يا حريم يا اخواتي والله اني خلاااص شوي بنفجررر :'(:'(
عندي ولدي الله يهديه مجنني بالمدرسه
حفظه بطئ بطئ بطئ ابطأ واحد بالعالم ياربي
عليه حفظ قران سوره اليل ولهلحين لي اسبوعين احفظ فيه مو راضي يحفظها هو لسانه ثقيل شوي وانا مراعيه هذا الشئ فيه بس خلاااص تعبت منه المشكله خلاص يسمعها لي اوكي يجي ثاني يوم الاستاذ كاتب لي لم يحفظ الرجاء تحفيظ الطالب
وكل الدروس بهالشكل ما يسمع عند الاستاذ
اخر شي اليوم عليه توحيد الاستنجاء والاستجمار خلاص حفظها اوكي
اليوم الاستاذ كاتب الرجاء تحفيظ الطالب
لما سألته بالبيت اش معناها قالي ؟؟
قلت طيب ليه ماقلت عند الاستاذ قال هاه هاه انا انا انا ماعرف اتكلم ؟؟؟:-o:-o
قلت ياسلام بس عندي تتكلم8o|
والمشكله انو عليه تقييم كل يوم :(:(
والاستاذ طيب معاه وكلمناه وهو عارف حالته انو خجول ولسانه ثقيل :(
بس خلاص طفشنييييييي
والله العظيم اني هلحين اكتب وهو جنبي بيكتب قرأه له 4 ساعات ماخلص وهي بس 5 سطور ياربيييييييييي:(:(:(
وتوني خلاااص عصبت حدي:mad::mad: اعطيته ضربه بالعصا على كيفكم :mad::mad:ياويلي من ربي بس والله اني خلاص ماني قادره امسك اعصابي طفشنييييي
حتى كمبيوتر تعليم القران وترديد شريت له ياربي وش اسوي بعد :hysterical::hysterical::hysterical::hysterical:
شورو علي اذا عندكم حاله مثله وكيف تتعاملون معهم ؟؟؟:|:|:thumbs_down:
هو عمره 7 سنوات في الصف الثاني ابتدائي :celebrate:
وكيف اعلمه يكتب املاء عنده اختبار الثلاثاء وانتم تعرفون كيف حالته كيف ادربه هذا الولد ياربي بس :hysterical::hysterical:
سااااعدوني ياخواتي تكفون تكفون تكفون
الي تقراء موضوعي وترد جعلها الجنه يارب عرضها السموات والارض والله اني جالسه ابكي:'(:'(
ساعدوني:'(
تكفون تكفون تكفون ولدي جنني خلاااص
ك
09-10-2010 | 08:16 PM
ا
09-10-2010 | 08:47 PM
ياحياتي
حبيبتي لاتبجين ولاتضربين ولدج وهدي حالج معليش بما أني معلمة يمكن حد يقول أني أتفلسف شوي بس بقولج إللي عندي أحسن شي لحالة ولدج أنج تنقلينه مدرسة فيها صفوف صعوبات تعلم شنو صف صعوبات تعلم ؟؟ ممكن تقرأين أكثر بالنت عن هذه الصفوف بس أنا بقولج بإختصار الصفوف هذه يوجد بها معلم متخصص للأطفال إللي تعليمهم بطيء ويحتاجون إلى عناية أكثر فمهمة هذا المعلم أأنو يدرس الطالب لوحده وبصف لحاله في حصص معينة وباقي الحصص يكون مع زملائه بالصف يعني ياخذ الدرس الأساسي مع المعلم بالصف ويروح لصف صعوبات التعلم لمتابعة الدرس مع معلم صف صعوبات التعلم والمتابعة بتكون أكثر شي بالقراءة والرياضيات والإملاء
سألي عن المدراس إللي فيها مثل هذه الصفوف ونقلي ولدج لها وهي مدارس حكومية ولاحد يفهمج غلط أنو هذه الصفوف للمعاقين أو شي من هذا القبيل
