روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29

الموضوع: مشكلتي مع زوجي الحساااااااس

عضوية عامة لمن تبحث عن حل لمشكلتها الصورة الرمزية أريد حلاً

مشكلتي مع زوجي الحساااااااس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ترددت كثيرا في كتابة مشكلتي هنا ، ولكن نفذت كل محاولاتي ولم يبقى لي سوى هذا الركن لعلي اجد حلاً أو كلمة طيبة أو دعاءا نابعا من القلب يجبر بخاطري .فتحملوني قليلا
    أخواتي مشكلتي التي لا اعرف حتى كيف سردها هي مع زوجي ، أقطن في بلد وهو في بلد آخر ، مختلفين في اللغة وفي الجنسية لكن ثقافتنا قريبة ، هذه ليست المشكلة ، مشكلته معي أنه حساس لدرجة كبيرة ، على أية كلمة أو موضوع يتحسس منه ويغضب وغضبه يطول لايااام وعلى أبسط سبب يطلب الانفصال بدعوى اننا مازلنا لم نعش مع بعض تحت سقف واحد ، كيف سأنفصل منه وأنا أحبه ومتعلقة به لدرجة كبيرة كيف سننفصل وهذا الشيء لن يتقبله أحد وحياتي ستدمر ، وكيف سأنفصل منه وقد تزوجنا زواجا كاملا ، طلبت منه ذات مرة ألا يكرر معي هذا الامر وأن لا يطلب الانفصال مرة اخرى فوعدني بان لا يفعل ،
    تواصلنا كان دائما عبر الانترنيت ، حتى خلال تواجده بعمله يطلب من أن اكون معه حتى لو لم أتكلم المهم عنده أن يحس بوجودي قريبة منه ، هذا يسعدني بالطبع أحاول كل يوم أن أستيقط بوقت مبكر حتى افتح جهازي واتواصل مع زوجي .. وفي المساء عند عودته من عمله نتحدث بالصوت والصورة ،، واذا غاب ارسل له ايملا فيرد على الفور وهو بالمثل ، هذا هو حالنا منذ زواجنا ، الان قرر المجيء ليزورني في الشهر المقبل ولنقيم عرسا وارسل لي نسخة من تذكرة الطائرة ،، حتى أقابله بعيدا عن أهلي ليوم أو يومين ثم نعود لبيت أهلي سويا ،،
    منذ يومين كنا في محادثة لكن كانت عندي مشكلة بالجهاز اضطررت لاصلاحها ثم عدت لاشغل جهازي ، وجدته غير متصل فانتظرته طويلا ، ثم ذهبت لـ5 دقائق للصلاة وعند عودتي وجدته قد ترك لي رسالة ، عاتبته بلطف وكتبت : انا انتظرك لساعات طويلة وانت لاتستطيع انتظاري حتى لـ5 دقائق !! هذه الجملة ربما يعتبرها الكثير منكم عادية ، لكنها اغضبت زوجي كثيرا ، وطلب مني الا انتظره وقال من اليوم فصاعدا لا تنظريني ولن تريني .
    وبالفعل كان كما قال ، بل ويكلمني برسمية كأنه شخص غريب عني ، انا لم أغير أسلوبي معه ، دائما أسمعه الكلام الطيب كما تعود مني ، ارسل له ايميلات ، وهو إما لايرد علي او يرد بكلمة كلها جفاء . صرنا على هذا الحال لمدة أسبوعين ، وللأن هو مصمم على ذلك وقال لن تريني ولن تسمعي صوتي حتى نلتقي في بلدك وفي التاريخ المذكور على التذكرة .
    في هذه الايام الاخيرة يفتح معي المحادثة لدقائق كتابة فقط احاول ان اكلمه بشكل عادي كانه لم يحصل شيء ، اقول له أنا احبك ويجيب'' وانا كمان مين قالك ما بحبك ؟'' او وانا اموت فيك ثم ينقلب 190 درجة ليغير اسلوبه ثانية ويكلمني بجفاء .
    مع العلم أنني أعامله كطفل ، واقصد أنني أحاول قدر الامكان تفادي أي شيء قد يسبب لي مشكلة معه ، ملتزمة معه في كل شيء حتى الخروج من البيت نادر وباذن مسبق منه . أدلعه بالكلام ، أفعل كل مايطلبه منه ، مطيعة لأبعد الحدود حتى أني أحس اني شخصيتي ضعيفة أمامه .
    جفاءه هذا دمر نفستي ، فقدت وزني كثيرا في اقل من اسبوعين ، ولا أستطيع أن احكي مشكلتي لاي أحد خصوصا عائلتي ، دائما اظهر لهم أنني سعيدة وأن لامشكلة لدي .
    أريد أن أفهم شخصية زوجي ؟
    ولماذا يعاملني هكذا ويعاقبني على ابسط ابسط مشكلة تحصل بيننا .
    مع العلم أن عمري 28 سنة وهو يكبرني ب14 سنة، فشل في زواج سابق .

أرجوا ان أكون قد أوصلت مااشعر به الى قلوبكن وأعتذر عن الاطالة .
    لاتنسوني من الدعاء

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

رد: مشكلتي مع زوجي الحساااااااس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريد حلاً مشاهدة المشاركة

ترددت كثيرا في كتابة مشكلتي هنا ، ولكن نفذت كل محاولاتي ولم يبقى لي سوى هذا الركن لعلي اجد حلاً أو كلمة طيبة أو دعاءا نابعا من القلب يجبر بخاطري .فتحملوني قليلا
    أخواتي مشكلتي التي لا اعرف حتى كيف سردها هي مع زوجي ، أقطن في بلد وهو في بلد آخر ، مختلفين في اللغة وفي الجنسية لكن ثقافتنا قريبة ، هذه ليست المشكلة ، مشكلته معي أنه حساس لدرجة كبيرة ، على أية كلمة أو موضوع يتحسس منه ويغضب وغضبه يطول لايااام وعلى أبسط سبب يطلب الانفصال بدعوى اننا مازلنا لم نعش مع بعض تحت سقف واحد ، كيف سأنفصل منه وأنا أحبه ومتعلقة به لدرجة كبيرة كيف سننفصل وهذا الشيء لن يتقبله أحد وحياتي ستدمر ، وكيف سأنفصل منه وقد تزوجنا زواجا كاملا ، طلبت منه ذات مرة ألا يكرر معي هذا الامر وأن لا يطلب الانفصال مرة اخرى فوعدني بان لا يفعل ،
    تواصلنا كان دائما عبر الانترنيت ، حتى خلال تواجده بعمله يطلب من أن اكون معه حتى لو لم أتكلم المهم عنده أن يحس بوجودي قريبة منه ، هذا يسعدني بالطبع أحاول كل يوم أن أستيقط بوقت مبكر حتى افتح جهازي واتواصل مع زوجي .. وفي المساء عند عودته من عمله نتحدث بالصوت والصورة ،، واذا غاب ارسل له ايملا فيرد على الفور وهو بالمثل ، هذا هو حالنا منذ زواجنا ، الان قرر المجيء ليزورني في الشهر المقبل ولنقيم عرسا وارسل لي نسخة من تذكرة الطائرة ،، حتى أقابله بعيدا عن أهلي ليوم أو يومين ثم نعود لبيت أهلي سويا ،،
    منذ يومين كنا في محادثة لكن كانت عندي مشكلة بالجهاز اضطررت لاصلاحها ثم عدت لاشغل جهازي ، وجدته غير متصل فانتظرته طويلا ، ثم ذهبت لـ5 دقائق للصلاة وعند عودتي وجدته قد ترك لي رسالة ، عاتبته بلطف وكتبت : انا انتظرك لساعات طويلة وانت لاتستطيع انتظاري حتى لـ5 دقائق !! هذه الجملة ربما يعتبرها الكثير منكم عادية ، لكنها اغضبت زوجي كثيرا ، وطلب مني الا انتظره وقال من اليوم فصاعدا لا تنظريني ولن تريني .
    وبالفعل كان كما قال ، بل ويكلمني برسمية كأنه شخص غريب عني ، انا لم أغير أسلوبي معه ، دائما أسمعه الكلام الطيب كما تعود مني ، ارسل له ايميلات ، وهو إما لايرد علي او يرد بكلمة كلها جفاء . صرنا على هذا الحال لمدة أسبوعين ، وللأن هو مصمم على ذلك وقال لن تريني ولن تسمعي صوتي حتى نلتقي في بلدك وفي التاريخ المذكور على التذكرة .
    في هذه الايام الاخيرة يفتح معي المحادثة لدقائق كتابة فقط احاول ان اكلمه بشكل عادي كانه لم يحصل شيء ، اقول له أنا احبك ويجيب'' وانا كمان مين قالك ما بحبك ؟'' او وانا اموت فيك ثم ينقلب 190 درجة ليغير اسلوبه ثانية ويكلمني بجفاء .
    مع العلم أنني أعامله كطفل ، واقصد أنني أحاول قدر الامكان تفادي أي شيء قد يسبب لي مشكلة معه ، ملتزمة معه في كل شيء حتى الخروج من البيت نادر وباذن مسبق منه . أدلعه بالكلام ، أفعل كل مايطلبه منه ، مطيعة لأبعد الحدود حتى أني أحس اني شخصيتي ضعيفة أمامه .
    جفاءه هذا دمر نفستي ، فقدت وزني كثيرا في اقل من اسبوعين ، ولا أستطيع أن احكي مشكلتي لاي أحد خصوصا عائلتي ، دائما اظهر لهم أنني سعيدة وأن لامشكلة لدي .
    أريد أن أفهم شخصية زوجي ؟
    ولماذا يعاملني هكذا ويعاقبني على ابسط ابسط مشكلة تحصل بيننا .
    مع العلم أن عمري 28 سنة وهو يكبرني ب14 سنة، فشل في زواج سابق .

أرجوا ان أكون قد أوصلت مااشعر به الى قلوبكن وأعتذر عن الاطالة .
    لاتنسوني من الدعاء
    اختي الغالية سأجيبك على نقطة نقطة بأذن الله
    الاختلاف في اللغة والجنسية ليست المشكلة اول اسباب المشكلة هي ان كل واحد ببلداساس الزواج هو الارتباط لايعني الارتباط فقط عقد الزواج عقد الزواج هو اهم وثيقة تثبت الزواج ولكن زواج يعني السكن سوية حتى لو اللغة والجنسية مختلفة المودة والرحمة لاتأتي الا بالتواجد سوية ورؤيتك للطرف الاخر يوميا وتعاملك معه وتعامله معك بأبسط التفاصيل اليومية هو مايغذي المودة والرحمة انتي بمجرد تم زواجكم تعلقتي فيه لأقصى درجة هو بدون عشرة يومية (عشرة غير معاشرة)لايشعر انك زوجته ويشعر ان العقد او ماتم بينكم لايكفي ليشعر بانه متزوج
    نقطة اود ان توضحيها قلتي تزوجتم زواجا كاملا والان تقولين قرر ان يزورك في الشهر المقبل وتقيمون عرسا.هل تقصدين انه تم بينكم عقد رسمي وتزوجتم لكن اشهار الامر للناس بحفلة لم يتم للأن؟
    من يوم تم عقد الزواج الى اليوم كم المدة؟
    هو لايشعر برابط الزواج الذي تشعرين به
    يعاملك كصديقة ممكن ينهي صداقتها بأي لحظة
    حافظي على هدوئك واعصابك ولاتتأثري بكل كلمة يقولها فهو لم يعاملك بالاحترام المطلوب وعقد الزواج وماحصل بينكم لايؤثر به
    هو لم يحسب حساب لأهلك
    لاينفع ان اقول هل صليتي الاستخارة قبل زواجك به
    وهل سألتم عنه ام لم يحصل الامر قبل ارتباطك به
    وللأن لااعلم اتم عقد زواجكم بصورة رسمية موثقة بالمحكمة ام لا؟
    اذاتم عقد زواجك بالمحكمة فحقوقك محفوظة فأنتي بحكم زوجته
    ان لم يتم عقد زواجك بالمحكمة فهذا يعني انه لعدم خوفه من ان يخصر اي شيء بالذات الخسائر المادية ويعتبر نفسه سيد الموقف ووازعه الديني ضعيف او غير موجود وواثق بحبك له وخوفك على سمعتك وتمسكك به لذا هو يلعب بأعصابك
    وقرأت ان الاشخاص المطلقين لهم استعداد للطلاق اكثر ممن لم يمروابتجربة طلاق سابقة
    انالااريد اخافتك ولكن اريدك ان تعرفي الطرف الثاني كيف طريقة تفكيره ونظرته للأمور
    ومهم هل سألتو عن سبب طلاقه
    ام اعتبرتوه مسألة شخصية ولم تتطرقوالها؟
    كل هذه الامور مهمة عزيزتي
    بصورة عامة خوف الرجل من الانفصال ليس كخوف المرأة
    المرأة تخاف على سمعتها وتخاف من نظرة المجتمع لها والبعض كأنما وضع عمرامحدداللزواج وان تأخر تزداد فقدان ثقتها بنفسها
    بينما الرجل لايخاف لامن طلاق ولامن ترمل وحتى نقص كفائتهم المادية
    لذا اتمنى ان تجيبي على استفساراتي وان تضبطي اعصابك
    فلو خسرتي صحتك لن ينفعك لاهو ولااي احد اخر
    سلامي
    اختك لارسا بغداد

وللأن لااعلم اتم عقد زواجكم بصورة رسمية موثقة بالمحكمة ام لا؟
    اذاتم عقد زواجك بالمحكمة فحقوقك محفوظة فأنتي بحكم زوجته
    صليت صلاة الاستخارة وكنت مرتاحة له ومقتنعة به
    سألته عن سبب الطلاق قال ان زوجته لاتحترمه وكان بينهما انفصال عاطفي لكنها كانت تواعد صديقا لها تزوجته بعد طلاقهما منه
    وعرفت انه عانى كثيرا من هذا الانفصال ، سالته مااذا كانت تعني له شيئا الان ، قال لم يعد يحس باي عواطف اتجاهها ويراها كاي امرأة غريبة عنه

نعم الزواج موثق ومررنا في اجراءات طويلة وزواجنا مسجل في البلد الذي يقيم فيه
    عن مسألة زواجنا يعلم به المقربون اهل ابي واهل امي من الاعمام واخوالي ، ما بقي هم مثلا الجيران والاصدقاء

منذ قليل تناقشنا طويلا كان كلامه كله لا اريد ان اسمعك لا اريد ان اراك لاتتصلي بي لا ترسلي ايميل
    اذا اتيت لبلدك احجزي بغرفة لحالك وانا لحالي ,,, استغربت من هذا الكلام
    مالذنب الذي اقترفته حتى اعاقب هكذا عقاب
    المهم انني بعد نقاشنا العقيم عرفت سبب انزعاجه هذا
    وهو تلك الجملة التي نطقت به ، اعتبر انني اتفضل عليه في انتظاري له وقال انتي لاتصلحين زوجة لي
    الزوجة لاتتعالى على زوجها ، الزوجة لاتفكر ان هناك فرق بينهم ، الزوجة تنتظر زوجها امام باب البيت على احر من الجمر بدون ان تفكر انها تتفضل عليه بذلك ، او مارأيك ؟؟
    هكذا قال ،، والسبب جملة صدرت مني اعتبرتها أنا عادية
    مااستنتجته انه يريدني مطيعة جدا ولا يقبل ان اناقشه في اي شيء..

انا اخد كلامه على محمل الجد لانه اذا نطق بشيء فعله ، لهذا لااتساهل مع اي كلمة قالها ، واشعر بالخوف بل بالرعب من ذلك

كلامك لارسا صحيح ،،
    اخر المستجدات وماقاله الان ،،هو مستعد للانفصال الان قبل ان نكون تحت سقف واحد لأنه يعتبر ذلك اهون وان التخلص مني الان افضل قبل ان اتخلص انا منه هذا ماقاله
    ثم بعدها قال ان تؤدي اليمين ويدك على كتاب الله ان تكوني مطيعة لي وان لاتؤذيني في شيء
    انا مستعدة لذلك لاني صادقة معه
    ولكن السؤال يااختي لارسا ، ألست بشر يصيب احيانا ويخطئ أحيانا ، ماذا لو صدر مني تصرف او كلام لم انتبه له وهو اعتبره مشينا في حقه ؟؟؟
    ماذا لو اخطأت في شيء كيف سيكون مصيري ؟
    اخشى ان يعتقد انني مثل طليقته ويعلم الله انني لاافكر في ايذائه بل ارجوا من الله في كل لحظة ان اكون مصدرا لسعادته .
    انا امرأة بسيطة جدا في كلشيء ، من اسرة بسيطة لكن لست محرومة من شيء ولاينقصني بينهم اي شيء لا قبل ولا الان وحتى تأخري في زواجي لم اعتبرها نقيصة في حقي بل والى ذلك الوقت كنت اعتبر نفسي مازلت في مقتبل العمر ومازالت الفرص امامي لكني اخترته هو اختاره عقلي وقلبي واحببته بصدق
    فمالذنب الذي اقترفته ؟؟؟

عروس ركني قضايا وحلول وقضايا دينية وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية لارسا بغداد

