ركن المكياج ركن متخصص في آخر صيحات التجميل من المكياج .

كيفية استخدام المكياج في اخفاء العيوب +تجميل الانف + افضل نتائج الكونسيلر

06/04/2009, 11:50 PM


زي ماوعدتكم اكمل موضوعي


كيف تستخدمين الميك اب في اخفاء عيوب وجهك

الذقن المزدوجة: إستخدمي "بلاشر" برونزياً غير برّاق ووزعي اللون الداكن عند طرف وأسفل الذقن ثم موهي اللون على طول عظمة الفكين
الجبين العريض أفضل وسيلة لأخفاء الجبين العريض هي اعتماد قصة الشعر المنسدل فوق الجبين أي "الغرة"، وهي من آخر صيحات موضة الشعر اليوم. كذلك، في إمكانك استخدام كريم الاساس، شرط اختيار لون أغمق بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي، وتوزيعه بحركات تصاعيدة عند جذور الشعر فوق الجبين. لكن راعي أن لا يزيد عرض الخط اللوني عن السنتيمتر الواحد.
الأنف الأفطس: أفضل وسيلة لتحسين مظهره هي تنحيفه أو إعادة نحتة بواسطة الماكياج. إستخدمي ظلاً بيجياً داكناً أو بنياً طبيعياً ووزعي الظل بواسطة البنصر، ثم ضعي لمسات خفيفة منه عند طرفي الأنف دون أن تغطي ارنبته. أما إذا كان أنفك كبيراً فمن الأفضل أن تموهي طول عظمة الأنف ورأسها.
الجفن الهابط: العيون المبطنة أو الجفن الهابط يجعلان النظرة حزينة وذابلة. لهذا السبب، ينصح بالابتعاد عن الظلال الداكنة واستبدالها بظلال فاتحة ومشرقة لتبدو نظرة العينين مضيئة، مصقولة، وحيوية. إستخدمي الظل اللحمي، أو الوردي الفاتح، أو البيجي، أو العسلي فوق كامل الجفن الأعلى، واختاري ألواناً متقزحة لإبراز الجفن الثابت تحت رسمة الحاجب. وسّعي نظرة عينيك باستخدام الكحل المائي، وارسمي به خطاً دقيقاً عند جذور الرموش العليا ومدي طرف واحد خارج حدود العين بقليل. لكن، راعي اختيار اللون البني أو النيلي الداكن أو الرمادي الدخاني لتحقيق الشكل المطلوب، ثم كحلي الجفن الداخلي للعين بالقلم الأبيض، واعقصي رموشك بالمكبس المخصص لثني الرموش وابرزيها بالماسكارا المكثفة لها مركزة على الرموش العليا بدلاً من السفلى
. العيون الصغيرة: قد توحي العيون الصغيرة الصبا الدائم، وهذه ميزة جمالية مهمة. لكن شكلها الدائري (الكروي) قد يبدو أقل جاذبية من العيون اللوزية الشلك إذا أسئ استخدام الماكياج أو اختيار الألوان التي تبرزها. فإذا أردت توسيع نظرتك ومنح عينيك شكلاص جذاباً أرسمي خط الرموش العليا بواسطة الكحل المائي وراعي أن ينطلق الخط من وسط الجفن في اتجاه زاوية العين الخارجية. لا ترسمي خطاً عريضاً بالأيلاينر لأن ذلك يصغر العين بدلاً من أن يوسعها. بعد تحديد العينين أبرزي رموشك باستخدام الماسكارا السوداء، وذلك بضربات سريعة تميل في اتجاه زاوية العين الخارجية. وذلك بضربات سريعة تميل في اتجاه زاوية العين الخارجية. كثفي الرموش العليا والسفلى عند الطرف الخارجي للعين مما يمنحها "ذبحة" جميلة. ولا تنسي أن تستخدمي الظلال الفاتحة والمشرقة خصوصاً النوع المتقزّح أو البراق لأن الألوان الداكنة تزيد من غؤور العين كما أ، التركيبة المطفأة منها تضفي علينه الجمود والحزن. ابدأي أولاً بتوزيع الظلال المطفأة عند الجفن المتحرك وأضيفي البريق إليها عند طية العين وتحت رسمة الحاجب.
الهالات السوداء: هي مشكلة جمالية تعاني منها نسبة كبيرة من النساء في مجتمنا العربي، ويفضل استشارة الطبيب أولاً حول أسباب ظهورها لإيجاد العلاج المناسب لها إذا كان السبب مرضياً. أما من الناحية الجمالية فينصح بسترها بواسطة خافي العيوب أو "الكونسيلر". اختاري لوناً أفتح من بشرتك بدرجة واحدة فقط، وابدأي بتمويه محيط العينين إنطلاقاً من زاوية العين الداخلية (قرب الأنف حيث يبدو الأزرقاق واضحاً)، ثم مدّي خافي العيوب بطريقة الترتيب فوق كامل الجفن الأسفل مركّزة في شكل خاص على التجويف البارز
. نصائح أساسية إلتزمي بها:
1-اختاري دائماً ظلالاً مشرقة مثل البيج، والزهري وابتعدي كلياً عن الألوان البنفسجية والنيلية والخضراء.
2-تذكري أن الحاجبين الرقيقين يبرزان الهالات السوداء، لذا، حاولي الاهتمام بشكل حاجبيك وتناسقهما.
3-اشربي الماء بكثرة، وتجنّبي السهر لساعات متقدمة من الليل، ولا تقربي المأكولات الدسمة خصوصاً التي تحتوي على التوابل والصلصات الحارة.
4-إذا ترافقت الهالات السوداء مع انتفاخ الجفنين جربي قناع أكياس الشاي الباردة أو المكعبات الثلجية (بحسب قدرتك على التحمل).
تجاعيد صغيرة: إن ترطيب البشرة في شكل جيد يساعد على تمليس التجاعيد الصغيرة، وإعادة المرونة، والحيوية إليها. لكن، هناك خدعة تجميلية بسيطة تخفي هذه التجاعيد أو تخفف من حدة ضهورها وهي: استخدام سائل أبيض يضئ البشرة، وتمويه خطوط التجاعيد بواسطة مصحح لوني يستخدم عند خطوط الجبين، وتجويفة الذقن (أي تحت الشفة السفلى). وزاويتي العينين الخارجيتين، ومحيط الشفتين، وخطوط الضحك (قرب الأنف). لكن، من الضروري إخفاء خطوط التجاعيد قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه.
المسامات الواسعة: غذاً كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافة ونقية عليك استخدام قناع مطهر وقابض للمسام، واعتماد مرطب للبشرة من النوع الذي يمتص الافرازات الدهنية. كذلك، عليك استخدام مستحضر يساعد على تقليص مسامات البشرة قبل استخدام الماكياج، ونشر "الفاوندايشن" السائل فوقه (شرط أن يكون من النوع المطفأ الذي يمنع لمعان البشرة) بواسطة الاسفنجة المخصصة لذلك، وتثبيت الماكياج بلمسة بودرة شفافة يتم توزيعها بواسطة ريشة كبيرة. لكن، إذا كانت بشرتك خالية من الشوائب والبثور يمكنك الاستعانة بالبودرة المضغوطة شرط أن تستخدمي اسفنجة كبيرة لتمليس اللون فوق البشرة
. الحاجبان الرفيعان : لم تعد موضة الحاجبين الرفيعين سائدة في هذا الموسم ، بل أصبحت الحواجب المرسومة بإتقان والكثيفة بشكل معقول هي الرائجة اليوم
. إختاري قلم رسم الحواجب بلون طبيعي أي أقرب إلى لون شعرك على الشكل التالي : الشعر الأسود يناسبه القلم البني الداكن الشعر البني يناسبه القلم البني المتوسط الشعر الأحمر يناسبه القلم البني – المحمر الشعر الأشقر يناسبه القلم الأشقر الرمادي أو البني الفاتح إذا أردت ملْ الفراغات في حاجبيك ارسمي خطوط صغيرة في اتجاه شعر الحواجب الطبيعي . أما إذا أردت تكثيفهما فعليك الاستعانة بمستحضر يأتي على شكل بودرة مخصصة لإعادة رسم الحواجب وتجميلها.
الوجه المربع : يتميز بفك بارز يجعله بحافظ على شباب الملامح لوقت طويل ، لكن إذا كنت تفضلين منحه إستدارة بسيطة استخدمي اليودرة الفاتحة حول الوجه والذقن حتى أعلى عظمة الفكين. ثم وزعي البلاشر الوردي في شكل دائري عند أعلى الخدين ، واختاري أحمر شفاه لماعا بلون وردي . النثور المحرجة: إذا كنت تعانين بثورا ملتهبة في البشرة عليك تغطيتها بخافي عيوب بلون لحمي "طبيعي" إفرب إلى لون بشرتك أو استخدام أقلام مخصصة لإخفاء الشوائب لها مفعول مطهر يساعد على معالجة البثور . نصيحة : ضعي المستحضر فوق كل بثرة ثم مرري مسحوق البودرة لتثبيت اللون. حبوب الوجه : من نوع حب الشباب او اي نوع آخر فهي مشكلة مزعجة ونحاول دائما التخلص منها او على الاقل اخفاءها. وفي الوقت نفسه، إخفاء الحبوب عند وضع الماكياج أمراً صعباً للغاية حيث أن النتيجة المثلى لا تتحقق دائماً و لكن لاداعي للقلق فاليك بعض الإرشادات التى تساعدك على اخفاء حبوب الوجه بسهولة:
1- استخدام كريم معالج ملون إذا كانت الحبوب منتشرة بصورة واضحة على البشرة فهذا الكريم يقوم بعملين فى وقت واحد هما تنشيط إخفاء الحبوب وإضفاء لون طبيعى على البشرة.
2- يفضل وضع الكريم بأطراف الأصابع مع التربيت دون التنعيم.
3- إستخدام مضاد للهالات السوداء أو ستيك ملون لإخفاء الحبوب مع منظف لعلاجها.
4- إيجاد اللون المناسب للبشرة بدون بقع لونية فإذا لم يتم الحصول على اللون المناسب يمكن عمل خليط من لونين مختلفين للحصول على اللون المطلوب.
5- إستخدام مضاد الهالات السوداء لعمل الرتوش أثناء النهار حتى لا تظهر الحبوب من جديد .
العدة الوردية: أنت بحاجة الى مستحضرات مصححة للسحنة لإخفاء العلامات الحمراء في الوجه . استخدميها بعد نرطيب بشرتك وقبل نشر خافي العيوب أو كريم الأساس ثم وزعي لبيودرة لتثبيت الأساس.
الوبر الزائد: أفضل حل للوبر الزائد فوق الشفتين هو نزعه بواسطة الشمع اليارد أو التخلص منه نهائيا بواسطة اشعة اللايزر أو تقنية الكهرباء لكن إياك نزع الوبر بواسطة ملقط الحواجب لأنه يجعل الشعر ينمو قاسيا. البقع الداكنة واثار الجروح : لتفاديها أو منع تفاقم حالتها هو استخدام مرطب غني بالمرشحات الشمسية. أما إذا أردت تغطية البقع الداكنة واثار الجروح عليك اختيار مستحضرات طبية مخصصة لهذا الغرض لأنها تؤمن تغطية أفضل مما يقدمه خافي العيوب العادي.
الشفاة الرقيقة: بما أن الشفاة الممتلئة هي موضة العصر لأنها تبدو جذابة أكثر ، بإمكانك اعتماد بعض الخطوات الذكية لإضفاء الحجم على شفتيك بشكل غير مبتذل إختاري قلما لتخطيط الشفتين بلون طبيعي أقرب إلى لون شفتيك أرسمي شفتيك مباشرة خارج إطارهما الأساسي ولكن في دقة متناهية وراعي أن تكون رسمة الخط رقيقة جدا. إملأي شفتيك بقلم "الكونتور" أولا ثم اطليها بأحمر شفاه فاتح يميل إلى البيج الزهري ، أو الوردي الباهت ، أو الأحمر الشفاف. تذكري إن أقلام الحمرة الصدفية أو المتموجة واللماعة تكسب الشفتين حجما ضعي لمسة من ملمع الشفاه في وسط شفتيك لمنحهما حجما وشكلا جذابا.



[mark="FF9900"]تجميل الانف بالميك اب[/mark]

انفك بدون عيوب او تصغير الانف ليصبح جميل متناسق مع ملامحك بواسطة الميك آب اى كان نوع انفك او عيوبه ,..
هنستخدم فى ذلك كونسيلر اغمق من لون الاساس بدرجتين او درجه و كونسيلر افتح من لون الاساس بعد بدرجة او درجتين , و إذا لم يوجد عندك ممكن تستخدمين بودرة الشدو البني الخفيف , و لون بيج فاتح مره .
1- إخفاء عيوب "الأنف المكور"
ضعي لون غامق بخفه على رأس الأنف فقط هكذا








- اخفاء عيوب " الانف الطويل" :
اتبعى مافى الصورة....










- إخفاء عيوب "الانف العريض"

لتضييق الأنف العريض ضعي لون غامق على جانبيه مع وضع لمسة رفيعة طويله من اللون الفاتح في وسط الأنف..

وتفتيح جانبي الأنف ليندمجا مع الخدين وباقي الوجه لإعطاء خدعة بصرية هكذا..











4- علاج عيوب" الأنف الخانس ":
ضعي ظل غامق على المنطقة الوسطية لرأس الأنف هكذا ..












- علاج عيوب الأنف "مع رأس عريض وجذر ضيق": يمكنك تصحيح هذا الأنف بطريقتين الطريقة الأولى
بواسطة ظل أفتح من الأساس ضعي قليلا منه على جذر الأنف من أعلى وعند
الطرفين مع الوصول الى الزوايا الداخلية للعينين لإبعادهماعن بعضمها إذا كانت العينان شديدتا التقارب ويظلل رأس الأنف بلوا أغمق من

الأساس كما في هذا الشكل..





الطريقة الثانية" للأنف مع رأس عريض وجذر ضيق":

إذا كانت العينان غير متقاربتين كثيرا , ضعي ظل غامق من طرفي الأنف متجهه نحو الحاجبين مما يعطي تصورا بأن المنطقة اكثر اتساعا مما هي عليه حقيقة كما في هذا الشكل...






6- علاج عيوب "الأنف الأقنى":


اللي فيه حدبه او عظمة ضعي ظلا غامق عند القسم الأكثر بروزا من الأنفاي على الحدبة , ثم قومي بتفتيح جذر الأنف فوق الحدبة بطريقة يبدوبخدعه بصرية أكثر بروزا والحدبة اقل بروزا كما في هذا الشكل







- علاج عيوب "الأنف الأفطس" :


ضعي ظلال داكنه جانبية للإيهام بأن حدالأنف هو أكثر بروزا و بواسطة ظل افتح من الأساس تضاء المنطقه منعند الحاجبين الى الأسفل هكذا..







[mark="FFFF00"]افضل نتائج الكونسيلر[/mark]


الكونسيلر أو خافي العيوب ضروري كأساس لماكياجك لأنه يخفي العيوب أو البثور أو أية بقع في بشرتك، ولكن لتحصلي على كونسيلر ثابت يخفي العيوب ولا يختفي سريعا من وجهك، اتبعي الأتى.
ابدئي بتنظيف بشرتك أولا، استعملي غسولا للوجه يكون رقيقا على بشرتك وبعده تونر منظفا للمسام.
ضعي مرطبا للبشرة يكون خاليا من الزيوت كما يمكنك وضع كريم الحماية من الشمس أيضا قبل الكونسيلر فالترطيب ضروري كما أن كريم الحماية من الشمس سيكون بمثابة إعداد جيد للبشرة قبل الكونسيلر.
ضعي الكونسيلر مباشرة فوق البثور أو الحبوب أو المنطقة المراد تغطيتها ثم وزعيه جيدا بإسفنجة الماكياج أو بأصابعك.
اتركي الكونسيلر خمس أو عشر دقائق لتتشربه البشرة وتتبخر منه المواد المرطبة كي يستقر فوق الجلد ولا يختفي سريعا.
ضعي بودرة شفافة مضيئة أو البودرة التي تستعملينها فوق الكونسيلر .
اختاري بودرة من نفس ماركة الكونسيلر وأحيانا تجدين كونسيلر ومعه بودرة مناسبة له. لن تحتاجي لكريم الأساس مع الكونسيلر والبودرة.





من مواضيعي

06/04/2009, 11:56 PM
THank you



من مواضيعي

07/04/2009, 08:28 AM



من مواضيعي

صورة حياة الامارات الرمزية
07/04/2009, 03:12 PM
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك



من مواضيعي

10/04/2009, 02:13 PM
بصراحة موضوع عن جد مفيد بس للاسف الميزان محتار فى التقييم لذا اعذرينى حبيبتى



من مواضيعي

11/04/2009, 09:26 AM
جزاكي الله كل خير



من مواضيعي

صورة لحظة شروق2 الرمزية
11/04/2009, 12:39 PM



من مواضيعي

11/04/2009, 12:46 PM
تسلمين حبيبتي عالموضوع الرائع و المعلومات الأروع

يعطيج ألف عافية



من مواضيعي

11/04/2009, 01:57 PM
تسلمين عزيزتي...



من مواضيعي

11/04/2009, 03:02 PM
تسلمين غاليه ع الشرح حلوووو ومفيد للجميع



من مواضيعي

  • 1
  • 2

« اللي يعرف هدى الحمااااادي | ((موسوعة الماكياج)) دليلك لاختيار افضل الماركات »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
كيفية تجميل الانف بالمكياج .....بالصور ركن المكياج
ملف اخفاء العيوب ركن المكياج
الكونسيلر ( مخفي العيوب ) وأنواعه ... ركن المكياج
كيفية استخدام المكياج ركن المكياج

الساعة الآن +3: 03:43 PM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141