أنا معلمة ومدرستي يوجد فيها صفوف صعوبات تعلم وأدخل هذه الصفوف وأشوف الطالبات وطريقة التعليم
والله يعطيهم العافية معلمات صفوف التعلم يبذلون جهد كبير لتوصيل المعلومة للطالبة وبعدة طرق
وإذا لسانه ثقيل وديه للطبيب وشوفي إذا لسانه مربوط أو فيه شي وحاولي تحلينه إذا هو شي بسيط ويارب ماعليه إلا العافيه
توكلي على الله ولاتترددين حتى لو كانت المدرسة بعيده عن بيتج مصلحة ولدج أهم وبإذن الله بيكون أفضل والله يوفقه وتشوفينه بأعلى المراتب
وماتنسينا من الدعاء
حبيبتي لاتبجين ولاتضربين ولدج وهدي حالج معليش بما أني معلمة يمكن حد يقول أني أتفلسف شوي بس بقولج إللي عندي أحسن شي لحالة ولدج أنج تنقلينه مدرسة فيها صفوف صعوبات تعلم شنو صف صعوبات تعلم ؟؟ ممكن تقرأين أكثر بالنت عن هذه الصفوف بس أنا بقولج بإختصار الصفوف هذه يوجد بها معلم متخصص للأطفال إللي تعليمهم بطيء ويحتاجون إلى عناية أكثر فمهمة هذا المعلم أأنو يدرس الطالب لوحده وبصف لحاله في حصص معينة وباقي الحصص يكون مع زملائه بالصف يعني ياخذ الدرس الأساسي مع المعلم بالصف ويروح لصف صعوبات التعلم لمتابعة الدرس مع معلم صف صعوبات التعلم والمتابعة بتكون أكثر شي بالقراءة والرياضيات والإملاء
سألي عن المدراس إللي فيها مثل هذه الصفوف ونقلي ولدج لها وهي مدارس حكومية ولاحد يفهمج غلط أنو هذه الصفوف للمعاقين أو شي من هذا القبيل
أنا معلمة ومدرستي يوجد فيها صفوف صعوبات تعلم وأدخل هذه الصفوف وأشوف الطالبات وطريقة التعليم
والله يعطيهم العافية معلمات صفوف التعلم يبذلون جهد كبير لتوصيل المعلومة للطالبة وبعدة طرق
وإذا لسانه ثقيل وديه للطبيب وشوفي إذا لسانه مربوط أو فيه شي وحاولي تحلينه إذا هو شي بسيط ويارب ماعليه إلا العافيه
توكلي على الله ولاتترددين حتى لو كانت المدرسة بعيده عن بيتج مصلحة ولدج أهم وبإذن الله بيكون أفضل والله يوفقه وتشوفينه بأعلى المراتب
وماتنسينا من الدعاء
*
09-10-2010 | 08:50 PM
الله يساعدك حبيبتي والله عورني قلبي عليك وعليه بعد
اختي اهم شي لا اتعصبين وترى الضرب ما يفيد حاولي اتشجعينه بأي شي خلك هادئة معاه
لان اذا بيحفظ بالخوف ما بيفيد حاولي ترابطين اليه الكلمات او اتغيرين نبرة الصوت وهو يحفظ في السورة
وسوي معاه اسلوب المكافئات وترى حتى لو شي بسيط يعني قبلة طويلة او حضنة كبيرة يعني ما يكون المكافئات شي كبير
بالنسبة الى حفظ السورة جربي معاه يحفظها بالكتابة يمكن تركز اكثر من الحفظ الشفهي واربطي بين كل آية باللي وراها
الغريب انه على قولتك 4 ساعات يكتب كم سطر يعني هل انه يمسح كل حين او شلون يعني ؟ هل هو يكتب حرف ويترك شوي ؟
