روابط قد تهمك :
فساتين العروس | تسريحات | تنظيم الاعراس | زخرفة | عالم حواء

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 16 إلى 30 من 41

الموضوع: تبغي تفهمي زوجك وكيف تتعاملي معاه هنا الحل

عروس مبدعة

الرجل الجنوبي يحب البالونات ههههههههههه جربي سويها في الحفلات وشوفي ردة فعله

الجنوبي يحب نقش الحنا او الاستكرات تعرفونهم اللي على شكل تاتو طبعا هذي سويها بالمناسبات ولا باليله حلوه وأي مكان حلو عندك بجسمك وتبين زوجك يلتفت له نقشي فيه
    لاتنسين نقش على شكل فراشة تحطينه على صدرك من الجنب او على كتفك من ورا وطبعا شكل الفراشة يثيرهم
    حلو انك تغيرين بالملابس وتغرين ستيالك وطبعا جبتلكم اشياء شوي غريبه زي القمصان ..
    بس المهم دوري زيها بالاسواق او فصلوها بس الاقمشة يفضل قطني لان الجنوبي يحب القطنيات
    ولاتنسين العدسات الملونه

والحين بضيف تجربه لعضوه اخرى

هيه والله صدقكم بنااات.. احس اكثر شي يجذب الجنوبي هو الدلع.. تدلعي في كلامج و في طلباتج و شوفي النتيجه..
    انا من خلال خبرتي المتواضعه استنتجت التالي... هههههه
    يحب الملابس الطفوليه..
    و القطنيات..
    الالوان البنوتيه..
    وردي اخضر فاتح ازرق فاتح احمر و هاي السوالف.. يحب التغيير وااايد.. ما يحب يشوفج على ستايل واحد دايما.. يعني مره البسي بجامه عاديه بنطلون و قميص.. و مره بجامه قصير عليها رسومات اطفال.. مره سبورت و مره قميص نوم.. و لاحضت انه قمصان النوم المحتشمه تغريه اكثر من المشخلعه..
    غيري في تسريحات شعرج.. مره استشوريه و مره خليه كيرلي.. مره افتحيه و مره ارفعيه.. مره سوي اثنين و مره واحد.. و اكثر شي يعيبه سوالف الشعر مال اليهال.. يعني لا تستخدمين قباضات عاديه .. سيري قسم اليهال و اشتري من هناك.. حطي اكسسوارات في شعرج.. انا عني امووت في هلو كيتي.
    و كل اغراضي مرسوم عليهم هلو كيتي.. و هو متخبل عليهم..
    اهتمي بأظافرج.. حطي الون فاتحه.. وردي او احمر و جربي ترسمين عليهم.. تعيبه هالسوالف وايد..
    كل شي تسوينه حاولي تحطين فيه بصمتج.. يعني لا تسوين شي عادي.. خليه ينبهر..

بين فتره و فتره سوي شي يديد.. اشتري قميص نوم يديد و سويله ليله حمرا.. سويله مساج.. و طبعا جهزي الغرفه على حسب الفكره اللي بتطبقينها..
    و كل ما تتعدلين.. قوليله >> حقك حبيبي..

اذا زعلتي منه ولا حاطه في خاطرج لا تعلين صوتج.. و لا تناقشينه .. كوني ذكيه شوي.. يلسي بروحج زعلانه و يوم بيسألج شو فيج؟؟ طلعي دمعتين و انتي تتكلمين.. طلعي كل اللي في خاطرج.. بس لا تجرحينه.. خلج انتي المظلومه واللي تعاني بصمت و قوليله انج ما كنتي تبين تقوليله عشان ما يتضايق.. و شوفي النتيجه.. هاي الحركه وااايد تنفع وياهم..

يحب تهتمين فيه.. يعني تجهزين ثيابه و تعطرينهم.. اذا كان ساير مناسبه .. قوليله تعال بكشخك حتى لو ما بتسوين شي .. مجرد تطلعين ثيابه و تجهزين عطوره و دهن العود و البخور.. و عقب ما تخلصين .. اتأملي فيه شوي.. و عقب قوليله الله يحفضك و يحميك من كل عين .. قوليله انه وسيم و انه جذاب لانه يرفع معنوياته.. والجنوبي يحب اللي يمدحه و يتغزل في وسامته..

عموماً ..انا جنوبيه بحكم عاطفتي ورمنسيتي وابدي غيري علي .. وصفات كثيره متوافره فيني

واغلب النساء وخصوصا بهذا المنتدى جنوبيات
    لانهن يفتقدن الرومنسية والحنان وووو

الاغلبيه يقولون انا زوجي حارمني من الكلام الحلو والاحضان وووو طبعا اغلبيتنا كذا ..لان شخصية ازواجنا تختلف عنا

اللي زوجها جنوبي راح ترتاح معه كثييييييير خصوصا لو كانت هي جنوبييه

لانه راح يغرقها كلام معسول ورمنسيات وهدايا

الجنوبي يحب ان الزوجه تهتم فيه وتقول له احبك ومشتاقة لك وانها تترك الدنيا كلها عشانه

يحبها تكون رشيقة وتتكشخ له وتدلعه ...

زوج اختي كذا .. لكن الله يهديها ماتحب هذي الاشياء وعجزت انصح فيها للعلم ان اختي عمرها 32 كبر زوجي ... وانا 22 بس وش نقووول؟؟؟!!!!

الله يعينهم على بعض ...

اللي تشوف ان زوجها جنوبي لازم تهتم فيه وتراعيه وتدلعه وتشبعه من الكلام المعسول

لانه ممكن يلتفت لبرى .....

خذي جوال زوجك

وادخلي على التقويم

وادخلي على تاريخ اليوم الثاني واختاري قيد تكتبي فيه تذكير
    اكتبي فيها

(حبيبي قلبي ياعمري اشوف محفظتك في فلوسك شي غريب انتبه عليها )

واختاري توقيت يكون وهو في الدوام ويرن المنبه ويقرا التذكير طبعا حاستغرب ويقول بين نفسه ياساتر
    ايش فيها فلوسي؟؟؟

طبعا خذي ريال او خمس ريال انا افضل الخمس لانه لونها رومانسي هههههههه وردي

واكتب فيها مابدا لك شعر كلام غرامي او طلب رومانسي خاص بينكما ودسيها بين الفلوس

وشوفي رده فعله
    انا سويته مع زوجي ومش حاقولكم ايش رده فعله ههههههههه امزح
    سووا الحركة وقولوا شنو صار معكم

وهذي تجربة اخت ثانيه ...
    اترك الحق للاخت اميرات بعد ماتقرأ الكلام انها تمسح بعض الالفاظ اللي ماتصلح

تدوخه العطوووووور

يحب الخجولة يعتبرها راقية و مؤدبة ].. (بس مب في كل شي ، و ما يحب بعد الخجل الغبي عفواً ..) .[]

يحب الصوت الهادي و الدلع.. ويحب الضعيفة المحتاجتله..

يحب الحضضضننننننننننننننننننن ن...

والجنوبي الغربي يحب جداًُ الحرمة اللي تعرف شو تريد و تقرر و توضح و تعرف كل اللي لها ..

يحب الهداااااااايا وايد و مب شرط الهدايا المكلفة حتى الهدايا الصغييييييييييرة جداً تعني له كثير..

يحب المفاجآت .. و الضحك ..

يحب الأنشطة اللي تخص الكابلز .. (الثنائي) ..

و مووووووول ما يحب الإغراء الفاضح .. يعني يحب يجوف اللبس رااااص ع الصدر مثلاً وكأن جزء منه مكشوف على أساس إنه بشكل عفوي .. مب مبالغ فيه..

يحب التغلي و الثقل .. << أيوا يا عم الكبير ..

يحب البنت اللي تحب نفسها و تدلعها..

الجنوبي الغربي يحب تقولين له كيف تبينه يهتم في نفسه عشانج مثلاً قصة الشعر ، شكل اللحية ، طريقة اللبس ..

يحب اللمس ..

تذبحه الدمعة!!!

الجنوبي الغربي يستسمح و لا يخجل من الاعتذار غالباً مخه كبير وصدره واااااااااااااااااااااااا اااسع ..

الجنوبي الغربي يحب المرأة العاملة ويحترمها .. يحب المثقفة و اللبقة.. و الرسمية إلى حدٍ ما ، غالباً ما تكون الشمالية..

الجنوبي الغربي يموووووووووووت ع الرحلات إن شء الله يسافر روحه ما عنده مشكلة .. يحب يتمتع بالطول و العرض..

الجنوبي الغربي مكار حبتين يبالج تتذاكين عليه و تكونين داهية من دواهي الزمن..

يقدر التضحية اللي تكون بعقل..وبتدبير .. خلج أذكى

الجنوبي إذا حب يحببببببببببببببببببببببب بببببببببببببببب بشكل خرافي يقص من لحمة ويعطيييييييييج

عروس مبدعة

يحب البرامج السياسه وتستهويه ويحب يتناقش معي فيهم << رغم اني بعيده كل البعد عن السياسه

*وكمان يحب زوجته تسويله كل شي وتتعب علشان ترضيه (لو بس قدامه مثلي انك تعبانه علشانه)

* زوجي على العكس دايم يقولي احب المراه المبادره وانا محتاره بالشي ذا لاني قريت عكس كذا ورغم هذا ماعمري

بادرته بشكل مباشر يمكن بالتلميح الخفيف مره

* زوجي يقدس الاصدقاء بصوره رفعت ضغطي وسببت بيننا المشاكل لانه زودها عن الحد الطبيعي بس يالله عرفنا انه اجتماعي بطبعه وزيح جبل وماتغير طبع

*وكمان يحن لدموع المراه كثير وحتى لو بين عكس كذا مايحب يشوفني ابكي

*اغريه بالعباايه كثير مدري ليش وتغريه الملابس الضيقه كثيييير وكمان يحب التغيير وسريع الملاحظه ماشاء الله

يعني انا كنت دايم البس بناطيل طويله وقصيره وبرمودا والبس تنانير قصيره وبجامات بس عمري مالبست تنوره طويله واول

مره لبستها عنده طالعني بنظره غريبه مع ابتسامه عن جنب وقال (الله الشعب متسترين اليوم ) وضحك
    وشكلي .................. وصار اللي صار

*ايوه كمان يحب العطور الخفيفه وريحه البودره المعطره وكمان اذا قدرتي غطي جسمك عنه لفتره طويله شوي وارجعي البسي قصير مره وشوفي كيف بيلاحظ تحسي عيونه بتطلع ..

*وزي ماقلتم يحب الدلع الطفولي اذا مثلا طلبني طلب ومافيني اسويه بذاك الوقت (مثلا طبخه معينه او غداء) اطالع فيه

بنظره دلع واقوله حبيييييييييييييبي مافيني والله احس اني مابحالي الحين والعبي بشعرك ونظراتك.. خلينا نتغداء برا او جيب غداء من برا يواافق << بس لاتزودينها عااد يمل ولا عاد تمشي معه ..

أرى أن الكثيرون لايستطيعون التركيز بالانماط
    الا على شكل جمل
    ويحتارون بين صفة وأخرى فتختارهما معا ولكنهما متضادات في المعنى
    فتخطئ بتحديد النمط الصحيح

بعد هذه الجمل لن تحتاري ولن تختاري كلمتان متضادتان بعد الان

ففي السطر الواحد يجب أن تختاري أحد اللونين وليس كلاهما
    في النهايه يجب عليك أن تحصلي على 40 جملة مختاره
    20 من الشمالي والجنوبي و20من الشرقي والغربي
    العدد الاكبر نمطك الغالب
    العدد الذي يليه نمط مادون الغالب
    والاقل هو الحلقة الاضعف
    لتعملي على تقويتها لديك

هل أنت شمالي أكثر أم جنوبي

أنت سريع الغضب سريع الرضا / بطيئ الغضب سريع الرضا

صوتك عالي عند الحديث وتصرخ عند الغضب / صوتك هادئ وعندما تغضب يزداد حدة في الاسلوب وتكره الصراخ

تميل ان تكون قائد ولا تحب ان تكون تابع فأنت شجاع وتستطيع الارتجال / انت عضو مع الجماعة او الفريق وتكره أن تتولى القيادة

سريع وكثير الحركة وتحب ان تنجز العمل بأختصار ولاتهمك التفاصيل / بطيئ بانجاز اعمالك وواجباتك وتحتار كيف تبدأ

ذكي تفهم تلميحات الآخرين / تتأخر في فهم تلميحات الآخرين وتفهمها بعد فوات الآوان

لاتحب تضييع الوقت فالوقت قصير ولاتستطيع البقاء دون عمل / تحب النوم والاسترخاء وتعشق الحياة والراحة والاستمتاع بيومك ولاتحب النكد

همك الأكبر تسليم الاعمال بنفس الموعد او حضور الموعد / كثيرا ما تأجل مواعيدك أوتماطل بها

تكره التشجيع أو النصائح لكنك تحب المديح / تحب المديح والتشجيع

تحب الانطواء والانشغال باعمالك / انت اجتماعي ولا تستطيع البقاء خارج الجماعة

انت انسان عملي وتعبر عن أهتمامك بأفعالك / ودود تحب الرعاية وحنون

أنت واقعي ولا تحلم كثيرا الا بما ستحققه بالمستقبل / حالم كثير السرحان والخيال

تتخذ قراراتك دون حاجة لاستشارة أحد فانت / متردد فعند الخيارات تزداد حيرتك وتحتاج الى مشورة

مرهف الاحساس ولا تسمح لاحد بجرحك وتاخذ حقك بنفسك لكنك عجول لذلك تتعرض للخطأ في الحكم على الآخرين

/ حساس ويسهل جرحك ولا تأخذ حقك بالرد على من يجرحك وتحس ان الدنيا لم تنصفك

طموح فلا تكتفي بنجاح واحد فالنجاح يدفعك لنجاح آخر ولا تستطيع التوقف / غيرطموح ولاتستطيع المواصلة او الاستمرار

لا تميل الى تكوين الصداقات الكثيرة / تقدس الصداقات ولا تستطيع أن ترفض لهم طلبا ودائم المجاملة ولو على حساب وقتك او مشاعرك

تحب الحصول على مبتغاك من مجهودك الشخصي لتستمتع بالنتائج / تحلم بالحصول دائما على الأشياء الثمينة والمستويات العالية بلا مجهود وتحب الهدايا المصنوعة يدويا

تميل الى الملابس المتكلف فيها او الرسمية وتحب الالوان الغامقه / تميل الى الأزياء الهادئة والنقوش الصغيرة والحريريه او البسيطه بدون تكلف أوالعملية وتحب الالوان الفاتحة والدافئة وتعشق الجوده والفخامه والماركات المشهورة

تواجه مشاكلك وتبحث عن الحلول / لاتحل مشاكلك وتلجأ للهروب عنها بتسلية نفسك

لاتحب الانغماس في الملذات وجاد في قولك وعملك / تعشق الرومانسيه قولا وفعلا

لا تتكلم كثيرا عن نفسك وتحب القراءة / تحب أن تتكلم كثيرا عن نفسك وغامض في خصوصياتك

هل انت شرقي أكثر أم غربي

انت بطيء الغضب بطيء الرضا / انت سريع الغضب بطيء الرضا

أنت شخص مرتب وتحب أن يكون كل شئ في مكانه / فوضوي فانت تراكم اعمالك وتهمل ترتيب خزانة ملابسك وتضيع اوراقك الثبوتيه

أنت منظم في حياتك فوقت الاكل بميعاده ووقت النوم كذلك/ تتأخر بالمواعيد أو لا تحضرها

هادئ بالحديث وتمهد بالحديث عند التنقل من قضية لقضية اخرى / تنفعل بسرعة و حديثك غير مرتب تدخل في مناقشة قضية ثم تنتقل لقضية اخرى دون تمهيد لها

