روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: من عندها معلومات عن عشبة "كثيره" الخاصه للشعر؟. افيدوني فديتكم

عروس نشيطة الصورة الرمزية فرح الطفولة

من عندها معلومات عن عشبة "كثيره" الخاصه للشعر؟. افيدوني فديتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخوااتي ........ ان شاء الله بخير وبصحه وعافيه......

والله تعبنا من كثر مانشوف انواع واشكال من هالخلطات للشعر وماندري وين الصالح فيه

المشكله ان كل شي ينتجرب فيه الا الشعر .... مش ناقصين نقعد صلعاان بعد ...

المهم

حبيت اسألكم عن عشبة ((كثيرة)) هي عشبه تباع عند العطارين كأن شكلها قشور او كأنها اظافر وانتم بكرامه .... سمعت عنها انها زينه ووممتازه للشعر لتطويله وتكثيفه ...

وكذلك تباع على شكل زيت ....

لكن انا اشتريت هذي العشبه قلت تكون طبيعيه افضل ......... وزي ماعرفت انها تتنقع في موية يوم كامل........ يعني تنقعينها بالليل وتحطينها بشعرك يوم ثاني .....

لكن حبيت اسألكم عن طريقة استخدامها ....يعني كم مره احطها بالاسبوع او اللي عندها فكره عنها وتفيدنا فيها .........

لو مافيها كلافه بالمره بسألكم عن دهان للشعر اسمه ((ذيل الحصان)) يشبه دهان بالمرز .... شفتها بأحد المحلات والبايع يمدحه ويقول كثيره يشترونه.......

عاد هو بياع ولازم يمدح بضاعته ........ لكن قلت اسألكم عنه بالمره .......

فديتكم اللي عندها فكره عن موضوعي تقولي وتفيد الجميع

والله يجزاكم خير

عروس نشيطة
    :smile::smile::smile:

يشرفني الغالية أم قليب أني أكون أول وحدة ترد على موضوعك بالنسبة لسؤالك الاول اللي هو عن الكثيرة

هي فعلا مره ممتازه انا الحمد لله شعري طويل وكثير بس كان عندي مشكلتين الاولى انه من قدام يعني المنبت كان متقطع والثانية

الكسرة يعني مكسر كثير المهم قالت لي بنت عمي عن الكثيرة وعطتني شوي وفعلا خذيت لي شوي وحطيته بماي حار عشان

تذوب وتصير مثل الجلي او الفازلين انا عشان شعري جاف احط شوي زيت واحطها على الشعر واخليها لين ما تجف هي بتصير مثل

الصمغ على الشعر وبيصير الشعر يابس كنك حاطه صمغ علية

المهم اذا خلاص جف روحي الحمام وهذي اهم نقطه حطي الماي على شعرك لين ما يلين عشان بيكون يابس موت واذا فركتيه على

طول بيتقطع فانتي خلي الماي علية لين مال يلين حطي الشامبو وكملي سبوحك عادي

واتمنى اني افدتك بالنسبة للسؤال الثاني ما اعرفة اسفة

الله يجزاك خير اختي البرونزيه على الرد الحلوو

لكن ماقلتي لي كم مره احطه بالاسبوع ؟؟؟

والف شكر لكي مقدماً.... ولكل من طلت على الموضوع وماردت علي ...

عروس نشيطة
    هلا حبيبتي انا كنت احطه يوم وترك

والعفو حاضرين

عروس مبدعة الصورة الرمزية CryinG_Blue_EyEs
    حبيبتي انا سمعت ان الكثيرة اذا استعملتيها زينة جدا للشعر

اذا تركتيها راح فيها الشعر

ولا يمكن الصبغ عليها
    يعني ما يصير تصبغي وانتي تستعمليها

و الله اعلم

الف شكر لك اختي البرونزيه ....

والله يجزاكي خير

هلا بك اختي
    CryinG_Blue_EyEs

مشكووره على الرد والمعلومه ...

وانا راح اسأل عن المعلومات اللي قلتيها واتأكد يمكن القى وحده جربتها ...

الله يعطيكم الف عافيه

عروس مشاركة

(f)

انا جربته وفعلاً جاب نتيجة مرضية لكن بعد النقع ضعيه في الخلاط وبعد خلطه ضعيه في برطمان في الثلاجة واستعمليه يوم ايه ويوم لا وبعد تحسن الشعر ضعيه مرتين في الاسبوع ملاحظة : يمكن ان تضيفي له زبادي واي زيت تحبين ويصير احلى وفائدته اكثر ....:down: السلام عليكم شخباركم ان شاء الله بصحة وعافية...

:shy:

عروس جديدة الصورة الرمزية RaSeL
    اختي تحطها وفعلا شعرها تغير مرررررررررة صار حلوووووووو وبعد ما تركتها ما صار لها اثار سيئة بصراحة انصحك فيها

عروس مبدعة الصورة الرمزية حاملة الجوري
    هلا بك ام قليب
    بنسبه للكثيره ...تنقسم الى قسمين في نوع منها الغالي والكيلو على ماظن 100ريال لونه ابيض
    والثاني ب75ريال ولونه بيج
    طبعا الافضل هو الابيض
    طريقة التحضيير من عند احد العطارين )
    تنقع بماء حار لمدة ييوم كامل ...وبعدها اذا حبيتي تضيفين لها اي زيت مومشكله تخلطينها بخلاط ليييييييييين تصير كريم ,,,
    تغسلين شعرك بماء دافي وتحطينها وتغطين شعرك بكيس (ضروري )
    وتخلينها لمدة ثلاث الى اربع ساعات تغسلينها فقط بالماء عشان تبان النتيجه تستخدم 3 الى 4 مرااااااات في الاسبوع ..
    \

مادة «الكثيراء» هي صمغ يستخرج من نبات عشبي جبلي اسمه القتاد ، له استخدام طبي لعلاج السعال والاسهال، كما يستخدم في مستحضرات الادوية والتجميل، وينمو هذا النبات في سوريا والعراق وايران وتركيا، ويستخرج عن طريق جرح فرع الشجرة ليخرج منها سائل ويترك ليتصلب ويتحول الى قطع بلون العظام. ويتم تحضيرها لاستخدامها في الابرو «التعريق الرخامي» كمادة اساسية للرسم عليها، وذلك بنقلها في الماء المقطر لمدة ثلاثة ايام وتصفى بعد ذوبانها لنحصل على سائل كثيف يسكب في الحوض الخاص بالرسم.

وفي تذكرة ابي داود , الكثيراء : هي الطرغافيثا وهي صمغ يؤخذ من شوك القتاد يوجد لاصـقاَ به زمن الصيف ، وهو نوعان أبيض يختص بالأكل ، وأخر للطلاء وأجوده الحلو الأملس النقي وهو معتدل أو بارد يأبس في الأولى ، يكسر سموم الأدوية وحدتها ويقوي فعلها ويصلحها كحلأ كانت او غيره ، وينفع بذاته من السعال وخشونة الصدر والرثة وحرقة البول والمعي والكلى وما تآكل بحدة الخلط ، والأحمر يطلى به فيزيل الكلف والنمش ومع البورق والكبريت للجرب والحكة والبهق والبرص وينعم البشرة وذا خلط الأبيض بمثله من كل من اللوز والنشا والسكر ولوزم . أكله سمن البدن تسمينآ جيدا ، إن شرب عليه اللبن وقد طبخ فيه النارجيل كان سرآ عجيبآ في ذلك ، والنساد بخراممان تعرفه وتكتمه ، وهو يضر السفل ويصلحه الأنيسون وشربته إلى خمسة وبدله الصمغ أ. هـ.

لا يوجد في المراجع العلمية ما ينص على فائدتها للشعر أو بأنها تسبب السرطان وهي مأمونة الاستعمال . ولكن في الطب القديم والطب الشعبي تستخدم الكثيراء للشعر ولا خوف من استعمالها ، والطريقة الصحيحة لإستخدامها بنقعها في الماء لمدة 24 ساعة ثم خلطها بالخلاطة ثم توضع على الشعر ، أو تذاب في الماء حتى تكون على هيئة جيلي ثم توضع على فروة الرأس فقط وتترك لمدة ساعة أو نحوها، وليس للكثيراء نسبة محددة وخاصة للشعر ، اما إذا كانت تستعمل داخليا فلها جرعات ونسب محددة يجب عدم التمادي فيها. وأفضل أنواع الكثيراء ذات اللون الأبيض الشفاف النقية من " الشوائب واللون الأسود" وهي تباع على هيئة شرائح صغيرة أو كبيرة.

واحذر من الكثيراء المقلدة واحذروا من إدعاء بعض العطارين بأن هناك زيت للكثيراء حيث لا يوجد زيت للكثيراء على الإطلاق.

في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع الرجاء ذكر المصدر على النحو التالي
    نقلاً موقع الحواج http://go.3roos.com/wbLgTQoiRPr
    والدال على الخير كفاعله

عروس برونزية الصورة الرمزية SaNdRa2002

عزيزتي انا جربت الكثيره بوصفه من وحده جزاها الله خير بصراحه هي مررره حلوه بس اللي يداوم عليها بيشووف نتائج مبهرره واللي مايداوم :sad: :sad: الله يعينه على بلوته ولاراح اطول عليك الوصفه هي مقاربه للي قالوه الاخوات بس باختلافات بسيطه

أولاً : تاخذين شوي من حبات الكثيره وتنقعيها بماء حار لمدة يوم كامل .
    ثانياُ : اليوم الثاني تاخذي الكثيره بعد ما تشكلت على هيئة جلي شفاف تضربيها في الخلاط مع زيت نارجيل الاصلي (العلبة الدائريه الخضراء) أو اللي يجي بالكيلو من عند العطار افضل كميه تتناسب مع كميه الكثيره بحيث ان الزيت يكون اكثر وتحفظيها بعلبه في الثلاجه .
    ثالثاً : تستخدميها لمدة عشر ايام متواصله على فروه الشعر تدلكي الخلطه بسخاء (يعني كمية كبيره ) بس على الفروه وبامكانك تحطي في باقي الشعر زيت النارجيل لحاله تتركي الخلطه على شعرك لمده 2 ساعتين او ساعه ونصف على الاكثر.
    رابعاً : بعد انتهاء العشر ايام المتواصله تكتفين باستخدامها مرتين في الاسبوع ولمده 4 شهور .

وبكذا راح تشوفي نتائج طيبه ومبهررررره انشاء الله بس اهم شي المداومه :clap: :clap: :clap:

والله يوفقك ويحفظك وينولك اللي في بالك والبنات اجمعين يارب