روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 39

الموضوع: لا استطيع نسيان طليقي ماذا افعل؟؟؟

عضوية عامة لمن تبحث عن حل لمشكلتها الصورة الرمزية أريد حلاً

لا استطيع نسيان طليقي ماذا افعل؟؟؟

السلام عليكم
    اولا: اود ان اشكر ادارة المنتدى على هذا المنتدى الرائع والذي يلبي جميع الاحتياجات وشكرا لكل العاملين فيه على حل مشاكل الناس
    ثانيا: انا عندي مشكلة واتمنى ان تساعدوني بحلها لاني اصبحت كالسجينة
    اريد ان انسى طليقي ولا افكر فيه وهذا الامر معذبني كثيييير
    والان سأحكي لكم عن قصتي
    تقدم خطاب كثيرون لخطبتي وانا كنت غير موافقه على الزواج لانني اريد ان اكمل دراستي اولا لان باقي لي سنه واخلص دراستي
    وفي هذه الفترة (العطلة الصيفية ) تقدم لي خاطب والحو هو واهله ليخطبوني
    وانا في كل مرة يأتي خاطب اقول لا اريد او احكي اي شئ لكن هذه المرة سكتت ولم اتكلم لا ادري لماذا مع اني كنت رافضة المبدأ فقلت لامي اذا اوافق بشرط اني اكمل دراستي وبعدها اتزوج فقالت اتفقي معه فلما كلمني بالهاتف وقال انا راح اساعدك ولن اكلفك وحتى اهلي لن يكلفوكي بشئ المهم دراستك وتكملين الجامعة بخير وتنجحين وقال الزواج بعد شهرين فلما بسط لي الامور وافقت وتزوجت بعد شهرين وكانت حفلة زواج جميلة بقى الناس يتكلمون عنها اشهر وفعلا داومت في الكلية وكان متساهل وكنت لا ارفض له طلب وكنا جدآ سعيدين مع بعض
    لكن كان غير متساهل من ناحية المال يعطيني قليل وكل اسبوع يعطيني وعندما اعود من الجامعة يقول لي كم بقي عندك وانا اتضايق يريد ان يعرف كل شئ من ناحية المصرف حتى وان اشتريت لصديقتي شئ يريد ان يعرف وانا لست من النوع المبذرة
    المهم مر على زواجنا اربعة اشهر ولم احمل فقال لي زوري الطبيبة وعندما اذهب لازم اخته معي ولايقبل ان تذهب امي معي فقالت لي الطبيبة تعانين من بعض الالتهابات البسيطة رجعت الى البيت واخبرته وقلت له يجوز حجم البيضة صغير
    وجلست جنبه فنظر الي وقال معناها مامنك فائدة (اي لن تحملي اذا اتيتك او لا)
    فنظرت اليه نظرة استغراب وتركني هذه الليلة وانا مشيتها
    وعندما حان موعد المراجعة عند الطبيبة وبعد ان اجريت فحص قالت لي اصبحتي ممتازة واصلا انتي لا تعاني من شيئ
    ..وقالت اعطي هذا التحليل لزوجك لنتأكد من صحته فذهب وعمل التحليل والنتيجة كانت .............................................
    يعاني من ضعف شديد في العدد والحركة انا انصدمت صدمة حياتي وكانت اخته معي وانقهرت اخته كثيرآ وانا لم ابين اي شئ فقط التزمت الصمت وعندما رجعت الى البيت اخبرته بالنتيجة بهدوء فصمت ولم يتكلم لمدة ساعة وانا اواسيه واقول له ان الطب تقدم وبات الامر ليس صعبا وقضينا يوما مرآ بالصمت
    وتمنيت ان العلة كانت فيي انا وليست فيه وقمت بالتقرب له اكثر من قبل وخاصة من الناحية الزوجية ..... لاني ببساطه احبه كثيرا
    ومن هنا بدأت المشاكل اصبح يتحسس من كل امر لم يكن يتحسس منه قبل ان نعرف النتيجة وبدأت الخلافات على اتفه الامور وبدأ يحاسبني على اتفه غلطة
    واصبح يغار من كل طفل احمله في يدي ويقول لي في يوم من الايام اذا جاءنا طفل واحببتيه اكثر مني ماتتصورين ماذا افعل بكما (ودائما يقول لي الله لايحرمني منك)
    وبقينا هكذا الى ان اكملت دراستي وهنا بدأت الطامة الكبرى
    عندما كنت في الجامعة اشتغل في البيت قليلا لكي الحق دراستي
    لكن عندما اكملت الجامعه هو يقول لامه شغليها كثير وامه تسمع كلام كل شخص يحكي معها وتسمع كلام بناتها وكان عنده اخت غير متزوجة تغار مني كثير وتحشده هو وامه علي بطريقة غير مباشرة مع اني كنت احبها وانا من النوع الذي لايحب المشاكل لكنهم يفتعلون المشاكل الكثيرة التافهة واغلبها على شغل البيت واصبحت خواته يسمعونني كلام ثقيل وانا احكي له ويقول لي هم اكبر منكي ولايحاول ان يدافع عني
    ولا اعرف اذا كان يحكي مع خواته بدون علمي ....
    بعثني الى بيت اهلي وانا لا اعرف لماذا كنت اجهل الكثير من الامور في الحياة الزوجية بشكل عام ولم افهم لماذا بعثني لاني كنت صغيرة وكنت في بيت اهلي مدلل ه وكل شيء جاهز بفضل امي ثم رجعت اليه بعد ان اتصلت به وجاء وارجعني وكان في قمة الشوق لي وقال انه لايتصور حياته بدوني
    وبعد شهرين صار مشكلة سخيفة وذهبت الى بيت اهلي مرة ثانية ورجعت بعد اسبوعين وهذه المرة الثانية التي اتصل به انا ويأتي لأخذي
    وقال تعجبه المرأة التي تكون مثل مايقولون (ست بيت)
    وانا كنت اعرف كل شي ماعدا الطبخ ومن ايام الخطوبة قلت له لا اعرف فقال لي عندما تكملين الجامعة تتعلمين وعندما اكملت الجامعة اصبح يعيرني اني لا اعرف الطبخ (لم يكن لدي فرصة ولم يكن هناك احد يعلمني غير اخته وهي لاتحبني)
    وفي يوم من الايام سافرت اخته الى اهلها الذين كانو يعيشون في بلد اخر لمدة وتعلمت الطبخ فيها لكن كان لايرضى ويقول لي طبخ اختي احسن ويقول لي اختي احسن منك في كل شي (اصبحت اكرهها من كثر مقارنته لها بي) مع انها ليس لها ذنب وفي الحقيقة انا احبها ...
    واخر شهرين اصبح يحاول اثارة غيرتي ويتفرج على الاغاني ويقول فلانه جميلة ويصف مفاتنها امامي مع اني ماينقصني شي والحمدلله وانا من النوع التي اهتم بمظهري وترتيبي وزينتي ونظافتي ونظافة غرفتي (كنت اعيش مع اهله ) ويشتمني ويشتم اهلي وانا اجاوبه مع اني في البداية ما كنت اجاوبه
    وبعد الصراع والزعل الذي حدث بيننا بسبب اخته قبل ان تسافر واستمر اثر المشاكل وهو من النوع الذي لا ينسى ولا يسامح وكلما حدث مشكلة يعيد لي مشاكل من اول زواجنا وانا اصبحت مدمرة نفسيا انطوائية لا اريد ان ارى اهله ولا احبهم
    لانهم لم يساعدوني ولم يحاول احد ان يحل مشاكلنا كانو يوقدون نار المشاكل وعندما نطلب الحل يقولون هذه مشاكل شخصية نحن لانتدخل بينكم
    واصبح يراني غير جميلة وكل شيء كان يوصفه لي ويقول كم انتي جميلة وكم يعجبني هذا الشئ فيكي اصبح يقول العكس وانا اتعجب واقول غير معقول ان يكون هذا هو زوجي الذي كان قبل اين كلامه الجميل اين اهتمامه (كان يصفني بالاميرة)
    وكأنه مسحورر
    اصبحت مدمرة نفسيا لكن احس انه يحبني لكن انا وهو لانستطيع ان نكمل سويا لان طباعنا متشابهة وحدث مشكلة ثالثة وذهب بي الى بيت اهلي وكنت مدمرة نفسيا لا يعجبني ان ارى احد ولا ان اتكلم مع احد وبقيت اشهر ولم يتصل بي ولا انا اتصلت به وقبل يومين من المشكلة كان يقول الله لايحرمني منك واليوم الذي بعده استيقظت وكأن جبل على صدري ونفسي ضيق والدنيا سوداءبعيني لا اعرف لماذا هل لان المشاكل كثرت ام لا لا اعرف طريقي ولا اعرف كيف اتصرف
    المهم بعد ان ذهبت لاهلي وبقيت اشهر اتصلو بنا وقالو هو يريد ان يطلق انا انصدمت.... صحيح المشاكل بيننا كثيرة لكن لكنها تافهة وعاطفيا متفاهمين وعايشين مثل الممثلين اللي بالمسلسلات الرومانسيه
    وطلب ان اتنازل عن حقوقي من المتأخر وذهبنا الى شيخ وقال لي اخلعي وبعد الضغط من ابي وافقت على الخلع بشرط ان يعطيني الغراض الجهازية وغرفة النوم
    وكان الاتفاق ان نأخذ الغراض بدون محكمة فتم الخلع وعندما ذهبو اهلي ليأتو بالاغراض المتفق عليها منه انكرو هو واهله ولم يعطوني حقوقي فقط ملابسي
    وانا الى الان مقهورة لاني خلعت وضاعت حقوقي وانا الان مطلقة بسببه( واكبر تضحية كنت مستعدة ان اعيش معه حتى ولو لم انجب اطفال)
    وهو الان متزوج اخرى من 10 اشهر خطب وتزوج ب3 اسابيع

لكن المشكلللللللللللللللللللة اني الى الان افكر فيه ولا يذهب عن بالي لحظة
    عشت معه الحلو والمر اتذكر مواقف حلوة واضحك واتذكر مواقف مؤلمة وابكي
    ولا اتصور نفسي ان اعيش مع غيره
    واطلب من الله ان ينسيني اياه في الصلاة واظل ادعي ان انساه
    لكن كلما ادعي الله ان انساه يحدث امامي موقف اتذكره فيه
    وادعي الله ثانية لكن كل يوم يتكرر امامي موقف اتذكره فيه
    المشكلة مازلت احبه وكأنه معي دائما
    لا اتصور حياتي مع رجل آخر
    ماذا افعل ؟:h9enJ:

عروس فضية

رد: لا استطيع نسيان طليقي ماذا افعل؟؟؟

أختي سردك للقصه و الذي صار بينكم ماله فايده تعرفي ليش لأنك طلعتي من ذمته خلاص و هو صار غريب عنك و أنتي صرتي غريبه عنه
    يعني كل يلي قلتيه ماله معنى لأنه ماضي فقط المفروض تتعلمي منه لمستقبلك مش تقعدي حاصره نفسك فيه و تراجعي في شريط حياتك القصيره معاه

يا أختي الله يقسم الحياه كما يشاء و يفعل مايشاء و يعطي كما يشاء و كان نصيبك أن تتزوجي و تتطلقي أين كانت الأسباب و أين كان السبب في طلاقك فهذا نصيبك و هنا يأتي دور التوكل على الله و نسيان الماضي و العمل للمستقبل

يا أختي هناك ناس ربي يأخد منهم أعز الناس عليهم بالموت كأم تفقد أولادها أو زوجه يموت زوجها أو أبناء يموت أمهم أو أبوهم أو كليهما معا

هل نقول لهم ضلو في الماضي و تشبثو بذكرياتكم لدرجه لا تعرفون العيش بعدها لا نقول لهم هذا قضاء الله و قدره و إدعو لهم أينما كانو و إدعو لأنفسكم

لذلك يا أختي أعرفي أن طلاقك ليس نهاية حياتك و طليقك الأن لا يحق لكي التفكير فيه فهو محرم عليكي و فوق ذالك هو متزوج من أخرى لذلك إهتمي بنفسك أملئي وقتك بما هو مفيد لكي روحيينا و معنويا

إختلاطي بالناس و يفضل بمن يحبوك و تحبيهم حتى تجدي الدعم منهم و تشبثي بكتاب الله و تقربي من الله و إدعي له يرزقك بمن ينسيكي ألمك و جرحك و ينور عليك حياتك

إبحثي عن عمل تشغلي به وقتك و تستفيدي ماديا من ورائه حتى لاتكوني بحاجة أحد

و كما قلت لكي كلما فكرتي في طليقك إبحثي عن شئ ينسيكي إياه كقراءة القران أو التجمع مع الأحباب و الأصحاب

عروس رائعة الصورة الرمزية أشواك ورد

ليتك عرضت المشكله قبل الطلاق , كل ما استطيع قوله امسحيه بالمساحه

من منطقةالمخ وعيشي حياتك واشغلي نفسك بالاشياء المفيده .

اختي الماسية انا ختلط بالناس ولا ابقى جالسة وحدي ابد"
    وانا التهي بشغلات كثيرة واخيرا التحقت بدورة تعليم احكام التلاوة في الجامع
    لكن المشكلة لا استطيع ان انساه - دائما في بالي - هي هذه المشكلة
    اشواك الورد - انا بوقتها ماكان عندي نت - كيف امسحه من المخ (اذا كانت هي هذه المشكلة)؟؟
    والمشكلة الاخرى كيف سأرتبط بغيره؟

عروس مبدعة

الله سمانا انسان لانه بطبعنا رح ننسى
    ولا تكرهو شيئا لعله خيرلكم ولا تحبو شيئا لعله شر لكم
    الله اعطانا نعمة النسيان لحتى نكمل حياتنا لو كل واحد بدو يوقف عند اول
    شي محزن بحياته لما عمر الكون
    هاد حياة طويلة بدك تنسي علشان تعيشي انتي بصحة تامة اشكري الله
    واحمديه لانه اختارللك الافضل لانه اعرف بمصلحتك منك
    ولا تنسي الدعاء اكيد هو خير لكي
    وانا انصحك لا ترتبطي بغيره الا لما تتاكدي انك نسيتيه لانك راح توقعي مشكله ما الها اول من اخر
    انسيه الام مع طول الحياة بتتناسى ابنها لانها عندها اشياء تانية تعيش عشانها
    انسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس سسسسسيه وكل ما اجا في بالك استغفري
    واكيد رح تنسسسسسسسسسسسسسسيه الله معك

عروس مجلس بنات عروس الثقافي وركني العناية بالبشرة والشعر الصورة الرمزية إينـانا

لا مشكله بتاتاً في الذكريات واستدعائها .. طبيعي الآمر جداً وروتيني كل ما افترقنا عن شخص مازالنا نحمل في قلوبنا بعض الحُب له ، فستحرقنا الذكرى شوقاً وحنيناً .. وطريق النسيان والتعود علي الآمر لا يأتي بسهوله ولا نقفز اليه مباشره من غير المرور بطريق الذكرى وألمها ..
    أنت أنثى وأنثي رومانسية معطاء ترسم بلون وردي مازال نقياً ولكن يا عزيزتي لنكن واقعين ، هذا قدرك والآمور ليست دائماً كما نحب ونهوى لن تقف سفينتك عند هذا الرجل ولن تبقي تقتادي الذكرى بينما يسعد هو مع إمرأه اخرى . لكِ الحق في الحياه والنسيان ستصلين له كنتيجه حتميه لآلامك الله اعلم كم ستدوم المده ولكنك بالتأكيد ستنتصرين .. اهدأي واطمئني وحاولي التماسك لتمري من هذه الفتره بسلام

عروس نشيطة الصورة الرمزية عاشقة رضا الرحمن

اصبري و حاولي نسيانه و ان شاء الله يعوضك الله ماهو احسن لكن لابد لك ان تتبعي الخطوات التالية:1_ان تؤمني بقضاء الله و قدره 2_تقرئي كتاب الله عز وجل3_ان تبحثي عن عمل يلهيك و فيه تكتشفين فيه مواهبك و تتفوقي في الحياة لا تحاولي استرجاع الذكريات و تخلصي من الذكريات التعيسة و حتى الحلوة التي كانت و تيقني ان الله سوف يعوضك ما يراه افضل لك و ان شاء الله نسمع عنك اخبار جديدة و سعيدة وفقك الله شكرا.

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل ماذكرتيه من مشاكل مع طليقك سببها تحججه ليشغلك عن مايعانيه من عدم قدرة على الانجاب من ناحيته كي لاتحاسبيه
    وبماانه تزوج فسيحصد نتيجة اعماله فربمالكونك بنت ناس ووفية لم تعيريه كماعيرك ولم تغصبيه على العلاج
    لكن ربماحالته الان اسوء وربماتفضحه زوجته لعلته الان وهذاماجنته يده
    الحل بأذن الله ياغالية:
    1.كل يوم ترددين ليل نهار اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرامنها
    2.اعملي عمرة او سافري بحيث يحدث تغيير في حياتك وترين ان الحياة جميلة ولاتقتصر على مارأته عيننا
    3.كل مايذكرك به من امور مادية ملموسة ضعيها بصندوق بعيد عنكي خاصة الصور وضعي الصور عند امك فلو تزوجتي اول مشكلة ممكن ان تحدث مع زوجك لو قلبتي صور طليقك
    4.ادعي بهذا الدعاء
    اللهم اني اسألك الانس بقربك للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
    فوائد هذاالدعاء:
    عز من غير عشيرة
    علم من غير طلب
    غنى من غير مال
    انس من غير جماعة
    سلامي لكي
    اختك لارسا بغداد

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

لاترفضي اي خاطب سيتقدم لكي الاان كان به سبب يستحق الرفض وتستحيل معه الحياة
    لاتتعلقي بأمل رجوع طليقك لكي وانما ربما جعل الله طلاقك سببا لتتزوجي رجلااخر تنجبين منه قرة عين لكي تنسيك اخلاق طليقك وتجعلك تعلمين كم يحبك الله
    بحيث رزقك ذرية ولم يجعلك تتغاضين عن حقك في الامومة
    كلماتفكرين او تتذكرين طليقك صلي ركعتين ان ينسيك الله اياه او يوفقك
    فهو حياته لم تتوقف وتزوج بعدك مباشرة وبسرعة
    لابد انه يحاول معرفة اخبارك حتى لو كنتي لاتعلمين
    بسماعه انك لم تتزوجي سيكبر غروره وسيفرح انك لازلتي متمنية رجوعه لكي او تكنين له مشاعر
    وربماسيحاول تأميلك بذلك ليضيع عليك فرصة الزواج بغيره
    لو كان لكم اطفال من بعض لقلت لكي ادعي ليل مهار لترجعو مع بعض
    لكن ربما زوجك السابق يعاني من عقم دائمي او حتى وان كانت حالته بسيطة مع غروره اخبرك لن يتعالج
    فكبرياؤه يمنعه من الاعتراف بلزوم العلاج
    لذا اضراره اكثر من نفعه ونقصه يخرجه على زوجته بشكل قسوة بالاسلوب
    عيشي حياتك وغيري من نفسك ليغير الله سير الامور عندك(ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)
    سلامي
    اختك لارسا بغداد

شكرا لكم على الردود والنصايح الله يحفظكم
    شكرا اختي لارسا على هذه النصائح القيمة
    انا دائمة الدعاء(اللهم ارزقني الزوج الصالح التقي النقي)وادعي على طليقي واهله لانهم لم يعطوني حقوقي واقول (اللهم اظهر الحق وخذ حقي منهم)
    ولا اترك قيام الليل ولا الاستغفار والتحقت بدورة للقرآن في الجامع واحسست اني قريبه من ربي اكثر من قبل -
    اما بالنسبة للصور احرقتهم من اول يوم والاغراض لم يبقى منهم شي تقريبا

انا الشي القاهرني (شخص وعدني انه يعيش حياته معي على الحلوة والمرة يفعل هكذا؟)
    يحسسني بالامان والان انا احس نفسي ضايعة بسببه؟
    والشيء الثاني القاهرني:KjYHa: اني لم اخذ حقوقي منه - لان ابي قال لانريد منه شيئآ ولانريد ان نراه بعد الان بالمحاكم فكان الطلاق خلع ..وبالمحكمة كان وجهه بالارض لم ينظر الي ابدا وكلمة انتي مني طالق قالها بصوت صامت مرتجف (هو واهله من طلب الخلع تصورو؟) وبحقوقي من المتأخر ذهب وتزوج اخرى ( انا متأكدة انه رب العالمين سوف يأخذ حقي منه ولو بعد حين)
    والحمدلله الان ابي مامقصر معي بل يعاملني مثل قبل واحسن وكل عائلتي.... وحتى مصروفي صار اكثر من قبل الزواج
    صراحة ماعندي غيركم احكي له هكذا موضوع...

اكله لمالك لن يتهنى به في الدنيا
    وتعامله السيء معك اضره اكثر مما اضرك بأذن الله
    نادر جداان يجد رجل لايستطيع الانجاب امرأة مستعدة للتضحية بالامومة لأجله
    لن يرى مثل اخلاقك العالية فهو الخاسر اسأل الله ان يجبر كسرك وان يرزقك زوجا صالحا يجعلك تحمدين الله عليه يوميا
    سلامي
    اختك لارسا بغداد

شكرا لكي اختي لارسا بارك الله فيكي
    على الكلام الجميل - كلامك ريحني كثير

عروس مبدعة

والله يا اختي لو تعرفي كم ابكيتني من قلبي
    والله اني بكيت عليكي وانقهرت عليكي ودعيتلك يمكن مايكون بايدي حل او اني اساعدك بمشكلتك بس حالي تقريبا من حالك وانا تطلقت اصغر منك كنت 17سنة والحمدلله عايشة ماعندي اولاد احمدي اربك ماجاكي عيال اتطمني ان شاء الله اللي جاي احلى ورح يجيكي عرسان تحاري بينهم حطي ببالك انو اللي جاي احلى انا اصغر منك بس بصراحه شفت اكتر منك الحمدلله انا الحين 21 سنة يعني الحمدلله اخذت ع الوضع

والله دعيت لك من قلبي ف قيامي وسجودي والله وبكيت عليكي وانا حاااسة فيكي لاني جربته بس الحمدلله
    ,

شكرا لكي اختي (الله يجزاك الجنة ) وشكرا لكي عل الدعاء ويارب يسعدك دنيا واخرة ويعوضك خير(الحمدلله على كل حال)
    صراحة الكلام هذا بالنسبة للاخوات اللي ماعدها هكذا تجربة تحسب ان النسيان سهل
    لكن لا تعلم بالذي في داخلي الا التي مرت بتجربة مثلي
    وانا ايضا احس بكل مطلقة (ومرات احس ان الحياة لا معنى لها ومرات اتفآءل)
    المشكلة كلما ازيد الدعاء لله ان انساه يحدث مواقف كثيرة تذكرني به (انا في صراع مع نفسي وخايفة اني لا اكون بديت انهار)

تعرفين لماذا غاليتي لاتستطيعين نسيانه
    لأنك بت حلال يااختي
    والعشرة ماتهون الاعلى ولد الحرام
    ياغالية ادعي اللهم دبرلي فأني لااحسن التدبير كيف انسى طليقي
    وهذاالدعاء يصلح لكل شيء ومجرب
    عندمايعوضك الله برجل يحترمك ويقدرك ويجعلك ام
    ستتمنين كل لحظة فاتت لو تعود ولكن مع الزوج الجديد
    من لم يتمسك بك هو من خسر اعتبري نفسك كسبتي
    لااحد يقول الموضوع سهل
    الرسول عليه الصلاة والسلام يقول (سافروا تغنموا وصوموا تصحوا)والله السفر رح يغيرلك حياتك
    اطلبي من اهلك الذهاب لمكتب سفر واختاروا دولة بعيدة )على الاقل تمتعي بجمال الطبيعة
    سلامي
    اسأل الله ان يرزقك زوجا صالحا ينسيك كل الماضي

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة