعدني مب مصدقه !!! حلف بأغلظ الأيمان انه ما كان له أي علاقات قبلي و شل المصحف في ايده و أنكر تماما و مازال ينكر الى يومنا هذا... و هذا اللي بيذبحني قهر انزين ياخي اعترف بغلطتك و أنا بسامحك على الأقل برتاح من شكوكي لكن بطريقته هذه خلاني أشك دايما انه بعده على علاقه أو أكثر..... و أحس دايما في اللحظات الحميمه بين المرأه و زوجها انه ينسى و يتلفظ بالألفاظ اللي يتغزلون بها الشباب بالبنات الرخاص كأنه حافظ اسطوانه أو شريط يردده بدون وعي لأنه تعود اثناعشر سنه يقوله و هذا يعذبني أكثر و يتوقع انه أفعالي و ردات أفعالي بتكون نفس الرخيصه اللي كان يعرفها....
    المهم أنا ما حبيت أثير المشاكل و أنا بعدني في أول أسبوع عسل سكت و طوفت السالفه بس للأسف ما نسيتها لحظه.. وكنت مكتئبه و دموعي في عيني على طول ... و ما تمر عليه لحظه إلا و ذكرته في هذي السالفه
    مروا شهرين من العذاب و الألم و قلتله أنا محتاجه لمعالجه نفسيه بس كان يشوفها تفاهه مني و شي ماله داعي و أنا أموت في اليوم ألف مره.. كان يحاول ينسيني لما أنا طلبت منه ان يساعدني على النسيان كان يحاول انه يكون حنون مع انه في الواقع عصبي كان يطلعني وياه نروح السينما أو نبات في فندق أو نتمشى في السناتر مع انه اصلا يحب يقضي كل وقته مع أصحابه في القهوه...
    ولا قدرت أنسى... قريت أدعيه و رجعت للقران الكريم و صليت و دعيت و أنا ساجده انه لو كان بعده يخوني انشالله ربي ما يرزقني بولد منه و بعد اسبوعين بس عرفت اني حامل !!! الحمل هد حيلي و شغلني عن الوساوس و التفكير المرهق ..... بس مع ذلك دايما يتملكني شعور بالقهر و الغيره و اني أنا أحسن منه و انه ما يستاهلني و اني لو صبرت ممكن أحصل الأحسن عنه .. أحس انه حرام عمري يضيع معاه وأحس انه قذر وأنا مثال الطهر و العفاف و ما نتساوى... هذا شعوري ناحيته

مرت ثمان شهور و الحاله تسوء يوما بعد يوم بس اللي يهديني و يطمني يقيني و ايماني انه ما يصيبنا الا اللي كتبه الله لنا و هذا نصيبي و مالي الا الصبر و الله يعوضني صبري خير!!
    من قصتي الحزينه وصلت في النهايه : محد فينا بياخذ أكثر من نصيبه و هذي أقدارنا و من الإيمان أن نرضى بما قسمه الله لنا

عروس متألقة
    أختي اليكه ..

كان الله في عونج .. و الله يصبرج .. و يجزيج الخير ان شاء الله ..

و لا تفقدين الامل في انج تكونين السبب في تغيير زوجج ..

و ان شاء الله تقومين بالسلامة .. و الله يرزقج الذرية الصالحة ..

عروس مشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اختي اليكه الا تلاحظين في رسالتك انك انت ايضا مخطئة و لك عيوب فمثلا
    عندما تقولين بانك احسن منه وانه لا يستحقك اليس هذا اجحاف بحقه علما بانه على عكسك يحاول انجاح زواجكم لانه كما ذكرتي ( كان يحاول ينسيني لما أنا طلبت منه ان يساعدني على النسيان كان يحاول انه يكون حنون مع انه في الواقع عصبي كان يطلعني وياه نروح السينما أو نبات في فندق أو نتمشى في السناتر مع انه اصلا يحب يقضي كل وقته مع أصحابه في القهوه... ) بينما انتي تقضين اغلب الوقت مستسلمة لشكوكك و غيرتك اهدأي بالله عليكي فالرجل يحبك حتى لو كان له ماضي مع واحدة لكنه في النهاية اختارك انت فلا تظني ان جمالك هو وحده السبب اكيد لقى فيك شي احبه و لهذا هو يحاول انجاح الزواج لماذا تصرين على اظهار عيوبه؟؟ ربما لا يكون بالفعل عصبي لكن الوضع الذي يعيشه معك يدفعه لأن يكون عصبي. من الطبيعي ان تلاقي صعوبة في التفاهم مع شريك الحياة لأختلاف الطباع لكن حاولي التكيف او التغير او على الاقل التفهم انت تحيلين حياتك الى جحيم بانانيتك و تفكيرك في نفسك فقط. و ملاحظة قبل ان اختم الكلمات التي يرددها اثناء اللحظات الحميمة ربما هي الكلمات الوحيدة التي يعرفها و ما اعرفه ان الرجال يحبون ترديد الكلمات البذيئة احيانا فلا باس ما دام لم يذكر اسم احد سواك...........و شكرا

عذبة الروح

شكرا جزيلا
    زوجي اجتماعي و له علاقات مع الجميع و في كل مكان .... وين ما نروح يبني صداقات و المصيبه ان الأصدقاء ماخذين كل وقته
    حاولت أغيره و قدرت شوي يعني مثلا من بعد ما كان متعود على قضاء 90% من وقته مع أصحابه صار يقضي 30% بس معاهم... و بعد طلعات أخر الأسبوع معاهم انعدمت صارت الإجازات من نصيبي أنا ..... و حتى المكالمات التلفونيه قلت عن أول في أول الأيام كان 24 ساعه اتصالات و تلفونات بس ألحين لا خاصة بعد ان غير رقم تلفونه بسبب الرساله اللي شفتها!! بس لو كان غير كل أرقامه و قطع كل وسيلة اتصال بينه و بينها من البدايه قبل ما أعرف كنا بنكون بألف خير بس الله حب يعاقبه على خطأه و ألحين يدفع الثمن......
    ساعات أحس اني ما أبغي أضغط عليه أكثر من اللازم؛ و أقول إذا ما بغى يسوي الشي من نفسه فما فيه فايده منه أصلا و أخليه على هواه بس
    أموت قهر و لا أبوح لأحد عما بي

عروس بحرينية

أنا أعترف أني مخطئه و من منا بدون عيوب و أعرف تماما أن عيوبي هي سبب كل العذاب الذي أعيش فيه ......
    المشكله ان أهلي ربوني بطريقه زرعت في نفسي الكبرياء و عزة النفس و بدوري رسمت للعالم صوره مثاليه للناس فإما أن تتطابق الصوره مع ما أراه مثالي أو أن لا أرى من أمامي و أغض النظر الى من هو أفضل
    المشكله أني ترعرعت في بيت تعتبر فيه علاقة تجمع الأجنبي بالأجنبيه باسم الحب (تعامل مثلما يعامل الزنا) و هو كبيرة لا تغتفر ..... فكيف تطلبين مني أن أصلح ما أفسد هو و أنا أصلا لو كنت أعلم أو لو كان صارحني بعلاقاته لما كنت تزوجته أصلا ..... فكيف و أنه حتى بعد الزواج خلى العلاقه قائمه على ما هي عليه بدليل أنه إلين اليوم اللي اكتشفت فيه الخيانه كان حافظ الرساله في صندوق الحفظ ما مسحها و لا حتى خاف اني أعرف و لا غير أرقام تلفونه إلا بعد أن قمت انا بإجباره على ذلك.
    ..

مشرفة سابقة الصورة الرمزية سر1ب
    عزيزتي إيمانك بأن مايصيبنا الى ماكتب الله لنا ورضاك بالقضاء والقدر أنا

متأكدة بإذن الله سوف تتغلبين على المشاكل

الغاية التي تريديها السعادة وأن يعرف زوجك خطأه ترقبي الوقت المناسب وفاتحيه في الموضوع من غير عصبية وتقبلي منه مايأتك بصدر رحب وصدقيه ولاتستسلمي للشكوك والوساوس واعلمي ان الشيطان غرضه وفرحه في التفرقة بين الأزواج

وأكثري من الدعاء فإن الله هو مقلب القلوب وأحسني الظن بالله فإن الله يقول الحديث القدسي" أنا عند حسن ظن عبدي بي "وأكسبيه بالكلمة الحانية والمعاملة الطيبة

لقد جعل الله في المرأة السحر الحلال الذي تقود به الرجل الرقه والذكاء والحنان والوداعة كل ذلك النبع الجميل يذوب فيه الرجل كما تذوب الصخرة في عمق البحر .

