روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء


النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: امراه من التاريخ: زرقاء اليمامه.....

  1. #1
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحانة القدس
    تاريخ التسجيل
    11/03/2005
    الدولة
    بلادُ العُربِ أوطاني ...منَ الشّـامِ لبغدانِ...ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ ...إلى مِصـرَ فتطوانِ...فـلا حـدٌّ يباعدُنا...ولا ديـنٌ يفـرّقنا...لسان الضَّادِ يجمعُنا... بغـسَّانٍ وعـدنانِ
    المشاركات
    6,881

    امراه من التاريخ: زرقاء اليمامه.....

    زرقاء اليمامة:

    امرأة عربية جاهلية من أهل اليمامة. دعيت ب- (الزرقاء) لزرقة عينيها. وقد ضربوا بها المثل في حدة البصر وزعموا أنها كانت ترى الجيش من مسيرة ثلاثة أيام. وفي (الأغاني) لأبي الفرج الإصفهاني أن قوما من العرب غزوا اليمامة، فلما اقتربوا من مسافة نظرها خافوا أن تكتشف الزرقاء أمرهم، فأجمع رأيهم على أن يقتلعوا شجرات تستر كل شجرة منها الفارس إذا حملها. فأشرفت كما كانت تفعل. فقال قومها: (ما ترين يا زرقاء؟) فقالت: (أرى شجرا يسير!) فقالوا: (كذبت أو كذبتك عينك) واستهانوا بقولها. فلما أصبحوا صبحهم القوم وقتلوا منهم مقتلة عظيمة وأخذوا الزرقاء فقلعوا عينيها فماتت بعد أيام...........

  2. #2
    عروس ماسية الصورة الرمزية صـــارع
    تاريخ التسجيل
    31/05/2004
    الدولة
    ابوظبي
    المشاركات
    7,263
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    نهايتها كانت جدا مؤلمة ومؤثرة
    وسبحان الله على هذي القدرة التي حباها لهذه المرأة
    والمثل يقول على ما اعتقد " أبصر من زرقاء " ويضرب لمن يتمتع بحدة النظر وقوته

    شكرا اختي على هذي القصة القصيرة والنقل الممتع

  3. #3
    عروس مشرقة الصورة الرمزية توته الحلوه
    تاريخ التسجيل
    08/03/2003
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    440
    يا حرام معقوله جذي نهايتها ,, يعني ها يزاها :confused:
    تسلمين اختي

  4. #4
    عروس فضية الصورة الرمزية أم العوامر
    تاريخ التسجيل
    05/03/2005
    الدولة
    ريـــــــــاض الخيــــــر
    المشاركات
    2,142
    [frame="7 80"]لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    نهاية مؤلمة بالفعل
    شكرا عزيزتي على هذه القصة الرائعة
    [/frame]

  5. #5
    عضو متميز في منتديات عروس الصورة الرمزية ابو داحم
    تاريخ التسجيل
    28/08/2002
    الدولة
    المزاحمية
    المشاركات
    19,467

    تسلمين ويسلم اختيارك
    محتاجين لمثل هذه المواضيع





    ابــ داحم ــو

  6. #6
    عروس مبدعة الصورة الرمزية جــــــــــود
    تاريخ التسجيل
    19/12/2002
    الدولة
    في اللامكان
    المشاركات
    690

  7. #7
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحانة القدس
    تاريخ التسجيل
    11/03/2005
    الدولة
    بلادُ العُربِ أوطاني ...منَ الشّـامِ لبغدانِ...ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ ...إلى مِصـرَ فتطوانِ...فـلا حـدٌّ يباعدُنا...ولا ديـنٌ يفـرّقنا...لسان الضَّادِ يجمعُنا... بغـسَّانٍ وعـدنانِ
    المشاركات
    6,881
    اخي الفاضل صارع يشرفني مرورك بارك الله فيك وجزاك كل خير.....

  8. #8
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحانة القدس
    تاريخ التسجيل
    11/03/2005
    الدولة
    بلادُ العُربِ أوطاني ...منَ الشّـامِ لبغدانِ...ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ ...إلى مِصـرَ فتطوانِ...فـلا حـدٌّ يباعدُنا...ولا ديـنٌ يفـرّقنا...لسان الضَّادِ يجمعُنا... بغـسَّانٍ وعـدنانِ
    المشاركات
    6,881
    توته الحلوة يا حلوة ما تزعلي ........شكرا الك على المرور

  9. #9
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحانة القدس
    تاريخ التسجيل
    11/03/2005
    الدولة
    بلادُ العُربِ أوطاني ...منَ الشّـامِ لبغدانِ...ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ ...إلى مِصـرَ فتطوانِ...فـلا حـدٌّ يباعدُنا...ولا ديـنٌ يفـرّقنا...لسان الضَّادِ يجمعُنا... بغـسَّانٍ وعـدنانِ
    المشاركات
    6,881
    ام العوامر يا هلا ومرحبا نورتي شاكرة لك مرورك.........

  10. #10
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحانة القدس
    تاريخ التسجيل
    11/03/2005
    الدولة
    بلادُ العُربِ أوطاني ...منَ الشّـامِ لبغدانِ...ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ ...إلى مِصـرَ فتطوانِ...فـلا حـدٌّ يباعدُنا...ولا ديـنٌ يفـرّقنا...لسان الضَّادِ يجمعُنا... بغـسَّانٍ وعـدنانِ
    المشاركات
    6,881
    الفاضل ابو داحم بارك الله فيك وجزاك الله كل خير....

  11. #11
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحانة القدس
    تاريخ التسجيل
    11/03/2005
    الدولة
    بلادُ العُربِ أوطاني ...منَ الشّـامِ لبغدانِ...ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ ...إلى مِصـرَ فتطوانِ...فـلا حـدٌّ يباعدُنا...ولا ديـنٌ يفـرّقنا...لسان الضَّادِ يجمعُنا... بغـسَّانٍ وعـدنانِ
    المشاركات
    6,881
    اختي الحبيبه جود بارك الله فيك وشاكره لك مرورك......

  12. #12
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية شجونة الحلوة
    تاريخ التسجيل
    31/03/2003
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    11,616
    تسلم الأيادي اختي widdo

    الله يعطيج العافية .....

  13. #13
    مشرفة سابقة الصورة الرمزية ريحانة القدس
    تاريخ التسجيل
    11/03/2005
    الدولة
    بلادُ العُربِ أوطاني ...منَ الشّـامِ لبغدانِ...ومن نجدٍ إلى يَمَـنٍ ...إلى مِصـرَ فتطوانِ...فـلا حـدٌّ يباعدُنا...ولا ديـنٌ يفـرّقنا...لسان الضَّادِ يجمعُنا... بغـسَّانٍ وعـدنانِ
    المشاركات
    6,881
    الاخت شجونه الحلوة شاكره لك مرورك .بارك الله فيك اختاه......

المواضيع المتشابهه

  1. زرقاء اليمامة
    بواسطة * قناد * في المنتدى خيمة الأدب النسائي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 17/01/2012, 01:12 PM
  2. ماسكارا زرقاء
    بواسطة دآنتيلآ في المنتدى ركن المكياج
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 09/05/2010, 04:41 PM
  3. مين فيكم جربت حنا اليمامه؟
    بواسطة نفس لطيفه في المنتدى استفسارات العناية بالشعر
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28/06/2008, 10:08 AM
  4. سفره اليمامه
    بواسطة الـيـمـامـه في المنتدى المقبلات والمعجنات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11/08/2003, 04:09 AM