التغذية السليمة و الرياضة ركن خاص بالتغذية السليمة و الحمية و الرجيم و الرياضة الصحية .

صورة فتاة الجزيرة الرمزية

الفول السوداني وفقدان الوزن وفوائده

03/12/2008, 05:59 AM


الفول السوداني غذاء غني بالعناصر المفيدة، فقد غير الكثير منا الآن عاداته من تناول وجبات سريعة إلى تناول غذاء صحي ومفيد. ومن المفيد أن تعلم أنه يمكنك الإستمتاع بالمذاق الرائع للفول السوداني كوجبة خفيفة يومية وزهيدة نسبيا، لتحيي حياة صحية سليمة.

الصحة والفول السوداني

يساعد تناول مقدار كفة يد من الفول السوداني يوميا في حمايتك ضد الإصابة بأمراض القلب، النوع الثاني من مرض البول السكري، أمراض مرارة الكبد والسمنة المفرطة والآن أصبح معروف بأنه مصدر جيد للدهون وذلك لقلب سليم.


تركيبته :
إن كل كوب من زبدة الفول السوداني التي تصنع بكثرة في الولايات المتحدة الاميركية تحتوي على :
- زيت نباتي
- بروتين نباتي
- املاح معدنية
- فوسفور ، حديد ، يود ، بوتاسيوم ، صوديوم .
- فيتامينات ( B1 , B2 , A , C , PP )


الوزن والفول السوداني

أصبح الفول السوداني الأمريكي جزء يومي من Glycaemic index Glycaemic load (GL) برامج الرجيم الصحي. وليس من المدهش أن يعلن مؤخرا 4 أبحاث مستقلة أن أنظمة الرجيم ذات الدهن المتوسط تشتمل على الفول السوداني، لأنه يساعد على فقدان الوزن.

كما أثبتت الدراسات الحديثة بجامعة Oxford Brookes أن الفول السوداني يحتوي على نسبة أقل من Gls عن باقي المكسرات.

السعادة والفول السوداني

يعتبر الفول السوداني مصدر أساسي للمادة الفعالة للأحماض الأمينية، ألياف التخسيس والمواد المغذية، فيتامين B3 ، أحماض الفوليك، فيتامين E ، الزنك والمغنيسيوم. أثبتت الدراسات أن الحصول على مستويات قليلة منها له صلة بمستويات الإحباط الشديدة والسلوك غير الإجتماعي.

أثبتت الدراسات أن مستهلكي الفول السوداني بإنتظام، لديهم قدرة عالية على إمتصاص فيتامين E ، المغنيسيوم، الزنك، الحديد وألياف التخسيس عن هؤلاء الذين نادرا ما يأكلون الفول السوداني، وبذلك تتحسن نوعية نظام الرجيم المتبع.

حفنة من الفول السوداني اليومي قد تحل محل الطعام ذو القيمة الغذائية المنخفضة، بدلا من كونها إضافة على نظام رجيمك!

إبحثي عن "الفول السوداني الأمريكي" أو علامة الجودة الأمريكية على المعلبات، لتتأكدي أنك تشترين فول سوداني وزبدة فول سوداني ذو جودة عالية ومذاق متميز.


ووما قيل كذلك في فوائد الفول السوداني :_:

