عـودة للخلف   منتديات عروس > المدوّنات > كل ما يمكن ان يخطر على بالي

قيم هذا التدوين

وصفات دينا الجارم منقوله من اكثر من موقع حتى استفيد وتستفيدون انتوا

إرسال "وصفات دينا الجارم منقوله من اكثر من موقع حتى استفيد وتستفيدون انتوا" إلى Facebook إرسال "وصفات دينا الجارم منقوله من اكثر من موقع حتى استفيد وتستفيدون انتوا" إلى Twitter إرسال "وصفات دينا الجارم منقوله من اكثر من موقع حتى استفيد وتستفيدون انتوا" إلى Google إرسال "وصفات دينا الجارم منقوله من اكثر من موقع حتى استفيد وتستفيدون انتوا" إلى Live
ابتسامة قلب كتبه بتاريخ 17/01/2011 الساعة 06:02 PM

الأخت دينا الجارم، تحية طيبة وعطرة، ماذا يمكن أن أضيف للحنة حتى تعطيني اللون الأشقر-أو يعني القريب من الأشقر؟
وما هي النصائح للحصول على جسم ناعم كالحرير؟

أولا: يتحدد لون الحنة بناء على لون الشعر الشخصي ودرجة نعومة الشعر، فإذا كان الشعر طبيعيا ناعما وخفيفا تقبل اللون أكثر من الشعر المجعد أو فتلة الشعر غير الناعمة، بمعنى أنه كلما كان الشعر ناعما وخفيفا تقبل اللون أكثر، كما أن درجة لون الشعر الطبيعي تتحكم في درجة استقبال الشعر للون، فإذا كان شعرك أسود فلا يمكن أن يصل إلى الأصفر حتى لو لجأت إلى الصبغات الكيميائية فلا بد من صنع بدرة تفتيح حتى تنتزع اللون الطبيعي من الشعر الأسمر حتى يستقبل اللون الأصفر؛ لأن الفرق كبير بين الأسود والأصفر؛ إذ إن بدرة التفتيح واستخدام الصبغات الكيميائية يدمر بنية الشعر تماما، وفي حالة شعرك الشخصية إذا كان ناعما ودرجته بنية فاتحة ففي هذه الحالة يستقبل لون الحنة الأصفر وهي بالمقدار الآتي:

كوب أو 2 من الحنة حسب طول الشعر ويوضع مقداره بالتساوي بن بدرة تركي حتى يغطي لون الحنة الأحمر ويوضع نصف كوب من الحنة السوداء أو وضع ملعقتين كبار من مسحوق الحنة السوداء مع اثنين كوب من الكركم وكوب من وردة الكاموميل تغلي هذه الأعشاب وتصب فوق الحنة وتخمر الحنة مدة ساعتين ثم توضع على الشعر من 3 إلى 4 ساعات، ويغسل الشعر بالماء فقط على أن يغسل في اليوم التالي بالشامبو حتى نحافظ على درجة اللون في الشعر.

أختي الفاضلة: هل هناك أي تأثير على الجلد عند استخدام المخدر لإزالة الشعر لتخفيف الألم؟ والمرأة الحامل هل هناك آثار سلبية لاستخدامها له؟ الرجاء التوضيح.

المخدر لا يؤخذ إلا باستشارة للطبيب ولا يؤخذ بمقنن بمعرفته وهو الذي يعلم بالضبط المقدار ولا يمكن أن تغيري في المقدار إلا بالرجوع إليه ويجب قراءة الآثار الجانبية للعلاج عند الاستخدام حتى تكون على علم بالذي يحدث. والزيوت العطرية لها باع طويل في علاج الآلام فيمكن اللجوء إلى الزيوت العطرية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أستاذة دينا الجارم تقبلي مني كل الاحترام والتقدير.

سؤالي هو: أبلغ من العمر 32 سنة -متزوجة- وأعاني من آثار لحب الشباب في الخد والذقن. مع العلم أنه حتى الآن أصاب بحب الشباب إذا أكلت بعض الأطعمة كالشيكولاتة مثلا.

وسؤالي هو هل هناك نوع من أنواع الزيوت الطبيعية أو النباتات لإخفاء التخلص من هذه الآثار؟ حيث إنها ليست من النوع البارز ولكن تبدو على هيئة نقاط للداخل وليست كثيرة ولاحظت أنها زادت بعد الحمل والولادة. وهل استعمال الكولاجين يمكن أن يأتي بنتيجة مفيدة؟


أولا: الابتعاد عن الصابون، مع صنع غسول طبيعي يتكون من رضة ناعمة ولبن نيدو مناصفة في الكمية ومع ذرة ملح داخل الخليط والاحتفاظ به في برطمان في المطبخ نأخذ ملعقة منه عند غسيل الوجه مع إضافة قطرات من الماء حين الاستعمال.

تصنع مستخلص من وردة الكاموميل عبارة عن 50 جراما من الكاموميل مع 100 جرام ماء في حلة على النار تغلي وتصب الماء المغلي على إناء به 50 جراما من الكاموميل وتغطي الإناء لمنع تسرب البخار.

وبعد مرور ساعتين تقوم بتصفية هذا المحلول والاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوع، وتشطف به الوجه للتعقيم، وهناك لسيون زيت شجرة الشاي اسمه Tea3 عبارة عن 100 جرام من الماء المقطر مع عشرة نقط من زيت شجرة الشاي والاحتفاظ في قنينة قاتمة ووضعه في الثلاجة، ترجع الزجاجة قبل الاستعمال وتستعمله على الوجه مرتين يوميا، وتعمل ماسك من الكوالين مع الزبادي (معلقة كوالين مع ملعقة زبادي مع زيت وردة اللافندر العطري "3 نقط من زيت وردة اللافندر") تخلط مكونات الماسك وتوضع على الوجه مرتين أسبوعيا على وجه نظيف مع شرب الكثير من العصائر الخضراء (باستخدام عصارة الجزر) مثل البقدونس والكرفس والسبانخ ومع تناول مجموعة فيتامين بي كومليكس المركز في صورتها الطبيعية (تلبينة الشعير وخميرة البيرة).

السلام عليكم دكتورة، عندي 25 ستة وبدأت تظهر لي تجاعيد حول الفم؛ فأرجو أن تعطيني وصفة طبيعية أو كريما؛ لأنني لم أقتنع بكلام دكتورة جلدية تريد أن تملأ التجاعيد بمادة؟ شكرا
.

في هذه السن ليس سن تجاعيد؛ لأن هذا يجب أن يكون هو عمر الظهور لأي آنسة أو سيدة لأن غدد وهرمونات المرأة في هذه السن بالذات تعمل بكامل طاقتها المئوية وظهور التجاعيد قد يكون بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس أو سوء التغذية بشكل يجعل الوجه كله شاحبا أو لحالة اكتئاب مضى عليها فترة طويلة أو قد يكون لمرض أساسه نقص التغذية.

ويجب أن تبحث طبيا عن سبب هذه التجاعيد، لكن التجاعيد في هذه السن ليست دائمة، ويمكن معالجتها ويجب أن تستبعد موضوع الحقن تماما، وممكن أن تضع كريما طبيا أو طبيعيا زيت شمر عطري؛ لأن زيت الشمر فيه هرمون الأستروجين النباتي وهو نفس الهرمون الأنثوي ولكنه نباتي وهو يمثل هرمون الخصوبة؛ فمن الممكن إضافة نقط من زيت الشمر لكريم طبي مع إضافة بعض القطرات من زيت زهرة اللافندر؛ لأنها أيضا تعمل على تجديد خلايا الجلد. مع تدليك الوجه مرتين في اليوم مرة صباحا ومرة مساء. ويجب مراعاة أن يكون زيت الشمر وزيت زهرة اللافندر طبيعي بدرجة 100%.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية أبارك لكم الإصدار الجديد لـ"إسلام أون لاين.نت"، وأتمنى لكم المزيد من الازدهار والتقدم، وأحب أن أشكركم على جهدكم الطيبة التي تبذلونها في خدمة الإسلام والمسلمين.. لدي عدت أسئلة بخصوص كريمات الحماية من الشمس، وهي:

1-على أي أساس أختار كريم الحماية ؟هل على حسب درجة حرارة الجو أم على حسب لون بشرتي...؟

2-هل كريمات الحماية الموجودة بالأسواق هي للذين يحبوا الذهاب للبحر والتعرض للشمس؟

3-هل صحيح أنه يجب أن أضع كريم الحماية حتى لو لما أخرج من البيت لأنه حسب ما سمعت أن أشعة جهاز الكمبيوتر و الإضاءة وغيرها تضر البشرة؟؟وهل يجب أن أضع منه على رقبتي و يدي؟؟

4-هل توجد كريمات حماية بدون أن تكون waterproof or water-resistant لأني حسب ما فهمت معنى waterproof or water-resistant أي أنها عازلة للماء أو مقاومة للماء وبالتالي يجب أن أزيلها قبل الوضوء وليس لدي استعداد أن اغسل وجهي بالماء والصابون أكثر من مرتين باليوم ..أرجو أن توضحوا لي هذه النقطة وأتمنى أن تذكروا لي كريم حماية بدون ال waterproof or water-resistantوإذا لا تريدون ذكر اسم المنتج على العام لديكم إيميلي أرجو أن ترسلوا لي اسمه..

5-هل استخدام كريم الحامية يغني عن استخدام المرطب؟؟ وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم.

أولا: اختيار الكريم يكون على أساس جودة الكريم وليس على درجة لون البشرة ومواصفات الكريم يكون واقي بدرجة 100 % من حرارة الشمس.

ثانيا: ممنوع تعرضك للشمس لأن تسرب الأشعة الفوق بنفسجية نظرا لخرم الأوزون ضار جدا بجلد الإنسان والنبات والحيوان وبكل شيء على الأرض فلا يجوز تعرضك للشمس؛ لأن ذلك يسبب أخطارا جسيمة على الجلد، وأنصحك بالذهاب إلى الشاطئ بداية الساعة السادسة والنصف مساء وصباحا من السابعة للعاشرة. أما مغريات الألوان في الكريمات حتى تكتسبي الألوان البرونزية فابعدي عنها تماما لأن آثارها مدمرة تماما على الجلد ونظرا لاختلاف حرارة الكرة الأرضية تماما عن الأيام الماضية.

لا تضع الكريمات إلا للشمس أما في المنزل فيمكنها عند متابعة التليفزيون أن تصنع فنجان من الشاي ولا ترشف منه أي رشفة فسيقوم هذا الفنجان بامتصاص كل الأشعة الخارجة من التليفزيون. وما يخص البشرة يخص الرقبة واليدين حتى تأخذ نفس اللون.

الكريم تمتصه البشرة وينتهي مفعوله بعد ساعتين ويجدد ولا يوجد كريم waterproof or water-resistant بخصوص العناية للبشرة.

لا يغني استخدام كريم الحماية عن كريم المرطب إلا إذا كنت بمجرد أن تستيقظي تكوني في الشارع في خلال 10 دقائق في هذه الحالة يغني عنه.

هل هناك وصفات لتحسين الحالة المزاجية ورفع التركيز؟

هناك وصفات عطرية لكل الأحوال المرضية ولحالات رفع الحالة المعنوية والحالات الذهنية والنفسية والصحية أما في حالة التركيز تضع فواحة بجانب مكتبها أو على المكتب في أثناء العمل وتضع على السطح العلوي للفواحة مقدار ملعقة طعام من الماء الساخن وتقطر في هذه المياه ثلاث نقط زيت روز ناري عطري و3 نقط زيت ليمون عطري؛ لأنه ينشط الدورة الدموية حتى يصل إلى المخ ثم سيعمل على اتقاد كل حواس التركيز والذاكرة. وزيت الليمون يعمل على التيقظ ويمنع الخمول.

مع النصيحة أثناء العمل وتعرضك لهذه الرائحة تشرب كوب من الروز مارين (حصى اللبان)
ويحضر كالتالي:

ملعقة كبيرة من العشبة توضع في فنجان أو في مج مع معلقة من عشبة النعناع الفلفلي يغلى مقدار كوب من الماء ويصب فوق هذه الأعشاب ويغطى الإناء من 5 إلى 10 دقائق ثم يصفى ثم تناوليه وهذا بخصوص التركيز وهو يعطي نتيجة هائلة وممتازة

ولرفع الحالة المزاجية هناك 3 زيوت مضادة للإحباط والتي تعمل على رفع الحالة المزاجية وهي : زيت البرجاموت، وزيت الريحان العطري، وزيت العتر. الثلاثة بمقادير متساوية يبخر بهم في البيت أو يوضع نقطة في بطن اليد وتدلك بالكفين ثم يتم استنشاقها عن طريق الأنف أو باستخدامها في الاغتسال بوضعها على الليفة.




هي ماقالتش اي ملاحظه علي الشعر زي البشره غير في المصيف بس
لازم قبل ماتنزلي البحر في المصيف او اللي بينزلو حمام السباحه
يحطو كميه مناسبه من زيوت معينه هاقولكو عليها
عشان الملح اللي في البحر وكمان الكلوريد اللي في البيسين
وقالت ان زي الجيجوبا ده من اقوي انواع الزيوت ومفعوله رهيييييييييب
وان النخاع بس الطبيعي اللي بييجي وانتي تسيحيه
بناء لفروة الرأس ومفعوله اكيد وسريع للشعر
وكمان صفار البيض
قالت انتو لو تعرفو قيمتة عالشعر وكمية الزيوت اللي فيه
هاتقومو الصبح كل يوم تكسرو بيضه وتاخدو صفارها تحطوه عالشعر
ودلوقتي نيجي بقي للوصفات


تساقط الشعر بطوله


زيت الصبار+زيت حصا اللبان+زيت الجيجوبا

طبعا حمام زيت وبفوطه سخنه وتحطيها عالراس بعد لبس كيس بلاستيكي


او


تدلكي شعرك وفروه راسك يوميا ساعتين بزيت البردقوش


لنعومة الشعر وللشعر الهايش والمتقصف


شكرت جدا جدا جدا في الوصفه دي وقالت مفعولها سريع جدااااااااااااا

م.ك نخاع طبيعي+زيت سمسم+امبول بانثينول+زيت خس+زيت فول سوداني+زيت حلبه+صفار بيضه +كوب زبادي+3.م زبده

اخلطي المكونات كلها علي حمام مائي يعني تجيبي حلة فيها ميه وبتغلي عالنار
تسيحي فيها الاول النخاع وبتقول اكبر غلط انك تسيحيه عالنار علي طول
لا تحطيه علي حمام مائي لحد مايسيح
وبعدين تصفيه من اي شوائب او جلد وترجعيه علي حمام الميه تاني وحطي عليه باقي المكونات وتقلبي في اتجاه واحد
لحد مايبقي كله سايح ومتقلب كويس
وبعد كده تستني لما يهدا وتحطي منه عالشعر وبرضه حمام بفوطه سخنه


قشرة الشعر


3 اقراص اسبرين

تكسريهم علي كمية الشامبو الللي هاتغسلي بيه مش عالازازه كلها ركزي
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




وصفة المصيف ونزول البحر

زيت السمسم+زيت الزيتون+زيت جوز الهند
الوصفه دي تدهني بيها شعرك بكميه مناسبه بحيث ان الميه تتزحلق من علش شعرك
لان الزيت بيساعد علي كده
والمفجأه كمان انها قالت ينفع دهني بيها الجسم والبشره زي الواقي برضو
للحمايه من حروقات الشمس والماء المالح



الثعلبه

5 فصوص ثوم + كوب خل تفاح

انقعي فصوص الثوم في خل التفاح لمدة 5 ايام
وصفيه وادهني بيه الثعلبه

وفي المساء افركي التعلبة بنص فص ثوم


لشيب الشعر


شاي مغلي تقيل (شاي عادي احمر من اللي بنشربه)+مريميه

صفي الشاي واغلي اوراق المريميه وصفيها ايضا
واخلطيها مع الشاي وحطيها علي فروة الراس لمدة ساعه واغسليها بعد كده
ضعيه علي الشعر كل اسبوع 3 مرات لمدة 4 شهور


هي دي بس الوصفات اللي قالتها واكدت عليها.


خلطة دينا الجارم لعلاج تساقط الشعر
الاول بتجيبي راس ثومةوتفرميها
وبتجيبي كمان بصلة وتفرميها وتحطيها في

شاشة لغاية
مطلعي المية بتاعت الثوم والبصل
وتضيفي عليهم
زيت
(زعتر-روزماري-جنزبيل)

وبعدين تدعكي بالزيوت دي فروة راسك
بس متنسيش تسيبي شوية
زيت عليهم مية البصل والثوم
وتحطي علي شعرك فوطة دافئة
او كيس وعلية ايشارب لمدة نص ساعة


وبعدة كدة
تجيبي خلطة الحنة
الخلطة دي تكوني محضرها من بليل ويفضل ان تخمريها في
طبق فخار
مكونات الخلطة دي :
حنة اسوادني
+
بيضة
+
زبدة
+
كوب زبادي
+
معلقة عسل
+
معلقة من زيت النخاع
+
معلقة من الزيت الي قولتلك سيبي منة شوية


ملحوظة
االحنة دي مش بتعجنيها بمية
بتعجنيها بالمكونات دي بس
وبعدين تحطيها علي شعرك من
ساعتين ال اربع ساعات
وتغسلس شعرك بالمية الدافية


وبتعمليها اما مرة كل اسبوع او كل اسبوعين

وصفات لكل عروس

من اهم الملاحظات اللي الدكتوره نبهت عليها

انك ماتتعرضيش للشمس او تخرجي في فترة الصف عموما من الساعه 11 للساعه 4
واللي بتشتغل او مضطره تخرج
يبقي تنسي تماااااااااااااااااااااامااااااااااااااااااااااا الميك اب
ومتحطش غير صن بلوك وتجدده كل ساعتين كمان يعني لو خروجتها طولت عن ساعتين
تغسل وشها وتحط صن بلوك من جديد لان بعد ساعتين بيبقي فعوله عالوجه راح

وكمان نبهت للعروسه
اللي فرحها قرب لو عندها مشاكل في بشرتها مع الحبوب تبدأ تعالج فيها من قبل الفرح علي الاقل ب 6 شهور
وماسكاتها الطبيعيه
مش زي ماحنا متخيلين انها قبل الفرح بأسبوع
لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
دي قبل الفرح ب 3 شهور
ونبهت كمان ان سن ال 25 ابتداءا من السن ده تبتدي تهتمي ببشرتك
لان وقتها بتكون كامل هرموناتك اشتغلت وفي قمة نضارتها وبتبتدي تقل بالتدريج من سن 35
وش هاتعرفي قيمة الوصفات والعنايه بالبشره ده الا بعد ماتعدي السن ده
يعني من الاربعينات

وقالت مهم جداااااااااااااااااااااا ان اللي يستعمل التونيك
انك ماتستعمليش ورا اي ميك اب
عشان بيبقي مفتح المسام وممكن تعمل حبوب ومشاكل
وكذلك بعد اي ماسك اوعي تحطي ميك اب او كريمات مرطبه من غير مالمسام بتاعتك تبقي مقفوله

نخش بقي عالوصفات

لازالة شعر الوجه

بيضه مخفوقه + 3 م.ص سكر + م.ك دقيق ذرة مطحون

اخلطي المقادير كويس ووزعيها علي وشك كله وسيبيه لحد مابنشف تماما وبعد كده ابدئي شيليها براحه
هاتلاقيها بتشد شعر وشك زي السويت
كرري الوصفه 3 مرات في الاسبوع


او


م ونص + عسل نحل + 3م.ص سكر

قلبي كويس ودلكي وشك بلطف لحد مالسكر يدوب في العسل علي وشك من كتر التدليك
واشطفي وشك جيدا بعدها
وممكن تستخدمي الطريقتين مع بعض



سنفرة اليدين


ترمس مطحون + م.ص عسل نحل + م.ص زيت لوز حلو + م.ص عصير ليمون


اخلطي المكونات وضعيها عاليد وافركي من اسفل الي اعلي
ولنتيجه افضل يستحسن تنقعي ايدك في اناء ماء به شرائح من الليمون



او


كوب ماء مقطر + م.ص جلسرين + م.ص زيت لوز حلو + م.ص زيت زيتون

اخلطي جيدا المكونات ودلكي بها يديكي



للكوعين والركبتين والقدمين


م .جلسرين + م. عصير ليمون + م.عصير طماطم

اخلطي جميعا وضعيه لمده 10 دقائق فقط ثم يشطف



لتفتيح الجسم


م.ص كركم + م.ك عسل + م.ص زيت خروع 3 + .م .ص زيادي

اخلطي جيدا وضعيه لمده 30 دقيقه



او


ترمس مطحون + ماء ورد + عسل نحل + زيت لوز حلو


اخلطي جيدا وضعيه لمده 15 دقيقه


او


ليمونه + سكر بني + زيت الوفيرا + جلسرين

اخلطي جيدا وضعيه علي الوجه 10 دقائق


او

زيت العنبر + زيت جنين القمح
يوضع ساعتين ثم يغسل في الصباح

زيت زيتون + زيت لوز حلو + زيت عباد شمس
يوضع ساعتين ثم يغسل في المساء



للتجاعيد حول العينين

فيتامين E + زيت جنين قمح + زيت لوز حلو + زيت الجيجوبا + زيت بريم روز اويل (زهرة الربيع النسائيه )


ادهني بيه حول العينين




الهالات السوداء


شاي اخضر + شرائح بطاطس + زيت لوز حلو


اعملي كمدات لعينيكي بمغلي الشاي الاخضر ثم ضعي حول عينيكي شرائح البطاطس

ثم ادهني زيت اللوز لو تعاني من الانتفاخ حول العين



او



كوب حليب + بطاطس + زيت الورد

اخلطي البطاطس مع الحليب وضعيه بالثلاجه ساعه ونص واخرجيه وبعد مايهدا حطي علي عيونك

وادهني تحت العيون زيت الورد




للوجه المحترق من الشمس والصهدان ايضا (مرطب للصيف)


2.م نشا + كوب ماء

دوبي النشا في الميه واعمليه ماسك علي كامل الوجه



او



كوب سكر بني + كوب ماء

اغلي السكر والماء علي النار وبعد مايبرد بللي قطنه واعملي كمدات للوجه بالكامل


او



عصير خس عصير ليمون زيت زيتون

وعمليه كماسك للبشره



البقع والكلف



شرائح خيار + كوب حليب


انقعي الخيار في اللبن عدة ساعات ثم ادهني بيه المناطق الداكنه قبل النوم ومكان البقع


لنضارة وشد الوجه


جزره مسلوقه +2.م.ك زبادي + 2.م.ك عسل نحل

اعمليه كماسك لوجهم كل 10 ايام


للبشرة الدهنيه

نص كوب فراوبه + 3.م.عسل نحل + 2 بياض بيضه + م عصير ليمون

ماسك 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر


للنمش

هي بتقول ان الوصفه دي اجريت بالتجربه علي اكتر من حاله وجابت نتيجه

2 .م زيت جنين قمح + 2 . م زي لوز حلو + 2.م زيت ترمس + 3.م زيت خروع + 1.م زيت المر

في اليوم مرتين ويدلك المناطق الداكنه

لتبييض الجسم

ملح خشن + ليمونه فتجان زيت خروع + فنجان زيت لوز حلو + فنجان زيت زيتون + ماء ورد

فتجان جلسرين + م.ص كركم + م.صض فيكس +فنجان جلوسليد احمر + فنجان صابون غار مبشور

انقعي الصابون المبشور في ماء الورد من الصباح حتي المساء
وبعد نقعه ضيفي عليه كل المكونات اللي فاتت ماعدا الملح والليمون
افركيبيهم جسمك عن طريق سفنجه
وبعد كده ادهني جسمك من الخلطة


لازالة الكرش



100ج زيت مريميه

100ج زيت ابرة الراعي

100ج زيت اكليل الجبل

اخلطي الزيوت وادهني الكرش مرتين يوميا لمدة 15 دقيقه



اسئله واجوبه مع دبنا الجارم
سؤالي فعلاً كيف تصنع مواد التجميل أي ما هي المواد الأساسية فيها وهل فعلا فيها خطورة على النساء إلى هذا الحد وما البديل من الأعشاب الطبية فأنا أهتم بذلك جدا.. فما هي الأسس الطبيعية للتجميل لدى السيدات وجزاك ربي كل خير وحفظك وحفظ موقعنا الغالي.


التجميل ينقسم لقسمين

الأول قسم العناية الطبيعية بالإنسان من ناحية البشرة الجلد الشعر الجسم فهو يتناول العناية بالإنسان ككل وبرنامج العناية بالنسبة للدارسين المتخصصين الفاهمين في الأعشاب وزيوتها بمقدارهم في منتهى السيولة واليسر إنتاج أو تصميم أو تحضير منتجات طبيعية للجسم ككل للعناية بجسم الإنسان. وبإمكان أي شخص أن يتعلم كيفية تحضير المستحضرات الطبيعية التي تندرج تحت اسم العناية.

أما القسم الثاني وهو التجميل: وهو إنتاج مستحضرات كالروج والكحل وما شابه ذلك كل هذا يندرج تحت اسم أدوات تجميلية صناعية والأغلب فيها صناعي ولم يبرع في إنتاج أدوات التجميل الطبيعية إلا الفراعنة لأنهم كانوا يستخدمون أدوات البيئة لتصنيع المستحضرات التجميلية وهناك كتب تشرح كيفية إنتاج أدوات تجميلية على طريقة الفراعنة ولكن للأسف كثير من مكوناتها غير معروفة لنا اليوم.

ولتصنيع كل المواد التجميلية يكاد يكون كل المستحضرات تكاد تكون جميعها تدخل فيها الناحية الكيميائية وهي تكون ضارة ولا يمكن تفاديها ولتفاديها يمكن التقليل بقدر المستطاع من وضع أدوات الماكياج التجميلية وان يكون عنصر العناية والرعاية هو الأساس وهو الغالب.

الخلاصة: أن مستحضرات العناية من السهل أن تكون طبيعية وهذا الشيء غير مستتر ومن السهل تعلمه حتى يتم إنتاجه ويتم إنتاجه بطريقة بسيطة ويدوية. ومستحضرات التجميل يجب أن يدخل فيها العنصر الكيميائي.

السلام عليكم، قرأت في موقعكم كثيرا عن أهمية وفوائد الحنة وأنا من محبيها الدائمين، لذلك أطلب نصحكم بخصوص اللون، أنا لون شعري كستنائي وأرغب بالحصول على اللون (الأحمر الداكن وهو ما يشابه لون قشر الرمان أو ما يسمى عمليا (الأحمر البرغندي) كما هو معروف كصبغة مستخدمة لتلوين الشعر).

علما أني أقوم بخلط الحناء مع الشاي أو القهوة وهي المفضلة؛ لأنها تعطي لونا داكنا أكثر لكن ليس اللون المطلوب أرجو أن تنصحوني بطريقة الخلط مع مواد أفضل لإعطاء هذا اللون؟.

سؤالي الآخر هو بخصوص تعريض الكتفين وجعلهما أكثر انتصابا وامتدادا (أطول وأعرض وأكثر بروزا) أو كما يشابه أكتاف العارضات لأن كتفي ضيقين مع العلم أن طولي مناسب 158م ووزني 51، فإذا كانت هناك نصائح وخطوات رياضية يمكن إجراؤها في المنزل فانصحوني بها لأني لا أتمكن من الذهاب لصالات الألعاب الرياضية.

لقد قرأت في إحدى ن نصائحكم بأهمية الخميرة للبشرة (الوجه) وللشعر سؤالي هو هل المقصود الخميرة المستخدمة في تخمير العجين؟ من أي نوع كانت بشكل مسحوق أو بشكل عجين جاف؟.وكيف ممكن استخدامها هل تخلط بالطعام؟ أم تشرب مع الحليب أم توضع على الوجه. ألا يوجد مضار جانبية من تناولها، علما من أن بشرة وجهي تعبة وفاقدة النضارة؟. شكرا لإصغائكم مع كل الحب والتقدير.


بالنسبة للحنة فهذه الطريقة مضبوطة مع إضافة قشر رمان و(ثوة) وهي تشبه القرنفل وتباع عند العطار وتحمل اسم (ثوة) وهي تعطي لون جميل وتوضع مع قشر الرمان مع الحناء التي قمت بإعدادها.

يمكن إجراء بعض التمارين الرياضية وهي الثني والمد (إسترتشينج ) وهو الشد.

الخميرة هي فعلا المشترية من الفرن والتي تستخدم في تخمير العجين. والعجينة تكون حية والتي يستخدمها الفران وليست العجينة سريعة الذوبان. ويمكن استخدامها على ثلاث قطع حجم الواحدة في حجم ملعقة الشاي الصغيرة وتذوب في كوب من اللبن أو العصير وتشرب لتنقي الدم تماما. ولا توجد أضرار جانبية وهي تعمل على إغناء الدم بمجموعة فيتامين ب كاملة. وعلى العكس ستقوم بتنوير لون البشرة.

ويجب الالتزام بنظام غذائي يكون فيه عنصر الحديد متوفر بكثرة مثل شرب السبانخ وشرب البقدونس والكرافس فهذا يعطي نضارة للبشرة.

السلام عليكم ورحمة الله، سؤالي يتعلق باللون الغامق في بعض المناطق من الجسم، خصوصا الإبط وبين الفخذين، ما أفضل طريقة لمعالجة هذا اللون؟ وجزاكم الله كل الخير.


أولا: القيام بعمل ماسك يقضي على الفطريات التي تنمي في وسط الرطوبة الموجود في هذه المناطق بصورة طبيعية وهو عبارة عن حنة تخلط بماء صبار أو مستخلص صبار طبيعي مع ملعقة خل تفاح طبيعي وتدهن هذه المناطق بهذا الماسك، وينتظر حتى تجف وهي تجف في خلال 5 دقائق إلى 10 دقائق ثم النوم حتى الصباح بهذا الماسك وفي الصباح يتم فركه ولا تقلقي من اللون الأحمر للحناء؛ لأنه سيزول وبعد ذلك نقوم بتصنيع الماسكات التي تفتح لون الجلد وهي ماسكات طبيعية.

السلام عليكم أعاني من مشكلة ضخمة مع العرق، وبما أننا مقبلون على فصل الصيف أرجو منك أن تتقدمي لي بوصفات أو نصائح أمنع رائحة العرق، وما رأيك في مزيلات رائحة العرق؟ كما أني أحب أن تسمحي لي بالاستفسار عن الطرق الأمثل لإزالة الشعر بلا ألم.. أو على الأقل تخفيف الألم؟ وشكرا.


بخصوص العرق يجب الطهارة والزيوت العطرية في الحمام. بعد الاغتسال مباشرة يتم عصر ثمرة الليفت الطبيعية ودهان تحت الإبط ومناطق العرق بها، كما يمكن استخدام الزيوت العطرية في تعطير الجسم، وعلى رأس هذه الزيوت زيت الياسمين والورد بحيث أن نعمل تركيبة عطرية من هذه الزيوت عبارة عن نصف كوب من زيت اللوز تقطر فيه 5 نقط من زيت الياسمين العطري و5 نقط زيت ورد عطري.

ويتم تدليك الجسم كله بعد التدليك بثمرة الليفت مع الابتعاد تماما عن البدرة الرش التي توضع تحت الإبط لأنها تسود الجلد. ويمكن تصنيع بودرة عرق طبيعية جدا من بيكربونات الصودا وتنقط فيها زيوت عطرية وتوضع تحت الإبط.

بالنسبة لإزالة الشعر بلا ألم:

أولا: تعريض الجسم لحمام بخار فتتفتح خلايا الجسم ثم يتم دهان الجسم ببدرة تلج، ويتم سريعا إزالة الشعر بالطريقة المعروفة وبعد ذلك وجود مكعبات ثلج في إناء بجانبك بعد انتهاء عملية نزع الشعر مباشرة يتم تمرير مكعبات الثلج على الجسم كله حتى تقبض المسام.

سادتي المحترمين -أنا أعاني من وجود (الكرش) بشكل ملحوظ رغم أني نحيفة (48 k) وعمري 27، وأتبع نظاما معينا في تقليل الطعام ولا أشرب الماء أو المشروبات في أثناء الطعام، ولست اعرف إن كان السبب عدم نزول دم الحيض في أثناء الدورة الشهرية بصورة كلية كما ألاحظ، حيث إني أعاني من تكيس بالمبيض؛ لذلك تبقى منطقة البطن منتفخة وبشكل ظاهر؛ فأرجو أن تنصحوني بطرق عملية أو رياضة معينة ممكن إجراؤها في البيت أكثر تأثيرا أو أعشاب معينة يمكنني تناولها لإزالة (الكرش) بصورة كلية.

وهل استخدام الكريمات الموضعية والتي تعيد شد الترهلات وتزيل الشحوم الزائدة مضرة. أعاني أيضا من وجود الرؤوس السوداء على الأنف وعلى الذقن فهل توجد طريقة مجدية لإزالتها رغم إني راجعت الأطباء واستخدمت المقشرات وكريمات التنظيف العميق ولكن دون فائدة فهل تنصحونني بماسك معين أو منظف مكون من خلطات طبيعية أو أعشاب لإزالتهم بطريقة أو بأخرى علما أن بشرتي مختلطة (دهنية وجافة) وأستخدم (الليفة) لفرك ودعك الوجه والأنف خصوصا بسبب تكون طبقية دهنية تقوم بسد مسام الوجه أيضا ألاحظ ظهور شعيرات دموية حمراء دقيقة على جانبي الأنف ولا أعرف أن كان السبب استخدام الليفة للتنظيف، هل ذلك خاطئ.

أما سؤالي الأخير فهو بخصوص تقصف الشعر المزعج رغم أن طول شعري متوسط وأقصه بصورة دورية، إن كان ممكنا أحب أن أعرف ما أسبابه وكيف يمكنني التخلص منه جربت الحمامات الزيتية والكريمات دون فائدة، فإذا كان لديكم خلطات معينة ممكن أن تساعد في إعادة حيويته وتقويته وإطالته فأرجو أن تنصحوني للعمل من أجل تجنب ذلك؟.

شكري الجزيل لحضراتكم ولطول بالكمـ وآسفة إن كنت قد أطلت عليكم بأسئلتي. وأطلب لكم من الله دوام التوفيق والنجاح



بخصوص الكرش: أولا: يجب الكشف طبيا؛ لأنه من الممكن أن يكون القولون عصبي لأنه يؤدي إلى انتفاخ وإحساس بامتلاء وإحساس بالإرهاق الدائم والرغبة في النوم.

أما إذا لم يكن هناك ذلك فمن الممكن أن تكون عضلات البطن ضعيفة محتاجة إلى التقوية بمجرد أن تقوم بعمل تمرينات رياضية خاصة لتقوية عضلة البطن سوف تشد عضلة البطن ويزول الكرش وهذا يكون في حالة إذا كنت سليمة عضويا.

كما أن أحدث الأجهزة في مصر لتقوية عضلة البطن هي الأجهزة الرياضية وهي (rabbing) وفيه يقوم بتربيط المناطق المراد تخسيسها وتقوية عضلتها ثم التمرينات على أجهزة متطورة تقوم هي بفعل الرياضة بدلا من جسم الإنسان. وهي تحرز نتيجة هائلة.

ويتم إزالة الرؤوس السوداء عن طريق حمام بخار للبشرة (نتوياج) ويفضل عمله عند أناس متخصصين ذات سمعة طيبة. وبالنسبة للوجه لا تستعمل الليفة ولكن هناك فرشة ناعمة جدا ملساء خاصة لتدليك البشرة وموجودة في الأسواق.

أسباب تقصف الشعر:

1 من الممكن أن يكون هذا الشعر يتم إيذاؤه كميائيا بمعنى أنه يعرض لبلسم صناعي أو جل صناعي أو أدوات قاسية صناعية ومستحضرات الشعر الكيمائية.

2- قد يكون إيذاؤه ميكانيكا من خلال تمشيطه المتكرر بالفرشاة مع استخدام الاستشوار فالاستشوار من الممكن أن يؤذي الشعر ومن الممكن أن يكون بسبب اللف المتكرر بالرولو الساخن كل هذا من الممكن أن يؤدي إلى إتلافه ميكانيكيا.

وفي هذه الحالة يجب أن يتم تمشيط الشعر بمشط خشب واسع السنون حتى لا يتم إيذاؤه ولا يتم استخدام الفرشة إلا مرة واحدة يوميا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

وعلاجه:
يجب عمل دهانات طبيعية ويتم معالجة الشعر بها مرة أسبوعيا


هذا الموضوع للفائدة حمعته بس لسى ما قراتها لان كنت اتابعها في برنامجها بس انقطعت القناة وعدت من فتره بس لسى ماعرض البرنامج


[/COLOR]
كتبت في ‏جمال المرأة
المشاهدات 4852 التعليقات 0 إرسال التدوين بالبريد



الساعة الآن +3: 02:59 AM.


جميع المواضيع و المشاركات تعبر عن رأي أصحابها فقط, و لا تمثل بالضرورة رأي موقع عروس.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتديات عروس © 2001 - 2014
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141