مجلس بنات عروس الثقافي ركن القضايا الجادة و المتجددة والمواضيع المفيدة والاخبار الخفيفة ، والإعلام والصحافة

انتي تشتغلين شلون تساهمين في مصروف البيت!!

13/10/2008, 01:54 PM

السلام عليكم

طبعا اليوم انه كاتبه موضوعي وكلي امل انه تساعدوني وتساعدوني صديقتي

باقول لكم السالفه من البدايه اهيي مو مشكله قد مااهوو نقاش وخلونا على بينه

انه وصديقتي تونا متخرجين من الجامعه والحمد الله ثينتينا متزوجين

اهيي جاها نصيبها وتوظفت قبلي وانه للحين انتظر الفرج

ذاك اليوم كانت داقه عليي تقول ليي انتي بعدين اذا اشتغلتي واستلمتي المعاش بتعطين زوجج من فلوسج لو لا

قلت ليها اكيد اذا محتاج بساعده

قالت ليي واذا هوو طلب منج حتى لو عنده فلوس بس طلب من عندج بتعطينه لو لا!!

انه قلت ليها ماادري على حسب الظرف

قالت ليي نصيحه لا تعودينه على انه ياخذ من عندج عادي ويصرف وتعطينه بطايق البنك عنده على طول لانه بيصرف من فلوسج ومن هالكلام

اقول لها انه عندي ثقه في زوجي ومتاكده ما راح يسوي كل ذا

المهم عقب ما سكرت هيي التيلفون قامت تدورر ليي افكار غريبه عجيبه

وحبيت تفيدونيي وخصوصا خواتي يلي يشتغلون

عندي جم سؤال لهم

شلون تساهمون في صرف البيت|؟
تعطين زوجك من فلوسج اذا طلب او اذا ما طلب؟
هل كروت البنك عندك لو عند زوجك؟
زوجك يسالك وين تودي فلوس ويعاتبك اذا اسرفتي او اذا شريتي شي بسعر مرتفع؟
زوجك ما يسالك عن فلوس ولا يهمه عطيته ولا لا!!
اذا عطيتي زوجك من فلوسك هل يتعود على طلب الفلوس؟؟

طبعا كل وحده تجاوب من تجربتها الخاصه وتقول لينا شلون تصرف وبامانه
طبعا انه عندي ثقه في زوجي ولا مريت في هالتجربه بس هالتسؤالات دارت في مخي عقب ما كلمتني صديقتي وخلتني انتبه
والحمد الله زوجي مو مقصر عليي ولافي شي معني لا اشتغل ولاشي

ادعوو ليي يا حبايبي انه تتسهل علىيي اموري واتوظف باسرع وقت!!

من مواضيعي

صورة Ba7reneyah الرمزية
13/10/2008, 02:14 PM
مرحبا

المفروض كل زوجة بعد العشرة تعرف شخصية زوجها ، تعرف انه مسرف أو يوازن في الصرف ، هل يهتم بالكماليات أو يصرف أول شي على الأمور الأساسية ، هل يدخر أو يصرف كل الراتب ..

أنا عن نفسي أساعد زوجي في مصروف البيت و المدارس و كل شي اشارك فيه لكن عندنا خطة للميزانية وأوليات مثل تملك بيت و سيارة و أفضل الدراسة للعيال ... وأعرف كل فلس زوجي ياخذه مني وين يخليه و في وين يصرفه ، الصراحة ما أبخل على زوجي و أنا عندي

لكن في الوقت نفسه يجب الحذر ، مثال على الحذر ان احدى الزميلات كانت تعطي بطاقتها لزوجها و زوجها هو اللي يسحب لها من البنك و بعد سنوات اكتشفت ان ما عندها و لا فلس في حسابها و زوجها تزوج عليها !

الله يعين .. أهم شي التوازن و الاتفاق من الطرفين

من مواضيعي

13/10/2008, 05:25 PM
مشكووره اختي بحرينيه

افدتيني بتجربتج

صراحه الفلوس تغير الانفوس مثل مايقولون

بس في رجال صراحه معدنهم ثقيل ما يتغيرون

وان شاء الله ازواجنا جذيي !!

بس في نفس الوقت شلون نكون حذرين ومعتدلين

وهل اذا قال مثلا زوجك يبي منك فلوس عشان تدفعين مصاريف الجمعيات والديون يلي عليه بتساعدينه؟؟!! بكامل المبلغ لو بتساعدون عشان تسددون دينه مو دينج

انه كثير اسمع عن انه الزوج يتعود على انه مرته تصرف وتحط في البيت ولا يعطيها حتى مصرفها بعدين بحجه المعاش يلي تاخذه شرايكم؟

وهل صديقتي معاها حق انه الوحده تساعد زوجها من بعيد لبعيد

افيدوووووووووووووونا خواتي

وين مشاركاتكم!!

من مواضيعي

13/10/2008, 05:45 PM
أختي أنا متزوجه والحمد الله أشتغل وأنا متفقه مع زوجي يعطيني مصروف كل شهر من أيام الملجه والحمد الله وهو مومقصر معاي وهو مايطلب مني شي ولو طلب مني أكيد ماراح أقصر معاه لأن هو مب مقصر معاي
وإذا ع أغراض البيت أنا عايشه مع أهل زوجي ونساهم معاهم في الأغراض وزوجي يسألني وين أودي فلوسي لأن أنا مسرفه وأحب التشري وهو دوم يعاتبني ويقولي لاتشترين أغراض مالها داعي وأنا أحس كلامه عدل يبي مصلحتي مسكين
وأن شاء الله اختي الله يرزقج بالوظيفه الي تريحج وألي تتمنينها يـــــــــــــــــــــــارب

من مواضيعي

صورة ღ رآقيهـ ღ‏ الرمزية
13/10/2008, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع جدا رائع

بس اختي هو يختلف من رجال للثاني

الي يخاف ربه ما ينخاف منه

فيه رجال ينخاف منهم فعلا بس فيه رجال تعطيه البطاقة وانتي مغمضه عينك لانك عارفة الفلس ما يطلع غير لك

انا بصراحة اتعاجز اسحب فزوجي معاه البطاقة ويسحبلي كل ابغيه والحمد لله ما عمري صارت لي مشاكل بخصوص الماديات معاه

مسوية جدول للراتب كل مبلغ يروح لشو

بس فيه ناس واااااااااااااااايد وايد تبهدلو من ازواجهم

وحده البطاقة بيده وبالاخير طلع انه يصرف على ربيعاته من راتبها

يعني الوحده تقدر تقرر زوجها كيف نوعيته

انا اشوف ان الوحده تقسم راتبها بطريقة عقلانية

اذا هو ماديا قادر انه يصرف على البيت من غير مساعدتها خلاص هي تساهم بطريقة غير ملاحظة يعني المشتريات البسيطة اليومية مو على كل شي تطلبه منه

بس اذا كان محتاج انها تساعده ماديا فما فيها شي هذا زوجها وعادي انها تساعده بس تحددله من الاول مبلغ معين لاشياء معينه مثلا لفواتير معينه او راتب الخدامة او شي جذي يعني ما تخلي بعد الموضوع سايب

اعرف وحده زوجها من النوع الي ما يتأمن له اعوذ بالله فتحت لها حساب ثاني يتحول له نص رابتها هناك تلقائيا فهو يحط بباله انه ما يبقالها اصلا شي يعني مسوية لنفسها مأمن اذا لا قدر الله غدر فيها

والله يعطي كل وحده الي تتمناه ويرزق العازبة بالزوج الصالح ان شاء الله

من مواضيعي

استمعوا لأعذب الكلام

F:

استغفر الله
لا تنسو الصدقة ولو مبلغ بسيط

malaak سابقا
صورة احب-زوجي-ومدلعني الرمزية
14/10/2008, 09:14 AM
نفس الحجي يختلف من زوج لثاني انا عن نفسي ما اطلع من البيت علشان اصرف وكل الصرف على زوجي لكن اذا احتاج مستحيل ارده مو علشان هو زوجي وبس لا علشان عرفت طبيعته وعرفت انه ما يطلب الا في شي جاد مو لعبه،، واذا عرفت انه لعبه اكيد ما بعطيه مو علشان حب في الفلوس بس انا ما اكد علشان هو يلعب،، علشان جذي نقولج يختلف من رجال لرجال..

اما اعطيه بطاقتي يتحكم فيها طبعا لا الا اذا من طيب خاطر بس ماعتقد ان الزوج يطلب بطاقه زوجته الا اذا هو بخيل والا يحب الفلوس علشان يصرفها مني مناك والا راعي حركات ولعبه..

تقبلي مروري..

من مواضيعي

صورة غلا الروح 21 الرمزية
14/10/2008, 10:16 AM
ما اساهم في ولا شي معني اشتغل

اعطيه اذا ما عنده بدون ما يطلب لاني اعرف هالشي من عيونه

كرت البنك مالي عندي و ماله عنده

انا زوجي وااااااااايد يعور راسي لاني وايد اتهور واشتري اشياء غاليه جدا مو عشان افاشر بس انا من النوع اللي ما يخلي شي في خاطره حتى لو اصرف معاشي كله عليه هذا عيب فيني

ما يسألني لانه عنده راتبه

طبعا يعتمد على شخصية الرجل

في النهايه اثنينا نكمل بعض اذا انا محتاجه اهوه بيعطيني واذا اهوه محتاج انا بعطيه وهكذااااااااا

مرسي على الموضوع الحلوووووووووو

ودمتي بود

من مواضيعي

15/10/2008, 02:30 AM
مشكووووووورين حبايبي على مروركم الطيب وافدتوني وايد

وياريت الاخوات بعد يشاركون معايي في الموضوع

من مواضيعي

15/10/2008, 02:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع جدا رائع

بس اختي هو يختلف من رجال للثاني

الي يخاف ربه ما ينخاف منه

فيه رجال ينخاف منهم فعلا بس فيه رجال تعطيه البطاقة وانتي مغمضه عينك لانك عارفة الفلس ما يطلع غير لك

انا بصراحة اتعاجز اسحب فزوجي معاه البطاقة ويسحبلي كل ابغيه والحمد لله ما عمري صارت لي مشاكل بخصوص الماديات معاه

مسوية جدول للراتب كل مبلغ يروح لشو

بس فيه ناس واااااااااااااااايد وايد تبهدلو من ازواجهم

وحده البطاقة بيده وبالاخير طلع انه يصرف على ربيعاته من راتبها

يعني الوحده تقدر تقرر زوجها كيف نوعيته

انا اشوف ان الوحده تقسم راتبها بطريقة عقلانية

اذا هو ماديا قادر انه يصرف على البيت من غير مساعدتها خلاص هي تساهم بطريقة غير ملاحظة يعني المشتريات البسيطة اليومية مو على كل شي تطلبه منه

بس اذا كان محتاج انها تساعده ماديا فما فيها شي هذا زوجها وعادي انها تساعده بس تحددله من الاول مبلغ معين لاشياء معينه مثلا لفواتير معينه او راتب الخدامة او شي جذي يعني ما تخلي بعد الموضوع سايب

اعرف وحده زوجها من النوع الي ما يتأمن له اعوذ بالله فتحت لها حساب ثاني يتحول له نص رابتها هناك تلقائيا فهو يحط بباله انه ما يبقالها اصلا شي يعني مسوية لنفسها مأمن اذا لا قدر الله غدر فيها

والله يعطي كل وحده الي تتمناه ويرزق العازبة بالزوج الصالح ان شاء الله

شكرا اختي على تعليقج افدني وايد

يعني مثلا لو ريلج عليه دين او قسط وبغى يسدده تدفعين عنه الدين كله معنه هوو عنده معاش مثلا

يعني يتكل عليج في امور تخصه ؟
تعطينه ويه

لانه اسمع ناس وايد تاخذ قروض عشان ازواجها!!
شرايج؟
نفس الحجي يختلف من زوج لثاني انا عن نفسي ما اطلع من البيت علشان اصرف وكل الصرف على زوجي لكن اذا احتاج مستحيل ارده مو علشان هو زوجي وبس لا علشان عرفت طبيعته وعرفت انه ما يطلب الا في شي جاد مو لعبه،، واذا عرفت انه لعبه اكيد ما بعطيه مو علشان حب في الفلوس بس انا ما اكد علشان هو يلعب،، علشان جذي نقولج يختلف من رجال لرجال..

اما اعطيه بطاقتي يتحكم فيها طبعا لا الا اذا من طيب خاطر بس ماعتقد ان الزوج يطلب بطاقه زوجته الا اذا هو بخيل والا يحب الفلوس علشان يصرفها مني مناك والا راعي حركات ولعبه..

تقبلي مروري..

شكرا اختي الحمد الله انه محاسبه وريلج واثقه فيه لانه القصص يلي نسمعها اليوم اللهم ياكافي
ما اساهم في ولا شي معني اشتغل

اعطيه اذا ما عنده بدون ما يطلب لاني اعرف هالشي من عيونه

كرت البنك مالي عندي و ماله عنده

انا زوجي وااااااااايد يعور راسي لاني وايد اتهور واشتري اشياء غاليه جدا مو عشان افاشر بس انا من النوع اللي ما يخلي شي في خاطره حتى لو اصرف معاشي كله عليه هذا عيب فيني

ما يسألني لانه عنده راتبه

طبعا يعتمد على شخصية الرجل

في النهايه اثنينا نكمل بعض اذا انا محتاجه اهوه بيعطيني واذا اهوه محتاج انا بعطيه وهكذااااااااا

مرسي على الموضوع الحلوووووووووو

ودمتي بود

شكرا اختي على تفاعلج على اجابتج للاسئله افدتيني

من مواضيعي

صورة bent el ba7rain الرمزية
16/10/2008, 12:35 PM
شكرا يابنات على طرحكم هالموضوع مع اني اذكر من زماااااااااااااان طرحته ومافي تجاوب وايد المهم خل اتكلم عن حالتي شخصيا لاني وايد اعاني من هالموضع

انا ووزوجي نشتغل ومن شهر انخطبنا انا اشتغل وانا مسرررررررررررررفة لدرجة ان يقولون لي ان المسرفين كانو اخوان الشياطين ويقولون لي انتين زدتي على الشياطين في الاسراف ومعروفة في العيلة بهالشي

طبعا من انخطبت وانا وزوجي مسويني لينا ميزانية بالاكسل شيت مجهزة خخخ اللي تبي اطرش لها عشان بس تعبي انا حاضرة..ونخلي رواتبنا اثنينهم توتالهم ونشيل الاكسبنس والمصروفات الثابتة الشهرية والقروض ونعيش عالباقي وشهر نقدر نذخر وشهر لا حسب الظروف..

الحين انا اشتغل صار لي تقريبا 4 سنوات وزوجس 6 سنوات بس انا شقحت الحنمدلله زوجي في الراتب والمنصب بفضل اللله وصار راتب فرق وايد عنه والمعاش زاد والمصاريف زادت خدت لي سيارة مو الكل يقدر ياخدها قلت لكم مسرفة وظلينا على هالحال ان نشيل المصاريف من الدخل ونعيش او نجمع من الباقي وزوجي من النوع الا اعرف معاشة بالفلس وين راح وممو من النوع المسرف مثلي ودايما ينصحني بس ابدا مايعارض اخد شي لانه يعرف من حقي وطول عمري اساهم..

بس يابنات الصراحة ماخفي عليكم انا معاشي ومدخراتي وبونسي لزوجي وبيتي وسفراتنا وهو بعد لكن تجيني اوقات اقول له حتى لو معاشك بقدك وانا العب فب فلوسي خاطري احس انك تعطيني مصروف مثل البنات حتى لو يشتغلون ياخدون مع انه مو مقصر بشي ابدا في اغراض البيت وبديت احن على هالموضوع وقلت له خلاص راح نفصل رواتبنا عن بعض وانت ملزوم بصرف البيت وانا ملزومة بصرفي وسيارتي بس هالشي وااااااايد ضايق زوجي واثر على علاقتنا لان من غير سبب مقتنع سويته وان صار لينا 4 سنوات تقريبا في هالموال عايشين

الحين توني من شهرين فصلت وانا مرتاحة مادريا بس نفسيا لا لان حسيت ضغط البيت ومصروفه والبيبي والشغالة كل شي عليه بس مايتكلم ويقول يبي شي لانه كرامته ماتسمح..

انا اقول هالشي يختلف من رجال لرجال واكيد المرة تعرف المفروض زوجها وين يودي فلوسه ولوليوم طلب مني ماراح اقصر لانيواثقة فيه وهو زوجي اذا ماساعدته بساعد من؟ بس بطاقتي عندي وبطاقته عنده

من مواضيعي

• 1
  • 2

« تهنية بمناسبة العام الجديد | لماذا ؟‏ »

يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)

مواضيع مشابهة
الموضوع المنتدى
تحديد مصروف البيت!!!!!!!!!!!!!!!! قضايا وحلول
مصروف البيت ادخلوووووو 0 استفسارات أفكار و خبرات
بنات شلون اسوي عصير عنب في البيت ؟؟؟ المشروبات
ازي اوفر في مصروف البيت والميزانية استفسارات أفكار و خبرات
إذا مالك خلق تشتغلين بنفسك*فهل السودانية هي الحل؟ ركن العناية بالبشرة والجسم

الساعة الآن +3: 07:12 PM.

اتصل بنا - اعلن معنا - سياسة الخصوصية

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141