التغذية السليمة و الرياضة ركن خاص بالتغذية السليمة و الحمية و الرجيم و الرياضة الصحية .

Like Tree2Likes
  • 1 Post By لارسا بغداد
  • 1 Post By أستغفر الله_بيبو_

صورة لارسا بغداد الرمزية

تغذية الطالب في اثناء الاختبارات (مشاركتي في فعالية اليوم الدراسي)

23/02/2015, 02:57 PM


[BACKGROUND="100 #FFCCCC"][BACKGROUND="100 #FFCCCC"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميعا
يحتاج الانسان العادي يوميا الى وجبات غذائية متوازنة وتحتوي كل العناصر الضرورية:
الفيتامينات
البروتينات
الدهنيات
الكاربوهدرات
النشويات
الاملاح
الماء
وكل منها له دوره ووظيفته في بناء الجسم
اثناء المذاكرة يجب على الطالب ان يهتم اكثر بنوع تغذيته لكثافة الجهد الذي يؤديه وعدم اهمال تناول الوجبات اليوميةخاصة اهم وجبة وهي الفطور
وعندنامثل في العراق يقول
تريك ريوك ملوك وتغدة غدة وزراء وتعشة عشة فقراء
تريك=تناول افطارك
ريوك=وجبة الافطار وهي اول وجبة في الصباح
غدة=غداء
تعشة= تناول العشاء
عشة=عشاء
وهذاالمثل صحيح حتى من الناحية العلمية
وهذه الاطعمة التي تنشط الدماغ وتحفزه اثناء الاختبارات:
تختلف تغذية الطالب قبل الامتحان عن تغذيته خلال فترة الامتحانات، فمثلاً في الفترة التحضيرية للامتحان يستحسن تناول أنواع أطعمة من المجموعات الغذائية المختلفة للحصول على غذاء متوازن ومتكامل، كما يفضل تناول وجبات صغيرة ومتفرقة، وتعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الهامة التي لا يمكن تجاوزها أو الاستغناء عنها. وقد وجد أن تناول الوجبات الدسمة خلال النهار وخصوصاً وجبة الغداء يقلل من تركيز الطالب مايزيد عن 3 ساعات بعد هذه الوجبة. وينصح بتناول وجبات خفيفة بين فترة وأخرى (حوالي الساعتين) كنوع من التغيير والراحة بحيث تتركز هذه الوجبات الخفيفة على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والمنخفضة بالسعرات الحرارية والدهون وأهم هذه الأطعمة الخضراوات والفواكه. ويمكن تناول البوشار والبسكويت السادة والقرشلة والقليل من البطاطا الحلوة والكستناء خلال هذه الفترات والتركيز على تناول العصائر الطازجة خصوصاً المحتوية على فيتامين ج كالحمضيات والجوافة والفراولة والبندورة والتقليل من استهلاك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. وأصبح من المعروف أن تناول المشروبات المحتوية على مادة الكافيين كالقهوة والنسكافيه والشاي ومشروبات الطاقة بكميات كبيرة قد يتسبب بضرر كبير على أداء الطالب وتحصيله، إذ يجب الا تزيد كمية الكافيين المتناولة يومياً عن 300ملغ. على الجانب الأخر يحبذ تناول الأسماك وتفضيلها على اللحوم الحمراء وذلك لاحتوائها على الحموض الدهنية أوميغا-3 وعلى بعض المواد التي يمكن أن تحافظ على الذاكرة وتحسن القدرات العقلية والتفكيرية. بعض الأطعمة يمكنها أن تقوي الذاكرة وتعطي شعورا بالارتياح وهي المكسرات والشوكولاتة الغامقة (وليست البيضاء) والمرمية المنقوعة بالماء المغلي. كما أن النوم لساعات كافية (6-8 ساعات) خصوصاً في ليالي الامتحان أهمية بالغة في تنظيم وترتيب المعلومات التي درست خلال فترات النهار. اما التغذية في لحظات ما قبل الامتحان وخلاله، فإنه من الضروري جداً تناول فطور حتى ولو كان خفيفاً وذلك لامداد خلايا الدماغ بالطاقة اللازمة للتفكير واسترجاع المعلومات من أماكن تخزينها. كما يجب تجنب الوجبات الثقيلة والدسمة للابتعاد عن الإصابة بالخمول والكسل قبل الامتحان.
اتمنى ان يكون الموضوع قد راق لكم
مع تمنياتي للطلبة الاعزاء بالنجاح والتفوق
سلامي
محبتكم
لارسا بغداد
[/BACKGROUND]
[/BACKGROUND]



من مواضيعي

?????? ????_????_ likes this.














صورة أستغفر الله_بيبو_ الرمزية
01/03/2015, 12:04 AM
يسلموا حبيبتي بحاجته هلأ عندي إختبارات مهمة إجا بوقته الله يسعدك وييسر أمورك يارب




من مواضيعي

صورة لارسا بغداد الرمزية
01/03/2015, 02:43 PM
ربي يوفقك بأختباراتك غاليتي بيبو وتجيبي اعلى العلامات يارب
سلامي



من مواضيعي













صورة Sweet N Sour الرمزية
14/03/2015, 08:42 PM
مشكوووووووووووورة



من مواضيعي

تابعيني على انستغرام Instagram
@venuslifestyle_ara


My Blog تابعيني على مدونتي

http://venuslifestyleara.blogspot.com/
صورة لارسا بغداد الرمزية
18/03/2015, 02:52 PM
مشكوووووووووووورة
عفوا عزيزتي سويت
سلامي



من مواضيعي













صورة دينآ الرمزية
10/04/2015, 11:31 AM
ثكرا ع الموضوووععع القمييل يجنن
بسس الكآفييين هلأ مففييدة ولا مضرةةة لطالب في منتدياات يقولو مفيدةة وفي يقولو مضرةةة ة


احترت>>
المهممم مشكورة مرة تانية ع الموضوووععع المففيييد والتغذية مفيدة لكل يلي يدرسوا

دمتي بخيرر



من مواضيعي

صورة لارسا بغداد الرمزية
12/04/2015, 11:29 PM
ثكرا ع الموضوووععع القمييل يجنن
بسس الكآفييين هلأ مففييدة ولا مضرةةة لطالب في منتدياات يقولو مفيدةة وفي يقولو مضرةةة ة


احترت>>
المهممم مشكورة مرة تانية ع الموضوووععع المففيييد والتغذية مفيدة لكل يلي يدرسوا

دمتي بخيرر
الكافايين يجب ان لايزيد عن 300 ملغم باليوم
هذا ماذكر بالتقرير
اي يزيد عن 300 ملغم مضر
سلامي وشكرالمرورك دينا
سلامي



من مواضيعي














« زومبا وهيب هوب في منزلك مع مدربة محترفه | مشروبك ضد الإرهاق......أوعى تفوتك »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
الخبز المحشي .......(مشاركتي في فعالية اليوم الدراسي) المقبلات والمعجنات
ديكورات لزاوية لدراسة الطالب (مشاركتي في فعالية اليوم المدرسي) الديكور و الأعمال اليدوية
قصائد للمعلم (مشاركتي في فعالية اليوم الدراسي) الواحة الأدبية
المراهقون والدراسة (مشاركتي في فعالية اليوم الدراسي) الشؤون الأسرية و الإجتماعية و أخبار الأعضاء و مناسباتهم

الساعة الآن +3: 11:58 PM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141