شلون كان مستواه لما كان بالاول هل نفس الشي؟
عوديه على النسخ شوي يعني خلي اليه دفتر في البيت كل يوم ينسخ جملة يمكن تقوى عضلاته ويسرع شوي
ما ادري الله يساعدك بس بعد بيكون افضل لو تتكلمين مع المدرس بطريقة مطولة يمكن يعطيك افكار احسن
واذا بس على السانه ثقيل ما اتوقع بيكن مشكلة كبيرة اهم شي الاستيعاب اختي اذا اتحسين انه عنده مشكلة لا تسكتين وديه تبع التدخل المبكر يمكن يساعدونك
الله يساعدك ويهون عليك ويهديه ان شاء الله
اختي اهم شي لا اتعصبين وترى الضرب ما يفيد حاولي اتشجعينه بأي شي خلك هادئة معاه
لان اذا بيحفظ بالخوف ما بيفيد حاولي ترابطين اليه الكلمات او اتغيرين نبرة الصوت وهو يحفظ في السورة
وسوي معاه اسلوب المكافئات وترى حتى لو شي بسيط يعني قبلة طويلة او حضنة كبيرة يعني ما يكون المكافئات شي كبير
بالنسبة الى حفظ السورة جربي معاه يحفظها بالكتابة يمكن تركز اكثر من الحفظ الشفهي واربطي بين كل آية باللي وراها
الغريب انه على قولتك 4 ساعات يكتب كم سطر يعني هل انه يمسح كل حين او شلون يعني ؟ هل هو يكتب حرف ويترك شوي ؟
شلون كان مستواه لما كان بالاول هل نفس الشي؟
عوديه على النسخ شوي يعني خلي اليه دفتر في البيت كل يوم ينسخ جملة يمكن تقوى عضلاته ويسرع شوي
ما ادري الله يساعدك بس بعد بيكون افضل لو تتكلمين مع المدرس بطريقة مطولة يمكن يعطيك افكار احسن
واذا بس على السانه ثقيل ما اتوقع بيكن مشكلة كبيرة اهم شي الاستيعاب اختي اذا اتحسين انه عنده مشكلة لا تسكتين وديه تبع التدخل المبكر يمكن يساعدونك
الله يساعدك ويهون عليك ويهديه ان شاء الله
ا
09-10-2010 | 09:22 PM
الله يصبرج و الله يهديه ان شاء الله
ممكن انتي تضغطين على الولد عشان جذي هو ما يستوعب ولا يحفظ بسرعه
غيري من طريقة الحفظ و التدريس يعني 4 ساعات متواصله اكيد ما بيحفظ شي لانه ضغط
عطي بين كل ساعه و ساعه استراحه مثلا يروح يشرب عصير او ياكل كيكة
انا يوم احفظ بناتي بس اول يوم احفظهم و ثاني يوم اقول لهم امس انا حفظتكم
اليوم انتوا حفظوني نفس الدرس والله يتحمسون و يقعدون يحفظوني و مرات اتعمد اغلط
عشان اشوفه تصدقين انهم يصححون لي
من باجر جربي هذي الطريقه حفظي اي درس و عقب اطلبي منه يحفظج و شوفي
اذا في تغيير ولا و عن السور القرانيه لا تحفظينه سوره كامله مره وحده اقسمي الايات
اول يوم مثلا 4 ايات و ثاني يوم 4 و اذا السوره طويله اقسميها 3 ايام
و الاملاء اقري له الدرس 4 مرات او 5 مرات و عقب خلي ينسخا لدرس 3 مرات مع قرائه
و بعدين يكتب من غير ما يشوف و اذا نسى اي كلمه ولا اي حرف تذكرينه بالاحرف او تراوينه
الكلمه و تشيلين الكتاب اعرف الطريقه متعبه لج وله بس شو نسوي و مع الايام بيتحسن
و لا تحسسينه انه هو ما يستوعب حسسيه انه هو شاطر و ذكي بس ما يركز
قول لي حبيبي انت شاطر و ذكي و تعرف تكتب بس انت ما مركز ركز اشويه بتصير اشطر من
جذي دايما حمسي و امدحي و ان حفظ شي امدحي جدام ابوه او اخوانه
و ان شاء الله يتحسن و ربي يوفقه و لا تتعاملين بالضرب حرااااااام
ممكن انتي تضغطين على الولد عشان جذي هو ما يستوعب ولا يحفظ بسرعه
غيري من طريقة الحفظ و التدريس يعني 4 ساعات متواصله اكيد ما بيحفظ شي لانه ضغط
عطي بين كل ساعه و ساعه استراحه مثلا يروح يشرب عصير او ياكل كيكة
انا يوم احفظ بناتي بس اول يوم احفظهم و ثاني يوم اقول لهم امس انا حفظتكم
اليوم انتوا حفظوني نفس الدرس والله يتحمسون و يقعدون يحفظوني و مرات اتعمد اغلط
عشان اشوفه تصدقين انهم يصححون لي
من باجر جربي هذي الطريقه حفظي اي درس و عقب اطلبي منه يحفظج و شوفي
اذا في تغيير ولا و عن السور القرانيه لا تحفظينه سوره كامله مره وحده اقسمي الايات
اول يوم مثلا 4 ايات و ثاني يوم 4 و اذا السوره طويله اقسميها 3 ايام
و الاملاء اقري له الدرس 4 مرات او 5 مرات و عقب خلي ينسخا لدرس 3 مرات مع قرائه
و بعدين يكتب من غير ما يشوف و اذا نسى اي كلمه ولا اي حرف تذكرينه بالاحرف او تراوينه
الكلمه و تشيلين الكتاب اعرف الطريقه متعبه لج وله بس شو نسوي و مع الايام بيتحسن
و لا تحسسينه انه هو ما يستوعب حسسيه انه هو شاطر و ذكي بس ما يركز
قول لي حبيبي انت شاطر و ذكي و تعرف تكتب بس انت ما مركز ركز اشويه بتصير اشطر من
جذي دايما حمسي و امدحي و ان حفظ شي امدحي جدام ابوه او اخوانه
و ان شاء الله يتحسن و ربي يوفقه و لا تتعاملين بالضرب حرااااااام
ك
09-10-2010 | 09:42 PM
مشكوره اختي ملكه الله يعطيك العافيه يارب الا موجود صف صعوبات تعلم عندهم يقولون مايحتاج هو شطور مشاء الله عليه لكن مثل ماشفتي القران بطئ حفظه والكتابه بعد بطئ الرياضيات ممتاز وما يحب الا الرياضيات بسس من كل المواد والعلوم يحبهاا والرياضه اما العربي مييييح والقران ميييح
والله الله يعني عليه بس بكلمهم مره ثانيه علشان الصف خليهم يدخلونه عندهم بالصعوبات
الله يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه يارب
والله الله يعني عليه بس بكلمهم مره ثانيه علشان الصف خليهم يدخلونه عندهم بالصعوبات
الله يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه يارب
ك
09-10-2010 | 09:49 PM
*بنت النوخذة*;13340296:
الله يساعدك حبيبتي والله عورني قلبي عليك وعليه بعد
اختي اهم شي لا اتعصبين وترى الضرب ما يفيد حاولي اتشجعينه بأي شي خلك هادئة معاه
لان اذا بيحفظ بالخوف ما بيفيد حاولي ترابطين اليه الكلمات او اتغيرين نبرة الصوت وهو يحفظ في السورة
