روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: عطور الدول العربية وتركيزها

عروس رائعة

عطور الدول العربية وتركيزها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا بنات .. اشتقت لكم كتيييير:adore: .. من زمان ما نزلت موضوع ..
    المرة حابة يكون الموضوع عبارة عن نقاش نتبادل أراءنا ووجهات نظرنا بخصوص عطورنا اللي بنشتريها من بلادنا العربية على قولة البعض ( العالم الثالث ) ..

دائما بقرأ ردود لبنات عن عطورنا العربية مغشوشة او تركيزها أقل او ريحتها غير أو أو أو ...
    أول شي حابة أقول لكم ما في شي أسمه إصدار للعالم الثالث .. كل المنتجات التجميلية من مكياج او عطور وغيره بتتوزع على كل العالم بغض النظر عن الجهة المرسل اليها ..

العطور تركيزها بختلف وصار الاغلب يعرف هالشغلة وصرنا ننتبه ازا كان العطر eau de toilette << وهذا النوع من العطور ما بدوم لساعات كتيرة على الاغلب 4 ساعات بس
    وفي عطور تركيزها أعلى بتكون eau de perfume وهالنوع من العطور تركيزها أقوى وبدوم لأكتر من 6 ساعات
    وفي عطور مركزة وقوية بتكون pure perfume وهوا النوع أعلى تركيز فيه وسعره مرتفع جدا

وما ننسى طبيعة الجسم في أجسام ما بتثبت عليهم العطور وفي أجسام بتمسك بجسمهم الربحة لساعات وساعات ..
    مثلا البنت اللي بشرتها جافة ما بتثبت على جسمها ريحة العطور لساعات طويلة بعكس البنت اللي طبيعة جسمها رطبة

نيجي هلأ للنقطة الأهم وهي راح تكون أهم نقطة وسبب لكتابتي هالموضوع ، بنشوف عطور عند صديقاتنا او قريباتنا او حتى عطور من عطورنا الشخصية اللي اشتريناها من سفاراتنا ورحلاتنا لبره للدول الاوروبية .. بنلاحظ انه العطر ريحته بتختلف او تركيزة بيختلف .. صح هالكلام في منه .. وبننقهر وبنزعل ونقول ليش تركيز العطر بختلف :mad:وليش هالعطر اللي اشتريته من فرنسا ( مثلا ) ريحته غير عن اللي اشتريته من السعودية ( مثلا ):I:ونصير نتساءل مية سؤال وسؤال ^o).. وبالنهاية بنطلع بجواب واحد هو ( احنا من العالم الثالث وما بعرف شو ) :|

بس هالجواب ما له اي اساس من الصحة .. العطور نفسها بتتوزع لكل العالم لكن في شي اسمه ( الفترة المحدودة ) limited edition وأغلب هالمنتوجات بتنزل لعيد او مناسبة . . ولكثرة الاعياد والمناسبات في أمريكا وأوروبا ومنها ( الكرسمس - الايستر - رأس السنة - الاستقلال - الفالانتين - الام - الاب - المعلّم - الهلاوين ( الرعب ) وغيرهم الكتير ) فبنزلوا منتجات خاصة لهالمناسبة سواء كانت جديدة اصدار جديد ولفترة محدودة او اصدار قديم ولكن اضافوا له بعض التعديلات واللمسات الخاصة تليق بالمناسبة سواء عطر او مكياج او شنط او كريمات وغيرهم
    خلونا بالعطور .. على سبيل المثال فترة الكرسمس نزل عطور كتيرة ليمتيد اديشن لعطور معروفة مثل عطر شاليمار من جيرلان وعطر ايلelle من ايف سان لوران وعطر رومانس من رالف لوران وعطر هيبنوز من لانكوم وايفوريا من c.k وغيرهم كتير .. بعض هالعطور ريحتها اختلفت شوي عن الاصلية وبعضها نسبة التركيز صارت أقوى وبعضها اضافوا للعلبة شي يميزها للمناسبة ..مع انه نفس العطر ونفس الاسم ..
    وهالشي انا متأكدة منه .. عطر ايفوريا مثلا .. اشتريته اول ما نزل من عمان ولما جيت لامريكا شميته نفس الريحة وقبل 8 شهور اشتريته من نفس محل كالفن كلاين من أمريكا وكان نفس الريحة ونفس التركيز .. وعلى الكرسمس نزل اصدار محدود نفس شكل العلبة ونفس الاسم بس ريحته شوي بتختلف لانه لمتيد اديشن ..
    وكان عندي عطر بيور بويزن ديور ودولتشي فيتا وديور اديكت من الدوحة ولما خطبت جابلي زوجي gift set من كريستيان ديور من مطار باريس عطور صغيرة فيها ديور اديكت وبيور بويزن ديور ودولتشي فيتا وجادور وميس ديور شيري وريحتهم نفس الشي التلات عطور والله العظيم ما بتختلف لا بالريحة ولا بالتركيز
    امريكا واوروبا اعتمادهم الكلي لجلب الزباين وزيادة المبيعات بفترة الاعياد والمناسبات هو تحت مبدأ limited edition عشان الزبون يتميز بهالمناسبة بركض على السلعة اللي بتكون لميتيد اديشن ..

انا قبل فترة اشتريت ماسكارا جيفنشي من سيفورا ( امريكا ) وبداخل الماسكارا ورقة فيها طريقة شرح استخدام الماسكارا بعدة لغات ومن بينهم اللغة العربية .. اللي عندها ماسكارة جيفنشي من اي بلد عربية او اوروبية راح تلاقي نفس الورقة ونفس الكتابة
    وكمان منتجات ذا بودي شوب كلها مكتوب عليها بالانجليزي وسطر بالعربي
    وأغلب عطوري ( متنوعة من عدة بلدان شي من أمريكا شي من عمان شي من السعودية ومن قطر ومن تركيا ومن لبنان ومن ألمانيا وقبرص لندن وفرنسا ) واكترهم مكتوب على الكرتونة او على نفس العلبة من تحت عبارة ( للاستعممال الخارجي فقط )

اللي متغربة بتلاحظ انه كلامي صح .. عطورنا اللي من الخليج او اي بلد عربية هي عطور أصلية 100% .. طول ما بتشتروا عطوركم من الوكالات المعروفة متل سيفورا وفافافوم وفيسيز وميرش وغيرهم كتير من الوكالات المحترمة والمعروفة والمشهورة والمتعارف عليها دوليا فبأكد لكم انه عطوركم أصلية وما فيها غش ابدااااااااا
    اما العطور المغشوشة والمقلدة تباع بأغلب محلات الاكسسوارات والسوبر ماركت او كشك او اي مكان عام غير متعارف عليه دوليا .. وللأسف هالاماكن كتيرة وبقلدوا العطر 100% وبيبعونا اياه على اساس اصلي وبنفس سعر الاصلي وبعد فترة من استخدام العطر بنلاحظ ريحته اختلفت وتغيرت .. الله يعلم من شو بصنعوا هالعطور وقديش بالمستقبل راح تأثر هالعطور على صحتنا وعلى جهازنا التنفسي لانه مش اي واحد بركز عطر او بصنع عطر .. العطور بتتصنع بمختبرات وتحت اشراف كادر كبير من خبراء مو اي شخص بقدر على هالشفلة
    فبليز يا بنات اللي بتشتري عطور مقلدة وبتعرف انه مقلدة انا بنصحها تبعد عن هالعطور وتشتري عطورها من اماكن معروفة للحفاظ على صحتها بالدرجة الاولى .. واللي بتقول العطور الاصلية سعرها مرتفع ما في داعي تشتري كمية كبيرة من العطور عطر واحد أصلي بسوى 100 عطر مقلد .. الصحة أغلى ما نملك بلا صحة شو بنسوى

وأسفة طولت بحديثي بهالموضوع بس حبيت الفت نظركم لهالشغلة وعشان نشيل من بالنا فكرة انه امريكا واوروبا ببعتوا لنا بضاعة مش أصلية او خصوصي لنا .. الماركات المعروفة ما بتفكر بهالشي وما بتصنع عطر لناس وناس .. وما بتخرب سمعتهم عشان العالم التالت << ما بعرف مين اللي أطلق علينا هالعبارة

وانا بتقبل اي انتقاد .. قلبي :L:كبيييييييييير

عروس ماسية
    مشكورة على الموضوع الحلو
    الله يعطيكي العافية

عروس ركن العناية بالبشرة والجسم وركن العطور والعناية بالشعر الصورة الرمزية Sweet N Sour
    عن نفسي دايما اخذ عطوري من الدول العربية ما قد حصل انه لقيت العطر مو اصلي، عموما هي الوكالات تصدر منتجاتها لكل الدول بس احنا لو لقينا خلل ما بالعطر فبيرجع غالبا لسوء التخزين من المستورد

اما العطور التقليد فهي معروفة و في لها شركات متخصصة في بعض دول اسيا و بعض الدول العربية و تسمى "عطور التعبئة" بعضها جودتها مقبولة ، بس هي تحط العطر بعبوة لا تشبه عبوة العطر الاصلي ، مثل هذه مثلا

اللي اشوفه عطور تقليد حريف بس معروف تقليد هي العطور اللي تتباع في تشاينا تاون china town في اي مكان بالعالم ، بس هي معروف تقليد و معترفين انها تقليد .

تسلمي عزيزتي عالموضوع و بانتظار جديدك

عروس ركن الأزياء الصورة الرمزية لوليكي
    يسلمووو عالتوضيح

عروس ماسية
    كلام سليم 100%

بس مع ملاحظة ... العطور إذا كانت تعبئة الامارات تكون بالفعل مو أصلية أو بمعنى أدق تركيبتها غير وممكن ملاحظة هالشي بعد فترة على الغرشة ( العبوة) تصير طبقة دهنية على الزجاج

ما أعرف عن باقي الدول بس عندنا في البحرين في محلات معينة مشهورة ونعرف إن عطوراتها تعبئة دبي بحكم التجربة

بس ياقي كلامج أأيده حرف حرف

عروس رائعة
    sugar rush
    نورتي الموضوع حبيبتي

sweet&sour
    كلامك صح .. بس في عطور مقلدة بتيجي بنفس علبة العطور الاصلية منها تعبئة دبي , ومرة شفت بالاردن عطور بيبعوها بالشوارع ومرات البائعين المتجولين وعلبة العطر أـصلية 100% بس داخل العلبة الخوف منه لانه هم بعبوا وبركزوا وبخبصوا والله يعلم شو بحطوا داخل هالعلبة .. الشغلة مو لعبة .. الا كلها خطورة ..
    ونورتي الموضوع حبيبتي

لوليكي
    الله يسلمك حبيبتي .. نورتي

m!ss colorz
    اها انا بقصد عطور تعبئة دبي مقلدة مو أصلية .. وانا صار معي مقلب السنة الماضية اشتريت لزوجي هدية عطر أجنر من محل السنتر بوينت وبعد ما اشتريته وسافرت واهديته لزوجي تفاجأت انه مكتوب علية made in dubi مت من القهر وسعره غالي نفس سعر الاصلي .. تأسفت لزوجي واشتريت له عطر تاني من سيفورا وقولت التوبة ما بشتري عطر من السنتر بوينت ..

وشكرا لكل وحدة شاركت في الموضوع

عروس فضية الصورة الرمزية حكاية غرام
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M!ss CoLoRz مشاهدة المشاركة
    كلام سليم 100%

بس مع ملاحظة ... العطور إذا كانت تعبئة الامارات تكون بالفعل مو أصلية أو بمعنى أدق تركيبتها غير وممكن ملاحظة هالشي بعد فترة على الغرشة ( العبوة) تصير طبقة دهنية على الزجاج

ما أعرف عن باقي الدول بس عندنا في البحرين في محلات معينة مشهورة ونعرف إن عطوراتها تعبئة دبي بحكم التجربة

بس ياقي كلامج أأيده حرف حرف

هلا مس كلرز يا ريت تذكري المحلات اللي تقصدينها بتعبئة الامارات
    انا اشتري غالبا من سيفورا ودبنهامز ..
    وبصراحة اشك في عطور الحواج ..

وطبعا الشكر موصول لصاحبة الموضوع على المعلومات المفيدة ..

مشرفة سابقة الصورة الرمزية وصال الطائف
    الله يعطيك العافيه
    بالفعل الحين عندنا بالسعوديه
    انتشرت محلات تقليد العطور باسعار رخيصه

عروس رائعة الصورة الرمزية أستثنائية
    ماء الماس دوم متميزة

مرة شريت عطر واكتشفت انه مقلد سبب لي صداع

الله يعينا

عروس برونزية
    صح انتى عندك حق فعلا ممكن بس مننكرش بردو انه فيه برفانات هنا مضروبه وسبحان الله ممكن تشتريها بسعر اعلى مثلا لو اشترتيها من فرنسا او بلد المنشا
    مع انى شكيت فى الموضوع دا انا كنت طالعه رحله وكانت راكبه جمبى واحده اجنبيه كانت حاطه برفيوم ثابت جدا وواضح جدا جدا لدرجة انك تحسي انها بتقول انا اهو

مراقبة أركان البيت والمطبخ ومشرفة ركن الأزياء ، عضو فريق التطوير بالمنتدى الصورة الرمزية ماذا اقول
    مشكورة يا قمر على الموضوع
    والله يعطيكِ العافية

عروس نشيطة
    انا الحمدالله ولا مره اشتريت عطر وطلع مب اصليى مع انى اخذه من محل اتعامل وياه محل عطور عادي بس راقي بتعامله وعطوره ماعلها كلام

انا لمن اسمع يقول لحد يشتري من محلات عطور عاديه اخاف اكون اشتري تقليد ويجيني وسواس واايلس جدام عطوري واطالعهم واسوي لهم فحوصات خخخخخخخخ عشان اتاكد انهم اصللين مب تقليد

بس الحمدالله عطوري كلهم اصليه امى مرات ترش من عطوري وتروح عند صديقاتها وصديقاتها مرات ياخذون نفس عطر امي الى هو فرساتشي نورا كرستال بس يقولون لمي ان ريحة عطرها احلى وثابت وريحته حلوه

وهم عندهم نفس العطر بس يروح بسرعه وريحته تتغير

امى تضحك عليهم خخخخخخخخخخ

عروس مبدعة

يعطيج العافية .....
    مشكوووووووووووورة على الموضوع الحلوووووو

مرات في المحلات المعروووفة يكون تستر العطر أصلي ولكن عند شراء من هالعطر يكون تقليد للأسف
    ومثل ما قلتي عطور سيفورا ودبنهامز موثوف فيها يكون العطر من نفس بلد الصنع ...
    فإذا فكرت أشتري عطوور بيكون من هالمحلين
    ولاننسى السوق الحرة فالمطارات عطورهم أصلية