وسأل الله العظيم أن يصلح بينكما وبين كل زوجة وزوجها وتمنياتي لك بالتوفيق والسداد في كل الأمور

سر1ب

شكرا جزيلا و علما بأني أعمل بنصيحتك و لعل الله ينسيني و يهديه ....

مشرفة سابقة الصورة الرمزية الجوهرة
    الغاليه أليكه/
    صدقيني أنتِ في جنة، وزوجك أخذكِ من بيت شريف وهو يعلم هذا ولذلك يريد أن يدللك ويصونك ويحبك ويريدك ِ بالمثل،
    أعطِ نفسك فرصة لحبه،
    حاولي أن تصنعي جوا حميما رومانسيا بالشموع والعشاء البيتي والورود،
    عزيزتي:
    أنتِ أفضل مليون مرة بمن يجلس زوجها على الشيشه وياتيها منتصف الليل ليوقظها لتصنع له العشاء،
    وأفضل ممن يأخذ منها راتبها ، وأفضل ممن يضربها على وجهها،
    الحمدلله الذي عافانا ممابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن حلق تفضيلا،
    نسال الله العافية،
    والله كرهوني وعقدوني من الرجال والزواج:confused:
    عزيزتي: حاولي وستنجحي فعلا، وزوجك دائما معك ولاتضيقي عليه الحصار حتى لايمل،
    مع التمنيات لكِ بكل الحب والراحه والأولاد الأمورين

الجوهرة

أحاول و الله قدر المستطاع و أكثر بل و أخفي كل عذاباتي لكيلا أكون قد فجرت و افتعلت شجار غير مبني على أساس فأنا لم أرى حتى الأن بعد ذاك اليوم ما يزيد من شكوكي .... و لكن ماذا لو أنه أحكم اخفاء الأدله هذه المره !!! :s

الشكوك و الوساوس تؤرقني و هذه المشكله

نعم أحمد الله و أشكره أن زوجي ليس كمن ذكرتي لأنه لو كان كذللك لما صبرت عليه أصلا فأنا لست ممن يرضين الذل

عروس مشرقة
    والله ياليت أقدر أساعدج :confused: :confused: :confused:

عروس مشرقة

عروس جديدة
    اختي العزيزة ....
    اولا انا حاسة فيك .....
    بس في شغلة لازم تعرفيها و هي انو ما في و رجل في العالم ما لو ماضي ...
    فا اكيد لما قرر يتزوج تزوج وحدة متلك بنت عالم و ناس و متربية علشان هيك لا تفكري في الماضي تبعوا و حاولوي تنسي كل الماضي و عيشي حيلتك متل ما بدك و غيري من اطباعه و هو زوجك شكلوا عم بتفاهم معك و بغير من حالوا

و سلامتك ...

عروس مبدعة الصورة الرمزية ليااال
    أختي ألكيه بعد ان قرأت مشكلتك أحببت ان اقدم لك ولو بضع كلمات جلى وعسى ان تساعدك وتحل جزء على الاقل من مشكلتك وهي ان تجعلي في ذهنك انجاح زواجك وخاصة بانك بعد شهور سترزقين بطفل وديع وان تحاولي قدر المستطاع ان تتناسي ماضي زوجك المؤلم ان تجعلي تفكيرك دائما للمستقبل وان تبذلي جهدك في تغير زوجك ,وانا متأكدة ان زوجك يحبك وسوف يتغير إلى الاحسن كما تتمني

بنت الكويتي

شكرا لاهتمامك

um zaid

أحاول أنسى الماضي و أحيانا أنسى تماما بس في أشياء يوميه تحصل في حياتنا تذكرني و أرجع أكتئب.... مادري يمكن لازمني غسيل مخ و مسح ذاكره

على العموم شكرا على نصيحتج الغاليه

ليااال

شكرا جزيلا لاهتمامك و صدقيني أنا أعمل بنصائحك و انشالله أقدر أتناسى

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة