التغذية السليمة و الرياضة ركن خاص بالتغذية السليمة و الحمية و الرجيم و الرياضة الصحية .

​أهم النصائح لتنحيف وشد الأفخاذ

31/10/2018, 03:55 PM


أهم النصائح لتنحيف وشد الأفخاذ


ليس من السهل على البعض اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن والتنحيف، ولكن الأصعب هو الحفاظ على اللياقة والجسم المشدود، ويتضمن هذا الأيدي المشدودة والأفخاذ المشدود والبطن والجوانب المشدودة. وقد تكون صعوبة شد الجسم الى أن على الشخص الإلتزام بوزن مثالي والحفاظ على روتين جيد من الرياضة، وفي الحقيقة أنه قد يكون من المستحيل الحصول على الجسم المشدود دون ممارسة الرياضة الجيدة.


وقد لفتت نظري مقالة رائعة على موقع ويب طب عن موضوع شد الجسم من خلال عدد من النصائح التي أحببت أن أنقل بعضها وأكثرها أهمية لكم.



نصيحة: ممارسة تدريبات المقاومة


لشد العضلات، لايكفي فقط ممارسة الرياضة، بل من الضروري ممارسات تدريبات المقاومة ورفع الأثقال  2-3 مرات في الأسبوع . فتدريبات المقاومة تساعد أيضا في عملية صقل الجسم لأنها قد تزيد من كتلة العضلات لحد معين، مما يجعل الشخص يحرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم نتيجة لزيادة وتيرة التمثيل الغذائي اليومي.



نصيحة: ممارسة النشاطات الهوائية


تعد النشاطات الهوائية من أسهل التمارين التي يمكن للمبتدئين اتباعها. وأهم الأنشطة الهوائية هي: المشي، الجري، صعود الدرج، ركوب الدراجات الهوائية، السباحة، الرقص وغيرها من النشاطات. فمثلا، المشي لمدة ساعة يحرق مابين 300-500 سعرة حرارية بحسب السرعة، وكلما زادت السرعة من المشي الى الهرولة والركض، يمكنك خسارة سعرات أكثر. وهذا سيساعد على صقل الجسم وشد عضلات الفخذين والمؤخرة.



نصيحة: اتباع نظام غذائي يتضمن البروتين كعنصر أساسي


من المهم أن يكون البروتين عنصراً أساسياً في حميتك الغذائية، فهو يساعد على بناء العضلات التي ستصقلها وتحافظ عليها التمرينات المناسبة والمستمرة. بالإضافة إلى ذلك يوجد للبروتين تأثير رافع للحرارة، والذي يتطلب من الجسم المزيد من الطاقة للتحليل - مما يساعد في عملية شد الجسم. ولكن من المهم الانتباه بأن تكون زيادة استهلاك البروتين على حساب استهلاك الدهون و الكربوهيدرات من أجل عدم المبالغة في كمية السعرات الحرارية اليومية التي نستهلكها. كمية البروتين اليومية اللازمة لصقل الجسم تتراوح بين 1 الى 1.5 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم. ومن المصادر الجيدة للبروتين الكامل: اللحوم الحمراء قليلة الدهون، الدواجن، الأسماك، البيض ومنتجات الألبان.



نصيحة: التحكم في كمية الملح المستهلكة


الملح أو الصوديوم شائع جدا في الأنواع المختلفة من الطعام الذي نتناوله يومياً. والكمية الموصى بها يوميا من الصوديوم (RDA) هي 2.4 غرام من الصوديوم يوميا - وهو ما يعادل ملعقة صغيرة من الملح. بالإضافة للسلبيات الصحية لزيادة استهلاك الصوديوم من ارتفاع ضغط الدم، حصى الكلى، الخ، فالصوديوم لا يساعدنا في عملية صقل الجسم. عند زيادة تناول الصوديوم فان الجسم يمتص السوائل مما يعطي جسمنا مظهرنا وذمي ومتورم - العكس تماما من هدف صقل الجسم. ولذلك يجب قراءة الملصقات الموجودة على الأغذية والحرص على وجود التوابل التي لا تشمل الملح للمساعدة في عملية صقل الجسم.



نصيحة: تناول الأطعمة ذات الألياف الكاملة


للحصول على عملية صقل وشد الجسم القصوى ، يفضل تناول الأطعمة الكاملة الغنية بالألياف مثل: الخبز الكامل، الأرز البني، المعكرونة من القمح الكامل. بالإضافة إلى ذلك، يفضل دمج الدهون الصحية (الأفوكادو، زيت الزيتون، زيت بذر الكتان) في الوجبة لخفض مؤشر نسبة السكر العام في الدم.



نصيحة: الإهتمام بنعومة الجلد لإظهار الجسم أكثر تناسقاً


يتضمن الإهتمام بنعومة الجلد: إزالة الشعر الزائد ، وضرورة عمل الصنفرة بشكل أسبوعي ، والاهتمام بالكريمات اللازمة للتنعيم . فمثلا، الشعر على الصدر، الساقين، الظهر واليدين يخفي صقل الجسم الذي عملتم عليه بجد. ففي بعض الأحيان يمكن لإزالة الشعر من بعض المناطق ابراز الجسم المصقول والرائع.  أما الصنفرة فهي تساعد على التخلص من الجلد الميت وتساعد على تحسين الدورة الدموية في المناطق المرغوبة ، وأخيراً يعمل التنعيم بالكريمات المناسبة على إظهار كل العمل الذي بذلته لإظهار تلك المناطق في أحسن صورة.




************


مواضيع أخرى:  


فوائد رياضة نط الحبل
The Butt Bible Lower & Upper Body
فوائد حليب اللوز + طريقة عمل حليب اللوز في المنزل
فوائد زيت كبد الحوت
فيتامين ب - Vitamin B : أنواعه، فوائده، والأطعمة التي تحتوي فيتامين ب
أفضل 10 أنواع فاكهة وخضار مهمة لحميتك الغذائية‏ 
ريجيم شهر واااحد لخسااارة 10 كيلوووو في الشهر 
 كيلو من الـدهون يحـتوي على 7500 سـعر حـراري!! كـيف أحـرقهااا؟
تمــارين رياضـية مع السـعرات التي تحــرقها
ريـجيم أتكــنز Atkins diet
وصفـات الأناناس و الليـمون والزنجبيل للتنـحيف و حـرق الدهـون 
ريجيم اليوم الواحد لخســارة 2 كيلوووو خلااال يوم  
ريـجيم الــعنب بالتفصيل مع النصـائح والتــحذيرات

*****************












من مواضيعي




« فوائد ​رياضة نط الحبل | - »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​ممنوعات الشعب السعودي ركن الشات والمواضيع الترفيهية والألعاب
‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​لآ آعلم لمآذآ آصبحنآ نتهآون قضايا دينية
ابي رد سريييييييع ﻣ̲̌ﻥ̴‏​‏​‏​​‏​​ الكل الله يخليكم .. وبنات الدوحة دلوني استفسارات العناية بالبشرة والجسم
تحذير ﻣ̲̌ﻥ̴‏​‏​‏​​‏​​ الصابونة السحرية ركن العناية بالبشرة والجسم

الساعة الآن +3: 07:55 AM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141