وسوي معاه اسلوب المكافئات وترى حتى لو شي بسيط يعني قبلة طويلة او حضنة كبيرة يعني ما يكون المكافئات شي كبير
بالنسبة الى حفظ السورة جربي معاه يحفظها بالكتابة يمكن تركز اكثر من الحفظ الشفهي واربطي بين كل آية باللي وراها
الغريب انه على قولتك 4 ساعات يكتب كم سطر يعني هل انه يمسح كل حين او شلون يعني ؟ هل هو يكتب حرف ويترك شوي ؟
شلون كان مستواه لما كان بالاول هل نفس الشي؟
عوديه على النسخ شوي يعني خلي اليه دفتر في البيت كل يوم ينسخ جملة يمكن تقوى عضلاته ويسرع شوي
ما ادري الله يساعدك بس بعد بيكون افضل لو تتكلمين مع المدرس بطريقة مطولة يمكن يعطيك افكار احسن
واذا بس على السانه ثقيل ما اتوقع بيكن مشكلة كبيرة اهم شي الاستيعاب اختي اذا اتحسين انه عنده مشكلة لا تسكتين وديه تبع التدخل المبكر يمكن يساعدونك
الله يساعدك ويهون عليك ويهديه ان شاء الله
امين يارب الله يعطيك العافيه يارب ماقصرتي ع الرد الحلو
والله مستواه بالاول ممتاز
هذاك الاستاذ تمام كان الحين هاذي مدرسه جديده عشان نقلت لحي ثاني
والله دائما اسوي مكافئات وحركات وبوسات وحاله والله اني انا من النوع الي يدلع الاطفال بس لا عصبت وخري عني:mad:
بس ماعليه بطول بالي ان شاء الله
والله ماقصرتي
الله يرزقك الفرردوس الاعلى من الجنه يارب
بس ماعليه بطول بالي ان شاء الله
والله ماقصرتي
الله يرزقك الفرردوس الاعلى من الجنه يارب
ر
09-10-2010 | 09:51 PM
الله يخلي لك إبنك ويحميه ..
طولي بالك عليه وحاولي تشجعيه ..يعني قولي له إذا حفظت وكان تقييمك ممتاز لك مفاجئه ..واشتري له أي شي بيحبه حتى لو كان شي بسيط كتير ..
أنا لما بدرس بنتي الإملاء مثلا بقولها رح ندرس مع بعض أنا وإنت ونعمل مسابقة واللي بيسبق وبيحفظ قبل له جائزة ..
الأملاء خلي يكتبها ثلاث مرات وبعدين خلي يكتبها غيبا ..
ولا تضربيه عشان يحفظ لأنه بيعاند وبيغلبك أكتر ..
الله يساعدك أكتر شي ممل التدريس للأطفال بس بالتشجيع والمسايرة بيصيروا أفضل ..
طولي بالك عليه وحاولي تشجعيه ..يعني قولي له إذا حفظت وكان تقييمك ممتاز لك مفاجئه ..واشتري له أي شي بيحبه حتى لو كان شي بسيط كتير ..
أنا لما بدرس بنتي الإملاء مثلا بقولها رح ندرس مع بعض أنا وإنت ونعمل مسابقة واللي بيسبق وبيحفظ قبل له جائزة ..
الأملاء خلي يكتبها ثلاث مرات وبعدين خلي يكتبها غيبا ..
ولا تضربيه عشان يحفظ لأنه بيعاند وبيغلبك أكتر ..
الله يساعدك أكتر شي ممل التدريس للأطفال بس بالتشجيع والمسايرة بيصيروا أفضل ..
&
09-10-2010 | 09:54 PM
ماشاء الله البنات ماقصروا بس ماحبيت اطلع بدون ما ادعيله انه ربي يوفقه ويسهل عليه ويساعدك يارب ولاتنسي انك ماجوره حبيبتي..
ب
09-10-2010 | 10:04 PM
حاولي اتشجعينه بأي شي و خلك هادئة معاه والله يهديه انشالله
ك
09-10-2010 | 10:06 PM
ام هنـد;13340581:
الله يصبرج و الله يهديه ان شاء الله
ممكن انتي تضغطين على الولد عشان جذي هو ما يستوعب ولا يحفظ بسرعه
غيري من طريقة الحفظ و التدريس يعني 4 ساعات متواصله اكيد ما بيحفظ شي لانه ضغط
عطي بين كل ساعه و ساعه استراحه مثلا يروح يشرب عصير او ياكل كيكة
انا يوم احفظ بناتي بس اول يوم احفظهم و ثاني يوم اقول لهم امس انا حفظتكم
اليوم انتوا حفظوني نفس الدرس والله يتحمسون و يقعدون يحفظوني و مرات اتعمد اغلط
عشان اشوفه تصدقين انهم يصححون لي
من باجر جربي هذي الطريقه حفظي اي درس و عقب اطلبي منه يحفظج و شوفي
اذا في تغيير ولا و عن السور القرانيه لا تحفظينه سوره كامله مره وحده اقسمي الايات
اول يوم مثلا 4 ايات و ثاني يوم 4 و اذا السوره طويله اقسميها 3 ايام
و الاملاء اقري له الدرس 4 مرات او 5 مرات و عقب خلي ينسخا لدرس 3 مرات مع قرائه
و بعدين يكتب من غير ما يشوف و اذا نسى اي كلمه ولا اي حرف تذكرينه بالاحرف او تراوينه
الكلمه و تشيلين الكتاب اعرف الطريقه متعبه لج وله بس شو نسوي و مع الايام بيتحسن
و لا تحسسينه انه هو ما يستوعب حسسيه انه هو شاطر و ذكي بس ما يركز
قول لي حبيبي انت شاطر و ذكي و تعرف تكتب بس انت ما مركز ركز اشويه بتصير اشطر من
جذي دايما حمسي و امدحي و ان حفظ شي امدحي جدام ابوه او اخوانه
و ان شاء الله يتحسن و ربي يوفقه و لا تتعاملين بالضرب حرااااااام
الله يعطيك العافيه يارب ماقصرتي ام هند طريقتك حلوه الله يخلي لك اولادك يارب
والله يمكن اطول عليه بس اعطيه فتره راحه يروح يشرب ياكل ويرجع وهو والله احسه بس يبي يلعب ماينعطي وجهه صراحه:celebrate: يكتب حرف ويتمغط ويحك يده ويقول اروح الغرفه الثانيه اكتب شفتي يبي يلعب:rolleyes:
هذا الي خلاني احمق عليه واعطيه الي يحبها قلبك :'(بالعصا لمن عصا
والله انه جنني
بس شفتي بعد الضربه كتبها كلها بربع ساعه وراني وفرحان واعطيته شكولاته وبوسه قويه وانبسط بس والله جنني ف الحفظ بطئ بس ابي اسوي طريقتك وان شاء الله ربي يهديه
جزاك الجنه والفردوس الاعلى من الجنه يارب ماقصرتووو
والله الله يجبر بخاطركم يارب:thumbs_up::thumbs_up:F:F:F:F:F:F:F:
ك
09-10-2010 | 10:14 PM
ريحانة القدس;13340882:الله يخلي لك إبنك ويحميه ..
طولي بالك عليه وحاولي تشجعيه ..يعني قولي له إذا حفظت وكان تقييمك ممتاز لك مفاجئه ..واشتري له أي شي بيحبه حتى لو كان شي بسيط كتير ..
أنا لما بدرس بنتي الإملاء مثلا بقولها رح ندرس مع بعض أنا وإنت ونعمل مسابقة واللي بيسبق وبيحفظ قبل له جائزة ..
الأملاء خلي يكتبها ثلاث مرات وبعدين خلي يكتبها غيبا ..
ولا تضربيه عشان يحفظ لأنه بيعاند وبيغلبك أكتر ..
الله يساعدك أكتر شي ممل التدريس للأطفال بس بالتشجيع والمسايرة بيصيروا أفضل ..
امين يارب ويخلي لك اولادك يارب ويحفظهم والله طريقتك حلوه بجربها ان شاء الله انا ولدي الثاني تنفع معاه طريقتك هاذي مرره يحب الحماس :D
وان شاء الله اجربها واشوف من الي حماسه اكثررررر
الله يعطيك العافيه وماقصرتي
الله يجزاك الفردوس الاعلى من الجنه يارب انتي ومن تحبين يارب:L::L::L:
ك
09-10-2010 | 10:17 PM
toom2008;13340913:
ماشاء الله البنات ماقصروا بس ماحبيت اطلع بدون ما ادعيله انه ربي يوفقه ويسهل عليه ويساعدك يارب ولاتنسي انك ماجوره حبيبتي..
