مجلة رجيم رجيم


عـودة للخلف   منتديات عروس > أركان الصحة والطب > الصحة و الطب > ركن الطب البديل

ركن الطب البديل

 / 

ركن خاص بطب الأعشاب والطب البديل

 / 

فوائد زيت الزيتون


جديد مواضيع ركن الطب البديل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
قديم(ـة) 24/05/2008, 01:05 PM   #1
عروس مشرقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 08/01/2008
رقم العضوية: 217639
البلد: فلسطين
المشاركات: 365
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 144

فلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجابفلسطينية انا مشاركاتها محل إعجاب

فلسطينية انا غير متصل
37 فوائد زيت الزيتون

جاء في تذكرة داود الأنطاكي أن زيت الزيتون زيت أنفاق لا لذع فيه ولا حدة ، يسمن البدن ويحسن الألوان ويضفي الأخلاط ، وينعم البشرة ، ويعدد داود الأنطاكي أهمية زيت الزيتون معدداً فوائده التالية :
  • <LI class=txt>إذا شرب بالماء الحار سكن المغص. <LI class=txt>يعالج القولون. <LI class=txt>يطرد الدود والديدان. <LI class=txt>يفتت الحصى ويصلح الكلى. <LI class=txt>الاحتقان به يسكن المفاصل. <LI class=txt>يعالج أوجاع الظهر. <LI class=txt>يمنع الشيب ويصلح الشعر ويمنع سقوطه. <LI class=txt>يقطع العفن ويشد الأعضاء. <LI class=txt>الاكتحال به يقلع البياض ويحد البصر.
  • ينفع من الجرب والسلاق.
كما أن أبن الرازي في كتابه " الروائع " في منافع الأغذية ودفع مضارها يقول : ( زيتون الماء يطلق البطن والطبيعة ، ويذهب وخامة الطعام الدسم ، ويقوي المعدة ).


وتحدث أبن سيناء في كتابه القيم " القانون في الطب " عن فؤاد زيت الزيتون وقيمته فقال :
  • <LI class=txt>زيت الزيتون يحفظ الشعر ويمنع من سرعة ظهور الشيب إذا استعمل كل يوم. <LI class=txt>إن زيت الزيتون العتيق ينفع في علاج المصابين بداء النقرس إذا دهنوا به. <LI class=txt>الزيتون الأسود مع نواة من جملة البخورات للربوة وأمراض الرئة. <LI class=txt>زيت الزيتون يقوي المعدة ويحسن اللون. <LI class=txt>يوصف لمرضى الكبد وفقر الدم. <LI class=txt>ورق الزيتون إذا مضغ أذهب فساد اللثة و أورام الحلق. <LI class=txt>ورق الزيتون إذا دق وضمد بزيت الزيتون نفع في علاج الجروح.
  • زيت الزيتون ملطف وملين للمعدة ويذهب الإمساك إذا شرب منه ملعقة كبيرة قبل الطعام.
وهناك الكثير من علمائنا أمثال البغدادي وأبن القيم الجوزية والذهبي تحدثوا عن فؤاد زيت الزيتون التي لا تعد ولا تحصى.

فؤاد وقائية وطبية ولكن !! :
  • <LI class=txt>توصل فريق علمي في أسبانيا إلى أن استخدام زيت الزيتون في طهي الطعام يمنع السرطان ، وقد نشرته مجلة " جث المتخصصة في أمراض الجهاز الهضمي ". <LI class=txt>كما توصل علماء بريطانيون إلى أدلة جديدة تثبت المنافع الوقائية لزيت الزيتون في علاج سرطان الأمعاء الذي يذهب ضحيته 20 ألف شخص سنوياً في بريطانيا. <LI class=txt>وجد باحثون وأطباء في جامعة أوكسفورد الإنجليزية أن زيت الزيتون يتفاعل في المعدة مع حامض معوي يمنع بإذن الله الإصابة بمرض سرطان الأمعاء والمستقيم. <LI class=txt>أثبتت دراسة أجريت في اليابان أن النساء اللاتي يتناولن زيت الزيتون أكثر من مرة في اليوم يقل إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 25 % بإذن الله.
  • أجرى الدكتور " ويليامز " من جامعة ستاتقورد دراسة على 76 شخصاً غير مصاب بأي أمراض قلبية لمعرفة تأثير زيت الزيتون على ضغط الدم فوجد الباحثون أن ضغط الدم قد أنخفض وبشكل واضح عند الذين تناولوا زيت الزيتون في غذائهم اليومي.
أبحاث مثيرة .. ونتائج خطرة ! :
أشهر علماء الطب في العالم يؤكدون على دور زيت الزيتون الوقائي والعلاجي : فالأول مرة في التاريخ أجتمع أشهر علماء الطب الحديث في العالم بمدينة روما الإيطالية عام 1997 م ليصدروا توصياتهم حول موضوع " زيت الزيتون وغذاء حوض البحر المتوسط ".
وأصدر هؤلاء العلماء توصياتهم في بيان شمل أكثر من 30 صفحة استعرضوا فيها أحدث الأبحاث العلمية في زيت الزيتون وغذاء البحر المتوسط وشملت التوصيات والأبحاث : أن تناول زيت الزيتون يسهم في الوقاية من مرض شرايين القلب التاجية وارتفاع كولسترول الدم وارتفاع ضغط الدم ومرضى السكر والبدانة .. كما يقي من السرطانات.

حتى توالت الأبحاث والدراسات التي تركز كل اهتمامها حول زيت الزيتون وفوائده ليطرح العلم الحديث العديد من الدراسات والأبحاث لمعرفة المزيد من أسرار وإعجاز الذي أتى من شجرة مباركة.

التداوي بزيت الزيتون :
زيت الزيتون .. والكولسترول :
من المعلوم أن أكسدة الكولسترول الضار أمر مهم في إحداث تصلب الشرايين وتضيقيها بعد أن أثبتت الدراسات الحديثة أن زيت الزيتون يقوم بدور حيوي ونشيط في منع تلك العملية لأنه يحتوي على فيتامين ( E ) المعروف بدوره المضاد للأكسدة ، ويحتوي على مركبات البولي ميثول ومن ثم يمكن أن يقي من حدوث تصلب الشرايين بإذن الله.
هل لزيت الزيتون تأثير على تجلط الدم ؟
دراسة علمية ومنهجية استمرت عاماً وأكثر حسب ما نشرته مجلة ( Am Schin Nutr ) وأثنت فيها أن الغذاء الغني بزيت الزيتون يقلل التأثير السيئ للدهون المتناولة في الطعام على تجلط الدم ، وبالتالي يقلل من أمراض شرايين القلب التاجية.
زيت الزيتون وضغط الدم :
دراسة قيمة نالت شهرة عريضة وتمت على 27 مريضاً مصابين بضغط الدم بمعدل 104/165 ملم زئبقي ويتناولون أدوية ضغط الدم ، وتم تقسيم المرضى لفريقين قسم يتناولون الأغذية الغنية بزيت الزيتون والأخرى يتناولون الأغذية الغنية بزيت دوار الشمس ، وبعد 6 شهور من المتابعة الدقيقة أظهرت نتائج التحاليل انخفاض ضغط الدم بمقدار 6 نقاط عند الذين يتناولوا زيت الزيتون ، في حين لم يحدث أي انخفاض في المجموعة الأخرى ، وقد استطاع الذين كانوا يتناولون زيت الزيتون في أغذيتهم إلى خفض جرعات أدوية ضغط الدم إلى النصف بالإضافة إلى أن ثمانية أشخاص منهم لم يعودوا بحاجة إلى الدواء ولله الحمد خلال تلك الدراسة.
زيت الزيتون والسرطان :
أظهرت العديد من الدراسات الوبائية أن هناك تناسباً عكسياً بين زيت الزيتون وبين حدوث عدد من السرطانات .. بل وأكثر تلك الدراسات تؤكد العلاقة الوثيقة بين تناول زيت الزيتون وانخفاض معدل حدوث سرطان الثدي والمعدة ، كما يمكن أن يقي بإذن الله عدد آخر من السرطانات مثل سرطان القولون والرحم والمبيض.
زيت الزيتون والسكري :
ينجم مرض السكر عن نقص أو غياب إفراز الأنسولين من البنكرياس مما يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم ، وقد أوصى الاتحاد الأمريكي لمرضى السكر بتناول حمية لا تزيد نسبة الدهون فيها عن 30 % تكون النسبة الأكبر منها زيوت نباتية مثل زيت الزيتون أو زيت الذرة أو دوار الشمس ويقلل من نسبة الزيوت الحيوانية.
زيت الزيتون وقرحة المعدة :
قدم الدكتور ( سموت ) المحاضر في جامعة هاوارد الأمريكية بحثاً أظهر فيه أن زيت الزيتون و زيت دوار الشمس وزيت السمك يمكن بإذن الله أن يمنع جرثومة تدعى ( Helicolacten Pyloic ) في المعدة ، وهذه الجرثومة مسئولة عن العديد من حالات القرحة المعدية وعدد من سرطانات المعدة.
زيت الزيتون والرضاعة :
أن كل ما تتناوله الأم الحامل من أغذية صحية تؤثر إيجابياً وبشكل كبير على صحة ونمو الجنين ، ففي دراسة حديثة نشرت في فبراير 1996 م من جامعة برشلونة الاسبانية وأجرت على 40 مرضعة أخذت منهن عينات من حليب الثدي ، فوجد الباحثون أن معظم الدهون الموجودة في حليب الثدي كانت من نوع ( دهون غير مشبعة ) ويعتبر هذا النوع من الدهون من أفضل الدهون التي ينبغي أن يتناولها الإنسان ، وهو النوع الذي يشتهر به زيت الزيتون.
زيت الزيتون والتهاب المفاصل :
افترض العلماء بوجود علاقة عكسية بين تناول بعض الأغذية و حدوث هذا المرض ، فقد أظهرت دراسة أجريت على 145 مريضاً يعانون من داء المفاصل في اليونان أن تناول زيت الزيتون بإذن الله يمكن أن يسهم في الوقاية من حدوث هذا المرض ، ويرجع الباحثون ذلك إلى الدهون الغير مشبعة والمضادة للأكسدة التي يحتوي عليها زيت الزيتون.
زيت الزيتون وسرطان الصدر :
أظهرت دراسة حديثة أجريت في السويد أن تناول الأطعمة المطبوخة بزيت الزيتون يمكن بإذن الله أن تساعد على تقليص احتمال إصابة النساء بسرطان الثدي ، حيث أظهرت هذه الدراسة أن زيت الزيتون يحتوي على عنصر واق ضد هذا المرض الذي يصيب الكثير من النساء.
كيفية التمييز بين زيت الزيتون الأصلي و المغشوش :
زيت الزيتون الأصلي يكون لونه أخضر قاتماً ويمكن معرفته باختبار عملي وبسيط كما يلي :

ضع ملعقة صغيرة من الزيت على راحة يدك ، وافركها باليدين جيداً بحركة سريعة لمدة دقيقة تقريباً بعدها شم رائحة زيت الزيتون إذا شعرت بالحرارة ورائحة قوية في يدك يكون الزيتون أصلياً.
كيف نحفظ زيت الزيتون :
يؤثر الهواء والرطوبة وأشعة الشمس سلباً في زيت الزيتون عند تخزينه ، لذا فالأواني المنزلية لا تصلح إلا إذا كانت معتمة لمنع تعرض الزيت للضوء.


المرجع العلمي :

سلسلة من روافد الطب البديل
كتاب التداوي بزيت الزيتون .. أسرار وإعجاز الطبعة الثانية




  الرد باقتباس
قديم(ـة) 24/05/2008, 01:56 PM   #2
عروس نشيطة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 15/10/2006
رقم العضوية: 118823
البلد: ............
المشاركات: 133
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 47

حبي الوحيد عضوة جديدة

حبي الوحيد غير متصل
مشكورة اختي ع الموضوع الرائع و مفيد
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 24/05/2008, 02:43 PM   #3
عروس مشاركة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 12/04/2008
رقم العضوية: 242473
البلد: uae
المشاركات: 55
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 37

@بنت أبوها@ عضوة جديدة

@بنت أبوها@ غير متصل
مشكوووووووره على هذه المعلومات الرااااااااااااااااائعه
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 24/05/2008, 10:24 PM   #4
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 12/04/2008
رقم العضوية: 242357
البلد: في مدينة افلاطون
المشاركات: 28
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 0

احلام نورانة عضوة جديدة

احلام نورانة غير متصل

اقتباس   المشاركة الأساسية كتبها حبي الوحيد مشاهدة المشاركة  
     
  مشكورة اختي ع الموضوع الرائع و مفيد  
 

  الرد باقتباس
قديم(ـة) 25/05/2008, 01:55 AM   #5
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 21/12/2007
رقم العضوية: 213437
البلد: usa
المشاركات: 40
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 39

brooklyn عضوة جديدة

brooklyn غير متصل
gazaki llaho khayran okhti
  الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
فوائد ورق الزيتون ،، -%-سحابة حب-%- ركن الطب البديل 12 01/12/2013 01:06 AM
فوائد زيت الزيتون أميرة لبنان ركن العناية بالشعر 20 15/11/2008 04:46 AM
فوائد زيت الزيتون sss43 التغذية السليمة و الرياضة 5 18/05/2008 12:39 AM
فوائد الزيتون للبيبي لارااا التربية والطفل 10 29/11/2004 12:51 PM
بعض فوائد زين الزيتون اسيرة مالك الحب مجلس بنات عروس الثقافي 0 30/04/2002 07:26 PM


الساعة الآن +3: 01:20 PM.


جميع المواضيع و المشاركات تعبر عن رأي أصحابها فقط, و لا تمثل بالضرورة رأي موقع عروس.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتديات عروس © 2001 - 2014
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141