التغذية السليمة و الرياضة ركن خاص بالتغذية السليمة و الحمية و الرجيم و الرياضة الصحية .

نصائح مهمة لتخفيف الوزن والحفاظ على الرشاقة

09/09/2018, 03:01 PM






نصائح مهمة لتخفيف الوزن والحفاظ على الرشاقة 




هذه بعض النصائح المهمة لمساعدتك على التخلص من الوزن الزائد، منها مايتعلق بالطعام ومنها مايتعلق بالعادات اليومية.. 


  • عند الإحساس بالجوع بين الوجبات، لاتلجأ كل مرة إلى تناول السناكس، بل اشرب الماء ، وستجد ان ذلك يساعدك في التخفبف من وزنك بعد فترة بسيطة.
  • يهمل الكثيرون وجبة الفطور، و لكنها مهمة جداً إذ أنها تجعل الشخص أقل جوعا في الوجبات التالية.
  • قبل البدء بتناول وجبة الغداء أو العشاء، احرص على تناول طبق من السلطة الخضراء، وذلك لأنها ستملأ المعدة وتجعلك تتناول كميات أقل من الطعام .
  • حاول التخفيف من الحليب واللبن والجبن كامل الداسم، واستبدله بقليل أو منزوع الدسم.
  • توقف عن الأكل فوراً بمجرد الشعور بالشبع.
  • من المهم جداً التخفيف من سكر الطعام في تحلية المشروبات, مثل: القهوة والشاي و الشوكولاته، أو استخدام بدائل أخرى للتحلية.
  • ابتعد عن المشروبات الغازية، فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، اذ تحتوي كل علبة حديدية منها على مايعادل ملاعق من السكر.
  • حاول التقليل أو حتى الابتعاد تماماً عن الأطعمة المقلية ، واستبدلها بالأطعمة المسلوقة أو المشوية.
  • قد لايعلم الكثيرون أن تناول الطعام أمام جهاز التلفاز يجعلهم يتناولون كميات أكبر من الأكل من دون وعي، ولهذا ان كنت تنوي تخفيف وزنك، عليك الإقلاع عن هذه العادة.
  • من المهم مضغ الطعام جيداً قبل بلعه، فالأكل بسرعة يجعلك تلتهم المزيد من الطعام. والأمر هو ان مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي، وقد يستغرق هذا مابين 15-20 دقيقة قبل ان يرسل إشارة بالشعور بالشبع، ولهذا فالمضغ الجيد يمنح الدماغ وقتاً كافياً وبنفس الوقت يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام
  • اذا مللت من شرب المياه العادية، يمكنك استبدالها بالمياه المنكّهه، فمرّة اعصر عليها القليل من الليمون، ومرّة اضف لها النعناع الطازج، ومرة أضف ملعقة صغيرة من ماء الود أو ماء الزهر.. الخ
  • تناول الشاي الأخضر، فهو يحتوي على مادة الكاتيكين وهي مادة من مضادات الأكسدة التي اظهرت الدراسات انها تساعد في تقليل دهون البطن، كما انها قد تزيد من حرق الدهون خلال ممارسة التمارين.
  • حاول التخفيف من تناول ومضغ العلك، فمضغ العلكة يسبب زيادة افراز اللعاب في الفم، والذي بدوره يزيد يسبب زيادة في إفراز العصارة، مما تجعلك تشعر بالجوع بطريقة خادعة.
  • لاتملأ ثلاجتك بالمأكولات والحلويات، وأجبر نفسك على التخفيف من انتقاء البسكويت و رقائق البطاطس أثناء تسوقك، وبهذا ستساعد نفسك على التخفيف من مئات السعرات الحرارية التي كنت ستكتسبها.
  • لاتقم بالتسوق وانت جائع، بل قم بتناول وجبتك ثم اذهب للتسوق. وذلك لأن قيامك بالتسوق وانت جائع سيجعلك تلجأ الى شراء الكثير من الأطعمة و"السناكس".
  • مارسات النشاطات المنزلية مثل الكنس أو حتى غسيل الأطباق.
  • حاول استبدال اللحم بالأسماك والتونة، فالأسماك تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية.
  • حاول ممارسة أي نشاط بشكل يومي، مثل المشي .
  • غيّر من بعض عاداتك اليومية، مثل استخدام الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك, فهذا يعين على حرق عدد من السعرات الحرارية في كل مرة.













مواضيع أخرى:  

حمية ديتوكس لتنظيف الجسم من السموم في 3 أيام 

الرياضة والصيام | ماأفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان 

3000 سعرة حرارية في اليوم .. تعااااالي شوفي كيف تزيدي وزنك 

ريجيم شهر واااحد لخسااارة 10 كيلوووو في الشهر 

ريجيـم التفــاااح واللبـــن لخسارة 4 كيلو في5 أيــااااام فقط ^o^ 

تمااارين سهــلة لتنحــيف الســاق العريضة وبطــة الســاق الممتـلئة 









من مواضيعي




« تعالي شوفي أفضل تمارين رياضية للتخلص من ترهل الذراعين وشد الأكتاف والظهر | - »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
نصائح لإنقاص الوزن... والحفاظ عليه؟ إستفسارات و تجمعات السمنة و النحافة
نصائح مهمة لتخفيف الوزن التغذية السليمة و الرياضة
orly أورلى لعلاج السمنة والحفاظ على الرشاقة ‏ إستفسارات و تجمعات السمنة و النحافة
10 نصائح لتخفيف الوزن التغذية السليمة و الرياضة
نصائح مهمة للمتتبعين للحمية وللمحافظين على الرشاقة إستفسارات و تجمعات السمنة و النحافة

الساعة الآن +3: 09:01 AM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141