روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هل يتزوج الشاب بمن يعاكس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟من سيجيب على هذا السؤال ؟؟

عروس مشاركة

هل يتزوج الشاب بمن يعاكس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟من سيجيب على هذا السؤال ؟؟

بسم الله من خلال تصفحي للحوار احببت ان اثير قضية هامة وتعود اهميتها لانها منتشرة في مجتمعاتنا الا وهي المعاكسات

فالمعاكسات باتت الشغل الشاغل لكثير من الشبان وقد تبدأ بابتسامة او رسالة بريدية او هاتفية

ما الغرض من هذه المعاكسات ؟؟؟؟؟؟؟

ومن المتسبب فيها ؟؟؟؟

وما اسباب حدوثها ؟؟؟؟؟؟؟

والسؤال من الخاسر من ورائها ؟؟؟؟؟؟؟

والسؤال الاهم هل يا ترى يتزوج الشاب بمن يعاكسها او يغازلها ؟؟؟؟؟

ارجو ان يكون الجواب بامانة فما لا ترضاه لاختك الشقيقة لا ترضاه لاختك في الاسلام

عروس مشاركة

من رأأي انا.............

انه عند الهزل يعاكس الشاب ويوسع صدره زي ما يقولون ..الشباب اوسع صدري وماني خسران .اهي اللي بتخسر...........
    وعند الجد استحاله يتزوج بمن يعاكس ......لان الثقه بينهم معدومه ........لسان حاله يقول اللي عاكستني تعاكس غيري واللي خانت اهلهل تخوني .............................صح ولا انا غلطانه يا اهل الخبره.......(l) (l)

visitor
    زائر

مساله صعبه

السلسبيل

لقد طرحت موضوع على اهميته تاتى صعوبة الاجابه عليه

فالنفس البشرية تختلف في الشخص الواحد مرة يغيرها للاحسن ومرة للاسوأ فما بالك عندما نتحدث عن المجتمع ..............

اخي .........

انا عن نفسي ......... لو عاكست فتاة - وانا لا اعاكس عادة الا لو ماقدرت اخليها تمر بدون لا اتعرف عليها (لوول) - فانني اعاكسها ليس لمجرد التسلية ولكن لان بها شي اعجبني واريد ان ابحث عن باقي الاشياء فيها ............

ووالله العظيم لو لقيت فيها اللي ابي في زوجة المستقبل ما اتردد دقيقه .... لانها مثل ماهي غلطت بانها لمتني وقبلت مغازلتي لها ... انا غلطت قبلها ..... وكنت اتمنى انها تغلط وتاخذ رقمي ( صح ) .... اذن فعيب اني اقول مثل ما سوت وياي بتسوي ويا غيري .. اعتقد انه تفكير خاطئ ......................... ولا غفور رحيم لنا .. شديد العقاب لهن؟؟؟؟

الاخت فاتنه

توسعه الصدر موجوده ........ بس مش عند الكل .... بهالطريقه .... وفعلا الثير - معظم - الشباب يبيعون البنت رخيصه لو وصل الكلام للزواج .......................................بس
    مش الكل.....................................
    وانا هنا ما اسهل قبول البنت للمغازل ............ بالعكس ...

هي وحظها ............... واقول لكل البنات

اللي رايح اصلا عشان يغازل هذا اللي ما منه امان

بس اللي يضطر للمغازله ............... هذا غير (( لول))

عروس مشاركة

شكرا على التواصل

اتفق معك في رأيك يا اختي فاتنة فالمعاكسة ساعة لهو تعقبها

ساعة ندامة للفتاة بالذات

واقول للاخ الحزن النبيل ان الكلام دائما اسهل من الفعل وعند الجد

يعرف الرجال واعتقد احنا ما نتمنى لاخواتنا الوقوع في ذلك فلم نرضاه

لغيرهم ؟؟؟؟؟؟

وبانتظار باقي المشاركات

مشرفة سابقة

اهلا عزيزتي سلسبيل

طرحتي موضوع جدا حساس و جدا مهم...

فالمعاكسه اصبحت منتشره و بكثره هذه الايام...

اللي اشوفه ..في بعض الشباب و هم قله الذين يتحرك ضميرهم فجأه و يقبل بمن عاكسها زوجه,,,

و في بعض الشباب ,,,يتزوج التي عاكسها غصبن عنه..يعني يكون وقع في الحرام معها,,,و احس انه ارتكب اثم كبير جدا فيتزوجها ...او البنت تكون حامل منه,,,في هالحاله لا مفر......و اللي ما يسوي جي ..يعني يزني ببنت الناس و يتركها..يعتبر نذل,,

و في من الشباب حب هالبنت و تعلق فيها و يحس انه ما يقدر يعيش بدونها يتزوجها...

و الاغلبيه ,,,و على ما اعتقد يرفضها كزوجه....

يا ليت كل شاب قبل ما يعاكس يفكر ان ممكن اخته تنحط في هالوضع ... و يعرف انا هالبنت لها مشاعر و احاسيس مثله,,و انها مب اداه يتسلى بها و يضيع وقته معاها..و يفكر ان هالمعاكسه تجر و راها بلاوي و مصايب كبيره,,,,

و الله يعين و يستر

عروس مشاركة

احب اضيف

شكرا اختي رومانسية على المشاركة وكلامك صحيح ولكني اود ان اضيف بعض الكلمات حتى تكون عظة لنا جميعا قال تعالى : ( ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤلا )
    صدق الله العظيم

وقال تعالى : ( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبير بما تصنعون )

( وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن )

فنحن مكلفون بحفظ حواسنا لما في ذلك حفظ للمجتمع فالشاب لايتجرأ على الفتاة المحترمة التى تحافظ على نفسها وتخاف الله

وهذه الفتاة لا تبدي زينتها الا لهؤلاء قال تعالى ( ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن او آبائهن او آباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن
    او بني اخوانهن او بني اخواتهن )

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله فيما يرويه عن ربه
    ( النظرة سهم من سهام ابليس من تركها مخافتي ابدلته ايمانا يجد حلاوته في قلبه )

فيا من فقد حلاوة الايمان انظر فلعل النظر حرمك الشعور بالايمان ومراقبة الله لك

ويقول الشاعر في ذلك

كل الحوادث مبداها من النظر ......ومعظم النار من مستصغر الشرر
    كم نظرة فعلت في نفس صاحبها ......فعل السهام بلا قوس ولا وتر

وصدق رسول الله
    ثلاثة لا ترى اعينهم النار عين حرست في سبيل الله وعين بكت من خشية الله وعين كفت عن محارم الله )
    فمن اي الاعين عيناك ؟؟؟؟؟؟؟؟

واليوم تعددت وسائل المعاكسات ويعتبر الخضوع بالقول من الفتاة سببا في تجرأ صاحب النفس المريضة على الفتاة ولكننا نذكر الفتى ان الحياة دين فما تفعله قد تجده متحققا في اهلك فهل ترضاه لنفسك ؟؟؟؟؟؟؟؟

والضحية دائما الفتاة فهي الملامة من الجميع وهي عار على الجميع:confused: l: