روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: مشكلتي ..حساسيتي؟؟؟ سااااااااعدوني

عروس نشيطة

مشكلتي ..حساسيتي؟؟؟ سااااااااعدوني

ارجوا لكل من يقرأ موضوعي ان يدلي بدلوه.. { فرب كلمات كان بها الحل} ... ومشكلتي هي اني حساسه جدا" جدا"... فأجمل ما في َ حساسيتي وأسواء ما في حساسيتي الزائده ؟؟؟؟
    بالله عليكم ماذا أفعل؟؟؟؟:s:s
    ازعل بسرعه من اي كلمه او نظره او حركه؟؟؟ والامثله كثيره على ذلك ....ولكني مع ذلك أخفي حزني وألمي واتحمل واتحامل حتى انفجر في نوبة بكاء شديده.... بعدها يزول ألمي وغيظي... واقرر ان لا احادث فلان الا بحدود السؤال عن الاخبار... وان لا ازور فلانه الا بالحالات الضروريه؟؟؟.. وهكذا.......
    ومع اني اقرر واعزم الا ان طيبة قلبي ترجعني الى ما انا فيه....
    ورغم شهادة الجميع بي ومحبتهم لي ... الا اني اتحسس من اشياء ـ عاديه ـ وكثيره منهم....
    صدقوني انني اسير على مبدأ{ لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين} وحدود الاساءه التي اتحدث عنها عاديه جدا" وتاافهه جدا"... اعرف هذا؟؟؟ ومع ذلك اشعر بالحزن...بسبب حساسيتي الفظيعه..
    فما الحل برأيكم؟؟؟؟؟:confused:

عروس ذهبية الصورة الرمزية توته الصغيرونة
    اممممم حاولي تتناسي المواقف هذي .. يعني كل ما طرت ببالك اطرديها من تفكيرك ... انشغلي بشئ مااااا .... :cool: ....

مشرفة سابقة الصورة الرمزية بنت السعودية
    هلا باختي العزيزة القلب الكبير

ترى انا حاسة فيك ..انا كنت زمان كذا لكن وبحمد الله عقلت

كنت اتحسس ولو من مزحة واروح اصيح بالغرفة وكنها نهاية العالم ..

والمشكلة مزحة من الوالد..

لكن تبين الحق الايام وجروحها وماسيها ورتني وش كثر كنت بايخة ..

وازعل من اطرف كلمة تنقال..

انا اقولك هالكلام عشان تكونين قوية امام ماسيواجهك من ظروفك..

فانت الان تبكين من اي شي تافه مثل ماقلتي..

فحاولي اقناع نفسك ..

واعترافك واحساسك بالمشكلة وبحثك عن الحل اول خطوة لك في الشفاء

وتذكري ان الحياة ماتسوى ..دمعه ..

ولاتتحسسين وقوي ثقتك بنفسك..

وردي لي خبر ..

تحياتي

عروس جديدة
    اختي...
    كلنا حساسين ... انا عندج ..اكبر دليل... حساسه وجديه.. وماتحمل المزح.. خصوصا من اهل بيتي... لاني احسهم يستفزوني بمزاحهم.. فبسرعه اتضايق واحيانا ارد عليهم رد مب زين.... بس لما فكرت لقيت ان السبب حساسيتي الزيادة وانفعالي... حاولت اتمالك اعصابي.. واخذ الامور ببساطه .. واقول في نفسي ماشي يستاهل... ولي متى بتم ازعل واتضايق..؟؟؟ قمت امزح مع الناس ولو ان مزحهم ثقيل.. او اني اسكت.. بس ماخلي بقلبي حقد على حد لان هالشي يتعبني وااااااااايد.. انا ماحب ااذي حد ولو بالتفكير... مااحب اكره..

كنت اقول بخاطري لازم اوقفهم عند حدهم.. عشان ماعاد يغلطون علي.. لكن هالشي مانفع... بالسياسه والطيب كل شي يتعدل ويمشي حاله... بس بدون كره وزعل وصياح...

صدقيني ماشي يستاهل نتضايق عشانه... ياما بكينا ومافيه فايدة...الاحسن اننا نواجه الامور ونتقبل الواقع ...

لاتحزني من طيبتك... واحتسبي الاجر عند الله... وهذا ليس بعيب.. بالعكس انا اعرف ناس مرتاحين لانهم طيبين ومايحبون التجادل مع الناس حتى لو حد غلط بحقهم يسكتون.... في النهايه هم الصح....

ومادام الانسان واثق من نفسه انه صح.. ماعليه من اي احد..

اختي اتمنى اني قدمت لج الحل المناسب.. واذا فيه اي استفسار انا جاهزة...

عروس جديدة
    حبيبتي انا شاعرة فيكي لا اني انا من هادا النوع بس صدقيني انو مع الزمن رح يتبطلي حساسة كتير لا انه الواحد كل ما بكبر يصير يفكر بطريقة اكتر عقلانية و بيبطل حساس زيادة

وسلامتك و باي

مشرفة سابقة الصورة الرمزية الام الحنون
    حبيبتي القلب الكبير تنقصكِ الثقه بالنفس والشجاعه تحلى بهما مع قليل من الصبر والمرح ومصايرت الواقع راح يكون كل شيء تمام ,,,,,,,
    فالحساسيه الزايده تكره الناس منكِ ويتضجرون من التعامل معك وتقيدينهم في تصرفاتهم مما يظطر بعضهم على مجاملتك وعدم الحقيقة معك لانك من كل شيء تزعلين وتحسين انك ِ المقصوده بالسالفة .....
    فلن تجدي صديق يتحمل حساسيتك ولا زوج ايضاً فتمرني على التحمل وسعة الصدر ,,,, وبطلي دلال شوي ,,,,,

عروس نشيطة
    غاليتي توته... اشكرك على ردك وكلماتك وسأحاول ان اتناساها رغم صعوبة واستحالة تجاهل المشاعر والاحاسيس ..
    عزيزتي بنت السعوديه.. كم سعدت كثيرا" بردك خاصة" وقد عشت التجربه ومررت بهذا الاحساس المر...المتعب...
    ولكن يا صديقتي ....الحساسيه الزائده لا اعتقد ان منشاءها عدم الثقه بالنفس.. لان ثقتي بنفسي تتعدى الحدود... وهل معنى هذا ان كل واثق من نفسه لا يبكي او يحزن للمواقف المزعجه التي تصدر من احب الناس اليه.... إن اكثر الناس اعتزازا" بنفسه يبكي ويحزن عندما لا يجد كلمة شكر ترضيه وتسعده... يشعر بالوحده عندما يرى أعز الناس مشغول عنه...
    أتعلمين عزيزتي ان حساسيتي ازدادت بعد زواجي... كوني قد انفصلت عن اهلي .. واصبحت لي حياه خاصه.. وبيت وزوج وطفل لم يتبقى على وصوله سوى اربعةاشهر...
    وعلى الرغم من ان زوجي هو كل حياتي .. وانني اعيش عيش الاميرات معه... ولم يقصر معي بشيء وكل ما اتمناه اجده... الا انني اتحسس منه من اشياء كثيره وعاديه ولا اخبره بل اذهب وابكي ثم اعود اليه مبتسمه.. ضاحكه... واجده يضحك معي ويمازحني ويلعب معي دون ان يعرف انني قد بكيت من مزحته او نظرته....
    بالتأكيد لا استطيع إخباره لان ما حدث امرا" عاديا" ولا يصل ابدا" حد الاهانه او الجرح او التجاهل.. ولكن ماذا افعل بهذا الاحساس الذي يكاد يقتلني ويشعرني بالوحده؟؟؟؟؟؟
    ام مريومه ... عسى الله يحفظها لك ان شاء الله .. كلماتك كانت كالبلسم ..هونتي علي الكثير... بس انا لما يغلط عليه احد ارد عليه بالطريقه اللي تناسب شخصيته ووضعه وقربه... بس مشكلتي مع الناس اللي احبهم .. اهلي واهل زوجي وزوجي.... هم لا يقصدوا الغلط ولا في كلامهم غلط .. بس انا المشكله فيني انا..... نفسي ما اعطي لكلامهم بال واعتبره كما صدر منهم بحسن نيه....{ والمشكله بعد اني مزاجيه متى ما ابغى احسن الظن بالناس ... رغم اني دوما" وابدا" احسن الظن بالجميع حتى باللي يكرهوني... } لدرجة اني لما اتحسس من احد واروح ابكي لوحدي بعد ما اهداء الاقي ان الموضوع ما يستاهل واني بكيت لسبب ما له داعي.. واجد لهم مئة بل مليون عذر لكلامهم ومواقفهم.. واحسن الظن بهم...
    يعني مثلا" رجع زوجي من مباراته متعب ومرهق فحضرت له كاسة العصير فشكرني ودللني ثم قال انه يريد ان ينام ... هنا.. بدأت حساسيتي المفرطه تلعب دورها .. { انا وحدي منذ ساعتين والان يريد ان ينام غير مبالي بي وبوحدتي وووووو حتىذهبت الى غرفتي وبكيت ما شاء الله ان ابكي .. وبعدها وكانني كنت غائبه عن الوعي اكتشفت ان زوجي متعب ولم يطلب اكثر من ان يرتاح في بيته.. فعدت اليه باسمه .. ولم ينم الا بعد سلسه من الاعتذارات لانه متعب ويريد ان ينام..
    احساسي ذلك وسرعة انفعالي وغضبي هما ما يجعلاني تعيسه .. هل ساعيش طوال حياتي كذلك؟؟؟
    ام زايد... شكرا" كثيرا" لكلماتك واتمنى ان لا يستمر هذا الحال...
    الام الحنون... لا احد يشعر بما اعانيه غيري فانا من النوع المحبوب جدا" والاجتماعي جدا" ولم اوضح لشخص ابدا" ما اعانيه..سواكم..
    اما عن الدلال.. فربما يكون السبب ..فقد كنت عند اهلي مدلله ومازلت والحمد لله عند زوجي كذلك .. ولكن... المسؤليه ... تخيفني فأنا لم اعتد على ذلك .. بيت وزوج وطفل ... كم هي حياه جميله ..ولكنها صعبه؟؟؟؟

مشرفة سابقة الصورة الرمزية سر1ب
    السلام عليكم ورحمة الله وبكاته
    أنا حاسة فيك لإني مثلك والحساسية تجعل الانسان يتعب كثيرا والظاهر إنها وراثة لأني أنا وأخواتي مثل بعض وعلى ماأظن أن كثرة الاختلاط بالناس والمواقف تجعل الانسان مع مرور الزمن يتبلد .
    ومحاولة الشخص بمعالجة هذه الحالة تجعله يجاهد نفسه وخاصة عندما يحاول يحسن الظن بالطرف الآخر ويضع العيب في نفسه وأنه قد أساء الظن وأنه هو حساس زياده عن اللزوم . وقبل كل شىء الدعاء بأن يصرف عنك هذه الصفة الذميمة .ولاأخفيك وللأسف الشديد رغم كل هذه المجاهده مع نفسي إلا إني أكثر المواقف الدمعه تسبقني كأني طفلة لدرجة أني أكره نفسي ولكن ماعليك غيرالدعاء هذا في نظري الحل الوحيد لأن الله هو الذي يهدي الى أحسن الأخلاق وهو الذي يصرف عنك سيئها

عروس نشيطة
    صديقتي سراب.. اشكر لك مرورك على مشكلتي ومشاركتك معي هذه الحساسيه المرهقه... وبالفعل دمعتي انا كذلك على خدي لأي سبب..
    فلو قص احد لي حكايه عن موت عزيز له .. ابكي.. خوفا" وتأثرا"..
    واذا تحدث شخص ما عن مشاكله وهمومه.. ابكي له وعليه...
    واذا تحدثت انا مع زوجي عن مواقفي وحكياتي وذكرياتي .. ايام الدراسه والجامعه .. او مع اهلي .. ابكي..
    واذا تحدث زوجي معي عن ما يضايقه في العمل او في الحياه عامة".. ابكي...
    دمعتي على خدي دوما" ولا يمكنني كبح جماحها .. تماما" كما قلتي... كالطفله...
    وهذا لا يعني اننا لم نجرب مأسي الحياه ومصاعبها .. فقد مررنا بظروف صعبه جدا" ... وكلها إبتلأت من العزيز الغفار... والتي ارجو ان يجعلها في ميزان حسناتنا....
    وكم أود ذكرها لكم .. لنتذكر جميعا" ان بعد العسر يسر ... ولكني سأكتفي بما قلته .. لان مشكلتي الان هي الحساسيه والتي اعتقد ان اكثرنا يعاني منها ..... ولنجد لها علاجا"..