روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: عمل المتزوجة

عروس نشيطة الصورة الرمزية أطمح للأفضل

عمل المتزوجة

السلام عليكم
    انا عندي سؤال او تقدرون تعتبرونه موضوع نقاش

عشان أكون زوجة مثالية اقصد عشان ما انقص على زوجي وطبخي ونظافة بيتي. والاهم ما اجهد نفسي هل يفضل اني ايلس بالبيت ( ربة بيت ) او انه يستوي اشتغل وما بأثر بشي
    أتمنى من المتزوجات يشاركو ويفيدونا

وشكراا لكم وايد

عروس ماسية

رد: عمل المتزوجة

انا اشتغل وفي نفس الوقت عندي سكني الخاص المستقل

لحد الحين ما عندي عيال فالحمدالله لحد الحين قادرة اوفق بين الاثنين

طبعا في ايام صعبة ولكن في المجمل لما اسوي لي جدول وامشي عليه واقسم وقتي مضبوط كل شي يكون تمام

بس اهم شي ان الدوام يكون معقول يعني لي الساعة 3 هاي أقصى شي بالنسبة لي ما اقدر اتخيل نفسي اشتغل الى 6 مساء وانا عندي مسؤوليات عديدة

راح اذكر لج نظامي اللي ممكن يفيدج وتاخذين منه افكار

اول واهم شي عندي الطباخ (وإذا بيت امج جريب منج بنفسها راح تعرض عليج انج تاخذين منها او بيت أهل زوجج إذا العلاقة معاهم زينة) ... اطبخ الغدا حق يومين واليوم اللي ما عندي طباخ اسوي اشياء ثانية تاخذ وقت مثل غسل الحمامات انتي بكرامة

اكنس البيت مرة الى مرتين في الاسبوع
    اغسل الصحون اول بأول قد ما اقدر

المطبخ انظف الاسطح كل يومين تقريبا والتنظيف الجدي مرة في الاسبوع
    الثلاجة قبل كنت احاول مرة في الاسبوع وما قدرت فصرت انظفها كل اسبوعين مرة بس دايما حاطة بالي على الخضروات والفواكة
    اكوي الملابس مرة في الاسبوع وفي اشياء اوديها المغسلة
    اغسل الملابس كل ما امتلأت السلة يعني بعد مرة الى مرتين في الاسبوع

مسح الاثاث مرة في الاسبوع

يعني بالمختصر اوزع المسؤوليات على ايام الاسبوع

الفطور اول ما اقوم الصبح على طول يا توست يا بيض في الفرن (سريع وما تطلع ريحته ) ساعات اشتري درزن كرواسان واثلجه واطلع منه على حسب حاجتي واسخنه بالميكرويف ويطلع تمام التمام

العشاء نادرا جدا ما اسوي شي اغلب الوقت خفايف ومن الموجود او نطلب من بره

وقبل كل شي لازم تحطين في بالج دوام زوجج شلون يعني على قدر المستطاع حاولي انج تسوين اشغالج واهوه بعيد او على الاقل حطي لج حد معين مثلا بعد الساعة 8 خلاص ما تسوين اي شي غير مجابل زوجج اذا موجود في البيت او الاسترخاء التام إذا كنتي لوحدك

ومع الايام شوي شوي راح يكون لج نظام خاص فيج وكل الامور راح تناسبكم

مشكورة عالرد حبيبتي

وشكرا وايد فدتيني بجدولج

و اتمنى بعد باقي الاعضاء يناقشون هالموضوع

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

الف شكر لكي عزيزتي اطمح للأفضل على موضوعك المهم جدا تم ختمه واكيد انا بأنتضار القادم من مواضيعك بالركن
    والان رأيي من تجربتي الشخصية:
    رغم ان واجب الزوجة من وجهة نضري ان تكون مسؤلة عن اعداد الطعام والقيام بكل مايستلزم من تنظيف واهتمام ورعاية لجعل البيت على رأي المقولة
    بيت المرأ جنته
    الا انني وجدت هذا الامر لايكفي عندي لشعوري بالرضا عن نفسي وبمجرد تتاح لي فرصة للعمل بأذن الله لن اجعلها تفوت مني
    هذا لايعني رغبتي بالمساهمة بالمصروف او الانفاق على البيت
    لكن مجرد شعوري ان تعبي على نفسي بسنين الدراسة ومامررت به من امتحانات واختبارات من اول سنة دراسة الى حين التخرج من الجامعة
    لايقدره القيام بهذه المسؤليات
    وحتى الدراسة واكمالها هي طموح مؤجل للوقت المناسب بأذن الله
    لكن على المرأة ان رغبت بشدة ان تعمل ان تنظم يومها واسبوعها بشكل لايحدث تقصير بالواجبات الاساسية بحيث لاتعطي فرصة لتفرض عليها جلسة البيت
    سلامي
    اختك لارسا بغداد

فعلا معك حق اختي لارسا حلو الوحدة انها تشعر انها مفيدة فهالحياة وليها دور وانها قدرت تفيد الناس وتحقق ذاتها من شهادتها عن طريق الشغل

مشكورة وايد للرد والختم

عروس ذهبية الصورة الرمزية دنيا الالم

و عليكم السلام ورحمة اللـه وبركـاته..

بالفعل موضوعكـ مهم غاليتي ( اطمح للأفضل )

مـ عندي رد مثالي

لكن عندي قناعه ان الإنسان كل مـ حركـ نفسه و اشتغل وملأ وقت فراغــه

هذا افضل بكثير من انه يحصر نفسه في شي معين.

و اكثر شي اتمنى كلنـا نـاخذه بحمل الجد

هو اننا نستعين بـ الله وحده

يعني لما يواجهنا شغل صعب او ضيق في الوقت او حسينا بتقصير

و اهمال لبعض الأشياء الضروريه لازم نردد بـ يقين ( لآ حـول ولآ قوة إلا بالله )

هذي انا مطبقتهـا وربي يثبتني و يزيدني.

و اتمنى كل اخواتي هنا يطبقوهـا..

لها مفعول روحي عجيب.

وكمان نصيحه غاليه من اخت قريبه لي جدًا

وهي اننـا نردد قبل مـ ننام ( التسبيح 33 ) ( التحميد 33 ) ( التكبير 34 )

هذي وصية رسولنا صلى الله عليه وسلم لـ علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.

و للحين انا مو عارفه اش الحكمه لكن متأكده دامها وصيه من رسولنا عليه السلام

معنـاتهـا لها اسرار و حكمه احنا مو عارفينهـا..

وشي اخير طلب الدعاء من الوالدين.

اتمنى اكون افدتك غلاي

عروس فضية

انا بحب الراحه و الإسترخاء لذلك بطبيعتي أحب أن اكون ربة منزل يكفيني بيتي لأكون ملكه عليه مش محتاجه شئ تاني حتى تكتمل شخصيتي و كياني الحمد لله راضيه عن نفسي و عن يلي أقدمه بكل جوارحي

عروس مبدعة

موضوعك كثير مفيد .................انا ماني متزوجة ولا اشتغل يعني ما عندي ولا مسؤولية................بس اقدر افيدك و لو بشوي

1/ تنظيم الوقت وهادا اهم شي يعني تكوني محافظة و تمشي عليه مثل الساعة

2/ لا تخلي شغل البيت الى نهاية لأسبوع لانو راح يكثر عليك و طبعا هى الوقت زوجك يكون بالبيت يعني طول لأسبوع وانتي تشتغلي و بالعطلة تنظفي البيت هيك تكوني ما عطيتي وقت لزوجك ابدا ودى غلط

3/ انا ديما احط برنامج لوقتي مثلا اكتب على ورقة الساعة 8 شو اسوي الساعة 10 تنظيف البيت الساعة 2 اخد دوش و اطلع مع صحباتي الساعة 4 جالسة عى النت و كثير اشياء انا هى لايام لخبطت كل برنامجي ههههههه.......المقصود هو انك تحطي برنامج و تكتبي كل وقت باليوم شو تسوي فيه هيك تشوفي يومك منظم و في نفس الوقت كل شي سويته بدون تفكير او تعب

4/ اكل المطاعم و انك تحضريه من البرا بصراحة انا ضد هى الفكرة .....ترى الزوج يحب اكل البيت و بأخص من ايد زوجتو واهم شي حاولي تكوني بالبيت قبل ما يدخل من الشغل ما تخليه يحس بغيابك و لا يتعود على هيك

5/ مرة على مرة سوي عشاء رومانسي او حفلة صغيرة بينكم خليه يحس انو الشغل ما اخذك منوا و كمان هو من اولا وياتك قبل وبعد كل شي ..........

المهم ان شاء الله اكون افدتك و لو بشوي م ع انو ما عندي خبرة بس انا اتعلم من الغير

اتمنالك حياة سعيدة و هنيئة و مليئة بالأفراح ....

تحياتي الك اختك في الله جزائرية

عروس ركن النساء والحمل والولادة الصورة الرمزية ❤ om aseel ❤
    EGY مـصٍر أم الدٌنيا..الله يحفظك يابلآدى ..||~

موضوعك جميـل جدآآ وعجبنى

انا عن نفسى بشتغل وفى نفس الوقت عندى بيتى ومابقدر أقصر فى شئ سواء

مع زوجى او بنتى او طلبات البيت ايآ كانت

فـ الحمد لله مش مقصرة فى شئ بالرغم من تعبى فى شغلى ومجهودى مع بنتى

بنام بليل مقتولة ههههههههههههههه الحمد لله ...||~

عروس ركن العناية بالبشرة والجسم وركن العطور والعناية بالشعر الصورة الرمزية Sweet N Sour

سوالك مهم و بنستفيد من تجارب بعض

مبدئيا عشان تنجحي بادارة حياتك لازم تديري وقتك زين ، و تعطي كل نشاط من نشاطاتك اليومية حقه

اول شي اهتمي بزوجك ، قبل الاكل و البيت و هالاشياء اهتمي فيه هو كشخص و كشريك اهتمي بحسن صحبته و بمشاركته همومه و سعادته و اهتماماته و اشباع احتياجاته
    و كمان ما تنسي نفسك ، ادا انتي مو سعيدة ما راح تقدري تعكسي السعادة و لا بتقدري تعطيها، ادا ما تبي تشتغلي هدا قرارك بس لازم يكون لك جوانب خاصة بيك تهتمي بيها مثل هواياتك و حياتك الاجتماعية

و بعدين تهتمي ببيتك الاساس النظافة و التنظيم و الريحة الحلوة و هده اشيا بتقدري توفقي فيها لما تعملي لك جدول و تقسمي الاعمال عليه

الله يوفقك و يسعدك

شكرا لكم كلكم ردردكم فعلا فادتني وصحيحة

بس بالنهايه أغلبكم شكله موافق إن المرأة المتزوجة اذا اشتغلت ما بأثر على اهتمامها بنفسها ولعب الرياضه وتربيه الاولاد والطبخ وترتيب البيت ؟ يعني هل معقول تقدر تنظم وقتها لدرجه كل هالاشياء تسويها ؟؟!

عروس فضية

يا أختي أطمح للأفضل الموضوع وما فيه معتمد عليك أو على الزوجه فقط الموضوع مش موضوع قاعده عامه لا هو موضوع متعلق بالزوجه نفسها و كيف ترتيب حياتها

الإنسانه يلي تعيش كل لحظه و لحظتها و ماعندها القوه على تنضيم الوقت ولا عندها القدره على إتباع نضام معين تمشي عليه مثل الساعه على الأغلب العمل مش جيد لها لانها رح تهمل أشياء في حياتها إما نفسها أو زوجها أو عيالها و هذا يلي تشوفيه في بعض البيوت لما الأم تشتغل و يكون فيه إهمال منها فسبب إنها إنسانه مهمله لاتعرف ترتب وقتها,,, إما تلاقي بيتها زباله او مطنشه زوجها و مش واخد نصيبه معاها أو نسايه عيالها و تلاقيهم وسخين و مهملين في الدراسه أو الأسوء جدا هو إهمالها لنفسها و تلاقيها حتى شعرها ماتمشط فيه و باليومين و الثلات ماتستحم او ما تلبس كويس في البيت و كل السبب عدم قدرتها على التنضيم و الترتيب

يعني الموضوع متوقف فقط على الزوجه

شوفي نفسك هل تقدري تمشي حياتك مثل الساعه كل شئ له موعد و له حق وله واجب عليك الموضوع مش سهل لكن مش صعب أيضا لكن لازم من التنفيد و التواصل و عدم التقطيع لانك لو بديتي في الإهمال رح تتراكم عليك الواجبات و رح تبدي في مرحله الفشل

لازم من جدول معين الاول يبداء بترتيب الاساسيات و هيا التنضيف و إعداد الغداء إعرفي كيف رح تنسقي يومك بحيت يكون كل شئ جاهز و بعدها يجي وقت العيال و تنضيفهم و تعليمهم و اللعب معهم و بعدها إنتي لازم تعرفي كيف تدخلي إهتمامك بنفسك في خلال اليوم مثلا في خلال العمل حاولي ترطبي يديك و رجليك بإستمرار ولا تنسي واقي الشمس و في البيت يكون لبس البيت مرتب و نضيف و حلو و لا تنسي عنايتك بشعرك و وجهك و لو بشي بسيط فانا أقول قليل متصل خيرا من كتير منقطع و أول ماترجعي من العمل تاخدي شاور و ترطبي جسمك و تحطي عطر و كحل و مرطب شفايف و خلاص الحين صرتي عروس حطي الغداء و إجلسي مع جوزك و عيالك و إهتمي بيهم و في الليل بعد السهر مع زوجك إهتمي بوجهك و جسمك حتى تعطيهم إهتمام مكثف و خلاص و يكون هذا الروتين اليومي و مره او إتنين في الشهر تروحي للصالون تهتمي بوجهك و شعرك و تكون نوع من الرلاكس لكي لأن الزوجه العامله تكون تحت ضعط نفسي شديد فمحتاجه لراحه نفسيه

فهمت عليج
    بس على هالحاالة شكلي بيلس بالبيت احسن لاني وايد كسولة

مشكورة أختي ألمااسية كلامج واايد فادني وفعلا معاك حق اهم شي تنظيم الوقت

عروس فضية

أنا مثلك إنسانه ماحب الإجهاد و العمل فوق طاقتي أحب الراحه و الهدوء لذلك أنا متأكده العمل شئ صعب جدا علي و الحمد لله الحمد لله الحمد لله انا ربة بيت و مرتاحه بوجباتي كأم و زوجه فقط