انتي لم تقترفي ذنب والانسان يغلط ويصيب يتذكر وينسى يعاقب ويسامح
    لكن حاولي ان لاتقسمي على المصحف حتى ان لاسامح الله حدث اي موقف بالمستقبل وعصيتيه حتى لو بدون قصد وكنتي نسيتي انك اقسمتي على المصحف حتى لايحاسبك الله على قسمك
    قولي له اعدك يا زوجي انني لن اغضبك ولن اعصيك ولن ازعجك
    يااختي بماانه مر بتجربة سابقة فاشلة ربما فقد ثقته بالنساء
    وهو من كلامك واضح انه لايقبل ان يناقش حتى وان كان مخطأ
    وللعيش بسلام معه فهو يريد امرأة اما ضعيفة بالفطرة
    او قوية شخصية بالفطرة لكن داهية وتتصنع الضعف
    انا فهمت من كلمة بسيطة التي قلتيها
    انك تأخذين الامور ببساطة اي غير معقدة ولاتحبين اللف ولاالدوران
    زوجك شخصيته شخصية معظم الرجال الشرقيين
    لذا ان انتي تريدين الاستمرار معه اذن اخفي قوتك امامه
    تظاهري بالضعف
    لاتجادليه لاتناقشيه
    كل كلمة يقولها لكي جوابك يكون والله كلامك صحيح وعين العقل
    شعريه انه هو الامر الناهي بالبيت وانك معتمدة عليه
    لكن حولي قوتك الى طاقة كامنة داخلك للتحمل والصبر
    حتى تستمر الحياة مع رجل بمثل صفات زوجك
    والحمد لله زواجكم رسمي شرعا وقانونا
    اسأل الله ان يهدي زوجك لكي وان يجمعكم تحت سقف واحد وان يرزقكم الذرية الصالحة
    سلامي
    اختك لارسا بغداد

عروس جديدة

قولي له أنا أريدك
    أنت أصبحت جزءا من حياتي لا أريد الأستغناء عنه، والاختلاف وارد ولا يوقف الحياة وليس سببا للانفصال، كما أنني بشر أصيب مرة وأخطئ أخرى، وأنا مقتنعة بك، واخترتك من بين كل الناس.
    حسسيه أنك تريدينه ولا تريدين الانفصال عنه، لأنه يشعر - كما أعتقد - أنه يخاف الخسارة مرة أخرى وطبيعة الرجال لا يفصحون عما بداخلهم
    أسأل الله التوفيق لي ولكم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لارسا بغداد مشاهدة المشاركة
    انتي لم تقترفي ذنب والانسان يغلط ويصيب يتذكر وينسى يعاقب ويسامح
    لكن حاولي ان لاتقسمي على المصحف حتى ان لاسامح الله حدث اي موقف بالمستقبل وعصيتيه حتى لو بدون قصد وكنتي نسيتي انك اقسمتي على المصحف حتى لايحاسبك الله على قسمك
    قولي له اعدك يا زوجي انني لن اغضبك ولن اعصيك ولن ازعجك
    يااختي بماانه مر بتجربة سابقة فاشلة ربما فقد ثقته بالنساء
    وهو من كلامك واضح انه لايقبل ان يناقش حتى وان كان مخطأ
    وللعيش بسلام معه فهو يريد امرأة اما ضعيفة بالفطرة
    او قوية شخصية بالفطرة لكن داهية وتتصنع الضعف
    انا فهمت من كلمة بسيطة التي قلتيها
    انك تأخذين الامور ببساطة اي غير معقدة ولاتحبين اللف ولاالدوران
    زوجك شخصيته شخصية معظم الرجال الشرقيين
    لذا ان انتي تريدين الاستمرار معه اذن اخفي قوتك امامه
    تظاهري بالضعف
    لاتجادليه لاتناقشيه
    كل كلمة يقولها لكي جوابك يكون والله كلامك صحيح وعين العقل
    شعريه انه هو الامر الناهي بالبيت وانك معتمدة عليه
    لكن حولي قوتك الى طاقة كامنة داخلك للتحمل والصبر
    حتى تستمر الحياة مع رجل بمثل صفات زوجك
    والحمد لله زواجكم رسمي شرعا وقانونا
    اسأل الله ان يهدي زوجك لكي وان يجمعكم تحت سقف واحد وان يرزقكم الذرية الصالحة
    سلامي
    اختك لارسا بغداد
    انا شخصتي قوية لكن لا اظهر هذا الامر وطيبة مع الكل ليس معه فقط ،وهذا يظهرني امام من يجهلني كانه ضعف شخصية ، قد حصلت مشكلتين من قبل وفهمت نسبيا شخصيته او تخوفه من الفشل مرة اخرى فصرت حريصة الا اناقشه في امر هو مصر عليه حتى لوكان مخطئا .
    المشكلة الان انه مصر على ان اقسم له على المصحف وامامه فكيف اتنصل من هذا الامر مخافة ان اقع في خطأ بغير قصد واحاسب بعدها عند الله
    مشكلتنا الكبرى الان اننا بعيدين ولو كنا مع بعض ماكنا لنصل الى هذا الحال لاننا حتما كنت ساجد لاي مشكلة حل ، وحتى لو كان غاضبا سابادره انا بالصلح وارضيه بطريقتي

شكرا لك اختي لارسا على تجاوبك ونصائحك
    جزاك الله خيرا والله يرزقك السعادة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي 2011 مشاهدة المشاركة
    قولي له أنا أريدك
    أنت أصبحت جزءا من حياتي لا أريد الأستغناء عنه، والاختلاف وارد ولا يوقف الحياة وليس سببا للانفصال، كما أنني بشر أصيب مرة وأخطئ أخرى، وأنا مقتنعة بك، واخترتك من بين كل الناس.
    حسسيه أنك تريدينه ولا تريدين الانفصال عنه، لأنه يشعر - كما أعتقد - أنه يخاف الخسارة مرة أخرى وطبيعة الرجال لا يفصحون عما بداخلهم
    أسأل الله التوفيق لي ولكم

هذا مااقوله وافعله دائما ،، اظنه شخص عملي لا يهتم بالكلام وانما الفعل وهذا الامر لن يتسنى لي الا اذا كان معي .
    شكرا لك اختي

عروس ركن الديكور وركن الشؤون الأسرية والإجتماعية الصورة الرمزية MISS MAREA

الله يعينك

عروس مشرقة الصورة الرمزية سميرة م

كيف الحال اختي ان شاء الله تعالى تكون الامور كلها بخير
    سبحان الله انا في عمرك ونفس الفارق الذي بينك وبين زوجك هو بيني وبين زوجي و فارق السن قد يكون عند البعض مؤثر وقد لايكون
    ومسالة انه سبق له ان تزوج نفس الشيء زوجي وغالبا الذين يمرون من تجربة زواج فانه تكون عندهم احكام مسبقة ,الحمد لله ان زوجي كانت عنده امور قليلة جدا ينظر الي فيها هل ساكون كالتي مضت والحمد لله انتهى ذلك في الشهور الاولى من الزواج
    انت يااختي اذا كنت تحبينه وتريدين الاستمرار معه فاقبليه كما هو كما قال الدكتور طارق الحبيب البروفيسور في الطب النفسي حفظه الله وقال ايضا فيما معناه ان المراة الناجحة في حياتها الزوجية ليست هي التي تعيش الرومانسية ولكن التي تعرف كيف تحل المشكلة اذا وقعت
    فالمشكلة التي انت فيها الان استعيني فيها بالله واكثررررررررررررييييييييي ييي من الاستغفار والدعاء ووالله ان شاااااء الله ستحل امورك والله يسخره لك ان شاء الله
    وبعدكما عن بعض يضخم الامور ولما تجتمعان ان شاء الله ارجو ان يكون عطاؤك للحب له عبارة عن جرعات وهذا ماقاله ان لم تخني ذاكرتي د خليفة المحرزي ان الرجال لايحبون من تغدقهم بالحب وقدم نصيحة ان يكون الحب جرعات
    والله الميسر اسال الله تعالى ان يجمعكما في القريب العاجل F:
    امييييييييين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sweet soft مشاهدة المشاركة
    الله يعينك
    امييين شكرا لك اختي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سميرة م مشاهدة المشاركة
    كيف الحال اختي ان شاء الله تعالى تكون الامور كلها بخير
    سبحان الله انا في عمرك ونفس الفارق الذي بينك وبين زوجك هو بيني وبين زوجي و فارق السن قد يكون عند البعض مؤثر وقد لايكون
    ومسالة انه سبق له ان تزوج نفس الشيء زوجي وغالبا الذين يمرون من تجربة زواج فانه تكون عندهم احكام مسبقة ,الحمد لله ان زوجي كانت عنده امور قليلة جدا ينظر الي فيها هل ساكون كالتي مضت والحمد لله انتهى ذلك في الشهور الاولى من الزواج
    انت يااختي اذا كنت تحبينه وتريدين الاستمرار معه فاقبليه كما هو كما قال الدكتور طارق الحبيب البروفيسور في الطب النفسي حفظه الله وقال ايضا فيما معناه ان المراة الناجحة في حياتها الزوجية ليست هي التي تعيش الرومانسية ولكن التي تعرف كيف تحل المشكلة اذا وقعت
    فالمشكلة التي انت فيها الان استعيني فيها بالله واكثررررررررررررييييييييي ييي من الاستغفار والدعاء ووالله ان شاااااء الله ستحل امورك والله يسخره لك ان شاء الله
    وبعدكما عن بعض يضخم الامور ولما تجتمعان ان شاء الله ارجو ان يكون عطاؤك للحب له عبارة عن جرعات وهذا ماقاله ان لم تخني ذاكرتي د خليفة المحرزي ان الرجال لايحبون من تغدقهم بالحب وقدم نصيحة ان يكون الحب جرعات
    والله الميسر اسال الله تعالى ان يجمعكما في القريب العاجل F:
    امييييييييين
    اميييييييين يارب شكرا اختي على دعواتك الطيبة وسأحاول العمل بنصائحك ،
    اما بالنسبة لبعد المسافات التي بيننا سبب لمشاكلي هذا مااعتقده لو كنا مع بعض على الاقل سيكون لكل مشكلة حل وساتصرف باي طريقة، اعرف انه الان يضعني في مقارنة مع طليقته من حيث التصرفات ، هو متاكد انني مختلفة تماما عنها لانني من بيت محافظ وهي متحررة جدا ، لكن كما قلت يقوم بمقارنتا من حيث التصرفات ، اي كلمة يقولها لابد وان اجيب انا حاضر مثلما تريد ، نعم سأفعل ، طيب ،ثم يجيب برافو عليك هكذا أريدك ، يعني مطيعة في كل شيء دون اي اعتراض .
    وجزاك الله اختي خيرا على نصائحك

عروس فضية

ربي يكون معاكي و يسخر لكي زوجك

زوجك خلاص صار عنده عقده من بنات حواء لذلك انتي الحين في اصعب مواجهه

بسبب انكي تحت مجهر المقارنه مع الشريره السابقه

طبعا الحل هو ماتقومي به الان و هو زرع الثقه مجددا في قلبه انتي الان في تحدي مع شخص صارله صدمه نفسيه و لازم تقومي بكل جهدك لإثبات نفسك انكي تستحفي ثقته من جديد و تستحقي انه يسلمك لقب زوجته

يلي انتي تسوي فيه هو عين العقل من سمع و طاعه

و لو تفكري شوي في الموضوع تلاقي انك لما تسوي كذا مش بس تكسبي زوجك لا تكسبي حتى الاجر من ربك فهذا يلي و صاه لنا نبينا الكريم ان الزوجات يطيعو ازواجهم في كل شئ طالمه مو حرام

تعرفي لما يقولك برافو عليكي أنك تسمعي كلامي قوليله طبعا فهذا امر الله و رسوله اني اطيعك طاعه عمياء

خلي طاعتك له مو بس بسبب ترضيته لا و حتى تدخلي بها الجنه

أنا سعيده بكي جدا لأنكي ذات عقل و حكمه و انسانه عرفتي كيف تتعاملي مع وضع زوجك

خلكي فرحانه أمامه و ديما قوليله امرك علي من امر الله و الرسول

ديما و ضحيله تقربك من الله و الدين فهذا رح يبعث في قلبه الضمأنينه انه عارف انك إنسانه مؤمنه و عابده

وربي يسخر زوجك لكي و يسخرك له

و انصحك في موضوع الحلف على المصحف تسألي فيها شيخ حتى يفتي لكي موضوع الحلف

عروس نشيطة الصورة الرمزية الامبرطوره2012

اختي العزيزه
    الحل الوحيد لهالمساكل هو انكم تجتمعو وتعيشو تحت سقف واحد فحاولي يعجل في المسكن وانك تعيشي معاه
    لانه بعد هالمسافات هي السبب الرئيسي لهالمشكله
    ولما يعاشرك ويعيش معك هيشوف الفارق الكبير بينك وبين طليقته
    وكمان لاتنسي انه تعقد وخرج من تجربه فاشله وهو الحين متخوف انه يعيد هالتجربه
    وانتي حاولي بذكائك وبالصبر انه يعرف طبيعتكك انك غير عن طليقته
    يعني ماعندك حل غير انه تعيشو مع بعض وكل هالخلافات ان شاء الله هتختفي
    واما بخصوص الحلف ع المصحف
    انتي قلتي انه هيجي وهتحجزو في غرفه وانه هيخليك تحلفي ع المصحف
    شوفي حبيبتي
    حتى لو قال لك احجزي انتي في غرفه وهو في غرفه قولي له تمام الى تشوفه حبيبي بعمله
    وانتبهي لاتناقشيه ولاتجادليه
    ولما يجي وانتي في غرفتك البسي احلى لبس مغري ودلع وتجملي خليه يتجننننننننن
    لما يجي هتشوفي انه هيقول ليه غرفتين وع طول هيسكن معك وكمان هينسى الحلف ع المصحف
    ولو مثلا قال لك احلفي قولي له وهو يكون في حضنك<<<<<< انتبهي من هالنقطه لما تناقشيه ناقشيه وهو في حضنك حسسيه الاول
    بالامااااااان وبالعااااطفه وبعدها قولي له لو انا ما ااحبك ماكان تحملت هالبعد المسافات الى بينا ولكني احبك و وو و و <<< يعني استغلي بكلامك العاطفي
    خليه يحسسسسس انك غيررررررررررر
    وقولي له امتي نعيش تحت سقف واحد لاني ما اقدر اعيش بدونك انته جنتي انته تاج راسي انته نور حياتي والخ والخ والخ

وان شاء الله هالقاء هيتمم ع خير وانه هياخذك وتعيشي معاه باذن الله
    تحياتي لك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om huss مشاهدة المشاركة
    و انصحك في موضوع الحلف على المصحف تسألي فيها شيخ حتى يفتي لكي موضوع الحلف
    عن الحلف وحدة من الاخوات اعطتني فكرة قالت مثلا عندما يحلفك ويقولك قولي والله .....
    لاتنتطقي بالواو لانه واو القسم ،، فبدون ان يحس عجلي بالقسم بدون نقطق الواو

بخصوص شيخ يفتي والله لا عرف احدا والمكان الذي اسكن فيه لايوجد فيه مشايخ للاسف .

شكرا لك اختي على طيب كلامك ونصائحك اسعدك الله ورزقك من حيث لاتحتسبين وجميع الاخوات اللواتي تفاعلن مع مشكلتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحبه السعاده - مشاهدة المشاركة
    الله يعينك ويعونك
    والاخوات الله يحفضهم ماقصروا معك وماعد فيه شي ببالي لاونصحوكي به
    امين اختي شكرا لك وجزاك الله خيرا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامبرطوره2012 مشاهدة المشاركة
    اختي العزيزه
    الحل الوحيد لهالمساكل هو انكم تجتمعو وتعيشو تحت سقف واحد فحاولي يعجل في المسكن وانك تعيشي معاه
    لانه بعد هالمسافات هي السبب الرئيسي لهالمشكله
    ولما يعاشرك ويعيش معك هيشوف الفارق الكبير بينك وبين طليقته
    وكمان لاتنسي انه تعقد وخرج من تجربه فاشله وهو الحين متخوف انه يعيد هالتجربه
    وانتي حاولي بذكائك وبالصبر انه يعرف طبيعتكك انك غير عن طليقته
    يعني ماعندك حل غير انه تعيشو مع بعض وكل هالخلافات ان شاء الله هتختفي
    واما بخصوص الحلف ع المصحف
    انتي قلتي انه هيجي وهتحجزو في غرفه وانه هيخليك تحلفي ع المصحف
    شوفي حبيبتي
    حتى لو قال لك احجزي انتي في غرفه وهو في غرفه قولي له تمام الى تشوفه حبيبي بعمله
    وانتبهي لاتناقشيه ولاتجادليه
    ولما يجي وانتي في غرفتك البسي احلى لبس مغري ودلع وتجملي خليه يتجننننننننن
    لما يجي هتشوفي انه هيقول ليه غرفتين وع طول هيسكن معك وكمان هينسى الحلف ع المصحف
    ولو مثلا قال لك احلفي قولي له وهو يكون في حضنك<<<<<< انتبهي من هالنقطه لما تناقشيه ناقشيه وهو في حضنك حسسيه الاول
    بالامااااااان وبالعااااطفه وبعدها قولي له لو انا ما ااحبك ماكان تحملت هالبعد المسافات الى بينا ولكني احبك و وو و و <<< يعني استغلي بكلامك العاطفي
    خليه يحسسسسس انك غيررررررررررر
    وقولي له امتي نعيش تحت سقف واحد لاني ما اقدر اعيش بدونك انته جنتي انته تاج راسي انته نور حياتي والخ والخ والخ
    وان شاء الله هالقاء هيتمم ع خير وانه هياخذك وتعيشي معاه باذن الله
    تحياتي لك

انا قمت باجراءات لم الشمل للحصول على الاقامة منذ زواجنا ولكن للاسف تأخرت، وهذا التاخر سبب كل المشاكل
    اسأل الله أن يجمع شملي بزوجي عاجلا ، ولن أكون سوى عند حسن ظنه فيما يرضي الله ويرضيه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة