عـودة للخلف   منتديات عروس > أركان العروس والجمال > ركن العناية بالشعر > استفسارات العناية بالشعر


جديد مواضيع استفسارات العناية بالشعر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
قديم(ـة) 09/11/2008, 12:52 AM   #1
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 25/04/2008
رقم العضوية: 246673
البلد: السعوديه
المشاركات: 11
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 40

مهاوي23 عضوة جديدة

مهاوي23 غير متصل
37 بول الابل والحشيش

مساء الخير اخواتي
كنت ابي اسال عن بول الابل يقولون انه فعال جدا للشعر ويطول والحشيش انه شي عجيب وخرافي .......

ابي اعرف طرق استخدامهم وصح فوائدهم للشعر.مشكورين الي تعرف تفيدنا
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 09/11/2008, 01:30 AM   #2
عروس متميزة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 16/03/2008
رقم العضوية: 234027
البلد: المانيا
المشاركات: 3,954
الجنس: أنثى
التدوينات: 1
الدولة: المانيا

تقييم العضو:
قوة التقييم: 80

om asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميزom asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميزom asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميزom asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميزom asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميزom asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميزom asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميزom asmaa بانتظار خطوتها الأولى للتميز


الأوسمة

om asmaa غير متصل
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




:eek:
:ss:
:mad:
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 09/11/2008, 10:17 AM   #3
عروس مشرقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
رقم العضوية: 134379
البلد: ابوظبي
المشاركات: 485
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 52

ام حمدان94 عضوة جديدة

ام حمدان94 غير متصل
bow


هيه والله يابنتي يطول وبشكل سريع وغريب بس بشرط ان البول يكون فرش ومرتين في الاسبوع ومرتين في الشهر تعجنين به الحناء تقريبا اربع سانتي في الشهر اذا مب اطول وازيدج من الشعر بيت حطي في اي شامبو تستعملينه بيضه ولا تخافين ماشي ريحه عقب السبوح دخني شعرج وحطي نقطه دهن عود في اي سيروم تستعملينه وهاذي نصايحي لج ولا تنسين تدعين لعيالي بالهدايه
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 09/11/2008, 10:31 AM   #4
مشرفة سابقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 09/07/2007
رقم العضوية: 177288
البلد: الجزائر
المشاركات: 4,265
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 118

غليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميزغليمة تستحق التميز


الأوسمة

غليمة غير متصل
42 الرد

واليك بعض فوائد بول الابل



عَنْ أَنَسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ . رواه البخاري

قال القزاز اجتووا أي لم يوافقهم طعامها وقال ابن العربي داء يأخذ من الوباء وفي رواية أخرى استوخموا قال وهو بمعناه وقال غيره داء يصيب الجوف وفي رواية أبي عوانة عن أنس في هذه القصة فعظمت بطونهم .

وقد أثبتت التجارب بجامعة أم درمان بالسودان على أن أبوال الأبل تعالج أمراض الكبد الوبائي بأنواعه بذات c ، سبحان الله حين وصف النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم الدواء و العلاج للقوم الذين أتو المدينة و قد كانو يشتكون من أن جو المدينة أثر عليهم حيث نصحهم و دلهم على شرب أبوال و لبن أبل الصدقة حيث كانو قد أصابهم داء الأستسقاء و هذا المرض هو تجمع مائي بالبطن سببه الكبد ، فشربو منها و تعافو وهذا مذكور في الطب النبوي و في الأحاديث فمن علم النبي صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم أن في أبوال الأبل شفاء لهم إلا عن طريق الوحي .

فهذا الطب النبوي المؤيد بالوحي طب النبوة المعجز ، و هناك الكثير و الكثير ستظهر خلال هذه الأيام تثبت علو كعب الطب النبوي في العلاجات

وفي أثر عن الشافعي رضي الله عنه أورده السيوطي في المنهج السوي والمنهل الروي يقول : ثلاثة أشياء دواء للداء الذي ليس لا دواء له ، الذي أعيا الأطباء أن يداووه : العنب ولبن اللقاح وقصب السكر ، ولولا قصب السكر ما أقمتُ بمصر.

علاج السرطان بألبان وأبوال الإبل

يذكر صاحب كتاب طريق الهداية في درء مخاطر الجن والشياطين أنه أخبر عن نفر من البادية عالجوا أربعة أشخاص مصابين بسرطان الدم وقد أتوا ببعضهم من لندن مباشرة بعد ما يأسوا من علاجهم وفقد الأمل بالشفاء وحكم على بعضهم بنهاية الموت لأنه سرطان الدم ، ولكن عناية الله وقدرته فوق تصور البشر وفوق كل شيء، فجاءوا بهؤلاء النفر إلى بعض رعاة الإبل وخصصوا لهم مكان في خيام وأحموهم من الطعام لمدة أربعين يوما ثُم كان طعامهم وعلاجهم حليب الإبل مع شيء من بولها خاصة الناقة البكر لأنها أنفع وأسرع للعلاج وحليبها أقوى خاصة من رعت من الحمض وغيره من النباتات البرية وقد شفوا تماما وأصبح أحدهم كأنه في قمة الشباب وذلك فضل الله أ.هـ.

قلت وقد ذكر لي الكثير عن قصص مشابهة لمرضى عجز الطب عن علاجهم من السرطان وبتوفيق من الله تعالى تم شفاؤهم بهذا العلاج عند أهل البادية .

وبول الإبل يسميه أهل البادية " الوَزَر " ، وطرقية استخدامه بأن يؤخذ مقدار فنجان قهوة أي ما يعادل حوالي ثلاثة ملاعق طعام من بول الناقة ويفضل أن تكون بكراً وترعى في البر ثم يخلط مع كاس من حليب الناقة ويشرب على الريق .

تتناول دراسة الدكتور محمد مراد الإبل في مجال الطب والصحة حيث يشير الى أنه في الماضي البعيد استخدم العرب حليب الإبل في معالجة الكثير من الأمراض ومنها أوجاع البطن وخاصة المعدة والأمعاء ومرض الاستسقاء وامراض الكبد وخاصة اليرقان وتليف الكبد وامراض الربو وضيق التنفس ومرض السكري ، واستخدمته بعض القبائل لمعالجة الضعف الجنسي حيث كان يتناوله الشخص عدة مرات قبل الزواج إضافة إلى أن حليب الإبل يساعد على تنمية العظام عند الأطفال ويقوي عضلة القلب بالذات، ولذلك تصبح قامة الرجل طويلة ومنكبه عريض وجسمه قوي إذا شرب كميات كبيرة من الحليب في صغره•

واستخدمت أبوال الإبل وخاصة بول الناقة البكر كمادة مطهرة لغسل الجروح والقروح ولنمو الشعر وتقويته وتكاثره ومنع تساقطه، وكذا لمعالجة مرض القرع والقشرة• ويقال ان في دماء الإبل القدرة على شفاء الإنسان من بعض الأمراض الخبيثة •

و قيل ان حليب الإبل يحمي اللثة ويقوي الأسنان نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج ويساعد على ترميم خلايا الجسم لأن نوعية البروتين فيه تساعد على تنشيط خلايا الجسم المختلفة، وبصورة عامة يحافظ حليب الإبل على الصحة العامة للإنسان

وتشير النتائج الأولية للبحوث التي أجراها بعض الخبراء والعلماء ان تركيب الأحماض الأمينية في حليب الابل تشبه في تركيبها هرمون الانسولين، وان نسبة الدهن في لحوم الإبل قليلة وتتراوح بين 1,2 في المئة و2,8 في المئة، وتتميز دهون لحم الابل بأنها فقيرة بالاحماض الامينية المشبعة، ولهذا فان من مزايا لحوم الابل انها تقلل من الإصابة بأمراض القلب عند الإنسان.

وفي مقالة أخرى من صحيفة الزمان أن باحثا علميا توصل إلى أن بول الإبل يشفي من طائفة من أمراض الجهاز الهضمي وعلى رأسها التهاب الكبد والباحث اسمه محمد أوهاج.

يقول أوهاج في البحث إن التحاليل المخبريه تدل على أن بول الجمل يحتوي على تركيز عالي من البوتاسيوم والبولينا والبروتينات الزلالية و الأزمولارتي وكميات قليلة من حامض اليوريك والصوديوم والكرياتين وأوضح أن ما دعاه تقصي خصائص البول البعيري العلاجية هو أنه رأى أفراد قبيلة يشربون ذلك البول حينما يصابون باضطرابات هضمية واستعان ببعض الأطباء لدراسة البول الإبلي فأتوا بمجموعة من المرضى وسقوهم ذلك البول لمدة شهرين وكانت النتيجة أن معظمهم تخلصوا من الأمراض التي كانوا يعانون منها يعني ثبت علميا أن بول الجمال مفيد إذا شربته على الريق كما توصل أوهاج إلى أن بول الجمال يمنع تساقط الشعر.


ما حكم استخدام بول الإبل كوصفة لشعر المرأة، بحيث تضعه على رأسها أيام دورتها الشهرية تحرزًا من نجاسته؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
بول الإبل ليس بنجس، بل هو طاهر، فقد أذن النبي صلى الله عليه وسلم بشربه للعرنيين، وسواء وضعته المرأة على رأسها أو على أي جزء من أجزاء جسمها، وسواء أيام حيضها أو أيام طهرها، ولا يلزم غسله عند الصلاة إلا من باب النظافة فقط إذا حدث منه تلويث، وللعلم فإن بول وروث ما يؤكل لحمه طاهر كالإبل والبقر والغنم والدجاج والحمام وسائر الحيوانات المأكولة.

زيت الحشيش

غالبيتنا ايجهل هذه المعلومات عنه
يحتوي هذا الزيت على مواد طبيعية مستخلصة
اثبتت فعالية كبيرة في تطويل وتكثيف الشعر
يساعد في حل جميع مشاكل الشعر
يطول ويفرد
يمنع التقصف
يكثف ويغزر
يمنع التساقط
ينعم ويملس
يزيل القشرة
يحتوي هذا الزيت على الماده الفعالة تي إتش سي
المستخرجه من بذر الحشيش0
لايؤثر على الشعر عند ترك استخدامه
لكن مايجهله الكثير هو حقيقةذلك الزيت
خصوصا المغشوش منه
ملاحظه: النقاط الحساسه تم رسمها باللون الأحمر
(الدين)
اولا سؤال ديني عن حكم استخدام زيت الحشيش
سئل فضيلة الشيخ
سامي بن عبد العزيز الماجد
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
عن حكم إستخدام زيت الحشيش فقال
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد:
ما يعرف بـ(الحشيش) هو نبات القِنَّب، ومن قمته النامية (الزهرة أو الثمرة) تستخرج مادة (الراتنج) المخدِّرة بالترشيح أو الطحن أو التقطير.
فالحشيش في أصله نبات طاهر، ولا يكون مخدراً إلا بعد المعالجة. كذا الزيت، فهو في نفسه طاهر مستخرج من مادةٍ طاهرةٍ، وهو غير مخدِّر ولا مفترٍ، فيجوز اقتناؤه وغسل الشعر به، ما لم يضف إليه مسكرٌ أو مفتِّر.
ومتى ما ثبت أن تناول هذا الزيت بوجه ما يُسكر أو يفتر، فإنه لا يجوز اقناؤه ولو بغرض غسل الشعر به؛ لأن ذلك ذريعة للسكر به.
وللتوضيح أكثر؛ فإن الزيت المستخرج من نبات الحشيش نوعان:
النوع الأول: زيت الحشيش المستخرج بواسطة التقطير عدة مرات للراتنج الموجود على الازهار المؤنثة وكذلك القنابات او الوريقات المحيطة بالازهار.
وهذا الزيت يتميز بلزوجته ولونه الذي يميل الى السواد، وهو غال جداً( الـ 100مل تقدر قيمتها بـ 10000 ريال) ؛ لانه يحتوي على كمية كبيرة من المادة المهلوسة او المهيجة الخاصة بالحشيش.
النوع الثاني: الزيت المستخرج من بذور ثمار الحشيش بطريق العصر وليس بطريقة التقطير، ولا يحتوي على المادة الراتنجية المهيجة.
وهذا النوع من زيت بذرة الحشيش غنيٌ جداً بالاحماض الدهنية، ويدخل هذا الزيت في صناعة مستحضرات التجميل ودهان الشعر، ولا يحتوي زيت بذر الحشيش على أي مادة من المواد المهيجة الموجودة في رايتنج الازهار المؤنثة للحشيش.
ويقترح بعضهم أن يكون اسم زيت الحشيش المستخرج من بذور نبات الحشيش ـ والمتداول بين الناس الآن ـ "زيت بذر الحشيش". وهذا الاسم هو المعروف في الدول الاوروبية حيث يسمونه "Cannabis See Oil" أو Hemp Seed Oill وكلمة Hemp تعني الحشيش .
(وللاستزادة في هذا ينظر : جريدة الرياض ، الثلاثاء 2/9/1424هـ ، العدد 12912).
على أنه تقتضينا النصيحة لعامة المسلمين أن ننبه إلى أن زيت الحشيش المنتشر في الأسواق يكثر فيه الغش والتدليس، وقد مُنع استيراده للمملكة مؤخراً لأسباب أمنية.
وقد صرحت لجريدة الرياض ( العدد 12871، والتاريخ 20/7/1424هـ ) ريئسة قسم النباتية والبحوث في المختبر المركزي للأدوية والأغذية في وزارة الصحة بالسعودية الصيدلانية هيا الجوهر: بأن الزيت المباع في الأسواق المحلية تحت اسم زيت الحشيش هو نوع من الغش والتدليس والاستغلال لما عرف عن زيت بذرة الحشيش من فوائد بالنسبة للجلد والشعر، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين (25-30%)، مشيرةً الى ان المختبر المركزي للأدوية والأغذية قام بتحليل عينات من هذا الزيت (المعروض في الأسواق على أنه زيت لبذرة الحشيش)، وثبت خلوه من اي اثر لفوائد وبروتينات ـ أي أنه مغشوش؛ لأنه لو كان ـ فعلاً ـ هو زيت بذرة الحشيش لما ثبت خلوه من البروتين.
والله أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
(الطب)
سئل الدكتور جابر بن سالم القحطاني عن رأية في زيت الحشيش فقال:
لا يوجد أي عشب في الدنيا ينبت الشعر إذا كان الشعر وراثياً لأن كثيراً من الناس يكون لديهم شعر الشارب واللحية قليلاً جداً هذا يعود إلى الوراثة ولا شيء يعالج ذلك لأنه توجد أساساً بصيلات.. والعطارون أو المعالجون الشعبيون الذين يدعون ان هناك خلطات عشبية تفيد في ذلك هم دجالون ويضحكون على المستهلك. إذا كان الشعر يتساقط من الشارب أو من اللحية فنعم هناك علاج لذلك ولكن أعتقد ان هذا الشيء لا يوجد لديك وان الشيء الذي عندك هو وراثي.
زيت الحشيش هو زيت بذر الحشيش وليس زيتاً لأن زيت الحشيش لا يستعمل أساساً للشعر وهو مادة مخدرة، أما زيت بذر الحشيش فهو الذي يستخدم دهاناً للشعر، ولكن ليس للتساقط.
(الأنظمة والقوانين)
منع تداول مستحضرات زيت الحشيش
رقم التعميم : 52661
بتاريخ : 1/9/1424هـ
جهة الإصدار : الادارة العامة لصحة البيئة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
إشارة إلى خطاب سعادة وكيل وزارة الصحة للشئون التنفيذية رقم 87612/20 وتاريخ 3/8/1424هـ بشأن مستحضرات زيت الحشيش الذي يباع لدى العطارين وبعض الموزعين ويستخدم لتطويل الشعر لدى النساء ، وعند تحليل عينة منه بالمختبر المركزي للأدوية والأغذية بوزارة الصحة أوضحت نتائج التحليل عدم وجود أثر للمادة الفعالة Tetrahydrocannabinol (THC) لنبات الحشيش وذلك حسب إفادة سعادة مدير المختبر المركز بخطابه رقم 3035/1/27 في 4/7/1424هـ المرفوع لوزارة الصحة ، كما أن ما يسوق حالياً هو زيت بذرة الحشيش والذي رأت وزارة الصحة منع تداوله .
وحرصاً من هذه الوزارة على الصحة العامة ، آمل الإيعاز للجهة المختصة التابعة لكم بمنع تداول مستحضر زيت الحشيش بالأسواق المحلية لحين خضوعه للتسجيل والتحليل بوزارة الصحة للتأكد من كونه زيت بذرة الحشيش وليس زيتاً مغشوشاً ومساعدة وزارة الصحة بإنفاذ ذلك مع إبلاغه للجهات التابعة لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
وكيـــل الوزارة للشئون البلدية
محمد بن علي آل الشيخ

اتمنى اكون فدتك





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



  الرد باقتباس
قديم(ـة) 09/11/2008, 10:33 PM   #5
عروس متألقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 03/11/2008
رقم العضوية: 294527
البلد: المدينة المنورة
المشاركات: 273
الجنس: أنثى
الدولة: المملكة العربية السعودية

تقييم العضو:
قوة التقييم: 39

Nهتون السحابN بانتظار خطوتها الأولى للتميزNهتون السحابN بانتظار خطوتها الأولى للتميزNهتون السحابN بانتظار خطوتها الأولى للتميزNهتون السحابN بانتظار خطوتها الأولى للتميزNهتون السحابN بانتظار خطوتها الأولى للتميزNهتون السحابN بانتظار خطوتها الأولى للتميزNهتون السحابN بانتظار خطوتها الأولى للتميز

Nهتون السحابN غير متصل
انا سمعت ان زيت الحشيش حلو بس لما تتركيه يخرب شعرك.
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10/11/2008, 01:50 AM   #6
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 25/04/2008
رقم العضوية: 246673
البلد: السعوديه
المشاركات: 11
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 40

مهاوي23 عضوة جديدة

مهاوي23 غير متصل
اشكزك اختي غليمه علا المعلومات المفيده وارجو من الله ان يثيبك
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10/11/2008, 10:16 AM   #7
عروس متميزة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 17/04/2008
رقم العضوية: 244068
البلد: مصر
المشاركات: 4,293
الجنس: أنثى
الدولة: مصر

تقييم العضو:
قوة التقييم: 93

*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز*Alias* في طريقها للتميز


الأوسمة

*Alias* غير متصل
أنا سمعت واحد في التلفزيون بيقول انه كان بيحط بول الابل وهو قاعد على البحر ويسيبه ينشف في شعره وبعدين يغسله عادي ، طلعله شعر بعد ماكان هايصلع وشكل راسه فعلا فيها شعر صغير كتير
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 10/11/2008, 12:50 PM   #8
عروس نشيطة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 08/07/2008
رقم العضوية: 266524
البلد: ديار أبومتعب
المشاركات: 174
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 39

آخر شقاوة عضوة جديدة

آخر شقاوة غير متصل
الله يجزاكم خير
بس المشكله كيف نجيب بول الأبل؟؟
  الرد باقتباس
إضافة رد

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:00 AM.


جميع المواضيع و المشاركات تعبر عن رأي أصحابها فقط, و لا تمثل بالضرورة رأي موقع عروس.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتديات عروس © 2001 - 2014
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141