حكيم باختياراتك فمثلا تشتري ملابس الاطفال أكبر برقم ليبقى أكثر/ تفوم بالشراء دون التفكير عن مدى حاجتك له او حتى ملائمته لقطعة أخرى قد تشتري قميصين وجاكيت وتنسى البنطلون وقد تشتري تحف لان شكلها غريب

بطيء بالاختيار واتخاذ القرارات / مستعجل ومغامر باتخاذ القرارات وتحب الخوض في تجارب جديده

تستطيع التركيز على شئ واحد وبعد الانتهاء منه تبدأ بما يليه/ تستطيع القيام بأكثر من عمل لذلك احيانا لاتنهي ايا منها

غالبا ماتكون محلل وتتكلم كثيرا بيجب والمفروض / لاتركزعلى تصرفات من حولك فكل شخص له حرية الرأي والتصرف

متأن بأداء عملك ومشيتك وتناول طعامك / مستعجل في أداء أكثرمن عمل وفي مشيك وتناول طعامك

إنطوائي لا تحب الاكثار من الصداقات/ متعدد العلاقات والصداقات وتحب التباسط مع من تعرف ومن لاتعرف حتى في اماكن الانتظار

تحب الروتين ولاتحب تغيير عاداتك اليومية/ متجدد فلا تظل على ستايل واحد طوال السنة تلبس كل غريب وجديد تحب ملابس ذات طابع غربي كالجنزات والكاجوال

تقليدي واصيل تعمل حسب العادات والتقاليد والدين والاصول وتلبس الملابس المحتشمة / منفتح ومتحرر سواء عمليا او عقليا وتهوى التقدم

متأمل ومنصت أكثر من كونك متحدثا/ أنت تحب التحدث كثيرا

غامض لا تتكلم كثيرا او لاتحب التعمق/ لايوجد لديك مكان للغموض فأنت كتاب مفتوح

خجول لاتبادر بالتحدث أولاً بين الجماعة/أنت جرئ وتحب المبادرة بالحديث وغيره

تتطرق لإنتقاد الناس عندما لايعجبك رأي أو تصرف ما/ أنت مرن وفعال تقبل وجهة نظر غيرك وإقتراحاتهم

حريص في حفظ حاجياتك وفي توصياتك / غالبا ما تضيع أغراضك وتوصيات الناس لديك

اقتصادي في مالك ولا تضعه الا في محله/ تحب صرف المال لاسعادك واسعاد من حولك

على طبيعتك رائق فنفسك طويل وبالك مرتاح/ انت سريع الملل وتبتكر الطرق الجديده للسعاده

تتحول الى موسوس بعض الاحيان من الحرص ودقة التفكير/ أنت فضولي لانك ذكي وعبقري ومخترع وتحب الابتكار

عروس مبدعة
    الجنوبي يحب الدلع يحب المفاجآت وكسووووول وحق نووم ومايهتم بأغراض البيت

ومع كذا هووو روووووووووووووومنسي جدااااااااااااااااااااااا ا

وكلاااااااااااامه حلوووووووو ويحب يسمع كلمه أحبك كثييير ,,,ودايم يسأل تحبييني ؟؟
    يحب التغييير في كل شي ,,,,
    وصح كان جرىء مرررره وقت الملكة ,,,عكس الحيييين يحب الجرائة مني .....
    اجتماعي فوق الحد المعقول
    يحب الحفلات والعزايم في شقتنا
    كريم مع بعض الناس كرم مو طبيعي
    لا يحب العصبية والصوت المرتفع
    مرتب في مظهره وانيق
    بارد من ناحية تلبية حاجات المنزل
    أأأأأأأممممممممممممممممم
    بعد ايش ياربي؟
    المهم
    يحب التنويع بالاطباق
    يحب المفاجئات والليالي الرومانسية

تجربة اخت للخيانه من جنوبي
    والله ولا عمري حسيت000ماكنت اظن انه في يوم يخون 000اوانه تطلع منه هذي الحركات

يا ريت اكثر من المسن والتلفون بس الحمدلله اقول
    بسبب حب الجنس000والجنس00وكمان الجنس

يبين انه معصب00ولا يطيق مني كلمه000وانا من جد يا غافل لك الله
    لا المشكله هو بعد المصيبه000يجي ويحكيلي

كيف تتعاملي مع الجنوبي الخائن؟

اول شي عند اكتشاف الموضوع لاتواجهينه ابدا اجمعي كل ماعندك من ادله وبيانات عن المراه الاخرى ثم راقبي تصرفاته واتمنى ان ماتاخذك العصبية بالعكس استخدمي معاه الحرب البارده لان انتي ماتعرفي ردت فعله فالاحتياط واجب توقعي ان وهذا الغالب ان ينكر وقد يرجع لها او لا او برد عليكي صحيح انا عندي علاقه شنو بتسوين !!! وقد يعاند ويعتبرها تحدي وبتواصل معاها !!!

انتي تبين ان العلاقه نتقطع والى النهاية فتحتاج اعصاب بارده وعدم المصارحه مثل ماقلت سابقا اجمعي كل المعلومات عنها وبطريقة ثانية استخدمي الاسلوب الي يناسبك ومنعيها من التواصل مع زوجك قد تزرعين فيها الخوف او الشك من ناحيته علشان تتركه واهو مستحيل ان بيي ويقول انتي فعلتي كذا وكذا لانها علاقه سريه له

وفكري بيني وبين نفسك ايش اللي فيها فرق عنك قد يكون صوتها وقد يكون شكلها او اسباب اخرى تتعلق فيه شخصيا ؟؟

نصيحه مني لكم عدم مصارحة الزوج بخيانته قطعي احبال التواصل بالخفى وليس بالعلانية

نعم اشم الخيانه واحسها وتظهر في ملامحه

لا ما كان ينطبق علي يا غافلين لكم الله كنت احس بشيء ولكني كنت استهبل لين ما راواني الله الدليل المقنع

بعدين يا بنات الي يتزوجون على زوجاتهم تراهم ما اجرموا شرع الله والله سبحانه وتعالى لا يعطي نفسا الا وسعها

انا رح اكمل عن الخيانه الجنوبيه

نعم شميت وتاكدت من وجود مو بس واحده الا عدد من الحريم
    اولا كانت ماسنجر ثم تليفون واخيرا مقابلات
    الجنوبي مثل مافي سلبيات في صفات حلووه والسبب الرئيسي ان الجنوبي يحتاج الزوجه الحنونه الرقيقه الانثى يجدها في اي وقت ولا تبتعد عنه ابددددا
    نعم رايت محادثاته فالنت وكمان صوره ورايت مكالماته ورسائله المصيبه مسجاتي الي ارسلها له تروح لها وكمان لاحظت اسلوبه جدا متغير هو حنون بس صار اكثر طيبه ويدلعني كثييير وفي اشياء كثيره لاحظتها لو بكتبها ماراح اخلص
    نعم بكل تاكيد رايت كل شئ بداية انصدمت وتعبتت وانهارت نفسيتي وكلمت اخوي اللي اثق فيه وكان هو بعد الله اللي كان يهديني والحمدلله جلست فتره اجمع كل شئ وراقبته واخر شئ واجهته والحمدلله الحين في تغير مو مررره بس احسن من اول حاليا ماعنده احد بس اتوقع فالنت الماسنجر تحديدا
    نسيت اقول لكم ان خيانته صارت ونا بعيده عنه يعني ونا عند اهلي فالاجازه وبصراحه طولت عندهم قرابه الشهرين ونص

بسبب انه زوجي من النوع البيتوتي00ماله اصحاب000اهم شي جلسته مع امه00واهله00خطواته معروفه 00ومكان وجوده معروفه 00ولا يستخدم الهاتف كثير00واصلن خياناته ما كانت علاقات طويلة المدى00عشان احس فيها كانت حركات تصدر تجاه نساء معينه000هو يراهم انهم رخيصات00وهو رجل عادي لو خان000انه رجال مايعيبه شي000فاهمات000وكل اللي حوله يقولو نفس الشي رجال ما يعيبه شي000وهو يدور جنس فقط000مايدور الا الجنس000والله00اني دايم اسامحه00ماادري 00كذا صح ولا خطا000بس هو كان يبين ندمه وانه ما راح يعيدها000وكنت لازم اصدقه00بيننا اطفال وعشرة عمر00وهو ان كان فيه هذي الخصله00فيه خصال حلوه ثانيه000الله يهديه بس00ذكرتوني باشياء احاول انساها000الله يعين بس000

الجنوبي يخون لانه مايعرف يعيش بدون قصة حب فهو يحلم دائما بقصص العشاق وان تتكرر معاه وهو يحب ان يعطي العطف والحنان ويحب ان يجد ذلك من شريكته واذا لم يجدة بحث عنه دون اي رادع وقد يخون لاجل الجنس فقط

الجنوبي عندما يخون اول مرة يكون الحصول على الادله سهل جداا لان زوجتة عادة تكون واثقه فيه جدا لانه بطبعه حنون ومعطاء وزوجتة تفسر ذلك انه حب وعشق لها فتستبعد الخيانه وهو يعلم انها تثق فيه فلا يكون حريص زيادة

كوني دائما مستعدة لمثل هذه الصدمة اي ان تشاهدي خياناته قدامك خااصه بعد الاوقات التي ابتعدتي عنه فيها سواء بسفر او مرض او ولادة
    واحرصي ان لاتواجهيه الا بعد جمع الادلة القاطعه والتي من الصعب ان ينكرها وتذكري ان الجنوبي يجيد قلب الحقائق ونسف الموضوع وتحميلك المسؤليه سواء بقوله انتي تراقبيني وماتثقي فيني او انتي السبب وتروحي انتي تبرري عشان تطلعي نفسك من الموضوع وكأنك المذنبه
    يعني الجنوبي لايتردد في ان يكذب اذا حوصر وهو ماهر بهذه الخصلة

ونقطة هااااامه جداا

اذا اكتشفتي خيانته لاول مرة وجمعتي الادله القاطعه وجهزتي نفسك للمواجهه كوني حازمه وبعد ان يعترف ويبكي ويقسم انه لن يعود
    لاتسامحية بسهوله واتخذي اقوى موقف تستطيعينه سواء الذهاب لاهلك وتقولي له انا بروح عند اهلي بعض الوقت لافكر لاني ماني قادرة افكر زين بعد هذه الصدمه وبعدها بقرر هل اسامحك ونكمل مع بعض والا كل واحد بطريق (اذا حسيت اني ماراح اقدر انسى وبتعذب كل ماشوفك)
    اكيد هو بينجن وبيقعد على اعصابه
    وحاولي تطولين في اتخاذ القرار وانتي عند اهلك واذا قدرتي قولي لاتتصل فيني هالفترة
    بعدين قولي بسامحك بس بشروط طبعا اهم شرط انك تقولي له انا سامحتك هذه المرة لاني شاريتك وبحافظ على بيتي (وهذي تضحيه مني)
    لكن لو اكتشفت خيانتك مرة ثانيه مهما كان عذرك بتكون انت اللي بعتني وبعت بيتك ولا تحاول اسامحك حتى نقاش ماراح اناقشك او اواجهك باخذ اغراضي واروح بيت اهلي بمجرد ان اعرف وتأكد

لان ربناعز وجل قال "الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات"!؟

وانا ماراح اخالف قوله
    واطلبي اللي تبين بعدها وارجعي بيتك

طبعا كل الكلام هذا عشان يحسب الف حساب لردة فعلك مرة ثانيه
    ولان الجنوبي عادة تصيبه صدمة اذا اكتشفتيه اول مرة يمكن اقوى من صدمتك لانه مايتوقع هذا
    وعادة يبكي ومستعد يقدم اي شيء عشان تنسين لكن اذا حس ان ردة فعلك مو مثل ماكان متوقع يعيدها وراح تلاحظين ان ردة فعله كل مرة اقل من اللي قبلها وقد تصل ان لايعطيك وجه اذا واجهتيه
    وقرئيي قصص الاخوات اللي ازواجهم يخونونهم من زمان وراح تلاحظين هذا الشيء

هل انطبق عليكالمثل ياغافلين لكم الله
    زوجة الجنوبي يجب ان تكون متيقظة دائما لان اعراض الخيانه لاتظهر على زوجها بسهوله ولكن العادة تزيد طيبته ورقته معاها ويكون حنون زيادة عن عادته قبل الخيانه
    ولا تعتقد انها ملكت قلبه ولن يفكر بغيرها ومو لازم تهتم بنفسها اولا وبه ثانيا

شميت خيانته اول ماتزوجته
    لانه يحب ويمووووت على أنه يلعب دور الحلال للمشاكل فيعطف عليها ويقدم لها الحلول ويواسيها
    نعم نعم نعم نعم الخائن هو نفسه المنافق لأنه يحب نفسه ولايفكر بمشاعر زوجته يعني أهم ماعليه يونس عمره
    طبعآ كان يطلع بر البيت علشان ياخذ راحته أكثر بعدين أذا جاء ألاقي مكالمه بالساعات
    ماكنت أعلم بخيانته يعني ياغافلين لكم الله يمكن لأني عرووس ولا ولا خطربالي أنه يخوني لكن الحمدلله عرفت من وحده من العائله علمتني بعدين أنهرت وأنهارت صحتي لأنه كانت صدمتين خيانه وأنا لسه عرووس (لكن الحمدلله على كل حال) حاولت بدية الأمر أني ماأواجهه لكن كنت كل يوم أتعذب وأنا ماني طايقته فعزمت أني أواجهه علشان أرتاح أنا داخليآ من العذاب الي أنا فيه وبرضو علشان أحدد مصيري معاه والمشكله الكبرى أنه كان من قبل الزواج3سنوات وهو له علاقه معها
    المهم واجهته بداية الأمر أنكر بعدين أعترف وهددته أني ماراح أعيش معه أذا أستمر...لكن من يومها مات حبه بقلبي حاولت حاولت أني أحبه بس ماني قادره...مرات أحس أنه رجع لخيانته لكن ماألاقي دليل الله يلعن الشيطان شاب فيني الشكوك ...
    السبب في خيانته
    اهمال الزوجه هو السبب فالجنوبي لا يحب الاهمال اذا اهملناه يومين يفكر بالخيانه بعدين طبيعه الزوجه اذا كانت عصبيه ونكديه ودايما تستفز الزوج وتقلل من شخصيته اكيد بيتاثر وبيدور ع وحده ثانيه عندها الي ماعند زوجته ومايحب الهواش والصراخ فهو يبتعد لانه يبحث عن الراحه والمدح والدلع والحنان والخ

صحيح ان الحرمه تغتاظ وتحسها خيانه ومافي كلام نقدر نقوله لها عسب نخفف عنها ولكن انا بقول شي

الله سبحانه وتعالى كتب لج حياتج قبل لا تنولدين دنيا بتعيشينها بحلوها ولا بمرها واخرتها واخرتنا كلنا الموت والحساب والوقوف اما الله سبحانه وتعالى للحساب ...........هل اعيش حياتي وانا كارهه نفسي وعيالي واسب والعن في زوجي وكله ذنوب في ذنوب

اول شي بخسر نفسي وبعدها بخسر عيالي الي مالهم ذنب وبخسر زوجي وما بكسب غير ذنوب مالها عدد

___
    تجربه لاخت اخرى:
    --------------------------------------------------------------------------------

نعم تأكدت من وجود خيانة والفضل يعود لله ثم للتغيرات التي طرأت عليه
    نوع الخيانة:هاتف والله اعلم اذا فيه مقابلات لأني قرأت في المسجات انها تقول( لازم اشوفك بكره...) والله اعلم وللعلم انها معاه في العمل بس مو اختلاط (تعمل في القسم النسائي)
    للأسف انا ماعرفت نمطه الا الآن وماكنت اتوقع انه يخون لأنه طيب وماكنت ادري انه من طبعه الخيانه بس لنا اكثر من سنه واحنا في موضوع الخيانه مرتين واجهته واعترف انه خلاص راح ينتهي كل شي والمره الاخيره نفس الموال تكرر وطلبت منه انه يكلمها وينهي معاها كل شي وطبعا كان ذا الشي قدامي وفعلا سار ذا الشي وبعد كم يوم لقيت اتصالات منها ومنه بإختصار الجنوبي خائن وكذاب ومنافق
    طبعا الدليل كان جوال ثاني بسيارته مخبيه ولاحظت انه احيانا يحن عليا وطلعني كم مره مطعم مع انه يكره المطاعم واحيانا يعصب ويطنشني ولما كنت اقوله انت تتأخر عشان تتكلم معاها كان احيانا ينكر واحيانا يعصب مه انه دايما هادي وطبعا كان يتأخر برا البيت مرررررررررررررررررررررررر ررره تعلق في الاغاني بشكل غير طبيعي (شي جديد بالنسبه له) وكمان لقيت رسائل على وجود علاقه...... بالهاتف طبعا والله اعلم
    كيفية التعامل:في المره الاولي انهيار تام ولكن لملمت الموضوع بطريقه غبيه يمكن من صدمتي ويمكن من طيبتي الزايدة اني صدقت انه خلاص انتهى كل شي لأنه بكي لما شافني منهاره ووعدني انه خلاص ينتهي الموضوع المره الثانيه كنت اقوى وصرخت وكسرت الشريحه والجوال وزعلت في بيت اهلي ولا جاء راضاني ولا كلمني كان يجي البيت ينام بس وطوال اليوم عند امه مع انها كانت تعرف بالمشكلة الي بيننا وبعدها رجعت بيتي وكملت زعلي استمريت شهر بعدين انتهى كل شي ولا فتحت معاه الموضوع بس كنت مره شكاكه في كل شي وعصبيه وكل ماتأخر اسوي مشكله بس احيان كثير اكون على طبيعتي(طيبه)
    المره الاخيره واجهته وزعلت في بيتي بس من دون كلام (جاب امه وقالها على الي سار )اول شي لامتني على اني كسرت ذاك الجوال تخيلوا وحاولت تصلح الي بيننا وطبعا انتهى كل شي بس قدامها وبعدين ظلمتني وقالتلي كلام يعلم الله انه موصحيح وبعد ذا قاطعتني لكن قدام ولدها تكلمني عادي (خرجت عن الشي المهم سامحوني من قهري والله) والي الان واحنا متزاعلين لنا شهر من وقت ماصارت المشكلة بس صار لي اسبوع اكل معاه وانام في نفس الغرفه بس طوال الوقت ساااااااااااااااااااكتين ومافي بيننا اي شي .....
    عندي استفسار بسيط الجنوبي يحب الاتصالات الكثيره(طبعا مو مره في حدود المعقول) والا هذا الشي يضايقه ويحسسه اني اراقبه

الشمالي الغربي يحب قمصان النوم الحرير الي لونها أزرق فاتح وأبيض وبيج وخاصه تلك التي لها فتحات على الاطراف الي فيها دانتيل ومن هالحركات .

لاحظت ايضا انه يحب ان يخفي مشاعره دائما فهو يعيش دائما في شخصية رسميه امام الزوجه ويتصرف على مزاجه ويحكم على حسب مايراه صحيح ولا يهتم برأي احد ولا يهتم ان يأخذ رأي زوجته حتى .

من صفاته ايضا انه متعلق بأهله كثيييييييييييرا خاصه امه ويحلم ان تكون زوجته مثل امه , لكن مش معناه ان الزوجه تلغي شخصيتها بالعكس تتميز وتبرز نفسها اكثر

ملاحظة :

الشمالي الغربي فهو يتوافق مع الشرقي الجنوبي

فعلينا ان نطبق شخصية الشرقي الجنوبي ونعرف عنه كل المعلومات حتى تتطابقون مع شخصية ازواجكم

عن الشمالي الغربي
    الشمالين عامةً يحبوووووووووون المدح وركزي عليها امدحيه بشي فيه يعطييج ماي عيونه وتدلعي عليه وكوني مقله بالكلام راح ينكشف جدامج تماما وفعلا صفه المزعجه اللي فيه ملول بس يمكن نقدر نستفيد منها بطرق ثانيه مثلا عندي شخصيا لما اشوفه مل اقووله اشرايك نسافر؟؟؟؟؟ تلقين عيونه برقت
    ويطير من الفرحه وطبعا تختلف هالخاصيه من شخص لاخر يعني على حسب الامكانيات الماديه واحيانا يكشت فيني ابو الشباب ويسافر مع ربعه بس اقول هم مايخالف خليه يبعد شوي ها ركزوا شوي بس بيرجع مشتاااااااااااااااااااااا اق وما يحب الانتظار هذا اكثر شي يكره ما فيهم صبر بالمررررررررررررررررررررر ه

اختي ترى زوجك نفس الشمالي
    يعني طبقي اول الموضوع والصفحات اللي بعده ويصير زوجك اوكي
    لان الشماليين مثل بعض بس اختلافاتهم بسيطه

وبالنسبة للسفر انا طلع عيوووني
    بس عرفت اتعامل معه

حاولي تطنشينه اول شي
    قولي له ودي اسافر معك
    انت ماقصرت معي سفرتني السنوات اللي راحو
    واخواني قالو بيسفروني
    بس انا مشتهيه اسافر معك ياقلبي
    وانت ماتقصر ..واذا مالك خلق وتعبان ماله داعي اهم شي راحتك..لافضيت ودني

اذا جاء بيروح مع ربعه لاتقولين له شي اسكتي وطالعيه بعتب وانتي ساكته
    وودعيه وروحي عن الباب
    لاتهاوشينه ولاتقولين ليش توديهم وانا لا..

لاتدقين عليه لاسافر
    ولما يقول فيك شي
    قولي لا..اهم شي وناستك
    دامك تستانس معهم بس
    روح الله يوفقك ويحميك
    وروحيي عنه..

سوي نفسك مشغوله
    وخليه طنشيه
    بيرجع لك ويسفرك ...
    انا كنت اسوي كذا واخربها
    بس سفرني..
    وسافر 4 بدوني خخخخخ
    2 قبل و2 بعد

المهم استمري عالطريقه هذي
    وبحياتك العاديه لاتزنين عليه ولاتهذرين خلك هاديه ولاتتلزقين فيه ولاتبوسينه او تدلعينه كثير
    خليه بالقطاره ..

اي شي يجيبه ويسويه اشكريه عليه وامدحيه بقوووه
    نفس الصفحات اللي قبل
    ركزي فيهم ... ونفذي الكلام ..

والكتاب ترى رهيب
    فيه تفاصيل رهيبه عن كل شخصية وشمالي وشرقي

يعني شمالي شرقي وشمالي غربي
    وجنوبي وكل شيء

ويقول لك عن الاشياء اللي تضايقه والاشياء اللي تحمسه ...الخ
    اقروووه زين وفيدوني معكم

عروس مبدعة
    التعرف على سلوكيات الغرب:

.لديهم إحساس بأنهم مختلفون ومتفردون

.يظهرون اهتماما ضئيلا بالمظاهروالآداب

.كثيرا ما يتأخرون أو يغيبون من دون تفسيرات

.يلبسون ملابس وكماليات غير تقليدية

.يقومون بالإعمال بسرعة بحيث يمكن إن يكونوا عرضة للحوادث

.يظهرون سلوكا غير حذر

.يبدو انه يمكن تشتيت انتباههم بسهولة

.ينضجون بمستوى مرتفع من الطاقة والحماس

.يبرزون كأشخاص فريدين

.يغيرون الموضوعات كثيرا وبطريقة غير متوقعه

.يسيرون مع التيار

.يتكلمون عندما يشعرون بالرغبة في ذلك

.يكرهون إن يكون عليهم التعامل مع التفاصيل

.يجدون من الصعوبة البقاء ساكنين

.لا يعيرون ما يعتقد الآخرين إلا قليلا من الانتباه

.رؤيتهم أوسع

.يعالجون عدة مهام في نفس الوقت

.يتمردون على الأنظمة

.يحبون إن يقوموا بما لا يمكن توقعه

.يبقون هادئين ومرنين

.يبدون اهتمامات قصيرة الأجل

.يتحاشون القيود والالتزامات

.يبدءون بكثير من المشاريع قبل إن ينهوا واحداً

.يعيشون بطريقة عفوية على الحافة

.يفخرون بأنه لا يمكن التنبؤ بما يمكن إن يفعلوه

.يضعون الأساليب الإبداعية في اعلي قائمة أولوياتهم

.يشجعون الآخرين على الاستمتاع بكل لحظة

.يزدهرون على تحريك الوضع القائم

.يمكن إن ينتجوا مليون فكرة

.يتكيفون بسهولة مع التغير

.يحتاجون إلى الإثارة والمغامرة والمجازفات الخطيرة

.يتجاهلون التنغيص والتركيز على صغائر الأمور

.يحتفظون باتجاه مرن مسترخ

.يقدرون التخيل والابتكار والمتعة

ماذا يحرك الغربيين:

الحرية،المرونة،أنظمة قليلة،التخيل،عدم التنبؤية،الانطلاق غيرالرسمي،المغامرات

الخطيرة، التجريب، الأفكار العاصفة ذهنيا، الإبداع، الانفتاح العقلي، الحصول على المتعة، الجو

الاسترخائي،إسلوب القيادة الحر،التغيرالمستمر،الحماس ،الابتكار،الفر دانية،الرؤى،القابلية

للتكيف، العفوية، الإثارة، المجازفات

ماذا يطفئ الغربيين:

ضيق الأفق،الروتين،البنائية،ال اهتمام بالصغائر،جداول الإعمال،عدم القدرة على

الحركة،القيود،الخمود،التك رار،الأنظمة المطلوب مراعاتها،محدوديةالحركة،ال ملل،التوقعات

الدقيقة،الأنظمة،الضجر،الن ظرةالضيقة،القوائم،التفاصي ل،الرسميات،بطء الحركة

يحب الغربيون ان:

.يجدوااساليب جديدة لحل المشكلات

.يقوموا بمهمة مره واحده ويتناسوها

.يعملوا بسرعةوعدم القلق بشان الكمال

.يتجاهلوا الانظمة والسياسات التي لا يوافقون عليها

.يتحاشوا القرارات والازمات كلما كان ذلك ممكنا

.يتحدوا المعاييروالاجراءات المقبولة

.يفاجئوا الاخرين بما ليس متوقعا

.يكونوا مختلفين بطريقةابتكارية وليست عملية

.يستعملوا خيالهم وافكارهم الابداعية

.يعيشوا ويعملوا في بيئة غير منتظمه

قائمه افعل :-

1- كن حساسا تجاه افكار الغربي .... يعني قدري افكاره وعطيها اهتمام .
    2- قدر حاجه الغربي للمرونه .... لا تضايقينه خليه على راحته لا تزعجينه باسئلتج والمكرره لانها تصيبه بالملل والنفور منج.
    3- ساعد الغربيين على الشعور بالحيويه والدافعيه ... يعني اذا شفتيه مشغول بهوايه لا تحبطينه بالعكس عطيه الدافع بانه يخلصها الى النهايه لان فيهم عيب اذا بلشوافي شي ما يخلصوونه .
    4- هنىء الغربي على ابتكاراتهم ورؤيتهم ... يعني حسسيه ان الشي الابتكار اذا سواه له قيمه عندج.
    5- تعرف على قدرة الغربيين الابداعيه ... اعرضي عليه انه يقدم لج حل ابتكاري لاي مشكله بحاجه الى حل او اي شي ابتكاري ثاني مو ضروري بالمشاكل .
    5- شجع الغربي على البقاء مركزا .. يعني اذا شفتيه مشغول بشي قولي له بخليك تركز واخذ راحتك راح يقدر هالشي .
    6- اعط الحريه للغربيين بالقيام باعمالهم .. ما تحتاج شرح واذا تحتاج شرح لا تضايقينه اذا كان مشغول باي شي حتى لو بعينج تافه .
    7- ساعديه في اتمام الاعمال الغير منتهيه وخليه ياخذ وقت فيها .
    8- اظهر التحمل لتململ الغربين ... يعني اذا شفتيه مل قوليله ما تنلام اشرايك نسوي كذا وعطيه شي في تحدي يعني اثيري حماسه .
    9- جاريه لانه بحاجه المتكرره للتغير ... طبعا مثل ما قلنا لانه ملول

والحين يا بنات قائمة لا تفعل مع الغربيين .

قائمة لا تفعل :-

1- تسمع للغربيين بان يتركوك تنتظر .
    2-تتوفع ترتيب ونظافه من الغربيين .
    3-تمارس حماية زائدة للغربيين .
    4- لا تسمح للغربيين بان يقوموا بمجازفات خطيرة.
    5- لا تتحدى الغربيين علانية.
    6- لا تشتكي من التغيير مع الغربيين .
    7- تظهر حذرا او ترددا مفرطا .
    8- لا تتشاجر مع الغربيين , ليكن لديك حس فكاهي .
    9- لا تبدد الوقت كثيرا في موضوع او مشروع واحد.
    10- لا تطلب من الغربين اتباع جداول عمل منظمه.

التعرف على الغربيين (مثال الحرية بدون حدود ) :

1- يحب ركوب المخاطر , مغامر

2- سريع , حيوي

3- ذو رؤية , غير تقليدي

4- ابداعي , ابتكاري

5- مرن , متعدد المواهب

6- يعالج عدة مهام , متكيف

7- عفوي , غير متماسك

8- حماسي , ذو حس فكاهي

9- ذو روح متحرر , طليق

10- متمركز حول الفكرة , حالم

كيف تتفادى الصراع مع الغربيين:

.جرب اساليبجديدة

.لا تكن ضيق الافق

.ابق مسترخيا

.اعطهم حرية

.قدرافكارهم

.خفف التكرار

.قدم بدائل

.اظخر مرونة

.ابحث عن الاثارة

.لاتهتم بالتفاصيل الدقيقة

.كن تخيليا

.اظهر فضولا

.استمتع

.تحاشالملل

.كن متحمسا

.قم بالتنكيت

.كن مغامرا

.شاركهم احلامهم

اولا ::::: امور تجذب الشمالي الغربي للمرأه

يحب امراته انسانه لها وجودها الخاص المميز الملوكي .......طيب كيف ؟؟؟؟
    انسانه ذات شخصيه مميزه لها اهتمامات خاصه به مثلا انا (( احب عالم الموضه )) كان زوجي لا يفقه شي في هذه الامور
    اظهرت ذوقي الخاص في مشترياتي في ملابسي في ديكور بيتي (((( مب شرط الغالي ))) المهم الذوق والخط الخاص بك والذي لا يشبه غيرك

ملوكيه في تصرفاتك ::::
    لا يحب الصراخ ::::: تخيلي ان كاميرات شغاله عليك والناس تراقبج ....
    الاتيكيت في الاكل .............
    المعامله الحسنه مع ابنائك ............
    اهله والرقي في التعامل معاهم ..................
    عدم الشكوى بيكرهج ..................
    عدم الثرثره وهو يتابع فيلم ..مباره ...برنامج
    ...........لانه لا يستطيع التركيز في امرين
    عدم الاتصال به مرارا وتكرارا لانه ما يحب الاتصالات الا للضروره ....................
    يحب الاظافر الطويله والمصبوغه بالوان غامقه ..............
    يحب الالوان الساده في اللبس ....................
    يحب اللبس الظيق.....................
    يحب الدلع .................دلعيه وادلعي عليه
    نظمي له اشيائه الخاصه لانه فوضوي
    يحب المكياج الهادئ
    ما يحب هاذي قالت وهاذي سوت
    ((( يكره القيل والقال))
    يحب الانجليزي موووووووووت دخلي وسط كلامج بعض المفردات
    يحب الشعر الطويل
    يحب الشخصيه القويه (((اللي تخاف او المتردده )))عليها السلام بياكلها الشمالي
    يحب المرأه الغامضه ((مب كل شي نقوله له ))
    يحب تعطيه الثقه ........وبصراحه هو قدها

عروس مبدعة
    في هذه الزاوية سنقترب أكثر من طبيعة الشرق لتقييمها و معرفتها عن كثب
    و ستكون هذه الزاوية عبارة عن عدة حلقات :

الحلقة الأولى :
    الإقتراب من طبيعة الشرقي لمعرفة سلوكياته و منغصاته و الكثير من سمات هذه الشخصية

الحلقة الثانية :
    إن لم تكن صاحب طبيعة شرقية كيف تتصرف مع أصحاب الطبيعة الشرقية الذين حولك

الحلقة الثالثة :

لك أنت أيها الشرقي ، طرق و نصائح في استخدام بوصلة الشخصية لتنسجم أكثر مع من حولك و لتقوي من الجانب الضعيف في شخصيتك الإنسانيه و أقصد هنا حلقتك الأضعف التي أوجدناها سابقا

و الآن سنبدأ بإذن الله حلقتنا الأولى في هذه الزاوية

تفرد الشرق

الشرقي التقليدي

• متمركز حول الجودة

• تفصيلي،مرتب

• بطئ،متأن

• مركز،عنيد متشبث بحقوقه وآرائه
    • مخطط،منظم
    • منطقي،تحليلي
    • مناسب،دقيق
    • مكافح،مسئول
    • تقليدي،محافظ
    • جاد،متحفظ

الشرقي المتطرف

• مغرم بالكمال

• تعوزه الدعابة،جامد

• عاجز عن التقدم
    • وسواسي،كثير النسيان او غافل
    • ضيق الرؤية ،اعتيادي
    • انتقادي،طقوسي
    • منغص،غير متسامح
    • صارم،عنيد
    • وحيد،معزول
    • ضيق الأفق

لمحة عن الشرقيين..

"الشرقيون يقومون بالعمل بتميز"

الشعار..الشرقيون يقومون بأداء العمل بطريقة صحيحة من اول مرة

الرمز.. مدار كوكبي

أعظم نقاط القوة..التخطيط بالتفاصيل

نقطة الضعف الاساسية..ضيق الرؤية
    المقدرة الاساسية..التحليل المنطقي
    الأولويات..الحقائق
    مفتاح التحفيز..التنقيب عن الاخطاء
    المنغص..عدم الدقة
    اسلوب العمل واللعب..جاد
    الكفاءة الرئيسية في العمل..التنظيم
    السرعة..بطئ وحذر
    الصورة الذهنية..الجودة

أعلى 10 نقاط قوة عظيمة لدى الشرقيين

1/ التحليل

2/ التنظيم

3/ الجدية

4/ تركيز التفكير
    5/ تركيز الانتباه
    6/ التشبث والعناد
    7/المنطق
    8/الرؤية
    9/ الاحتشام واللياقة
    10/ المسئولية

أعلى 10 مناطق خطرة عند الشرقيين

1/ الوسواس

2/ التشاؤم

3/ الحذر الزائد

4/ النقد
    5/ الملل
    6/ السخرية
    7/ ضيق الأفق
    8/ العزلة
    9/ الجدل
    10/ التكبر

الأفراد الشرق- شماليون

مرتب*تفصيلي*توكيدي*حاسم*سري ع الحركة

الأفراد الشرق-جنوبيون

مرتب*تفصيلي*ودود*يحب المساعدة*بطئ الحركة

التعرف على أطفال الشرق

أطفال الشرق التقليديون عموماً..

• يعتنون بمظهرهم

• يتحاشون ان يصبحوا قذرين او متسخين جدا

• يتعودون على الممارسة الروتينية بسهولة

• يسألون"لماذا؟" كثيرا ويتوقعون اجابات صحيحة
    • يفضلون المنافسات العقلية على المنافسات البدنية
    • يركزون على لعبة او مشروع واحد لمدة طويلة
    • يفككون الاشياء ويعيدون تركيبها
    • يضعون لأنفسهم جدول عمل
    • يحاولون بجد ان يتبعوا التعليمات ويفعلوا ما هو مناسب
    • يحبون تركيبة المدرسة ويحبون ان يتعلموا

أطفال الشرق المتطرفون عموماً

• يكونون تحت درجة ما من الضغوط

• ربما يغيروا ملابسهم عدة مرات في اليوم

• يمكن ان يصبحوا وسواسين فيما يتعلق بما يخصهم

• يغضبون جدا اذا كسرت اللعبة
    • يصرون على تحديد مكان خاص لكل شئ
    • يقلقون بشأن اشياء ممكن ان تحدث
    • يكرهون بان يتم اختراق حيزهم الشخصي
    • لا يتحملون الانحراف عن الانظمة /الروتين
    • يجلسون عدة ساعات دون تمارين بدنية
    • يكرهون ان تتم مضايقتهم او السخرية منهم
    --------------------------------------------------------------------------------

التعرف على الشرقيين في ادوار مختلفة

كطلاب...

• يطرحون اسئلة تفصيلية
    • سريعون في الإشارة للاخطاء التي يرتكبها المعلمون
    • ينزعجون اذا خرجت المناقشات عن المسار
    • لديهم قدرة ضئيلة على تحمل المبالغات وعدم الدقة
    • يستمتعون بالتحديات الذهنية
    • يقدمون بحوثا مرتبة ، تبلغ حد الكمال تقريبا
    • يأخذون مسألة التعليم بجد
    • يجادلون حول النقاط المنطقية والتفصيلية
    • يعطون انطباعا بأنهم مجتهدون ومفكرون
    • يحبون ان يحللوا اسباب كل شئ
    • يقومون غالبا بالتأكد من الواجبات مع المدرسين بعد الحصة
    • يعطون انتباها دقيقا ويبقون مركزين

كرياضيين...

• منضبطون بشدة
    • يستمتعون بالتمارين الروتينية اليومية
    • يعملون باستمرار على صقل مهاراتهم
    • يحاولون مرة بعد مرة حتى يؤدوا بطريقة صحيحة
    • يأتون مبكرين هم دائما مستعدون
    • ربما يكونون الاذكى،اذا لم يكونوا الاقوى والاسرع
    • يحتاجون الى ان يعرفوا اسباب خطة اللعب
    • يتوقعون اتباع البرامج بدقة
    • يمكن ان يكونوا انتقاديين تجاه المزاح الخشن
    • يقلقون بشأن التحضيرات/ التفاصيل
    • يحللون ويخططون استراتيجيات لتحسين نوعية اللعب
    • يركزون على تحسين الاداء، حتى ولو فازوا

كقادة...

• يستعملون اسلوب قيادة موجه وربما يتخذون قرارات سريعة
    • منظمون جدا ويطلبون ذلك من الآخرين
    • يحتفظون بسجلات دقيقة للتفاصيل
    • يصرون على اتباع خطة استراتيجية
    • يتحققون ان الميزانية متوازنة وهم متحفظون في الانفاق
    • لديهم مجموعة قواعد وقوانين صارمة
    • يتبعون الخطة حرفيا
    • يبدءون الاجتماعات والمناسبات في الوقت المحدد
    • يفضلون الاجراءات البرلمانية على البنية غير الرسمية
    • يتحملون المناقشات الطويلة التفصيلية
    • يفضلون القيام بالمهام بأنفسهم وأداء ذلك بطريقة "صحيحة"
    • يحبون القيام بالاشياء بطريقة تقليدية

كأصدقاء ،او ازواج او شركاء

• لديهم اداب حسنة ويتوقعونها من الاخرين
    • يقومون بتصحيح الاخرين بكلمة "يجب"
    • يمكن ان تكون لديهم مسحة من الغموض والانعزالية
    • يجادلون حول التفاهات
    • يعتبرون المبالغات وعدم الدقة كذباً
    • يتوقعون من الاخرين ان يشاركونهم في معاييرهم الرفيعة
    • يحتاجون الى النظافة والتنظيم
    • يحتفظون بسجلات عقلية لمن يكون عليه "الدور" في اداء المهمة
    • يحبون المساواة في العلاقات
    • يقدرون الماركات ذات السمعة الجيدة
    • يحافظون على النظام والروتين في حياتهم اليومية
    • هم اكفاء ويمكن الاعتماد عليهم ن ويعطون احساساً بالأمن للاخرين

التعرف على الشرقيين في حالات مختلفة

في المنزل..

• يعطون احساساً بالنظام والاتساق
    • يحبون الاحتفاظ بكل شئ في مكانه المناسب
    • يحافظون على البيت والحدائق مرتبة بدقة
    • متحفظون في إظهار الانفعالات
    • يستمتعون بالخصوصية(ربما يضعون حواجز)
    • يقودون مركبات عالية الجودة وذات فعالية
    • يحتفظون بقوائم تفصيلية لما"يجب عمله"
    • يعتمدون على مخطط يومي وعلى التقويم
    • يحاولون ان يستعملوا الاقناع مع اطفالهم
    • مرتبون باستمرار
    • يتضايقون من الزيارات الغير معلومة
    • يعيشون بطريقة الروتين اليومي

في البيئة الاجتماعية...

• يتراجعون ويلاحظون الاخرين(وربما يبدون انتقاديين)
    • تبدو عليهم سمات الاتزان والتهذيب
    • لديهم اداب خالية من العيوب ويحترمون ذلك في الاخرين
    • يتوقعون خدمة ممتازة
    • يستمتعون بالاحاديث المثيرة وربما يقدمون ذلك
    • يتحاشون الانشطة المتهورة
    • لن يجازفوا بوضع انفسهم موضع السخرية
    • ربما يعتبرون(ذوي روح غير رياضية)
    • احيانا يغادرون قبل الوقت
    • صعبوا الارضاء فيما يتعلق بالدعوات التي يقبلونها
    • يقسمون الفواتير المشتركة بدقة متناهية
    • يفضلون قضاء امسية في المنزل بمفردهم على حضور حفلة

خلال المقابلات...

• ربما يصلون مبكرين بخمس عشرة دقيقة
    • يقومون باستعمال الاتصال البصري بكفاءة ولكن يتحاشون التحديق
    • يصافحون بطريقة مناسبة،وليس بقوة زائدة
    • يلبسون بطريقة تقليدية احترافية
    • يظهرون بأحذية ملمعة تماما،وأظافر مقلمة
    • ينتظرون الدعوة بالجلوس
    • يتحدثون بذكاء وربما يطرحون اسئلة
    • ذوو منطق فصيح ورفيعو الادب
    • ربما يقومون بإتمام واجباتهم في حضور الاخرين
    • يبدون اهتماما بالقوانين،والاجراءات والانظمة
    • يحتاجون الى ان يعرفوا التوقعات والحقائق الدقيقة
    • تكون سيرتهم الذاتية ومرجعياتهم جاهزة

في الوظيفة...

• يراجعون اعمالهم مرتين او ثلاثة
    • يأخذون مسئولياتهم بجد
    • بطيئون لانهم دقيقون وحذرون
    • يصبحون انتقاديين تجاه عدم اتقان العمل من الاخرين
    • يحبون ان يؤدى العمل بطريقة صحيحة من اول مرة
    • يمكن ان يكونوا صعبي الارضاء فيما يتعلق بمن يعملون معهم
    • ينتبهون ويركزون على شئ واحد في نفس الوقت
    • يؤدون المهام بتسلسل منطقي منهجي
    • ينهون مابدءوا به
    • يمكن ان يعملوا جيدا بمفردهم وفي مساحة محدودة
    • يستمتعون بالمهام التفصيلية التي تتطلب الدقة
    • يحافظون على تنظيم المكان والسجلات

عروس مبدعة
    الحلقة الثانية :
    إن لم تكن صاحب طبيعة شرقية كيف تتصرف مع أصحاب الطبيعة الشرقية الذين حولك

ماذا يحرك الشرقيين :
    • الجودة
    • سجلات دقيقة
    • البحث عن أخطاء
    • موظفون أكفاء
    • البرهنة على مسألة
    • البنية
    • الآداب الرفيعة
    • التنظيم
    • التخطيط التفصيلي
    • عدم استعجالهم
    • الطرق التقليدية
    • العمل الجاد
    • الوفاء بالمتطلبات
    • اتباع الأنظمة
    • التوقعات الواضحة
    • ظروف عمل مثالية
    • التحليل المنطقي
    • التركيز على الحقائق
    • العزلة الهادئة
    • وسائل قياس
    • جداول الأعمال
    • قصد الكمال
    • الفعالية
    • التميز

ماذا يطفئ الشرقيين
    • انخفاض المعايير
    • التغيير
    • اهمال الجودة
    • الاجراءات الغامضة
    • الأجوبة و السئلة المبهمه
    • المعلومات غير الدقيقة
    • عقبات في طريق الحقائق/الحقيقة
    • الاختصارات المكلفة
    • عدم الدقة في حفظ السجلات
    • الانغماس في الذات
    • استعجالهم
    • الفوضى / الضوضاء
    • العموميات
    • المزاج الثقيل
    • المهام التافهه
    • عدم الجدارة بالثقة
    • عدم الكفاءة
    • المبالغة
    • قلة التركيز
    • السرعة في الأداء

اشعال الشرقيين

أ- ينشط الشرقيين بواسطة ...
    • المهام المتسلسلة التي يمكن أداء كل منها في وقت
    • وقت كاف لإنهاء ما بدءوه و فحصة
    • الخصوصية ، والأمن , والهدوء مع اقل مقاطعات
    • فرص للتخطيط المسبق بتفصيل
    • ادوار تحرير او تفتيش ( لمن الأخطاء )
    • سلطة للتحكم في جودة المنتجات أو الخدمات
    • أجهزة منظمة للتأكد من الدقة و الفعالية
    • الاستمرارية و الكفاءة في رفاق العمل
    • التمييز في كل شيء
    • تجاوز المعايير المتوقعة

ب- يحب الشرقيون أن ...
    • يقوموا بتنظيم البيانات ، و المناسبات
    • يخططوا و يقوموا بفحص مضاعف التفاصيل و الترتيبات
    • يقوموا بفحص الجودة
    • يقدموا تقارير دقيقة ، مستندة الى الحقائق
    • يركزوا على التعليمات و يتبعوا القوانين بالضبط
    • يقوموا بعمل جداول الأعمال و يلتزموا بها
    • يقوموا بقياس التقدم ، و الفعالية ، و الجودة
    • يقوموا بتحليل كل الاختيارات قبل أن يتخذوا قرارا
    • يُقنِعوا بواسطة الجدل المنطقي
    • يعيشوا و يعمل في بيئة منظمة

مكافأة الشرقيين ...
    • الاطراء في حضور الناس الذين هم معجبون بهم
    • جوائز ذهبية او فضية أو مجوهرات
    • الشرائط الزرقاء
    • دفتر تخطيط ذو غلاف جلدي
    • كتب ذات معنى
    • وثائق تاريخية أو موروثات قديمة
    • عشاء فاخر لأثنين
    • الفن التقليدي
    • الشعر التقليدي
    • تذاكر للسمفونيات و الاوبرا
    • بيئة هادئة منعزلة للعمل
    • استحسان كفائتهم
    • جوائز تميز
    • طقم اقلام فاخر
    • كلمات تعزز من سمعتهم
    • اشياء كلاسيكية / ماركات ذائعة الصيت في الجودة
    • قطع من الكرستال او الخزف الرائع
    • ادوات مكتبية منقوشة
    • اشياء للزينة
    • برنامج كمبيوتر لتحسين الفعالية

كيف تتفادى الصراع مع الشرقيين ..
    • كن مهتما بالجودة
    • لا تترك مخلفات
    • قم بالعمل بطريقة صحيحة
    • ابق في المسار
    • ركز على التفاصيل
    • قدر ذكائهم
    • اعمل بطريقة منهجية
    • احترم روتينهم
    • قدم معلومات دقيقة
    • لا تبالغ
    • افعل أكثر مما هو متوقع
    • قم بانهاء ما بدأت به
    • فكر بطريقة منطقية
    • اتبع التعليمات
    • اوف بالمعايير
    • لا تتخط الخطوات
    • تذكر الاجراءات
    • ابق منضبطا
    • أعطهم وقتا كافيا
    • كن كفؤا
    • لتكن لديك خطة
    • كن منظما
    • احصل على الحقائق مباشرة
    • افحص الأخطاء فحصا مزدوجا
    • أظهر متماسكا
    • تحاش الأخطاء
    • لتكن لديك آداب رفيعة
    • اقصد التميز
    • كن تحليليا
    • اسأل لماذا
    • اظهر كفاءة

عروس مبدعة
    الطبيعة الجنوبية
    الحلقة الثالثة : لك أنت أيها الجنوبي ، طرق و نصائح في
    استخدام بوصلة الشخصية لتنسجم أكثر مع من حولك و لتقوي من الجانب الضعيف
    في شخصيتك الإنسانيه و أقصد هنا حلقتك الأضعف التي أوجدناها سابقا

أفكار للجنوبين لينسجموا مع الآخرين

قم بالإنتهاء بسرعة
    لا تكن مفرط الحساسية
    كن أسرع في القيام بالفعل
    قم بتنمية اتجاه عقلي أكثر صلابة
    أسرع في كل شيء تقوم به
    اطلب المساعدة حين تحتاج إليها
    ساعد نفسك بقدر ما تساعد الآخرين
    لا تشعر بأنه يجب عليك أن تعطي هدايا لكي تكون محبوبا
    قم بأنشطة أكثر بنفسك ، بصورة مستقلة
    كن واثقا من قدراتك الخاصة
    اظهر في الموعد المحدد و كن جاهزا
    تكلم بصورة أقل عندما يكون من الواجب أن تعمل
    قم بالتعبير عن آراء صريحة كلما كان ذلك مناسبا
    اطرق الموضوع بسرعة
    قدم تفسيرات و تبريرات أقل
    لا تكن خائفا من اختلاف وجهات النظر
    كن توكيديا أكثر
    قم باتخاذ قرارات سريعة و أكثر ثباتا
    أظهر الثقة بنفسك
    التزم بالوفاء بالمواعيد النهائية
    لا تدع الأحمال الثقيلة تعوق حركتك
    احذر أن تكون ودودا أو متملقا زيادة عن الحد
    تقبل الفضل والإطراء و المديح و الهدايا بلطف
    ليكن رد فعلك نحو الصعوبات أقل انفعالا
    تحكم في الفروق الطفيفة في وجهات النظر
    لا تحاول جاهدا أن ترضي
    قم بإنهاء المهام التي يجب أن يتم عملها
    قم بتطوير سلوك احترافي
    تحاش الميل إلى ”خنق“ الآخرين بالطيبة
    تعهد بما تستطيع الوفاء به
    لا تكن شهيدا
    قلل من التسويف و الشكوى
    خذ زمام المبادرة

الوظائف الملائمة للجنوبيين

الجنوب شرقيين

ممثل مصادر إنسانية محب للناس ” جنوبي " ، منظم " شرقي ”

طبيب\ممرض عائلة مهتم ” جنوبي" ، تفصيلي " شرقي ”

وسيط محب للسلام " جنوبي " ، متماسك " شرقي ”

موظف استقبال ودود " جنوبي " ، منطقي " شرقي ”

مساعد مدرب لاعب فريق " جنوبي " ، مخطط " شرقي "

إرشادات للجنوبي كي يتخلص من سلبيات شخصيته

(تطبيق بوصلة الشخصية )

تعلم كيف تفكر و تتصرف شماليا : ( لتحقيق التوازن و التواصل مع
    الشماليين و قد تحتاج إلى تلك المهارات في الوظائف و المهام التي تتطلب خصائص
    ومهارات شمالية )
    لماذا ؟؟؟

- ستقوم بتطوير فعاليتك في إدارة الناس
    - ستصبح أكثر توكيدية و ثقة بنفسك
    - ستتعلم كيف تقيم و تطور من نقاط ضعفك

فكر في جوهر الطبيعة الشمالية

- لدى الشماليين طبيعة قوية استقلالية
    - الشمالييون سريعوا الحركة ، توكيديون و نادرا ما يسترخون ،
    يتحاشون الروتين و المعوقات
    - الشماليون مغرمون بأن يكونوا قادة ، و يستمتعون بالعمل الجاد و التنافس
    - الشماليون يحاولون ألا يفشلوا أو يظهروا ضعفا أبدا

أيها الجنوبي كيف تستفيد من بوصلة الشخصية

أولا :

قم بدراسة الأجزاء المتعلقة بالشمال في الجزء الأول من هذا الموضوع
    فكر في شماليين تعرفهم ، و اسأل نفسك ماذا يمكن أن يقولوا أو يفعلوا
    قم بجهد مركز في أن تفكر و تتصرف كما لو أن طبعك الغالب شمالي
    أجبر نفسك على أن تنظر للعالم و للناس الذين تقابلهم من منظور شمالي
    تمرن ! تمرن ! تمرن ! السلوكيات و المهارات الشمالية يمكن تعلمها
    ابدأ ببساطة ، باستعمال الخطوط العريضة التالية :

ثانيا :
    كيف تتصرف بطريقة شمالية خطوة بخطوة
    ( ضع إشارة أمام النقاط التي تحتاج إلى تقوية )

أنظر مباشرة في أعين الناس
    صافح بقوة
    تحدث و تحرك و اعمل بسرعة
    ضع أهدافا ، و افعل كل ما ينبغي لتحقيقها
    كن جسورا و توكيديا
    انصب قامتك ، بثقة
    قم باتخاذ قرارات بسرعة ( ثق في مقدرتك )
    استمتع بالتحديات و كأنها فرص أو مناسبات
    نافس لتربح و تكون الأفضل
    كن مبادرا ( فقط قم بالوثب )
    كن أكثر ضبطا للحالات و الأحداث
    اقبل أدوارا قيادية
    ارفع صوتك و عبر عن رأيك
    حاول العثور على طرق للحصول على ما تريد
    لتكن لديك الشجاعة لتكافح في سبيل معتقداتك

ثالثا :-
    1 - أحضر ورقة و قلم ...
    2 - سجل قائمة بالسلوكيات التي تحتاج إلى تنميتها أولا

3 - ضع استراتيجية لتحقيق كل مما سبق ( مثال : كأن تحدد في الخطوة 2 توكيد الذات ،
    فتسجل في الخطوة 3 عندما يكون لي رأي أتأكد من أنه سمع بطريقة مناسبة )

4- حدد شخصا شماليا أنت معجب به و سجل أربعة خصال تحتوي عليها شخصيته
    و تحتاج إليها أنت .

5- تابع التحسن في سلوكك( شهريا أو أسبوعيا ) و ضع إشارة على السلوك الذي
    تمكنت من تطبيقه .

صفات بارزه في الشمالي الغربي

اولا ::::: العمل ::::: يموت في شي اسمه شغل لو ميت من التعب .......
    يعني لو ماعنده شغله بيطلعله اي شي ليلتهي

مش معناه يبى يطلع لا .........لان الشمالي هذا طبعه

يحب يخدم الاخرين بطريقه تبط الكبد ساعات ............حتى في اوقات الاجازه بيقولك فلان مشغول وانا بخلص له هالشغله

باختصار ((( راعي فزعه ))))

خبير في كل الامور .........طب ...فقه... حياه .....اطفال ........يعني كل شي يعرفه
    واذا قلتيله معلومه جديده يسوي نفسه يعرفها

باختصار _(((( ثقه في النفس عاليه ))))
    يعني في المقابل خلي ثقتك في نفسك اكبر منه

مرتبط باهله اقصد ما يحب يضايقهم ابدا

تهمه نظره الناس له

حنووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووون

طيب ............................

اذا تضايق يكتم الشي وتلقينه ينزوي في كهفه (( مهم )) لاتحاولين تسألينه شو فيك ..........احترمي العزله اللي هو فيها كم يوم وبيرجعلك ................

فوضوي ..........حاولي ترتبين اغراضه انت واشيائه واوراقه الخاصه في بوكسات حلوه

يحب الدلع ...............حاولي تعمليله مساج ....... حمام دافي .......... عطري ودخني ثيابه دايما

الشمالي يشكو من المعده فاهتمي باكله

يحب استقبالك له (((((( اهتمي بها النقطه وايد )))))

يموت في الابتسامه يعني ما يحب التكشيره

وبس

.الشمالي كل ما غبتي عنه استجن ممكن وانت في البيت استقبلتيه وقعدت شوي روحي غرفتك بدون ما تقولين ((( اسمحلي باروح الغرفه شوي وبجي )))

انسحبي بهدوء لغرفتك وانشغلي باي شي مثلا حطي مناكير

دقايق وبيناديك او بيلحقك
    (((((((((( شو تسويييييييييييييييييييييي يييييييييين ؟؟؟؟؟

الشمالي يحب المدح يا اختي امدحيه بصفات يستحقها لما يسوي شي ما نقول اسكتي وتجاهليه

التغلي معناه .........مو كل دقيقه تتصلين او اتطرشين مسج خليه يشتاق شوي

مثلا اذا متعود تكلمينه اول ما تصحين لا تتصلين بيفتقدك وبيتصل ..

بالنسبة للحنان الدافئ انا اقول ان الشمالي الغربي ماينسى احد بمعنى ان كل الناس بباله وهو يفكر فيهم كلهم والتناقض العجيب انه مايحب يسال عن احد كثير
    لدرجة انه يعتبر قرار انه يتصل او ير سل لاحد كانه قرار عسكري !!

الشمالي غربي كريم وركزوا عليها هذي ماشفت احد تكلم عنها
    يعني اكره ماعليه البخل والحسابات
    ايضا هو حنووووووووووووووون ومشاعرهم من الداخل جياشة
    وهذا الجانب الغربي فيه
    لولا حظتم ان الغربي مؤهل لوظيفه رسام وكاتب وشاعر وهذي كلها تحتاج مشاعر
    الاخلاص انا اعتقد ان الشمالي غربي مخلص ووفي جدا
    لكن اذا حس لو لحظة وحده ان اللي قدامه مايستاهل مشاعره ماراح يعطيه وجه
    يعني هو يعطي قد ماياخذ
    ايضا الحريه الحريه بليز عطيه حريته لاتكثرين عنده من كلمة الناس والناس لانه اصلا مايقلد احد ولا ياخذ راي احد
    بعد يحب المكان النظيف حتى لو ماكان مرتب
    وكمان يحب الدلع لنفسه ولغيره
    مايحب التحقيق
    اذا كان مركز في شي لاتشغلينه ابد ولا حتى تعرضي مساعدتك عليه هو اذا احتاجك يناديك
    واعتقد انه يحب اللون الاحمر والله اعلم
    تدرين اللوم هذا فيه فرفشه وهذا الجانب الغربي فيه
    والاشقر بعد
    عموما تاسره الانوثه
    عموما انتي وريه انه لك ستايلك الخااااااااااااااااااااص ورايح يقدر الشي هذا فيك
    بعد ركزي على مكياج العيون يكون الوان يعني بدعي فيه وشوفي الفرق
    وخلي هذا بين فترات متباعده لانه يمل من المنظر الواحد الللي يتكرر

وغير كذا الشمالي غربي يحب السفر لانه قلب روتين فاذا سافرتي معاه خلي كل شي غير روتيني ولا تسوين شي متعودين تسوينه
    بالعكس ابتكري معاه افكار
    مثل تنامون على الارض بدل السرير تصحون الفجر وتجلسون على البحر مثلا
    يعني عطيه شويه استرخاء

وعلى فكره الشمالي غربي يجي بالاقناع لكن لاتكثرين عليه عشان مايعاند معاك
    لانه يحس انه اذا مااقتنع بحاجه مقنعه يحس انه انسان دكتاتوري وهذا يناقض حب الحرية اللي فيه

الشمالي .. فوضوي بعكس الجنوبي المرتب
    يركز في الشغل مثلا ::: في الطريق وهو يسوق مستحيل يتكلم الا شي بسيط لانه مركز في القياده

قاسي في حالات الزعل لدرجه تحسين انه ممكن يبيعك برخيص وكأنك ولا تسوين ريال
    راعي فزعه للكل (( حق ينمدح ))
    فوضوي لدرجه متعبه حتى سيارته مش مرتبه

بس حنون وطيب .........

اذا احبك بيعطيك فلوس ويقولك خلصي شغلك حتى لو تأثثين البيت المهم تخلصين لانه مشغوووووووووول ويعوض غيابه بالفلوس

كل ما ظغطتي ع الشمالي كل ما ابعد ..........
    كل ما انتقدتي تصرفاته عااااااااااااااااااند وبقوه

بس استرجعيه ((( بالعلاقه الزوجيه ))) ركزي جدا عليها
    احبيه واعشقيه ... نظراتك خليها تهمس بالحب له ...........خليك عاشقه تنتظر فارسها

فاجئيه بردة فعلك اللي ما يتوقعها
    فيها علاج فعااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااال
    لاي مشكله زوجيه

الشمالي غربي نوعا ما يعطي طناش لمسؤلياته الا في حالة وحدة تدرين شني
    اذا ربطتي المسؤليات بذاته
    يعني قولي الناس كلهم كذا او خوياتي يمدحون اللي يسوي كذا
    يعني امدحيه بس بذكاء بحيث تخلينه يتمنى يسمع رايك والله بتلقينه يقطع نفسه عشان يرضيك
    اطلبي منه الطلب مرة وحدة كل ماكثرتي زن كل ماكثر طناش
    وبعدين الشمالي غربي يحب مسؤليااااااته تكون ضخمة يعني رجل مواقف
    يعني لاتشغلينه باشياء تافهه اطلبي منه سواق او وصي اغراضك مع احد ثاني
    عشان مايحس ان طلباتك كثيرة
    يعني مو كل شي على راسه
    غير كذا اعطي رايك بصدق حتى لو ماعجبه راح ياخذ رايك اكثر
    انا اخوي شمالي غربي لكن لما ابغى الحاجه اعرف اجيبها منه
    اطلبي بكل ثقة ولا تزني ولا تزعلي اذا ما جابها لك خلك عادية
    وريه انه مافي شي يقهرك ترى احيانا الشمالي غربي يتلذذ لما يشوفك متالمة من حركه سواها
    الشمالي عموما يحب الحرمة القوية اللي شايفه حالها رقم واحد
    واعتقد اكثر شي يقهره انك تنظرين له انه اناني
    اكبر غلطة ترتكبينها مع الشمالي انك تطيحين الميانه معاه يعني عادي يسبك عادي يعطي كلام جارح عادي يمزح بثقالة دم
    راح تلاحظين انه بيطلب رايك باللي يسويه مثلا اذا اشترى شي من مطعم اذا سوى حفله اذا اشترى عطر هذا طبعا اذا كان يهمه رايك
    تذكري ان الشمالي يحب المراة القوية يعني اللي راسها والف سيف الا تاخذ حقها
    ولاحظي اني قلت القوية ماقلت المتمردة
    لان المتمردة يكرهها واحنا قلنا انه يحب القوية

يحب الحرمة اللي عندها اهتمامات ومواهب وبعد يحب يستعرض عضلاته بالنقاش اذا كان شايف نفسه مثقف
    انت المطلوب منك ياطويلة العمر حسن الاصغاء اولا واخيرا
    هو يبغى يسمع نفسه وهو يتكلم اكثر مما يبغاها تتحول الى ندوة

عروس مبدعة

بكتب لكم كل شخصيه وشلون تنظر لها الشخصيه الثانيه

بنقله من الكتاب ..

نظرة الشمالي للشماليين ..

انهم قادرين وحاسمين

نظرة الشرقي للشماليين

انهم متحكمين ومغرورين

نظرة الجنوبي للشماليين
    انهم مخيفين ونزاعين للسلطه

نظرة الغربي للشماليين
    انهم مدفوعين كثيري المطالب

نظره الشمالي للشرقيين
    انهم صعبين الارضاء غير مرنين

نظرة الشرقي للشرقيين
    انهم يمكن الاتكال عليهم واكفاء

نظرة الجنوبي للشرقيين
    انهم مملين ومتكبرين

نظرة الغربي للشرقيين
    ضيقين ووسواسيين

نظرة الشمالي للجنوبيين
    انهم بطيئين وحساسين

نظرة الشرقي للجنوبيين
    عاطفيين وكثيري الكلام

نظرة الجنوبي للجنوبيين
    انهم عطوفين دافئين

نظرة الغربي للجنوبيين
    اعتماديين وعاجزين

نظرة الشمالي للغربيين
    لايمكن الاعتماد عليهم غير واضحين او مييزين

نظرة الشرقي للغربيين
    لامبالين وغير منظمين

نظرة الجنوبي للغربيين

غير هيابين
    متمردين

نظرة الغربي للغربيين
    ممتعين ومثيرين للاهتمام

عروس مبدعة

ما هو الغلط وما هو الصواب في اعطاء الزوج المال ؟؟؟

الخطا ان تقوم الزوجة بالصرف الكامل على نفسها
    وعلى اولادها وعلى البيت ...كل راتبها يكون في يدها
    لكن لا يتبقى منه شيء لانها تصرف على البيت الزوج بخيل ولا يصرف فتجبر على الصرف....او ان يشتري الزوج سيارة فارهه بامواله ويلعب بامواله يمين شمال وهي تصرف

الخطأ ان تشتري الزوجة سيارة لزوجها بمالها وتصير مديونه وهو لا يعطيها بل ياخذ فقط فهي غير مسؤوله عن شراء سياره له وهو قادر وحتى ولم يكن قادرا يمد رجوله على قد لحافه

الخطأ ان يكون الرجل صارما تعمل المراة وبطاقة البنك في يد زوجها تكد طوال الشهر و تتعب وتترك اطفالها عند الخادمه لتعمل وفي الاخير يمن عليها الزوج بمصروف من راتبها ويحاسبها لو اعطت اهلها ...!!!!!!!!!!!!!! هنا اقول للزوجة اجلسي في البيت ابرك لك

الصواب هو ان تتعاون الزوجة والزوج على مصاريف البيت والاطفال كل بمقدار وان يعلم كلا الطرفين ان ذهب اموال الطرف الاخر عن اتفاق لا اجبار وعناد

فهم في الاخير شركاء و احباء ...................لكن الاستغلال والغباء هو الشيء غير المحمود

ان يستغل الزوج الزوجة فياخذ مالها ليلعب به او ليكلم امرأة ثانية او ان يعطيه لزوجته الثانية

فهذا ليس من حقه

ومن تعتقد ان المال سيشري لها حب زوجها فهي مخطأة تماما بل هي ترخص وتبيع مشاعرها لزوجا لن يقدر بل سيدوس عليها ويمشي

____

دكتوره ممكن سؤال جاوبيني عليه انا شخصيتي مثل خلود وزوجي شمالي شرقي وتقولو انو الشمالي يحب المراه العامله طيب ليييييييه زوجي كل ماجاتني وظيفه يرفض ؟؟؟!!!! يقول ياراتب مجدي من2000 ريال ومافوق يابلاش وتكون الوظيفه قريبه من البيت يعني شروط تعجيزيه ممكن التفسير ؟؟؟؟؟؟؟!!!!

وانا مع زوجك في ذلك

لو كان الراتب الذي ستخرجين من اجله لا يساوي الكثير لا تخرجي

فهو لا يحتاج لمالك وهذا حقه

الشمالي يفكر كثيرا في راحته وبيته واطفاله ...............ويعقد مقارنه بين خروجك للعمل وبين راحته وان كان الامر يستحق ان تتركي اطفاله من اجله

ويحب ان دخل البيت ان تسارع الزوجه للقائه وهي مبتسمه وفرحه فهذا يعكس يومه كله ....فان لم تكوني موجوده ومشغوله ..........خسر متعته

هل تعلمون امرا مهما ......................يكره الرجل المرأة التي تخسر كل شيء بسببه ....والتي تذكره دائما بغلطه

لا ... الشمالي لا يريد موظفة ... بالعكس هو يحب ان يكون مسؤول عنها و عن نفقاتها ... و لكنه يريد زوجة تتحمل مسؤولية ... تتحكم بعواطفها ... واثقة بنفسها ... لا ترتمي عليه ... تقدر مشاعره و تراعيه و تحترمه ... لو ضربها لا تقبل اعذاره فلا يوجد عذر للضرب ... الضرب لا يعني انه قوي بالعكس ... يعني انه ضعيف و لا يتحكم بأعصابه ... عليها هي أن تكون أكثر حكمة ... فلا تسمح له بضربها أبداً ... [رد ممتاز جدا

عروس مبدعة

خلود وخالد هي قصص تحوي امثلة تطبيقية على الشخصيات

اليوم خلود وحده منكم حبت تتقمص
    شخصية خلود وتعيش الدور وتعرف ردودكم

خلود جنوبية بمعنى الكلمه وعاطفيه
    تهتم بالتفاصيل الدقيقه وتركز عليها
    اذا طلبت منها وصف موقف ما تصف لك المكان والالوان
    و الاصوات قبل ان تصل للحدث المهم
    فهي في داخلها كاي انثى عشوائية مبعثره تهيم في بحور العشق والهوا طبعا فقط في خيالها

من اول ما خلصت الثانوية خطبها خالد الرجل المهم الشمالي الشرقي
    ولانها خلود الجنوبية
    احبت خالد بكل جوارحها وعاشت معه اجمل ايام عمرها

خالد كان مبهورا وسعيدا بخلود ...................لدرجه ان يهتم باناقتها و بشكلها امام الناس
    كان ياخذ الحقيبة من مكان والحذاء من مكان اخر وسوق اخر فقط لتكون خلود انيقه و جميله

حملت خلود بطفلها الاول وهي في مراحل الدراسه
    فلم يوقفها الزواج عن اكمال دراستها الجامعية وخالد وقف مشجعا لها فزوجة الرجل المهم يجب ان تكون مهمه

حياة خالد وخلود
    لم تخلو من المواقف الصعبه
    التي كان يختمها خالد بضرب خلود .........ومن ثم البكاء وطلب الغفراااان من خلود

تخرجت خلود من الجامعة واصبحت شخصا مهما
    مع وقف التنفيذ شهادة بلا عمل ........لكنها تظل شهاده وترفع الرأس....مع ثلاثة ابناء احباء

كانت عند خلود قطعة ارض ...
    وعند خالد ايضا ...........باع كل منهم ارضه واسس لخالد مقر عمل جديد ............
    وما العيب في ذلك مادامت الحياه بين الزوجين مستقره
    لا عيب ان تساند الزوجة الزوج في اعباء الحياة
    هنا بدا خالد في النغيير على خلود
    كل شيء ممنوع !!!!
    الخادمه ...................لا يا خلود لا تحتاجين لخادمه
    كل ما على صوت خلود اسكتها خالد بالضرب

في احدى المرات كانت خلود نائمه وعندما استيقظت
    اتصلت على مكان عمل خالد لتسال عنه فاجابتها الموظفة لديه بان خالد ذهب ليشاهد
    مباراة كرة قدم
    بدات الغيرة تنهش قلب خلود ..................مالذي بينه وبين هذه الموظفه ؟؟؟؟
    اكيد هناك علاقة تربطهم

وهي سبب تغير خالد علي
    انتظرت حتى عاد خالد من المباراة وبدات في سيل من الشتائم والاتهامات
    اعترف يا خالد هل تربطك علاقه من تلك الموظفه القذره
    يجب ان تطرد هذه الموظفه الحقيرة الفاسده
    وسيل الاتهامات لا يتوقف من خلود لخالد وتلك الموظفه

وكعادة خالد الذي اعتاد ان يسكت خلود بالضرب ضربها و هددها بالطلاق وشتمها ايضا

فهو رجل شرقي ولا يحب ان تأمره أمرأة ...................وخاصه وهي تصرخ

ثارت خلود واشتكت خالد لاهله .......................وطبعا سمعت مالم تكن تتوقعه منهم .....او ما اعمت عينيها عن رؤيته سابقا

وذهبت لاهل الفتاه في بيتها ................وسوت فضيحه وطردت من منزل الفتاه

خلود ام مثالية ..ولديها ثلاث اطفال رائعين
    الا ان خالد لا يشكر اطلاقا
    طوال الوقت يشعر بانها مقصرة في نظافة البيت
    و في تربية الاطفال و في الطبخ
    خالد لا يرى شيء جيدا في خلود ...........................لماذا يا ترى ؟؟؟

على فكره الموظفة انخطبت وستتزوج .......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حتى باتت خلود حطاما .....................فقدت كل ما يميزها وهي روح واحلام الجنوبية
    فمن كانت يوما ستعمل مذيعة ................اصبحت اليوم بقايا انثى

لماذا يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟

ذهبت خلود لاستشارية في بلدها و طلبت الاستشارية
    روية خالد وتحدثت معه

تغير خالد لفتره
    ومن ثم عاد مره ثانية لسابق عهده

خلود محتاره ............لا تعلم ما الذي حول خالد من رجل محب لوحش يضربها
    لوحش يكسر مجاديفها

هو اب حنون و معطاء ..............لكنه جاف معها
    لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
    لقد اصبحت غيرة خالد لا تطاق .......................وقلب الجنوبية يحن للعشق

وتفكر بالطلاق
    فهل في اعتقادكن يوجد امل في هذا الشمالي ؟؟؟
    وهل تستطعن ان تعلمن اين الخلل في شخصية خلود ؟؟؟

عروس مبدعة

آآآآآآآآآآآه من الشمالي وآآآه من خلود

عندما تزوج خالد من خلود كان يحبها ومبهور باناقتها وجمالها

وهذه كانت
    القشور التي تغلف شخصية خلود

من خلال الخط نستطيع ان نحدد طبع الشخص العصبي والعنيد
    وكثير ما اجد زوج وزوجة يتصفان بالعناد والعصبية و القياده
    واجتماع هذه الصفات في زوجين معا يعني الخراب بكل معانيه ...............فالسفينه لا تقاد بربانيين

هنا كانت خلود شرسه وعصبية ....................وزوجها الشمالي في بادي الامر استحملها
    لكن مع الوقت مل منها ................هل تعلمون لماذا يضرب خالد خلود ؟؟؟
    انخلود هي السبب ..............فهو لم يجد طريقة
    يسكت بها خلود غير الضرب والتهديد
    فهي من سمحت له ان يمد يده عليها ليضربها ويكسر شوكتها

هو يحب خلود.................لكن يكره
    عنادها .....ولسانها ....السليط

يكره تعنتها ..........................ولم ينفع معه غير
    الضرب
    طبعا لان خلود في داخلها تعلم لماذا ضربها خالد فهي تغفر له في كل مره

خلود حبيبتي العناد والعصبية لن تاخذك لاي مكان

لن تجدي منها سوى المزيد من الضرب والاهانه ........................زوجك يضربك ويضربك
    ...في كل مره يكسر شيئا في داخلك
    ابتدأء من كبريائك ومرورا بكرامتك ......ويختمها
    باحترام ابنائك لك

سكوتك عن الضرب وغفرانكلخالد في كل مره
    دون ان تاخذي موقفا جديا يدفعه ليمارس معك هذا السلوك

اول خطوه نحو حياة زوجية سعيده

هي ان تقولي لا للضرب بعد اليوم ...........ولا لهدر الكرامه

لكن كيف ؟؟؟
    بطريقة واحده ان تكوني انثى يا خلود ....لا ترفعي صوتك واضبطي اعصابك
    ولا تتفوهي بما تندمين عليه بعد ساعة الغضب

ان اتهامك للموظفه بالفجور والفسق ..........دون وجه حق منك وحتى لو كنتي شاكه لا يوجد ما يثبت شكك .............كان الاحرى بك التاكد
    وعدم خلق مشكله من لا شيء

ثانيا فضح زوجك عند اهله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كانت حبل المشنقة بالنسبة لك
    ذهابك منزل الفتاه وخلق مشكله ..................عار كبير في حق نفسك

عندما تكتشف الزوجه خيانة زوجها لا تتسرع في فضحه
    فهو لن ينسى لها هذا خاصه ان لم تكن تملك
    الدليل القاطع

على هذا الامر ولا حتى تقوم بمصارحته

فالكثير من الاخطاء وقعتي بها في علاقتك مع زوجك ......وخاصه مشكلة المصيف
    ياخلود لم يكن لها داعي اطلاقا
    زوجك اخذ عنك فكره سيئه بانك مدللة ومرفهه
    لذلك فكر ما هو السبيل لكسر شوكتك .....ممنوع الخادمه

عيب شخصيتك يا خلود هي العصبية والتسرع في اتخاذ قرارات تسيء لك قبل ان تسيء لزوجك
    من مقال ناعمة عن الشرقي

ويقول: إن الحياة أخذ وعطاء، فلما أعطي هذه الجنوبية المال، وأسكنها بيتي، مادامت لا تقدم لي الكثير،
    إنها لا تقدم سوى الجنس، لكنها لا تهتم بالبيت،
    ولا تبدع في العناية به، ولا العناية بالأولاد،

علي أن لا أقدم لها الكثير من المال، بل أقصر معها بالقدر الذي تقصر هي أيضا معي،

أي مثلما لا تهب سوى القليل من العناية لبيتي، ايضا لن أهبها سوى القليل من المال،

وتتأزم الأزمة،

فالجنوبية تصاب بالجفاف، إثر تصرف الشرقي معها،، وتشعر بالإهانة، فهي تريد أن يعاملها الزوج كملكة،
    ولا تريد أن تقدم في المقابل سوى الحب،
    تعتقد الجنوبية الحالمة البريئة، أن الحياة ستمضي ببساطة هكذا، لا تعرف ان العالم لا يقتنع بالحب وحده،
    فلو كان الحب هو الشيء الوحيد الذي سننتجه، لمتنا جوعا، وعطشا وبردا، .........!!!!
    والشرقي يتزمت اكثر، فتصرفات الجنوبية التي باتت حزينة، تسبب له القرف،
    ويفكر لماذا تتصرف الجنوبية بهذا البرود، لماذا لا يهمها أن تسرف مالي، طبعا طبعا، لأنها لم تتعب في جنيه،

ليتني تزوجت امرأة شمالية، لكانت الأن تصرف على نفسها، وقد تهبني بعض مالها، ........ ويفكر قليلا، ثم يقول، لما لا، لعلني اقنعها بتغيير عملها، لتعمل في مجال نسائي بحت، ... نعم سأفعل،

في الوقت ذاته، تصاب الجنوبية بالقهر، وتصرخ،
    أنا اريد العمل ايضا، لكن الشرقي لا يقبل، فهو يعرف كيف هي الجنوبية، لم يسبق لها أن عملت بين الرجال،
    قد تثيرهم بعينيها المغرية، وقد يغريها كلام الرجال المعسول،

اولا الشماليين بكل قوتهم يريدون ان يشعروا بذلك ويكرهون تسلط المرأة وعلو صوتها مهما كانت الاسباب .............
    بالنسبة للعمل الكثير من الرجال يكرهون عمل زوجاتهم
    والعمل رزق من رب السماء ومن كتب الله لها العمل كان بها ولم يكتب لها الله العمل

عليها ان تقوم بتطوير نفسها والسعي لتحقيق ذاتها

.........وعدم دفن نفسها في الرمال
    فهذا الرجل يرغب بان يرى المرأة التي امامه حي منتجه سواء في البيت او في العمل حي في طريقة تعاملها معه .........في علاقاتها الخارجية .......في بيتها ووعيها بما يدور حولها

زوجك يرفض عملك لانه يغار عليك ويشعر بان رجولته ستهان لو زوجته عملت
    وخالطت الرجال وهذا حقه يا خلود ..............اتوقع لو وجدتي عملا مناسبا لك لن يعارض

بخصوص بيع قطعة الارض .................انا لا اعارض هذه الفكره اطلاقا
    مادامت الزوجه تعيش مع زوجها في راحة وامان وبينهم تعاون وسكينه
    لماذا لا تساعد الزوجة الزوج اذا طلب منها ذلك
    {مع حفظ حقها في الامر}

فهم في الاخير شركاء في الكثير وليسو اعداء
    بخصوص التحقير الذي يصدر من
    الرجل الشمالي الشرقي للمراة الجنوبيه ................عليها ان تواجهه الامر بقوة و صلابة
    مع كل انتقاد عليها ان تبتسم وتقول عكس ما قال
    مثلا ................لماذا هذا غير نظيف ؟
    ترد لماذ لم تنظفه يا ابا فلان وهي تبتسم
    ابدا لا تحاولي الدفاع عن نفسك
    فالدفاع عن النفس ساعة التحقير يعني بانك ضعيفه
    فينهال عليك الزوج بسيل من الاهانات و الاتهامات
    اشغليه بنفسه بتوجيه نفس النقد اليه لتربكيه

وتذكري عزيزتي خلود كلما صرختي في وجه زوجك ليغير في شيء ما ....سيفعل دائما عكس ما ترغبين فيه ............فهو يكره ان تسيره امرأة مهما كانت
    وهناك مثل يقول ...اذا ما طاعك الزمان طيعة عشان تكون ربيعه "صديقه "
    يعني بدل ما اخلق مشكله بيني وبين زوجي
    بسبب الموظفه انزل مقر عمله واعمل زياره
    افهم اللتي تشتغل عن زوجي من انا بالضبط
    ....بكل ذكاء وقوة دون ان اثير حفيظة زوجي او ان اهين نفسي
    اكسبها لصالحي بكل ذكاء وموضوعيه

ان الشمالي الشرقي يكره الزوجة التي تسعى لتغييره ويحتقرها ويعاند فيها ......................حتى لو قالت له اشرب الماء وهو يموت عطشا لمجرد انها وجهة اليه الامر بصيغة الامر فهو يكرهه ويرفض الماء عنادا فيها

دائما خيريه بين امرين ..........واتركي الخيار له
    دعيه يشعر برجولته لكن بذكاء ودلع الجنوبيه
    ولا تعتقدي انك مكينة للجنس ......................فهؤلاء الرجال
    يعبرون عن الحب بالجنس
    ولا تسعي لتواجهي زوجك لمجرد انك تشكين بخيانته لانه قد يحول شكك لواقع فقط ليعاند

تعلمي تقبل زوجك يا خلود كما هو ...................ودائما قدمي النية الحسنه

عروس مبدعة

سحر اخت خالد انتقلت لمنزلها الجديد الكائن في المنطقة الجديدة

وبهذه المناسبة السعيدة سحر اقامة مأدبة شهية ودعت
    لها كل الاحباب و الاصحاب
    وبمن فيهم خالد و خلود

خرج خالد منذ الصباح الباكر ليغسل السيارة و يحلق شعره
    عند الحلاق

بينما انهمكت خلود في تبخير وعطير ملابسه وملابسها والاستعداد للذهاب للعزومه
    اختارت خلود اجمل فستان لديها
    و اكملت زينتها بالاكسسوارات البراقة الملائمة وهي تتخيل دهشة خالد عندما يراها
    بهذا الجمال وهذه الاناقه

في تمام الساعه ال11 دخل خالد على خلود وهو مبتسم
    مرحبا خلود ....
    اهلا خالد مرحبا بعودتك وطبعت قبلة على خده وهي تقصد بذلك ان يشم طيب عطرها
    تبادل خالد وخلود نظرات ذات معنا وكانت نظرات
    خالد تشع اعجابا بخلود بينما خلود اخذت تدقق في وجه خالد .............ثم صرخت ماهذا يا خالد لماذا فعلت ذلك ؟؟؟؟

ماذا فعلت يا خلود ؟؟
    لقد خففت شاربك ؟؟؟ كنت وسيما وهو كثيف .....اه يا خالد
    تجهم وجه خالد وابعد خلود عنه وقال لا عليك سينمو وهو يعجبني هكذا
    دخل خالد الحمام على عجل لياخذ دشا سريعا ومن ثم يغير ملابسه وينطلقون ناحية بيت سحر الجديد
    خلال ذلك ظل خالد متجهما والضيق بادي على وجهه برغم محاولته اظهار العكس
    سالت خلود خالد
    هل تعلم اين يقع منزل سحر الجديد ؟؟؟
    اجاب خالد لا لكن ساتصل بسحر وسالها .

خلود لا انتظر انا من سيتصل فانا اعرف تلك المنطقة

الو اهلا سحر كيف الحال ................نحن قادمون ناحية المنطقة الجديدة ...اجل ..اجل ...اين يقع منزلك بالضبط .....
    كانت تستمع للتعليمات وتوجه خالد بيديها ...مره يمينا ومره يسار
    فجاة توقف خالد وقال لخلود توقفي واعطيني الهاتف ساعه ونحن نلف ولم نصل ....
    قالت خلود قلت لك بجانب الحديقة الكبيرة وليست هذه المزرعه الا تفرق بين حديقة ومزرعه ؟؟؟

سحب خالد الهاتف من خلود ...وسال سحر مره ثانية عن المنزل
    ومن ثم اغلق الهاتف وقاد بصمت
    حتى وصل لبيت سحر فقالت له خلود انظر ان منزلها بجانب الحديقة كما قلت لك وليس بجانب المزرعه لقد كنت
    على حق ....لكنك لم تعطني مجالا
    فرد خالد بغضب كفى يا خلود ....لقد وصلنا انزلي
    تصنع خالد وخلود
    الابتسامه ودخلا منزل سحر

في منزل سحر اعتزل النساء في الصالة
    و الرجال في المجلس
    كانت اصوات الرجال تصل لصالة النساء من علوها
    كم من مره سمعت خلود خالد يطلق نكات سخيفة
    ويضحك عليها الرجال ...
    يالله ما باله خالد .....الا يعلم كم هو سخيف ....اسال الله ان يسكت
    كانت سحر عندما تسمع نكات خالد تضحك بصوت عالي
    و تقول لم يتغير خالد .................كما اعتدنا عليه دائما يدير دفة الحوار و يلطف الجو بنكاته العذبه
    .....بينما خلود كانت تشعر بالضيق والحرج
    بعد انتهاء العزومه خرج خالد مشرق الوجه ....بينما الضيق بادي على خلود

طوال الطريق خالد يتحدث وخلود ترد باسلوب جاف
    وفي البيت سال خالد خلود مابك ؟؟؟؟

فانفجرت خلود في وجهه .....لقد اشعرتني بالحرج لقد كانت نكاتك سخيفه ..وغبيه لماذا يا خالد .....لماذا لا تكون جادا
    في الاجتماعات لماذا لست كزوج سحر ...................اسكتي يا خلود لقد قرفت منك ومن اسلوبك
    انا هكذا ولن اتغير من اجلك ....من انتي وما تحسبين نفسك ؟؟
    بنت شيوخ ؟؟انتي ابوك فلان وامك فلانه
    واختك زوجة فلان
    ولولا المال الذي تاخذينه مني لما لبستي هذه الملابس
    وان لم اعجبكي لماذا تستمرين في العيش معي .....لقد مللت
    يا خلود فاحذري ونكاية بك انا خارج للمقهى لادخن الشيشه
    وخرج خالد من المنزل ......................

بعد مضي خمس اشهر
    وبعد شعور خلود بان هناك خطب ما بخالد فلم يعد خالد المحب كما تعودت منه .....................انتظرت حتى نام خالد وفتحت هاتفه وياليتها لم تفعل .....هناك اخرى في حياة خالد

فاسرعت كالعاده تكتب في المنتدى تحت عنوان

زوجي يخونني ...ولم اقصر معه
    لقد خانني زوجي وخان العشره يحب سيدة اخرى خطفته مني ....لا اعلم ما العمل ....بعد كل التضحيات ...
    مالي اخذه مني ...وشبابي ضاع ...
    هل اطلب الطلاق لانتقم منه ؟؟؟
    فترد عليها سموحه لتقول :-
    "" اه ثم اه من خيانة الرجال ....يستاهلون حرق بما النار "
    لكن لخصيبة
    راي اخر " اختي لا تهدمي بيتك وتشتتي اطفالك ...مردها هذي البنت تروح ....ديري بالج على ريلج "
    بس صاحبة الهمه العالية تدخلت مره ثانية وقالت
    :-" مالج غير بيت اهلج ...روحي قعدي عندهم اسبوعين وطلبي الطلاق ...تخويف بس ..عشان يقول حقي برقبتي "

عروس مبدعة
    عندما تغير المرأة مظهرها وترغب بعمل نيو لك اول ما تفكر فيه
    هو رأي زوجها المصون ......صحيح ؟؟
    لكن لو عادت للمنزل واثنى عليها الجميع .....ما عدا زوجها فانها تكره هذا الزوج وتمقته
    ....فهو بخيل من الناحية العاطفية ...

فلماذا في مثل هذه المواقف ننصف المرأة ونظلم الرجل ؟؟؟
    هو ايضا يحب ان يراه الاخرون جميلا لكنه يركز على
    ردة فعل زوجته وكلماتها .
    ...فان اعجبها مظهره ..زادت ثقته في نفسه ....حتى وان
    لم يعجبك منظره امتدحيه
    مادام هو مسرور ...ولا تقولي له انت جميل لكن لو كنت فعلت كذا لصرت اجمل
    لانه بكل بساطه ليس طفلا ويفهم جيدا مغزا كلامك

زوجي دائماً يصر على حلق ذقنه كاملاً..و هذا ما لا احبه.

لكني لم اكن بجفاف "خلود"..

كنت دائماً أعلق عندما يعود ليفاجأني بحلاقته المأساوية..

و أضحك مازحة.. وفي أحد المرات..

جاءني حليق اللحية فقلت:

"حالق اللحية اليوم؟"

يجيبني وهو يبادلني الإبتسام:

"ليش..أيش فيها؟"

أجيب:"لا ما فيها شي..بس باللحية أحلى!"

يرد:"بالعكس كذا أحلى"

أنا: "صح كذا حلو ..بس باللحية احلى..."

فيتأمل نفسه بالمرأة..و هو يفكر..

فأجيب مشاكسه:"لا تخاف حبيبي..حلو .. ولو تحلق حلقة "اقحطه" بعد حلو.."

يضحك برضا و سعادة..

و ماهي النتيجة برأيكم؟

منذ زمن بعيد لم ارى زوجي حليق اللحية...

وسيحدث كما حدث مع اختنا ...................فلم يحلق ذقنه مره ثانيه لانه فقد الثقه في هذا الامر بسببها

هي تعتقد انها احسنت صنعا ...................وربما هي كذلك
    لكن الرجل انسان يريد ان يغير وقد يعجبه ما لا يعجبك
    وهو حر ببدنه وهيئته مادامت ترضي الله والرسول
    فتقبلي شكله وعيوبه دون نقد منك
    او محاولة لاصلاحه نهائيا ......فان تقبلتيه
    سيتقبل هو الاخر شخصك
    ودائما امتدحي قوته وصبره وتفانيه في اسعادك
    و تحقيق الراحة للاسرة

خطأ خلود الثاني هو رغبتها في القياده ...............من خلال تحليل الخطوط كنت اكتشف سبب الصراع القائم
    بين الازواج الذي قد يؤدي بهم في كثير من الاحيان للطلاق فزوجه تقول انا متفانيه في خدمة زوجي الا ان زوجي
    لا يطيقني

تابعن معي هذا المشهد
    " خلود .....سنذهب اليوم لبيت خالي ....خالد حسنا
    ساخذك لبيت خالك الساعه الخامسة عصرا
    ماذا يا خالد ؟؟؟ لا انا اريد الذهاب الساعه السادسه
    لكن يا خلود الساعه السادسه مبارات دوري المحترفين
    وتعلمين باني ساخرج لاتابعها مع اخوتي في بيت اهلي
    ساذهب الساعه السادسه يعني السادسه
    خالد حسنا جدي من ياخذك غيري .....اسالي
    اختك صفاء
    طبعا خلود واعيه لاستراتيجيات التعامل مع الكسول من نصائح صاحبة الهمه العالية فترد على خالد ....لا انت من سياخذني ....لا ياخلود لان اخذك
    ونكاية بك لن تذهبين لاي مكان ....ولا اريد اي نقاش في الامر
    تثور خلود ..وتبكي وتكره خالد الاناني وتدعي على كرة القدم السخيفه .....................!!!!!"

هنا الصراع على القياده
    والصراع على القياده انواع ومواقف
    نصيحي لك انت انثى فسلمي القياده للرجل فهو اجدر بها واختاري الحل الوسط دائما ...
    لان الصراع على القياده في الحياه الزوجية يخلف ازواجا غاضبين ونساء مضطهدات واطفال معقدين
    فسواء كنتي في السيارة وتعلمين الطريق الصحيح
    او كنتي في المنزل وتعلمين ما هو الصواب وما هو الخطا اصمتي وابتسمي ودعيه يقودك

وحاذري كل الحذر من ان تخبريه بانك كنتي على حق
    وهو على خطأ
    فهذا خطأ ايضا

مثل ما قالت خلود لخالد
    " الم اخبرك بان المنزل بجوار" الحديقة .........................ما كان لهذا التعليق من داع ابدا

والامر الاخر كان على خلود الضحك من نكات خالد
    حتى و ان كانت سخيفه ....فكل من حوله يعرف جيدا شخصيته ومرحه ....ولا يعيبه هذا الامر ابدا ....فلماذا يزعجك ؟؟؟
    لا تحتقري شخصية زوجك ابدا مهما كانت فانتي تزوجتي
    هذا الرجل بهذا الشكل وانتهى لتغيريه احبيه قبلا كما هو

الم تسمعي يوما بقصة الجميلة والوحش ؟؟؟ الم تفكري يوما بمغزى هذه القصه ؟؟؟
    لم يتحول الوحش لامير وسيم الا بعد ان احبت الجميلة الوحش بشكله ومظهره المخيف وتقبلته كما هو

واريد ان انوه لامر مهم هنا

من تريد الزواج لمجرد الزواج
    وتتزوج من سكير عربيد وهي تقول سيتغير بعد الزواج ........!!!!!!!!!!!!!!
    لا لن يتغير لانك ترغبين في تغييره .....بل بكل بساطه
    سيقول لك تزوجتيني وانا سكير ...ولن اتغير
    الاشخاص لا يتغيرون .......لمجرد الزواج فكم من عربيد سكير
    وصل من العمر ما وصل ومازال على حاله وزوجته تئن من الظلم
    وكم من سكير عربيد تغير بعد الزواج بقدرت قادر ................!!! لكنها ليست قاعده

ولقد لفت انتباهي مشكلة احدى الاخوات
    التي يقول لها زوجها عندما تكونين عندي اشغليني عن كل النساء و باسلوبك ابعديني عن باقي الفتيات ...!!!!
    هنا يجعل الزوج سبب الخيانه مبني على اسلوب المرأة .................وان كنت تريدن رأي هو سبب ومبرر ضعيف ليبرر فيه سبب خيانته ولو اشعل الزوجه
    اصابعها شمعا لهذا الزوج الماكر المخادع لن يبتعد عن ما هو فيه ..........................................

سبحان الله الزوج يكره شيء إسمه (((ننننككككدددد)))

أنا مجربه هالشيء لدرجة إني لاحظت زوجي بدأ يخبي علي أشياء يعملهاا

وإنه يتهرب من الجلوس معي بس الحمدلله تداركت الموضوع وغيرت من أسلوبي

معه صااار شيء ثاني معي ,,,

فأعتقد إن لازم خلود تتدارك الوضع وتحله بصبر ورويه ,,ولازم تتعلم أسلوب الحوار

وان تطلب منه أشياء تحسسه برجولته وان تكثر من المدح فيه واول شيء لازم تسويه

تترك النكد وتحاول إن ماتعلق على كل صغيره وكبيره وبذلك بتكسب قلب زوجهاا وتسترجعه ,,

بالضبط كثرة الانتقاد من الزوجة للزوج والعكس قد يولد البعد بين الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جميلة هذي الدورة التي نستقي منها ماينفعنا
    ولكن--- هناك نقطة حيرتني بالنسبة للرجل انه تهمه مسالة الاستقبال عند عودته للمنزل
    فهل هذا الكلام عام لجميع الرجال
    لاني اعرف بعضهم ما يحبوا ان الوحدة تهتم فيه بزيادة-- وممكن يقول لها خلاص مو كل شوي؟؟؟؟
    وكثير من النصائح اللي نسمعها من ذوي الخبرة-- انه لا تبيني له الاهتمام الزايد يزهد فيك-- بالعكس حاولي تكوني مشغوله عنه شوي
    اتمنى الاقي اجابة-- وتوضيح--وجزاكم الله خير الجزاء

ابتسامتك في وجه اخيك المسلم صدقة ................فما بالك بزوجك ؟؟؟
    اختي لمجرد ان يدخل زوجك البيت ويرى ابتسامتك تعلو وجهك ...يشرق وجهه ...فالابتسام معدي ومهما كانت شخصية زوجك وجب عليك استقباله استقبالا جيدا وعلى اقل تقدير ابتسامه

بسم الله الرحمن الرحيم
    رابعا: ليس من حق خالد معايرة خلود بأهلها فهوملزم بالصرف عليها وهذاحقها الشرعي عليه
    خامسا: كان الأفضل لها عدم فتح هاتف زوجها لانها فتحت لها باب أخر والباب الأول لم تجد مفتاحه بعد (اقصد هنا بالباب المشكلة والمفتاح هو الحل )
    نسأل الله لنا ولك حسن الختام وان يرزقني ومن ببالك الزوج الصالح
    عاجلاً غير آجل
    اللهم آمين

صحيح معك حق ليس من حقه ان يعايرها .........لكنه شعر بتعالي خلود واراد ان يكسرها
    لماذا تعتقدن الرجل يسعى لكسر المرأة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عندما يشعر بانها تريد القياده يسعى جاهدا لكسر شوكتها

برأيي كلنا يوما ما اصبحنا خلود دون أن نشعر
    بقولك على سالفتي استاذة موزة وانتي احكمي..
    انا من النوع اللي احب اجامل كل الناس زوجي ولا غير زوجي يعني ما في احد يسألني عن رأيي بشكله واحطمه مستحيل..
    لازم امدحه مو كذب بس اخاف اجرح شعورهم وبالأخص زوجي كنت كل ما شفته لابس شئ حلو ولا مو حلو اقله انت ذوق وحلاقته دايما امدحها مع ان الناس اللي يعرفونه دايم يهاوشوني يقولون قوليله يغير ذا الحلاقة تشينه وانا ما فكرت اقوله ما ابي اجرحه..
    المشكلة اللي خلتني مثل خلود ماهي؟؟؟
    زوجي ...
    كل ماجلسنا نسولف يجلس يقولي اخطائي وعيوبي وانا اكنت استحي وما اسوي زيه بعدين يختم كلامه يقول انا عشان احبك ابي اعلمك عيوبك عشان تنتبهين وما تغلطين ويقول ابيك تصيرين زيي كل ما شفتيني غلطت قوليلي اذا ماعجبك شئ فيني قوليلي ويلح ويصر علي اني اقوله قلت له انا ما احب اجرحك قال لا عادي انتي ما تجرحيني انتي تنبهيني على اخطائي عشان انتبه وعشانك تحبيني وتخافين علي...
    اقتنعت وصرت كل ما اشوف اخطاءه اقوله لدرجة اني حسيت انه ثقته بنفسه انهزت وصار يتضايق اذا انتقدته فعرفت من نفسي انه انا السبب وتداركت الموضوع وصرت اسمعه كلام حلو اكثر من اول وامدحه واجامله يعني باختصار رجعت لعادتي القديمة المجاملة..
    وبسراحة الرجال يتعبون ما يدرون وش يبون بالضبط تكفين قوليلي اللي سويته الحين صح ولا خطأ؟؟؟؟

ممتاز جدا ولا تنتقديه حتى وان لم يعجبك
    وطبعا نتوقف عند خيانة خالد لخلود
    نحن لن نبرر الخيانه مهما كانت ................لكن خالد بحث عن من تسمعه المديح الذي يحتاجه
    فصار صيدا سهلا

مثلك سيدتي .........فعندما لا تجدين الراحه عند زوجك تصرخين اخاف ان انحرف اريد من يشبع عواطفي مع فرق التشبيه لا ملك النساء الجرأة ولا يسمح لها المجتمع بذلك..............بينما يسمح للرجل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!انها الاعراف سيدتي فلا تنقهري والدين منها براء

عروس مبدعة

تنظر خلود للساعه المعلقة على الحائط انها الثالثه والربع
    موعد عودة خالد من العمل
    الحمدلله كل شيء تمام البيت مرتب

و خلود كاشخة ولابسه
    ....والاكل على السفرة
    ..مجبوس كنعد .....الاكله المفضله عند خالد

تعلو نغمات صوت الهاتف .فتجري خلود ناحية الهاتف لترد انها والدتها ....
    مرحبا يا خلود كيف الحال ؟
    اهلا امي
    وتمتد السوالف

يرن جرس الباب تذهب خلود وهي ممسكه بالهاتف نحو الباب تفتح الباب ويدخل خالد

مرحبا يا خلود
    اهلا خالد
    حبيببي الاكل على السفره اكل انت دقايق وانا جاية
    وتكمل حديثها مع امها:
    "اجل امي .......من جارتنا صبحية نعم هي نمامة وثرثارة ....صحيح لا تقولي شيء امامها عن جارتنا سعاد .....نعم نعم .......سعاد مسكينه
    زوجها ضربها كف صحيح تستاهل لسانها طويل
    بس بعد رجلها عينه زايغه..."

يلقي خالد نظرة غامضة على خلود ويدخل الغرفه
    تكمل خلود حديثها مع والدتها ولم تدرك ان الساعة اصبحت الرابعة والنصف
    تغلق الهاتف وتلقي نظرة على السفره
    مازال الاكل هناك لم يمس
    اين خالد ؟؟؟؟

تجري ناحية الغرفة فتجد خالدا يغط في نوم عميق
    ماباله خالد لم يتناول لم يأكل ؟؟؟ هل هو مريض؟؟؟
    تجلس خلود بجانب خالد على السرير وتمسح برفق على راسه وتساله هل انت مريض ؟؟؟مابك لم تتناول غداءك؟؟ لا يجيب ويتظاهر بالنوم
    تجلس خلود في الصالة قلقه حتى يستيقظ خالد وتجري نحوه بلهفة

ما بالك يا خالد هل انت مريض هل هناك ما يزعجك ؟؟؟
    يجيب لا شيء
    انا خارج الان وقد اتاخر قليلا
    اين ستذهب ؟؟؟
    ساذهب مع صديقي منصور للتمشي
    تعلم خلود جيدا من هو منصور انه صديق السوء ....صاحب المقهى .....والشيشة
    لا لن تذهب يا خالد ......
    ينظر خالد نظرة استغراب لخلود .....بل ساذهب
    من انتي لتملي علي ما افعله وما لا افعله
    لكن انت وعدتني ان لا تذهب للشيشة ومنصور صديق سوء

لكنه صديقي وليس من حقك ان تقولي لي ما يجب علي ان افعله او ما لا افعله
    لا لن تخرج يا خالد
    بل ساخرج يا خلود ويدفعها بعيدا و يخرج
    تنهار خلود على الارض ما باله حبيبي ؟؟
    هل حقا هذا خالد ؟؟؟ لماذا يضربني ؟؟؟؟؟؟؟
    وتنهار خلود في موجة بكاء مر

وتقرر ترك البيت ..............لكن عقلها وقلبها لا يتفقان
    فتقرر ان تكتب مشكلتها في مملكة بلقيس
    فلقد ارتاحت لرجاحة عقل ام مايد وحسن
    و المغامره

خمس دقائق والردود وصلت 10 ردود والكل
    اجمع على ان تؤدب خالد لانه غلط في حقها ....
    وخاصه صاحبة الهامة العالية التي قالت انها ادبت
    زوجها بعد ان ضربها و ملا فمها بالتراب بان
    رفعت عليه قضيه و جعلته يقبل رجليها لتعود اليه

خلود غلطانه في الكثير من الامور
    1- عندما اجابت على الهاتف ساعة رجوع زوجها من العمل
    2- اكمالها الحديث والنميمه في خلق الله وهذا اكبر خطأ
    قد تقع فيه اي زوجة
    فمهما شاركك زوجك النميمه الا انه في داخله يضعك
    في الدائرة السوداء ويستصغر عقلك
    3- تدخلها في علاقاته و صداقاته بشكل طفولي وغبي
    فمهما بلغ حب زوجك لك ......فلن يتقبل منك
    الاسلوب الطفولي في تحديد علاقاته واصدقائه
    تخيلي معي هذا المشهد
    يقرع جرس الباب ..............فتجري خلود ناحية الباب
    وتفتحه وعلى شفتيها ابتسامة عذبه ..
    السلام عليكم ..............وعليكم السلام وتطبع قبلة حانية
    على خد زوجها و تقول الله يعطيك العافية حبيبي ....
    شكلك تعبان وايد بعد الغداء بسوي لك مساج خفيف
    فيشرق وجه خالد المتعب بابتسامة رضى وتحمل الحقيبة
    وتمشي معه ناحية غرفة النوم المبخره ....
    .وتساعده في تغير وملابسه والاغتسال استعدادا للغداء
    تتناول خلود وخالد و جبة الغداء وبعدها تقوم خلود
    بعمل مساج خفيف يتحدث اثناؤه خالد بما يجول في خاطره
    من هموم ومن ثم يغطون في نوم عميق
    خلود في احضان خالد ........يرن الهاتف ...من ؟؟
    انه منصور لن ارد عليه انا متعب
    ولا ارغب في الخروج ما ارغب به هو الاسترخاء و الجلوس في البيت معك براحه .

ان الرجل يحب ان تظهر المرأة امتنانها لما يفعله لها

وان تشعره دائما بأهمية عمله وانها مقدره لهذا العمل

عندها يشعر الرجل بالفرح ويعطي اكثر

بينما المرأة تحتاج للعواطف و الاحساس الدائم بالامان

الذي يتوفر بكلمات حانية من الزوج والعطايا الكريمه والحب الخالص

كلام صحيح جدا
    فالزوجة هي منبع رضى الزوج و غضبه فاحذري
    غاليتي

فعندما تكونين غاضبه او متضايقه لا تستقبلي الزوج ابدا او اضغطي على نفسك واظهري العكس

واذا كان بينك وبينه خصام تجنبي ان تظهري ذلك امامه

عند عودته للمنزل ......فمع الوقت سياخذ عنك فكرة كونك نكديه ....وسيكره المنزل

لا علاقة للامر ببوصلة الشخصية بقدر حب التملك لدى الرجل
    فالرجل يشعر بانك ملك له وحده
    وعندما يكون معك لا يرغب بان يشاركه هذا الوقت شخص اخر
    حتى في بعض الاحيان هناك رجال يغارون من اهتمام زوجاتهم باهاليهن او قيام الزوجة بخدمة اهلها في اي شيء

فانتي ملك له ....ولا يريد شريكا له فيك ..........................حتى ولو كان طفله

بكل بساطه السعي لاثبات الرجوله .......................

و وصايا الامهات والجدات والاصحاب ............الرجال

اللي ما يخلي زوجته تمشي كلامها عليه !!!!!

اما غلطة خالد فكانت في سكوته وكتمانه لزعله ....

فخلود ليست عرافه او ساحره لتعلم ما بداخله

فهو ايضا غلطان وتصرف برعونه

دفعه لخلود بعنف غير مبرر ............

و بعد الردود التي تلقتها خلود من العضوات قررت البقاء في المنزل لكن هل تعلمون ما حدث ؟؟؟

بعد ساعه عاد خالد للبيت يبحث عن خلود
    فوجدها في السرير تبكي بصمت

اخذ خالد خلود في صدره واعتذر لها عما بدر منه

وقبل راسها ......و اقسم ان تكون المرة الاولى والاخيرة

التي تمتد بها يده على خلود حبيبة قلبة .....وان ضغوط العمل هي من افقدته صوابه فلقد واجه مشكله كبيرة

في العمل بسبب احد العملاء

عروس مبدعة

لكن تخيلن معي لو سمعت خلود كلام العضوة صاحبة الهامة العالية
    بعد ان قرأت خلود ردها تمسك بهاتفها المحمول وترسل بعض الرسائل المستفزه لخالد
    "" كيف تجرؤ وتضربني يا خالد""

"" اكرهك يا خالد .....اكرهك """

""خالد ان ما تستاهل ظفري """

""طحت من عيني يا خالد """

رسائل مؤلمه وكانها ترد الصاع صاعين

وتاخذ شنطة ملابسها متجهة لبيت اهلها

تنتظر اسبوع ...................اسبوعان ............................ثلاثه

لا حس ولا خبر عن خالد
    معقوله هل هانت عليه العشره ؟؟؟
    لماذا لا يجري و يطلب رضاي كما فعل زوج صاحبة الهمة العالية ؟؟؟؟ هل هي افضل مني ؟؟؟؟
    اكيد خالد لا يحبني ولا يحترمني ..................
    هل تعلمن لماذا لم ياتي خالد ؟؟؟
    ببساطه لان خلود لم تترك له مجال ليعتذر فما بدر منه صار صغيرا امام كلماتها الجارحه التي اصابته في مقتل
    فالرجل يستقبل الكلمات التي تخرج من الزوجه كحقيقة
    ملموسه وواقعه
    فهي في نظره تحتقره وتكرهه ....فلماذا يتعب نفسه في مراضتها

الخلاصة

اهتمي بكيفية استقبال زوجك بعد عودته من العمل وعند ذهابه للعمل احسني وداعه

قدري المجهود الذي يبذله زوجك في عمله

واشعريه بانك مهتمه وتعرفين حجم معاناته.......

فكلمةعرفان منك لما يقوم به كافية لمسح التعب عنه

اشعريه بانك ملكه وحده عندما يحتاجك

لا تحاولي التحكم في علاقاته وصداقاته

اذا صار تبينك وبينه مشكله تجنبي ان ترسلي

اوتتفوهي باي كلام جارح اتركي باب الاعتذار مفتوحا ................

.فان اكثرتي الكلام لن تجدي

من يعودليعتذر لك وهو في قمة الحرج
    وفي الاخير لا تنسين الدعاء لي ولكن

بحسن الخاتمة والهداية
    ولمن فيبالي بالزوج الصالح عاجلا وليس اجلا
    وفقكن الله

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة