قضايا وحلول ركن يختص بالتباحث في مشاكلكم و إيجاد الحلول المناسبه لها بإذن الله.

أدعيــــة تيسيــر الــزواج بــإذن الله

07/01/2018, 11:44 PM






الدعاء هو من العبادات المشروعه التي تريح القلب وتزيل الهم، فأنت حين حزنك إلى الله فأنت تخاطب الرحيم الودود، وعندما تدعوه وترجوه، فانت تسأل الكريم مالك خزائن السماوات والأرض الذي لا يعجزه شيئ سبحانه.


وطلب الزواج وتيسير اموره هي من أكثر مطالب الشباب والشابات نفعاً، ففي الزواج ستر للعبد. ونجد الكثيرين يطلبون دعاء للزواج، ولكن في الحقيقة ان اهل العلم والشيوخ يخبرون أنه لم يرد بهذا دعاء خاص، ولم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء لتيسير الزواج خاصة، لكن ماورد هو الدعاء بعموم الأدعية التي فيها طلب خير الدنيا والآخرة وتفريج الهموم وتيسير الأمور.


وقد ورد عن الشيخ المنجي ذكره لدعاء تيسير الزواج، وكيف أن أشخاصا دعوا به الله فاستجاب لهم سبحانه. وهذا الدعاء هو :


 اللهم إني أسالك بأني اشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.


اقض حاجتي.. آنس وحدتي.. فرج كربتي...


اجعل لي رفيقاً صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا.


يا مجيب المضطر إذا دعاك..


 احلل عقدتي.. آمن روعتي..


يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دُعي أجاب.


هب لي من لدنك زوجا صالحا...و اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن... فأنت على كل شيء قدير.


يا من إذا قلت للشيء كن فيكون..


ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار..


وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .




 وفي الحقيقة ان هذا الدعاء قد احتوى على الاسم الأعظم الذي اذا دّعي الله به أجاب، ففي المسند والسنن عن بريدة قال: سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا يقول: اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: والذي نفس محمد بيده لقد سأل الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب.


وفيه الدعاء بما هو من جوامع الدعاء، وهو أكثر دعاء النبي صلى الله عليه وسلم وهو قوله: رَبَّنَا آَتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآَخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.


ثم إنه ينبغي أن يعلم أن الإنسان يمكنه أن يدعو الله بما شاء من خيري الدنيا والآخرة ما لم يكن إثما أو قطيعة رحم، وقد صرح أهل العلم بأن الدعاء مستحب مطلقا سواء كان مأثورا أو غير مأثور.


ويدل لهذا أن الله سبحانه وتعالى قريب مجيب لمن دعاه، وقد تعهد بذلك ولم يقيده بلفظ؛ كما قال تعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ{البقرة:186} وقال تعالى: وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ {غافر:60}




وهناك أدعية أخرى كثيرة و جميلة، نذكر لكم منها :


ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.


اللهم أني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم…


 


اللهم يا ربنا و رب كل شئ  بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح.


 ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي اجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.


 اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه، يا من اذا سأله المضطر اجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.


 


اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجا يخافك يارب العالمين. بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك. اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.
اللهم أنى أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام و بحفظي لجوارحي، و أسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني و دنياي فانك على كل شئ قدير. اللهم اغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي.


  


اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله و آجله. اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسالك أن ترزقني خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بي و تقنعني و أهلي به.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم هو انك الله لا إله إلا أنت الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد أن ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك و يعينني على تربية الذرية الصالحة

اللهم زدني قرباً إليك.. اللهم زدني قرباً إليك.. اللهم زدني قرباً إليك.. اللهم اجعلني من الصابرين.. اللهم اجعلني من الشاكرين.. اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا...


 


اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي...اللهم سخر لي زوجا صالحا..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره.... يا أرحم الراحمين.. يا ذا الجلال والإكرام...اللهم آمين

يا رب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك.. أو أنزلته في كتابك.. أو علمته أحداً من خلقك.. أو استأثرت به في علم الغيب عندك.. أن ترزقني زوجا يخافك يا ارحم الراحمين أسالك من خيرك أكثر مما أرجو....اللهم وعظمني في قلبه.. واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته.. وأسعدني ولا تشقيني معه.. يا أرحم الراحمين
اللهم ارزقني بزوج صالح ..تقي ..هني ..عاشقا لله ورسوله .. ناجح في حياته .أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي .


 



اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه و أخلاقه وماله و يهنئني ويسعدني ويفرح قلبي ياكريم يامجيب الدعاء.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

يا رب ارزقني و لا تحرمني، وسكن نفسي واسترني في الدنيا و الآخرة وأغنني بحلالك عن حرامك

يا رب يا رحيم يا قادر على كل شي يا ذا الجلال و الإكرام أن ترزق جميع بنات المسلمين زوجة صالحا عاجلا غير آجل


 


اللهم هب لي من لدنك زوجاً هيناً ليناً ديناً مرفوع ذكره في السماء والأرض وارزقني منه ذرية صالحة طيبة عاجلاً غير آجلاً إنك سميع الدعاء ... اللهم ارزقني زوجاً تقياً نقياً صالحاً  ....

اللهم أني أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه



يارب انك قلت في كتابك "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان"، اللهم انا دعوناك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا يا مجيب الدعاء يا أكرم الأكرمين.


اللهم أنت خير من سُئل وأكرم من أعطى سبحانك لاشبيه لك في كرمك و عطائك، يانور السماوات والأرض هب لي زوجاً صالحاً تقر به عيني وتسعد به نفسي واجعلنا يارب من عبادك الصالحين. اللهم استجب دعائي ورجائي ياسميع يا مجيب ياقادر ياكريم.


 


اللهم اني أسألك بدعاء ذي النون "لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين" ان تجيب دعائي و تقبل رجائي وتسعد قلبي فيما تحبه و ترضاه. اللهم وكلتك أمري كله، فأنت خير وكيل وكفيل. اللهم سلمتك أمري و فوضت أمري إليك. اللهم لاتكلني إلى نفسي طرفة عين. اللهم لاتكلني إلى نفسي فأعجز. اللهم أنت لي خير وكيل، فأجب دعائي فليس لي سواك يارب العالمين.




اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني عن الناس أنت ارحم الراحمين ورب المستضعفين وأنت ربي فلا تكلني إلى غيرك. اللهم إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي .


 أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الآخرة أن ينزل علي غضبك أو يحل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.




*******


عزيزي، عزيزتي، من واجبنا أن ننوه أيضا على أن الاستغفار سبب من أسباب سعة الرزق ، فقد حكى الله تعالى عن نوح عليه السلام أنه قال لقومه : ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلْ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ) نوح/10- 12 .
والدعاء سلاح عظيم لمن أحسن استخدامه ، فيجب الدعاء مع التقين من الإجابة، وتحري اسباب قبلو الدعوة منترك المعاصي والتقرب الى الله بالصلاة والأعمال الحسنة، و والحذر من تعجل الإجابة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( يستجاب لأحدكم ما لم يعجل ، يقول : دعوت فلم يستجب لي) .


وليس عليك ان تحزن اذا تأخرت الإجابة، ، فالدعاء مدخر للعبد ، نافع له في جميع الأحوال ، كما في الحديث الذي رواه الترمذي (3859) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا مِنْ رَجُلٍ يَدْعُو اللَّهَ بِدُعَاءٍ إِلَّا اسْتُجِيبَ لَهُ ، فَإِمَّا أَنْ يُعَجَّلَ لَهُ فِي الدُّنْيَا ، وَإِمَّا أَنْ يُدَّخَرَ لَهُ فِي الْآخِرَةِ ، وَإِمَّا أَنْ يُكَفَّرَ عَنْهُ مِنْ ذُنُوبِهِ بِقَدْرِ مَا دَعَا ، مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ ، أَوْ يَسْتَعْجِلْ ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَكَيْفَ يَسْتَعْجِلُ ؟ قَالَ : يَقُولُ : دَعَوْتُ رَبِّي فَمَا اسْتَجَابَ لِي ) .








***************


مواضيع أخرى:


"وَمَــن يَتَّـقِ اللَّهَ يَجــْعَل لَّـهُ مَخــرَجًـا"  
هــل تنفـع الــرقيه عن طــريق الـمسجل أو الانتـرنت  
علاج ماأصــابته الــعين كالــشعر او الــجسم أو غـيره  
"العيـن حــق": كــــلام عن العــين والحـــسد للشيــخ نبيــل العــوضي  
لمــن تٌعطى زكــاة الفطر؟ وهل يـجوز تقديمها للأهل؟ وماالقول في تـوكيل شخص بإخراجها؟ 
ما حــقيقة الأدعيــة والــرقية الـشرعيـة لطــرد الــنمل والــحشرات؟  
أدعيـــة للثنــــاء علـى الله عز وجـــلّ  
"نفــسي أمــوت وأرتــاح، مـالي لـزمة بالــحياة"  
هل أصــل العرب اليمــن؟ تــعرّف معنــا على الإجـابة  
تحليـــل الــشخصية باستخــدام عــلم دراســـة الــتوقيع  
XD :P أشهر أكـواد الـوجوه الـتعبيرية المستخدمة في الشـات + معاني بعض المصطلحات   
مهم جدااااا : اللــتر مقابل المليلتر والكيلو والكوب  
اللي يبـغى يعـرف مـعنى XOXO يجي هنااااااااا  
أسمـاء أصـوات الـورق المختـلفة في اللـغة الـعربية  
الــخرزة الـزرقاء: تاريــخ استخــدامها و حكمــها في الإسـلام 




**************






من مواضيعي




« أفــضل وأرخــص غســالات أطــباق في الــسعودية | المـتضررون من سـوء خـدمــات حـي الـمونسية بالـريـاض »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
o°°o°°o° تجمع الجديد اللي اجهضــو و ينتظرون الحمل بــإذن الله ~* °o°°o°°o المتأخرات عن الحمل
مــلف الــزواج .. سنة أولى زواج الشؤون الأسرية و الإجتماعية و أخبار الأعضاء و مناسباتهم
أدعيــه لتيسير الــزواج بأذن الله قضايا وحلول
من تريـــــــــــــــد الذريــــــة الصالحـــة بــإذن اللــــــه ! النساء و الحمل و الولادة
لمــاذا خــاتم الــزواج في اليــد اليســرى ؟؟؟ مجلس بنات عروس الثقافي

الساعة الآن +3: 09:43 AM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141