ينفرد نبات الفول السودانى بين النباتات بإنتاج أزهاره فوق سطح التربة ثم دفنه للجنين بعد الإخصاب أسفلها ليكتمل نموه لتتكون القرون والتى يحتوى القرن منها على عدد من البذور قد يصل إلى خمسة بذور. والفول السودانى من الأغذية عالية الطاقة حيث تحتوى البذور على 12-36% من وزنها بروتين 36-54% زيت كما أن زيته من أجود أنواع الزيوت الغير مشبعة وأهمها الأوليك Oleic واللانوليك Linoleic.
أما الكربوهيدرات فتتراوح من 12-20% إضافة إلى أنه مصدر جيد للفيتامينات K, E ومجموعة فيتامين B بما فيها فيتامينات B 1 (thiamin), B 2 (ribofalin) , B 3 (niacin) ومنها أملاح حامض الفوليك (Folate) ذات الأهمية المتعددة فى التمثيل الغذائى والتى منها خفض تركيز الحامض الأمينى Homocysteine فى الدم للتقليل من مخاطر تعرض القلب للأمراض. أن وجود فيتامين E فى الفول السودانى يؤكد انه يحتوى على مضاد أكسدة قوى يحافظ على الشرايين التاجية. ويحتوى الفول السودانى على 7 معادن هامة هى النحاس ، الفسفور ، الماغنسيوم ، الحديد ، البوتاسيوم ، الزنك ، والكالسيوم والتى لها تأثير وقائى لانسداد الشريان التاجى ويعتبر الفول السودانى مصدر ممتاز للدهون الاحادية الغير مشبعة والتى تعمل على خفض الكليسترول فى الدم فالفول السودانى خالى من الكليسترول.
وقد أشارت الدراسات أن مداومة التغذية على زبدة الفول السودانى بمعدل خمسة مرات أسبوعياً يساعد على خفض معدل الإصابة بالسكرى فى البالغين من النوع DM-2 بنسبة 80% مقارنة بمن لا يداومون على اتباع هذا النظام فى التغذية. كما يحتوى الفول السودانى على الحامض الأمينى أرجينين Arginine الذى يعمل على رفع تركيز أكسيد النيتريك Nitric Oxide لدفع الجسم لتكوين خلايا المكروفاج Macrophages التى تهاجم البكتيريا Mycobacterium tuberculosis المسببة للدرن وبالرغم من وجود مصادر أخرى لهذا الحامض الأمينى Arginine إلا أن مصدره الطبيعى فى الفول السودانى يشجع على اللجوء إلى هذا المصدر الرخيص المتوافر لمحاربة مرض الدرن.
إضافة إلى ذلك فإن الفول السودانى يحتوى على استيرولات نباتية Phytosterols مضادة للسرطان من أهمها البيتاسيتوستيرول Beta sitosterol (SIT) وبنسبة 135 ميلليجرام/100 جرام زبدة فول سودانى وهذه تعمل على تثبيط نمو سرطانات القولون والبروستاتا والثدى كما أنها تحمى القلب من أمراضه.
وقد أثبت الباحثون فى علوم التغذية أن أكل الفول السودانى أو زبدته يومياً يساعد على فقد الوزن والمحافظة على ثباته لمدة طويلة قد تزيد عن العام والنصف مقارنة بمن يتبعون نظام غذائى تقل فيه نسبة الدهون. ومن ناحية أخرى فقد أثبتت الدراسات العلمية أن أكل الفول السودانى المحمص أو زبدته يعمل على كبح الجوع ودون حدوث زيادة فى الطاقة الكلية للجسم.
ومع هذه الفوائد العديدة للفول السودانى فانهيجب الحيطة والحرص عند اكل الحبوب المحمصة حيث من الضرورى التأكد من نظافتها وخلوها من التلون الداخى للحبة لان ذلك ليس إلا اصابات مرضية بفطريات منتجة للسموم الفطرية الفتاكة.
ومن ناحية اخرة فقد سجلت حالات حساسية فى الأطفال الذين يخشون أكل الفول السودانى أومنتجاته استدعت التدخل السريع باستخدام الأدرينالين ومن أهم أعراض هذا النوع من الحساسية الخوف أو الرغبة فى العنف - حدوث تورد الوجة أو طفح جلدى أو انتفاخ أو حكة فى الشفاة والفم والأعين واللسان - ضيق فى الصدر والحلق والفم وحدوث تزييق أو كحة - سيل اللعاب أو رشح أو تغيير فى الصوت أو قىء - حدوث غثيان أو إسهال أو آلام فى المعدة أو- دوخة وعدم ثبات أو حدوث اجهاد مفاجئ أو سرعة فى ضربات القلب أو رعشة أو شحوب أو فقد الوعى أو غيبوبة قد وتنتهى بالموت. لذلك يجب عند تغذية الأطفال على الفول السودانى أو زبدته الحذر فى البداية وعند التأكد من عدم حدوث حساسية لهم يمكن التعامل معه بأمان.
ومع هذا فإن التقارير العالمية تشير إلى أن مستقبل الفوا السودانى فى هذا القرن سيجعله يتربع على عرش المحاصيل حيث يمكن الاعتماد عليه كلياً كغذاء كامل لجميع الاعمار دون مشاكل خاصة فى الدول الفقيرة التى تعانى من مشاكل نقص الغذاء.

تم جمعه من 3 مواقع
أي منقول
وتحياتي



من مواضيعي



03/12/2008, 08:17 AM
وقد أثبت الباحثون فى علوم التغذية أن أكل الفول السودانى أو زبدته يومياً يساعد على فقد الوزن والمحافظة على ثباته لمدة طويلة قد تزيد عن العام والنصف مقارنة بمن يتبعون نظام غذائى تقل فيه نسبة الدهون. ومن ناحية أخرى فقد أثبتت الدراسات العلمية أن أكل الفول السودانى المحمص أو زبدته يعمل على كبح الجوع ودون حدوث زيادة فى الطاقة الكلية للجسم.

غريبة جداً أنا أعرف إنو بيتخن ههههه
شكراً يا جميلة



من مواضيعي

03/12/2008, 08:26 AM
الله يعطيك العافية اختي على المعلومات القيمة



من مواضيعي

صورة فتاة الجزيرة الرمزية
03/12/2008, 02:50 PM
وقد أثبت الباحثون فى علوم التغذية أن أكل الفول السودانى أو زبدته يومياً يساعد على فقد الوزن والمحافظة على ثباته لمدة طويلة قد تزيد عن العام والنصف مقارنة بمن يتبعون نظام غذائى تقل فيه نسبة الدهون. ومن ناحية أخرى فقد أثبتت الدراسات العلمية أن أكل الفول السودانى المحمص أو زبدته يعمل على كبح الجوع ودون حدوث زيادة فى الطاقة الكلية للجسم.

غريبة جداً أنا أعرف إنو بيتخن ههههه
شكراً يا جميلة

هلا لووولو
شكلك ماتتابعي إعلانات :wink:
ماتشوفين دعاية السنكرس [ قاهر الجوووع والعطش ]
هههههه الله يدوم هالضحكة

حبيبتي ملعقة صغيرة الخاصة بتحلية كأس الشاي فقط وليس أكثر
ويسلمو على مرررروووورك



من مواضيعي

15/12/2008, 10:20 PM
الفول السودانى بيتخنننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن ننننننننننننننن



من مواضيعي

صورة فطوووومة الرمزية
16/12/2008, 01:59 PM
مشكووورره ع معلومة ^^

دمتي بوود ..~



من مواضيعي

16/12/2008, 02:22 PM
مشكورة عالمعلومات القيمة
وكنت عاوزة اسألك انتى كل كلامك كان على الفول السودانى الامريكى طب والمصرى
والحمد لله طمنتيى اصل انا عاملة دايت وامبارح كنت عند صديقتى وقدمت لنا فول سودانى وانا ضعفت واكلت منه خخخخخخخخخ



من مواضيعي

صورة ريمانا@ الرمزية
16/12/2008, 04:06 PM
واااااااااااااااو ماحبه لو مادري وش يقولوا فيه
لكن
يعطيك العافيه
لكن اختك راسه يابس



من مواضيعي

19/12/2008, 11:45 PM
ميرسي على المعلومة وانا بحب اكله بس مش كتير



من مواضيعي

صورة بسمة طفله الرمزية
20/12/2008, 03:55 AM
روووووووووووعة المعلومات يارووووووووووعه انتي

تسلمي ياقلبوو

واكيد بشتريه قريييييب



من مواضيعي

  • 1
  • 2

« فوائد الجريب فروت | الاستخدام الخاطئ له نتائج عكسية (( بذرة الكتان )) »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
الفول السوداني النساء و الحمل و الولادة
حلو الفول السوداني ؟ الحلويات
حلى الفول السوداني الحلويات
حلو الفول السوداني الحلويات
حلو الفول السوداني مجلس بنات عروس الثقافي

الساعة الآن +3: 05:00 PM.

 اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141