عـودة للخلف   منتديات عروس > أركان العروس والجمال > ركن العناية بالشعر

ركن العناية بالشعر

/ 

ركن يختص بالعناية بالشعر القصات الصبغات التسريحات.

/ 

تجربتي مع لسيون بذور السفرجل من أخصائية التجميل دينا الجارم بالصور

جديد مواضيع ركن العناية بالشعر

LinkBack أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
قديم(ـة) 15/03/2011, 10:24 PM   #1
عروس متميزة

الملف الشخصي:
البلد: في قلب الذكريات

تقييم العضو:

..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز

الأوسمة

..عبق الأترجه.. غير متصل
60 تجربتي مع لسيون بذور السفرجل من أخصائية التجميل دينا الجارم بالصور

..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يسعدلي مساء الصبايا على طاعة الرحمن أجمعين

هذا أول موضوع لي بالمنتدى:o وبإذن الله ماراح يكون الأخير

وبسعدكم دائمــا بقنابلي هههههههه قصدي تجاربي هع هع

كنت جالسة بالبيت وفجأه جاني مسج من بسووووومتي (ابتسامة قلب)F:

وخبرتني أتابع البرنامج للأخصائية وقالت لي لازم تعملي ركودر للحلقة وبعدها تفرقي في دفتر هع هع>>حكم القوي على الضعيف وبالفعل عملت هيك وابدا ماندمت :thumbs_up: طولت عليكم المهم ندخل بالموضوع....

اللسيون أو مصفف الشعر: هو تركيبة خفيفة تحضر من أنواع مرطبة وملطفة للفروة الرأس وهو يقوي الشعر ويعيد سمكه وكفاءته ويطهر جلدة فروة الرأس ويحد من وجود الدهون في الشعر الدهني وتفذي بصيلات الشعر وتزيد من حرارته ويعتبر إستخدامه من العناية اليومية بالشعر..

عدد مرات إستخدامي للسيون بذور السفرجل :أنا أستخدمه مرة واحدة فقط كل يوم.

مدة إستخدامي له: أنا إستخدم هذا اللسيون أو المصفف من سنه ونص تقريبــا.

نوع الشعر المستخدم عليه لسيون بذور السفرجل: الشعر الجاف المتقصف وأنا شعري كذا ومو ناعم وسط ..

المكونـــــــــــــــــــــــات:
1/ نحتاج 250 غرام من بذور السفرجل
2/ 280 مل من المـــاء المقطر أو المعقم كما هو واضح بالصورة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أنا ماحصلت بالصيدليه غير مويه تحضيـــر الطعام للبيبي هههههههه فخذتها وإستخدمتها :thumbs_up:أهم إشي انها نفس المطلوب

هذا زووووووووووووووووووووووووم أقرب لبذور السفرجل أخذته من العطـــار

نـــأتي للطريقـــــــة:

نسكب المويه المعقمة والتي هي 280 في كأس مرقمة بالملي حتى تكون الوصفة مضبوطــه وأنا نسيت أصور هاي الخطوة بعد كذا نزن 250 غرام من بذور السفرجل طبعا أنا كنت أتعب لما أزن البذور لأنه ماعندي ميزان وتو شريته اليوم قبل كنت أخذ علبة فارغه وتكون محتوياتها السابقة 250 غرام وتضبط :cool: نضع البذور والمويه سوا في قدر (طنجره) وهذي الصورة

ثم نضع القدر على نار هادئه لمدة 15دقيقة أو حتى يفقد نصف وزنه وهذا شكله في الصورة بعد 15 دقيقه

بعد كذا اطفي عليه النار وتركيه أشوي يبرد حتى تصبح حرارته معتدلة وخذي قطعة قماش قطنية نظيفه وضعيها في وسط زبديه ثم اسكبي بذور السفرجل على القماش القطني داخل الزبدية كذا

ثم ترفعي أطراف القماش القطني من جميع الجوانب ولما ترفعيها بيكون شكلها مثل الكرة او الصرة وبيدك إضغطي عليها حتى يخرج جل السفرجل ويتصفى من بذوره تماما أناماصورة طريقة التصفيه أرجو أن الشرح أفاد وفهمتوا الطريقه بعد كذا يكون الناتج من التصفيه بهذا الشكل

وبعدكذا نحفظه في علبه ونحفظه بالثـــــــــــــــــــــــــــــــلاجه أنا أضعه في أول رف بالثلاجـــــــــــــــه عشان مايخرب وهذي علبتــي :o

ههههههههه حلوووووووووه صح وبكذا نكون خلصنا

المرحلة الأولى من صنعه باقي المرحلة الثانيـه

يتبـع لاحد يرد حتى أخلص F:F:
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 15/03/2011, 11:41 PM   #2
عروس متميزة

الملف الشخصي:
البلد: في قلب الذكريات

تقييم العضو:

..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز..عبق الأترجه.. مشهورة وحضورها رائع ومتميز

الأوسمة

..عبق الأترجه.. غير متصل
تابع تجربتي مع لسيون بذور السفرجل

المرحلة الثانيـــــة:

نحتاج في هذه المرحلة إلى صبــار وأنا عندي الصبار بالبيت مزروع اشتريته من المشتل أو محلات بيع المزروعات واللي تبغى تعرف مواصفاته كويس ترجع لخلطة كريم اللؤلؤ لبنت عذاري هنا في قسمها الخاص بالمنتدى أنا قطعت الصبار وكذا شكله

وبعد كذا تقطعيه بالسكين من المنتصف ويكون شكله مثل الساندوش وتستعني بملعقة حتى ينزل معك جل الصبار كذا

وأنا طلع معي في البدايه لون غير الأبيض بس عادي هي تطلع كذا في البدايه وهذا زوووم أقرب لجل الصبار

بعد ماينزل جل الصبار كله أكون أنا حضرت مقدار ثلاث أو ملعقتين من جل السفرجل اللي عملته من قبل في المرحلة الأولى وهذي صورته

وأسكب جل السفرجل كله اللي في الزبدية على العلبة اللي فيها جل الصبار كذا

وبعد كذا أحركه بالملعقه طبعا ملعقتي البلاستك وعلبتي هذولي أصدقائي وعزيزين علي من زمـــان;) وكذا خلصنا اللسيون وهاي علبتي بعد مامزجتهم كوووويس حتى يختلطوا مع بعض

طبعا يحفظ بالثلاجه لحين الإستخدام أنا أخذ منه مقدار ملعقة كبيرة لأني شعري طويل شوي إلى أكتافي لاتكثري منه كثير حتى ماتلتصق الشعرات ببعض بس كفاية تقومي بتوزيعه على جلدة فروة الرأس بشكل متساوي وشويات على الشعر ونأتي لأهم حاجة بعد وضع اللسيون وهو التدليك يكون بكور الأصابع كما هو موضح بالصورة

طريقة التدليك بكور الأصابع وفائدته:الضغط بكور الأصابع وتحريكها حركه دائريه بإتجاه عقارب الساعة من مقدمة منبت الشعر حتى مؤخرة الرأس ثم نعود من مؤخرة الرأس إلى المقدمة من دون رفع اليد حتى اتم منطقة الرأس بكاملها لعدة دقائق..

فائدته: إيصال الدم محملا بالفايتامينات والمعادن والمغذيات والأوكسجين إلى بصيلات الشعر وتنشيط الدورة الدموية في الرأس :thumbs_up:
أستخدم مشط خشب واسع الأسنان لتسليك شعري أو تمشيطه في البدايه بعد عملية التدليك وذلك حتى لاتصل الشحنه الكهربائيه من العوامل الخارجية إلى الشعر وتسبب تقصفه وهاذي صورته

بعد كذا أستخدم الفرشاة وتكون خشب وأسنان الفرشاة خشب كذلك والفرشاة تزيل الغبار وتنشط الغدة الدهنيه التي تفرز مادة تغطي الشعرة وتحفظها والفرشاة هاي عزيزة علي بالحيل وأخاف عليها لأنها هديه من بسوووووومة (ابتسامة قلب) أوجها لها أحلى تحيه ربي يحفظهاويسعدها هاي صورتها

طريقة التمشيط بالفرشاه تنحي رقبتك شوي وتنزلي شعرك كله إلى الأمام بحيث يكون على
وجهك يعني عكس إتجاه الشعر وتمشيط من الوراء إلى الأمام ثم ترجعي شعرك إلى الوراء ثم تمشطي شعرك من اليمين إلى اليسار يعن شعرك كلة يأتي جهة اليسار ونفس الشي من اليسار إلى اليمن ثم تعيديه لوضعه الطبيعي أرجوا إن الشرح واضح بحثت في غوقل عن الصور بس لللأسف ماحصلت وتمشطي برقة مو بعنف 8o| وتحرصي على أن أسنان الفرشاة تتوغل لفروة الرأس.
وزيادة في الفائدة ممكن تنقطي نقطتين أوثلاث من زيت الروز مــاري (إكليل الجبل)في الفرشاة يعطي رائحة وينشط الدورة الدموية وهاذي صورته وأخذته من العطار أو من شركته

فوائـــــــــــــــــــــــد ماذكرت:

بذور السفرجل:
مغذي للشعر الجاف والمادة اللزجة تفيد الجفاف والتقصف وزيادة الصبار على اللسيون يعطيه تركيبه أقوى ويثريه.
الصبـــــــار:
غني عن التعريف وله فوائد على مستوى البشرة والشعر على حد سواء فهو يقوي الشعر ويفيد في علاج التساقط ويقوي البصيلات ويعيد للشعر القوة والحيويه واللمعان ويكثفه ويمنع تقصفه.
زيت الروزمـــاري العطري:
يعالج القشرة والصلع ويوقف تساقط الشعر وينشط البصيلات ويقويها.
ملاحظة: لايستعمل الروزمــار للحوامــل والرضع يعني أكتفوا باللسيون بدون وضع نقط من الزيت العطري وحتى لغير الحوامل والرضع إذا مش متوفر عندك عادي تمشي الخلطة بدونه لأنه إضافة مو ضروري.
النتائج: أنا ولله الحمد كان شعري متقصف كثير ويتساقط بالهبل بس الحين مو زي أول بس مازال في تساقط هههه والتقصف تحسن وفي لمعة في شعر ماشاء الله تبارك الله هع هع
الحفظ:
لازم بالثلاجه وذكرته من قبل وأشدد عليه لأنه يتعفن مع مرور الوقت ويستخدم خلال10أيام أنا يجلس عندي أكثر .
ملاحظــه: ممكن تأخذي الناتج كاملا من جل السفرجل وتخلطيه كاملا مع 60 مل من جل الصبار هذا كلام الإخصائيه بس أنا أحب أقسمــه.

ختــاما إذا عجبك الموضوع لاتنسوا الميزان هههههههههه وإذا ماعجبكم تكفيني دعوة في ظهر الغيب لأمي الغالية بالشفــاء ولأمهات المسلمين أجمعين..F:
F:
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 15/03/2011, 11:51 PM   #3
مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
البلد: في شرايين القلب
التدوينات: 50

تقييم العضو:

ابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميزابتسامة قلب مشهورة وحضورها رائع ومتميز

الأوسمة

ابتسامة قلب غير متصل
اخير وصل الموضوع:thumbs_up: بس انا بعد السبب F:

ما توقعت ان شكل بذور السفرجل كذا شكله غريب:-#

شوقتيني اطبقها

تسلم ايدينك حبيبتي على التطبيق والتصوير :adore:

بادايه حلوه عبوقتي:thumbs_up:

منتظره مفجراتك قصدي مفجاتك القادمه:!!:

الله يشافي والدتك ويعافيه ويرفع عنهاF:

تم التقييم

الرد باقتباس
قديم(ـة) 16/03/2011, 12:04 AM   #4
عروس مبدعة

الملف الشخصي:
البلد: بالبيت بالغرفه الزرقاء

تقييم العضو:

مقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميزمقبله تمشي *_* تستحق التميز

مقبله تمشي *_* غير متصل
ماشاء الله باذله مجهود تشكرين عليه الصراحه
بس انا عجازه من النوع اللي تغلي وتصفي وتستخدم على طول
الله يعطيج العافيه ويشفي والدتج ويطول بعمرها ويخليها لكم يارب
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 16/03/2011, 12:56 AM   #5
عروس متميزة

الملف الشخصي:
البلد: @*عاااالم المسك*@

تقييم العضو:

% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا% عطر المسك % ستنشهر قريبا

الأوسمة

% عطر المسك % غير متصل
ماشاء الله تبارك الله

مجهووووود راااااااااائع ومتعوب عليه

اهم شي نتائجه حلوووووه

وتصويرك حلوووو ياعسل

الله يديم المحبه بينك وبين بسومه فديتكم والله

والله يشفي امك ويعافيها ويخليها لكم يااااارب

تستاهلين احلى تقيم عالموضوع الحلووووو :thumbs_up:

الرد باقتباس
قديم(ـة) 16/03/2011, 05:44 AM   #6
مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
البلد: بلادي يا زين البلدان

تقييم العضو:

.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز.cute women. مشهورة وحضورها رائع ومتميز

الأوسمة

.cute women. غير متصل
ماشاء الله عليكي

موضوعك متعوب عليه ومفيد جدا تسلم ايدك غاليتي

تستاهلي ختم التميز على موجودك

لا تحرمينا من تواجدك بالقسم
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 16/03/2011, 07:25 AM   #7
عروس متميزة

الملف الشخصي:
البلد: kuwait

تقييم العضو:

عايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميزعايشه صلاح تواجدها متميز

الأوسمة

عايشه صلاح غير متصل
يسلمو عالموضوع الحلو بصرااحه أول مره أسمه عن بذور السفرجل

تستاهلي التمييز
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 16/03/2011, 10:03 AM   #8
عروس ركن العناية بالبشرة والجسم

صورة sherrykitty الرمزية

الملف الشخصي:
البلد: رب ابنى لى عندك بيتا

تقييم العضو:

sherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورةsherrykitty مشهورة

الأوسمة

sherrykitty غير متصل
جازاك الله خيرا

شكلها حلو فعلا

هى إبتسامة قلب دائما كدة تلاقيها فى طريق كل خير ربنا يحفظها يا رب ويحفظك يا حلوة

طيب تفتكرى لو إستعملتة على شعر دهنى شوية يزيدة دهونه؟

التوقيع:
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 16/03/2011, 10:09 AM   #9
عروس ركن العناية بالبشرة والجسم وركن العروس

الملف الشخصي:
البلد: قطر

تقييم العضو:

ريما الخليجية قام بتعطيل خيار تقييم العضوية

الأوسمة

ريما الخليجية غير متصل

شكرا غاليتي على الشرح والتصوير الوافي

وجزاك الله كل الخير على إفادة البنات

والشكر موصول حق بسومة الغالية وهذا مو غريب عليها أبدا

همسة حق بسومة : أنتِ بسومة الأصل والا النسخة

الرد باقتباس
قديم(ـة) 16/03/2011, 10:30 AM   #10
مشرفة سابقة

الملف الشخصي:
البلد: أحبك وأحب طولك وأحب رزه عقالك--وأحب ثوبك وعطرك وبوكك وكل حاجاتك--وأحب سيارتك وأسمك ورقم جوالك--وأحب مزحك وجدك وأهوى حتى زعلك--يابو عيااالي
التدوينات: 15

تقييم العضو:

..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع..★شـــااانيل★.. سمعتها تصدح في أرجاء الموقع

الأوسمة

..★شـــااانيل★.. غير متصل
\

/

::

يعطيك الف عااافيه يارب ع عرض تجربتك

\

/

::
  الرد باقتباس

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)

ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
شامبو العسل للشعر التالف من خبيرة التجميل دينا الجارم tota katkota ركن العناية بالشعر 41 18/01/2011 02:12 PM
برنامج تغذية للشعر من خبيرة التجميل دينا الجارم tota katkota ركن العناية بالشعر 71 04/08/2010 01:10 PM
ماسكات للوجة من أخصائية التجميل ليلى عبيد من كتابها مملكة الجمال ¦[بـ¦ـروق¦العيـ¦ـن]¦ ركن العناية بالبشرة والجسم 38 08/10/2009 03:00 PM
أفضل شامبو صرحت به أخصائية التجميل كويتيه دلوووعه ركن العناية بالشعر 20 25/09/2004 10:54 AM
مع أخصائية التغذية(كارلا ياردميان)... عمليات التجميل لمناطق السمنة في الجسم الحرمان إستفسارات و تجمعات السمنة و النحافة 4 12/08/2004 03:00 AM

الساعة الآن +3: 11:40 AM.

جميع المواضيع و المشاركات تعبر عن رأي أصحابها فقط, و لا تمثل بالضرورة رأي موقع عروس.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتديات عروس © 2001 - 2014
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141