يارب امين ويخلي لك اولادك وابوهم يارب
الله يجزااااك كل خير
الله يرزقك الفردوس الاعلى من الجنه انتي ومن تحبين يارب العالمين
وشكرررررا لكي ع الرد الله يعافيك:L::L::L::L::L::L::L::L:
ك
09-10-2010 | 10:22 PM
بنت شرف;13341002:
حاولي اتشجعينه بأي شي و خلك هادئة معاه والله يهديه انشالله
الله يجزاكي خير يارب ع الرد الحلو ان شاء الله امسك اعصابي بكره :sick:
الله يعطيك العافيه ويرزقك الفردوس الاعلى من الجنه انتي ومن تحبين يارب:L::L::L::L:
أ
09-10-2010 | 10:44 PM
البنات ما شاء الله ما قصروا بس انا راح اعطيش حلول مختلفة ....
الولد ما شاء الله تقولين شاطر وذكي ... يعني بالاضافه الى الحلول اللي عطوش اياها البنات انا بتكلم عن الجانب الغذائي له ...
اول شيء هذي نصايح ممكن تفيدك كثير ..
عطي ولدش زبيب الصبح الى الريق > 7 زبيبات في حديث للرسول انها وايد زينة للذكاء وتنشيط المخ
ولو ما يحب ولدش الزبيب ممكن تنقعين له لبان في ماي وتعطينه منه كل يوم على الريق وايد مفيد للذكاء والمخ والتركيز ..
ولو ما يحب ولدش الزبيب ممكن تنقعين له لبان في ماي وتعطينه منه كل يوم على الريق وايد مفيد للذكاء والمخ والتركيز ..
وزبدة الفول السوداني بعد وايد مفيدة للذكاء والتركيز ...
وخليه ينام من وقت مثلااا ... ولا تحفظينه في وقت يكون فيه تعبان او توه راجع من المدرسة ..
يعني شوفي الصبح لما يقعد يكون مخه واعي وذاكرته ممتازة حاولي تعيدين له اللي سمعتيه طول اليوم ...
والله يوفقه ان شاء الله
ك
09-10-2010 | 11:39 PM
ياسمينة الفريج;13341409:البنات ما شاء الله ما قصروا بس انا راح اعطيش حلول مختلفة ....
الولد ما شاء الله تقولين شاطر وذكي ... يعني بالاضافه الى الحلول اللي عطوش اياها البنات انا بتكلم عن الجانب الغذائي له ...
اول شيء هذي نصايح ممكن تفيدك كثير ..
عطي ولدش زبيب الصبح الى الريق > 7 زبيبات في حديث للرسول انها وايد زينة للذكاء وتنشيط المخ
ولو ما يحب ولدش الزبيب ممكن تنقعين له لبان في ماي وتعطينه منه كل يوم على الريق وايد مفيد للذكاء والمخ والتركيز ..
وزبدة الفول السوداني بعد وايد مفيدة للذكاء والتركيز ...
وخليه ينام من وقت مثلااا ... ولا تحفظينه في وقت يكون فيه تعبان او توه راجع من المدرسة ..
يعني شوفي الصبح لما يقعد يكون مخه واعي وذاكرته ممتازة حاولي تعيدين له اللي سمعتيه طول اليوم ...
والله يوفقه ان شاء الله
اهااا كويس والله النظام الغذائي بحاول اغير له صح فكره:thumbs_up:بس طبعه عواف مايحب ياكل اي شي مو هين كل اكله شرووط وفيه طبيعه شينه يشم الاكل او اي شي قبل لا ياكله او يستخدمه فيه زود نظافه شويه :hysterical:اتوقع انها وراثيه من اهلي جايبهاخخخ بس احاول فيه والفول كويس ان شاء الله ياكله لانه مايحب غير جبنه
الله يوفقك يارب ويجزاك الفردوس الاعلى من الجنه يارب ومن تحبين
والله جبرتو خاطري الله يسترها معاكم يارب:L::L::L:
ي
09-10-2010 | 11:49 PM
الله يعينك عورتي قلبي عليه
حاولي تشجعينه مثلا اذا حفضت وسمعت للاستاذ بجيب لك هديه يمكن تستفيدين
الله يسر امورج واومره يارب ويفرحج انشاء الله بشهادته بس اهم شي الضرب لاتضربينه امسكي اعصابش قد ماتقدرين
حاولي تشجعينه مثلا اذا حفضت وسمعت للاستاذ بجيب لك هديه يمكن تستفيدين
الله يسر امورج واومره يارب ويفرحج انشاء الله بشهادته بس اهم شي الضرب لاتضربينه امسكي اعصابش قد ماتقدرين
ل
10-10-2010 | 12:33 AM
اختى الفاضله انا بنتي تقريبا تشبه لولدك لاتضغطي عليه بالمذاكره ..وكمان عندها سورة الليل بس المعلمه تعطيها كل يوم ثلاث ايات متعبتني بالحفظ بس لما تصحى الفجر اجلس احفظها الاقيها تستوعب اكثر من اي وقت..بس اهم شي التشجيع وعدم الضرب لانه ماراح يزيده الا تعقيد ..مع مرور الوقت راح يتغير للاحسن خبرررررره مع بناتي بس الحين الحمد لله متفوقات..
ك
10-10-2010 | 03:43 PM
نوريين;13342099:
الله يعينك عورتي قلبي عليه
حاولي تشجعينه مثلا اذا حفضت وسمعت للاستاذ بجيب لك هديه يمكن تستفيدين
الله يسر امورج واومره يارب ويفرحج انشاء الله بشهادته بس اهم شي الضرب لاتضربينه امسكي اعصابش قد ماتقدرين
والله اني اشجعه واحفزه وينبسط بس مرات والله خلاااص الواحد بينفجر خاصه لا صار عنده ضغوطات ثانيه وهو يزيدها علي :worn_out:الله يعين بس
ماقصرتي على الرد حبيت اشكرك وادعيلك ربي يجزاك الجنه يارب ومن تحبين يعطيك العافيه اخيه:thumbs_up:
ك
10-10-2010 | 03:52 PM
ليلى 66;13342462:
اختى الفاضله انا بنتي تقريبا تشبه لولدك لاتضغطي عليه بالمذاكره ..وكمان عندها سورة الليل بس المعلمه تعطيها كل يوم ثلاث ايات متعبتني بالحفظ بس لما تصحى الفجر اجلس احفظها الاقيها تستوعب اكثر من اي وقت..بس اهم شي التشجيع وعدم الضرب لانه ماراح يزيده الا تعقيد ..مع مرور الوقت راح يتغير للاحسن خبرررررره مع بناتي بس الحين الحمد لله متفوقات..
اي صادقه جربتها له اني اذكر الفجر لما يصحى والله جابت مفعول :thumbs_up:بس انتي بنت مو مثلي ولد يعني الرجال جبارين باالتدريس:mad: مو مثل الحريم :oماعنده كل يوم 3 ايات:mad: يعطيه اول مره من 1ـ10 مره صعبه عليه :hysterical:يختي هالرجال ماعندهم صبر على البزارين وش ذا؟؟؟
الله يوفقك يارب ع الرد الحلو زيك ويخلي لك الكتاكيت الحلوين ربي يوفقهن ويسعدهن وان شاء الله تشوفيهن عروسات يارب الله يجزاك الجنه يارب ومن تحبين الله يعطيكي الف الف عاااافيه اختي لكي كل الود :L::L::L::L::L::L::L::L::L::L::L::L::L::L::L: