روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: شو تجربتكم مع اللولب؟؟؟

عروس جديدة

شو تجربتكم مع اللولب؟؟؟

خواتي أنا مركبة لولب نحاسي من سنة و4 شهور ... الحمدلله ما صار حمل ... لكن عدد أيام الدورة زادت من 5 إلى 8 أيام وال يومين ينزل بني خفيف وبعدين البحر الاحمر لمدة 2-3 يوم وبعدين خفيف... مليت من هاي السالفة ... ومن الحالة النفسية ...وجربت وايد أدوية بس التأثير يكون فقط لنفس الشهر فما مو معقولة استخدم الحبوب كل شهر لتخفيف البحر ؟؟؟
    هل اللولب الهرموني له نفس الاثار ؟؟ وهل أغير اللولب إلى نوع ثاني؟؟؟ وهل الهرموني يزيد الوزن؟؟؟
    وأصلا هل يجوز تركيب اللولب؟ أنا حاطة في بالي أنه وسيلة من وسائل تنظيم الحمل وليس لايقاف النسل؟؟؟ مرة سألت شيخ عن تركيب اللولب قال لي أنه لا يجوز عشان يعتبر كشف للعورة المغلظة وأنت غير ملزمة بذلك... هنالك طرق اخرى وهي العزل...ويوم قال لي رده وانا أفكر هل هذا حلال أو اني احمل شي حرام في جسمي؟؟؟
    شو رايكم؟؟؟ أفيدوني؟؟؟

عروس جديدة الصورة الرمزية أمـــ خـــالـــد
    بالنسبة لـ اللولب النحاسي فهو مأمون وفعال. واللولب ذو الحجم الأصغر أفضل من اللولب الكبير الحجم؛ لأن اللولب الأصغر يسبب نزفا أقل. لذا يجب اختيار اللولب حسب حجم وشكل الرحم وسن المرأة. علما بأن فرصة المرأة في الحمل بعد نزع اللولب هي مثل فرصة المرأة العادية في الحمل

وأختي يمكن سبب زيادة أيام الدورة عندج هو اللولب لان من المضاعفات اللي يسببها هي :
    يمكن أن يحدث اللولب خرقا في جدار الرحم أثناء تركيبه، إلا أنها حالات نادرة وتعتمد على خبرة ومهارة الطبيبة. وتقدر بحالة واحدة بين كل 1000 حالة.

× وجود نزف دموي خفيف لا يدعو للقلق أو يدعو لإخراج اللولب.

× حدوث نزف بعد تركيب اللولب، أو في وسط الدورة. وينزع اللولب عندما يكون النزف غزيرا بسبب فقر دم أو أنه استمر لأكثر من 8-10 أسابيع.

× وجود ألم مثل مغص الدورة الشهرية في الأسابيع الأولى بعد تحميل اللولب.

وبالنسبة لــ اللولب الهرموني فهو مفيد للتي لديها غزارة بالدورة الشهرية فهو يسبب ضمور ببطانة الرحم ويقلل من كمية النزيف أثناء الدورة كما قد يسبب توقفها نهائياً ولكن بعد إزالته تعود وظائف المبايض والرحم إلى طبيعتها .

اللولب الهرموني اكثر نجاحا في منع الحمل اي ان له نسبة اعلى في منع الحمل من اللولب العادي
    اما بالنسبة لغزارة الدم فاذا كان اللولب غير هرموني فهو يسبب غزارة في الدورة ولكن اذا زاد الدم بالنسبة لك عن الحد الطبيعي فالافضل مراجعة الطبيب وعمل تحليل دم عادي لتجنب فقر الدم

هذا اللي قدرت أجاوب عليه أما الأسئلة الثانية فأتمنى حد يساعدتج أختي العزيزة

مشرفة سابقة الصورة الرمزية عيون بوظبي
    ماشالله الاخت ام خالد كفت ووفت ... :clap:

بصراحة انا توني مركبة اللولب من يومين وهذي اول مرة لي انا .. وانا حاليا باقي لي 3 ايام واكمل 40 ان شالله ... وما اعرف شو اللولب النحاسي الصراحة .. انا ركبت لولب وخلاص 2

فعلاً في وايد اشياء من الي قالتها ام خالد صارت لي .. يعني انا من ركبته نزل علي شوية دم وثاني يوم ازداد وايد لدرجة اني ما اقدر اتم اكثر من 10 دقايق ما ادخل الحمام عزكم الله عشان ابدل لأني بتغرق .. وبعدها بكم ساعة خف شوي وصار نفس دم الدورة العادي ومادري شو السبب .. امي تقول يمكن هذا الدم العادي الي من 40 وممكن يكون من اللولب ... وانا قلت بتريا لين باجر ان ما خف الدم بتصل في الدكتورة .. .

وبعد سبب لي آلام مثل الدورة بالأخص الظهر صراحة وايد تعبت منه لانه من قبل لا اركب انا كنت اتألم من ظهري ..

وبالنسبة هل هو حرام او حلال والله مادري ولا اقدر افتي ... بس شو نسوي اذا لازم نعيش مرتاحين بدون الخوف من الحمل ؟؟ :down: يعني باقي الاشياء ما تكون مضمونة وتعيشنا في رعب .
    والله اعلم

عروس جديدة الصورة الرمزية أمـــ خـــالـــد
    بالنسبة لسؤالج عن حكم تركيب اللولب فأنا لقيت هذا الجواب اتمنى يفيدكم

إن كان فقهاء الشريعة الإسلامية قد أجازوا العزل كوسيلة لمنع الحمل بموافقة الزوجة، فيجل أن تكون الوسيلة مثلا للعزل دون ضرر، وإذا كان الفقهاء القدامى لم يذكروا وسيلة أخرى فذلك لأن العزل كان هو الطريق المعروف فى وقتهم ومن قبلهم فى عهد الرسول صلوات الله وسلامه عليه .‏
    وليس ثمة ما يمنع قياس مثيله عليه مادام الباعث على العزل هو منع الحمل، فلا ضير من سريان إباحة منع الحمل بكل وسيلة حديثة تمنعه مؤقتا دون تأثير على أصل الصلاحية للإنجاب .‏
    فلا فرق إذن بين العزل باعتباره سببا وبين وضع حائل يمنع وصول ماء الرجل إلى داخل رحم الزوجة، سواء كان هذا الحائل يضعه الرجل أو تضعه المرأة

ونص فقهاء المذهب الشافعى على إباحة ما يؤخر الحمل مدة -‏ وعلى هذا يباح استعمال الوسائل الحديثة لمنع الحمل مؤقتا أو تأخيره مدة، كاستعمال أقراص منع الحمل، أو استعمال اللولب، أو غير هذا من الوسائل التى يبقى معها الزوجان صالحين للإنجاب ، بل إن هذه الوسائل أولى من العزل، لأن معها يكون الاتصال الجنسى بطريق طبيعى، أما العزل فقد كان فى اللجوء إليه أضرار كثيرة للزوجين أو لأحدهما على الأقل .‏

والله أعلم

عروس جديدة
    الله يجزاكم خير على هده المعلومات

عروس مشرقة
    والله انا ما عندي اي فكرة ودايم اسمع حريم كثير يشكون منه ............. لكن استفدت منكم الله يعطيكم العافيه

عروس جديدة
    أشكركم عزيزاتي على ردودكم وما قصرتوا... وأنا اللحين بسير عند دكتورة ثانية غير إللي ركبت لي واطلب استشارتها وبخبركم

عروس مشرقة الصورة الرمزية Good^MoTHeR
    بنات يا ليت تفهموني شو هو العازل الطبي...؟؟؟؟

عروس مبدعة الصورة الرمزية ميرة صغيرة
    كنت افكر اركب اللولب عشان اروح الحج والحين متردده اخاف يسويلي نزيف وتوهق

مع ان الدكتوره قالت لي ما بحمل الابالمنشط واخاف ما اخذ شي واحمل