عـودة للخلف   منتديات عروس > أركان العروس والجمال > ركن العناية بالبشرة والجسم

ركن العناية بالبشرة والجسم

 / 

ركن متخصص لمناقشة جميع الامور الصحية و العناية بالبشره والجسم .

 / 

الليزر (( شرح تفصيلي + تجربتي الشخصية )) صوت نبضي



جديد مواضيع ركن العناية بالبشرة والجسم

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم(ـة) 22/04/2008, 08:22 PM   #1
مشرفة سابقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 15/01/2008
رقم العضوية: 219177
البلد: (^_^)
المشاركات: 1,071
الجنس: أنثى
التدوينات: 1

تقييم العضو:
قوة التقييم: 54

صوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميز


الأوسمة

صوت نبضي غير متصل
الليزر (( شرح تفصيلي + تجربتي الشخصية )) صوت نبضي

تحذير هام :

يمنع مناقشة موضوع الليزر للمنطقه الحساسة منعاً باتاً

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم حبيباتي ؟
لاحظت مؤخرا كثرة الاستفسار عن الليزر
وحبيت انزل موضوع كاامل عنه حتى تعم الفائدة + تجربتي الشخصية


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ما هو الليزر

كلمة ليزر (Laser) اللغة الأنجليزية هى الحروف الأولى لخمس كلمات
Light Amplification by Stimulated Emission of Radiation
وتعنى الضوء المقوى بواسطة خاصية حث الأنبعاث الإشعاعى. إذا فالليزرعبارة عن ضوء وليس نوع من ألإشعاع كما يعتقد الكثير.
وقد فتحت إستخدامات الليزر المتعددة مجالا واسعا للقضاء على الكثير من المشكلات الطبية و التجميلية و التى كانت تؤرق المرضى وكذلك الأطباء حيث أن العديد من تلك المشكلات كانت تستغرق وقتا طويلا فى العلاج أو كانت لا علاج لها. فإستخدامات الليزر فى التجميل ربما تعتبر من الإستخدامات الحديثة إلا أن مجالاتها قد تعددت و شهدت توسعا كبيرا فى فترة قصيرة.
من الأستخدامات الحديثة لليزر و خاصة ليزر الياقوت (Ruby laser) أو ليزر الألكسندريت (Alexandrite laser) هو إزالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه و يعتبر الليزر هو الطريقة الوحيدة التى تقضى على بصيلات الشعر دون إحداث أى مشاكل بالجلد و دون ألم أو تدخل جراحى أو هرمونى حيث يعمل الليزر بواسطة نبضات حمراء سريعة تؤدى الى تدمير بصيلات الشعر الزائد و دون تأثير على خلايا الجلد المحيطة و كذلك دون تأثير على الجسم عامة على القصير أو البعيد. ولا تحتاج جلسة ليزر الياقوت لأكثر من عشر دقائق لإزالة شعر الوجه أما بالنسبة لبقية أجزاء الجسم فتأخد وقتا أطول نسبيا. ويقضى الليزر على كل بصيلات الشعر التى فى طور النمو الكامل ولا يؤثر على البصيلات التى فى مراحل النمو الأخرى لذلك تحتاج المريضة الى 3- 6 جلسات ليتم يتم القضاء على 85-90% من بصيلات الشعر وبالتالى عدم ظهوره مرة أخرى.


يعتبر الليزر أيضا من أهم و أفضل وسائل صنفرة الجلد و لذلك يستخدم فى إزالة أثار الجروح و العمليات الجراحية و علاج أثار حب الشباب و شد تجاعيد الوجه السطحية بدون جراحة.أما بالنسبة للتجاعيد فليس لليزر دور فيها. و هناك أنواع متعددة من الليزر متعددة تستخدم لإحداث صنفرة بالجلد ، من أشهر هذة الأنواع الليزر الكربونى(Co2 laser) و ليزر الأربيوم (Erb-YAG) حيث يؤدى الليزر إلى إزالة طبقات من الجلد وفقا لما يراه الطبيب و حسب كل حالة. يحدث بعد ذلك إلتئام تام فى خلال 7-10 أيام يكون بعدها لون الجلد مائلا للحمرة و تختلف فترة إحمرار الجلد على حسب نوع الليزر المستخدم و كذلك نوع البشرة. فمع الليزر الكربونى تكون فترة إحمرار الجلد قصيرة (حوالى أسبوعين) يبدأ بعدها الجلد فى الإسمرار إلى درجة زائدة قليلا عن درجة الجلد الطبيعية و تختلف درجة و زمن إسمرار الجلد على حسب لون البشرة الأصلى فأصحاب البشرة الداكنة يكونون عرضة لتغيرات اللون عن أصحاب البشرة البيضاء. أما بالنسبة ليزر الأربيوم فلا يكون هناك إسمرار وتستمر البشرة حمراء. تستمر هذة التغيرات لمدة 2-3 شهور ثم تنتهى بعد ذلك ويعود الجلد إلى لونه الطبيعى و تظهر النتائج المذهله لليزر.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قد تم أخيرا إستحداث نوع جديد من الليزر المركب من الأنواع الليزر الكربونى مع ليزر الأربيوم و يؤدى ذلك إلى تقليل زمن و نسبة أحمرار و إسمرار الجلد و لكن نظرا لغلو ثمن الجهاز فلم يستخدم بعد على نطاق واسع.
من الأستخدامات المستحدثة لليزر فى مجالات التجميل أيضا تجميل و شد جفون العين و يستخدم فيها أما الليزر الكربونى أو ليزر النيودينيوم (Nd- YAG) و يعمل الليزر فى هذة الحالات على تقليل نسبة الدم الفاقد و كذلك الكدمات التى تظهر تحت العين نتيجة إجراء العملية بالطريقة التقليدية مما يؤدى الى سرعة الشفاء و تستطيع المريضة ممارسة حياتها العادية بأيام قليلة.
يستخدم الليزر أيضا بديل للمشرط الجراحى حيث يؤدى إلى تقليل نسبة الدم الفاقد بنسبة تتجاوز 50-60% . و يستخدم الليزر كذلك كبديل للخيوط الجراحية سواء للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يؤدى الى سرعة إلتئام الجروح.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

يعتبر الليزر من أهم وسائل إزالة البقع الجلدية والوحمات البنية الملونة مثل وحمة أونا و النمش و البقع الشمسية حيث أنه يقضى على الخلايا الملونة بدون ألم و بالتالى بدون أى تخدير سواء كلى أو موضعى و على جلسات تتراوح من 6-10 فى المتوسط و تتراوح المدة بين الجلسة و الأخرى من شهر إلى شهرين.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أما بالنسبة إلى الوحمات الدموية الخلقية أو المصاحبة لدوالى الساقين فيستخدم نوع أخر من الليزر يعمل على الأوعية الدموية دون أى تاثير على الأنسجة الأخرى المحيطة مما يسهل القضاء على تلك الأوعية المتمددة بالتالى القضاء على الوحمة الدموية.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أشعة الليزر
طريقة آمنة صحيا لإزالة الشعر
مع ثورة الليزر في كل مجالات الطب إضافة الى عدد كبير من العلاجات للبشرة، بدا استعمالها في إزالة الشعر غير المرغوب فيه في الوجه ومناطق الجسم المختلفة. وقد أثبتت طريقة استعمال الليزر لإزالة الشعر فعاليتها وسرعة و سهولة استعمالها مما جعل الإقبال يتزايد عليها بصورة كبيرة .

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

من الممكن الآن ان يزال الشعر بواسطة أشعة ليزر من منطقة واسعة في غضون دقائق معدودة، وبدون احتمال الإصابة بالمضاعفات مثل الالتهابات او تخلف الندبات على الجلد بعد إزالة الشعر. ويفضل المختصون في الوقت الحاضر استعمال اشعة الليزر على طريقة الحل الكهربائي او ما يسمى بالالكتروليسز، لان الاخيرة تستغرق وقتا طويلا حيث ان المعالجة قد تستمر الى عدة اشهر.
بدا استعمال الليزر لإزالة الشعر منذ حوالي 4 سنوات، من خلال استعمال أجهزة روبي ومنذ ذلك الحين تطورت وتعددت أنواع أجهزة الليزر المستعملة لإزالة الشعر بصورة خاصة، ومنها أجهزة الديود ، والالكساندرايت ، وال ولكل منها خصوصياته. واصبح الليزر الآن من أهم وسائل حالات إزالة الشعر غير المرغوب به.
يقول الدكتور محمد العبادي الاستشاري في الأمراض الجلدية من العيادة المتخصصة بالعلاج بالليزر في هارلي ستريت في لندن وهو من المتعاونين مع طبيب على الانترنت عن طريقة الليزر وفوائدها او أخطارها من الناحية الصحية.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كيف يعمل الليزر تقنيا في إزالة الشعر؟
الفكرة تعتمد على حرق بصيلة الشعرة و أتلافها بواسطة تسليط أشعة الليزر الذي تمتصه صبغة الميلانين الموجودة بتركيز عالي في الشعر. المهم هنا يجب حماية خلايا التلون في البشرة والمسماة ميلانوسايت ، الموجودة في الطبقات العليا من الجلد ومنعها من التأثر بهذه الأشعة. لذا فهناك الكثير من العوامل المهمة التي يجب التحكم بها لإنجاح العلاج دون الضرر بالبشرة. منها طول موجة الليزر المستعملة، وكمية الجرعة، وطرق تبريد الطبقة العليا من الجلد. وهذه كلها أمور تقنية يتحكم بها الطبيب المعالج حسب لون البشرة ومناطق الجسم المعنية.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ما هي فوائد هذه الطريقة؟
لقد تبين خلال هذه السنوات ان العلاج والتخلص من الشعر بواسطة الليزر له فوائد كثيرة مقارنة بالطرق الأخرى. فهو سهل الاستعمال، سريع وآمن وذو آثار جانبية محدودة جدا بالمقارنة مع الطرق الأخرى مثل طريقة الحل الكهربائي التي تستغرق وقتا طويلا، ومن الممكن ان تؤدي الى التهابات او ندب بالمناطق المعالجة. كما ان الحل الكهربائي مناسب فقط لمناطق محدودة في الجسم مثل الذقن او بعض مناطق الوجه. على عكس الليزر الذي يمكن استعماله لازالة الشعر في أي منطقة من الجسم.
البشرة السمراء تتطلب عناية خاصة
من الجدير بالذكر ان من الأمور التي يجب ان تؤخذ بنظر الاعتبار خلال المعالجة هو لون البشرة. حيث ان البشرة السمراء يجب ان تكون لها معاملة خاصة للعلاج بالليزر نظرا لاحتمال تأثير أشعة الليزر على لون البشرة وتبقعها. لهذا فمن المهم جدا الإشراف الطبي والعمل على اختيار النوع الملائم لهذا النوع من البشرة، حيث تختلف أنواع الليزر حسب طول الموجة المستعملة .

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فوائد اخرى لليزر

1 إزالة الشعر من مساحات واسعة من الجلد بآن واحد. وهذه العملية فعالة لذوي الجلد الفاتح والغامق على السواء.

2 ليس هناك مجال للمقارنة بين الألم الذي يحصل عن طريق الليزر مقارنة بالطرق الأخرى، فعملية الليزر تسبب ألماً وإزعاجاً أقل بكثير من الطرق الأخرى.

3 إنها سريعة كحلاقة الشعر بالشفرة، ولكن الفرق أن إزالة الشعر بالليزر يدوم لفترة أطول، وخاصة بعد إجراء عدة جلسات، وقد يزول الشعر نهائيا، وإذا عاد فإنه يعود بشكل شعر أنعم وأفتح.

4 إن هذه العملية تطبق على كل الأمكنة في الجسم تقريباً


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

هل هنالك اختلاف بالنسبة للبشرة السمراء وكيف يمكن تخطي هذه العقبة؟

نعم، في حالة البشرة السمراء، يستخدم ليزر ذو موجات عالية وبنبضات طويلة مع تبريد سطح الجلد لحماية البشرة. كذلك نستعمل جرعات اقل تركيزا . هذه المتطلبات مهمة جدا من اجل حماية لون البشرة السمراء الطبيعي والتأكد من عدم تبقعها بعد العلاج .
ما هي الأخطار المحتملة وهل يؤدي العلاج الى احمرار المنطقة او التهابها؟
ليس هناك أخطار بمعنى أخطار، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة، مثل احمرار الجلد لعدة ساعات بعد الجلسة، او ان تتلون المنطقة المعالجة باللون الفاتح او الغامق. وهذه آثار ليست دائمية، وتختفي بعد فترة قليلة من الزمن.

خبرة الطبيب ونوعية الأجهزة تلعب دوراً رئيسياً في الحد من الآثار الجانبية.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كم تستغرق فترة المعالجة بالليزر؟
تستغرق الجلسة الواحدة من 20-30 دقيقة. ويتحدد عدد جلسات وتوقيتها حسب كثافة الشعر ومكان المناطق المعالجة من الجسم. مثلا عدد الجلسات المطلوبة لمناطق مختلفة في الوجه هي 3-5 جلسات تستمر لفترات مابين 6-7 اسابيع. اما المناطق الأخرى من الجسم مثل الذراعين فهي ثلاث جلسات لفترات من 10-12 أسبوعا.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

لماذا لا يمكن التخلص من الشعر في جلسة واحدة؟

السبب هو ان الشعر ينمو بشكل دوري وبعدد من المراحل Hair cycle . والشعر الظاهر على السطح هو ليس كل الشعر الموجود في الجلد ويختلف التوقيت في هذه الدورة حسب مناطق الجسم المختلفة. وبهذا فان إزالة وجبة واحدة من الشعر يتبعها نمو لوجبة أخرى في دورة الشعر مما يتطلب إزالتها هي أيضا، وهكذا الى أن نتخلص من كل الشعر ولا يبقى منه ما ينمو ثانية.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الإشراف الطبي ضروري

هل يجب إجراء العلاج من قبل طبيب مختص؟ ام انه من الممكن ان يجريها معالج او متخصص في العلاج بالليزر من غير الأطباء؟
الاشراف الطبي ضروري جدا وخاصة بالنسبة للبشرة السمراء. حيث ان بعض حالات زيادة نمو الشعر لها أسباب داخلية فسلجية وعلاج السبب الداخلي طبيا يمكن ان يحل المشكلة كليا.
اما عن العلاج نفسه فهو يحتاج الى طبيب متخصص لتحديد نوع الليزر والموجة المستعملة والجرعة وذلك للحد من الآثار الجانبية. بعد هذه المرحلة يأتي دور المعالج او الممرضة لإجراء الجلسة العلاجية. ويمكن للمريض ان يختار، حيث ان الكثير من الناس يطلب الطبيب لإجراء العلاج. أنا شخصيا أقوم بإجراء العلاج بنفسي خصوصا لمناطق الوجه.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

هل يرجع الشعر الى الظهور ثانية بعد العلاج؟
في بعض الحالات القليلة يمكن ان ترجع نسبة بسيطة من الشعر للنمو بعد فترة 18-24 شهرا من انتهاء العلاج.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ما هي طريقة ابيلايت لإزالة الشعر، وكيف يتميز عنها الليزر؟
هذه إحدى طرق استخدام الضوء المكثف للتخلص من الشعر. وهي مشابهة الى حد ما لطريقة الليزر. والفرق هنا ان الضوء المستخدم يتكون من طيف، وليس اشعة ذات موجة طولية محددة. تكونت الفكرة في استخدام الضوء المكثف للحد من الآثار الجانبية لليزر، حيث يمكن ان يستخدم بواسطة ممرضة او المعالج دون الرجوع الى الطبيب. وهناك الكثير من النقاش حول فعاليتها في ازالة الشعر نهائيا خصوصا بالمقارنة مع انواع الليزر الحديثة التي تستعمل لهذا الغرض.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تعليمات للمرضى الذين يريدون اجراء إزالة الشعر بالليزر :

قبل العلاج :

- تجنب التعرض لأشعة الشمس من 4 - 6 أسابيع
- تجنب التشقير - النتف - الشمع - اسئصال الشعر بالكهرباء 6 اسابيع قبل العلاج ايضا
- يرجى اخبار الطبيب اذا كان لديك صه سابقه للإصابة بالهربس حتى يعطيك الطبيب دواء للوقاية منه
- ربما يعطى المرضى ذو البشرة الغامقة دواء مفيدا لعدة اسابيع قبل البدء بالعلاج
- احلق المنطقة المراد معالجتها 1 - 2 يوم قبل اجراء الليزر
- تجنب تسمير الجلد قبل العلاج لمدة 6 اسابيع على الاقل


بعد العلاج :

- قد يكون هناك درجة خفيفة من الاحمرار بعد العلاج بالليزر
- وضع كمادات باردة لمدة 5 - 10 دقائق لتخفيف الالم والاحمرار
- يمكن وضع كريم من الكورتزون بعد الكمادات الباردة لمدة يومين فقط
- يسمح بالاستحمام بعد الليزر ولكن يجب ان يكون لطيفا بدون حك
- يمكن استعمال مواد التجميل في اليوم التالي من الليزر
- بعد حوالي 5 - 15 يوم من ازالة الشعر بالليزر سوف يظهر شعر غامق على سطح الجلد
وهذا هو الشعر الذي تمت معالجتهوليس بنمو شعر جديد ويمكن ازالته دون اي مقاومة تذكر بمسجه بالماء والمنشفه مثلا
- لا تنسي تطبيق الواقي الشمسي بشكل متكرر ولمدة عدة اشهر
- يمكن ان يعطي يعض المرضى كريمات مبيضه للبشرة بين جلسات الليزر
- تذكري انه يجب تجنب النتف - التشقير - إزالة الشعر بالكهرباء والشمع حتى الجلسة القادمة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


وصف العملية:
يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على الشعر حيث تستهدف أشعة الليزر مادة الميلانين المكونة للصبغة في بصيلة الشعر مما يؤدي إلى إتلاف البصيلة دون المساس بالجلد الذي حولها.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مكان العملية
يتم إزالة الشعر بالليزر في العيادات المتخصصة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

نوع التخدير
لا تحتاج عملية إزالة الشعر بالليزر إلى تخدير.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

آلام العملية
الإحساس بوخزات بسيطة وغير مؤلمة أثناء تسليط أشعة الليزر وربما لا يكون هناك أي إحساس بالوخزات أبدا.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


العودة إلى العمل:

يمكن العودة إلى ممارسة النشاط المعتاد مباشرة بعد الانتهاء من العملية.

الحاجة إلى تكرار العملية تتفاوت الحاجة إلى تكرار العملية من شخص لآخر لأن أشعة الليزر تعمل على إزالة الشعيرات النامية فقط وأحيانا يكون هناك بصيلات شعر مختفية تحت الجلد قد تنمو بعد
فترة مما يتطلب إعادة إجراء العملية لإزالتها.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

دوام نتيجة العملية:

بخلاف الطرق الأخرى لإزالة الشعر مثل الحلق أو النتف أو الحلاوة أو الشمع أو المزيلات الكيميائية، فإن إزالة الشعر بالليزر تعطي نتائج أطول وربما دائمة أحيانا، وتتمثل هذه النتائج في عدم نمو الشعر أو بطء نموه بشكل واضح بعد العملية.
المناطق التي يمكن إزالة الشعر منها بالليزر
يمكن إزالة الشعر غير المرغوب به لدى النساء من منطقة الشارب أو الذقن وهذه أكثر المناطق التي يستعمل فيها الليزر لإزالة الشعر، ويلي ذلك منطقة الإبطين والساقين. طرطوس.كوم
أما بالنسبة للرجال فيمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر من منطقة الظهر والكتفين والذراعين.
وكقاعدة عامة يمكن استعمال الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب به من أي منطقة من الجسم.


مضاعفات العملية:

تعبر مضاعفات إزالة الشعر غير المرغوب به بالليزر قليلة ويتم مناقشتها عادة مع الطبيب المعالج قبل إجراء العملية، وهي قد لا تتعدى حدوث احمرار بسيط بالجلد مع تورم خفيف يزول خلال ساعات قليلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


هل هو علاج نهائى؟

- من المهم أن يعرف المريض أن إزالة الشعر عن طريق الليزر قد لا يكون علاجاً وعملية نهائية لدى معظم الذين يجرونها إذ ليس بالضرورة أن يزول الشعر بنسبة 100% خاصة لدى النساء اللواتي يخضعن لعلاج بالهرمونات أو اللواتي لديهن بعض المشاكل أو الاضطرابات الهرمونية ولكن المؤكد أن الشعر في حالة نموه ثانية فإنه ينمو بشكل أبطأ وأنعم ويكون افتح لوناً وأقل سمكاً وكثافة مما كان عليه قبل العلاج، ومن المهم أيضاً أن يعرف المريض أن جودة النتائج تعتمد كذلك على جودة الطبيب المعالج وحسن اختياره لنوع وكمية الجرعة اللازمة من أشعة الليزر.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


بعض الاستفسارات :

- الليزر لا يسبب السرطان بنسبة 100 %
- يمكن استخدام الليزر اثناء فترة الحمل إذ انه لا يسبب اي اضرار على الجنين اذ انه لايخترق طبقات الجلد السفلى وانما السطحية فقط فما بالك بطبقة العضلات والمشيمة فهو امن خلال فترة الحمل والرضاعة
- اهم عضو في الجسم يجب تغطيته اثناء عمل الليزر هو العين وهناك عدة انواع من النظارات الواقية على حسب طول موجة الليزر
- كلما كان الشعر سميكا ولونه اسود والبشرة بيضاء كلما اعط نتيجة افضل
- يمكن استخدام الليزر لأي مرحلة عمريه حتى لإزالة الوحمات من على جلد الطفل
- الليزر لا يفيد في حالة الشعر الابيض فقط يفيد الشعر الاسود
- لن يزول الشعر بنسبة 100% بل سيخف ويقل سماكة
- من اهم المضاعفات التي يمكن من جراء عدم الاستخدام الصحيح لليزر ان حدث هو تبقعات سمراء قد يحتاج المريض الى عدة اسابيع او اشهر لتزول بواسطة كريمات التبييض لذلك يجب اخذ الاحتياطات بالابتعاد عن اشعة الشمس قبل وبعد الليزر
- في بعض الحالات القليلة قد تنمو نسبة بسيطة من الشعر بعد 18 - 24 شهرا بعد العلاج


تجربتي الشخصية

بصراحة يابنات استفدت كتير من الليزر وارتحت عليه ولله الحمد ولاحظت اختفاء الشعر بنسبة
90% إلى الان .. وانصح كل بنت ان لاتتردد في عمل الليزر
قد يكون مكلف قليلاً لكن فوائده والراحه النفسية رائعة جدا
انا سويتها في مستشفى عند استشاري ممتاز جدا
سويت جلستين وبإنتظار الجلسة الثالثة




يابنات هذا الموضوع نقلته من مصادر كثييرة بتصرف مني مع زيادة
وتعبت عليه يعني بلييييز إلي حابه تنقله تذكر المصدر
وأي استفسار انا حاضره حبايبي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كونوا بخير
اختكم
نبض
 
قديم(ـة) 22/04/2008, 08:33 PM   #2
عروس مشرقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 16/01/2008
رقم العضوية: 219576
البلد: الامارات
المشاركات: 492
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 47

غزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميز

غزالة_الفريج غير متصل
حلو الموضوع..
بس لو تكلمتي اكثر عن التجربة .. يعني في الم؟
وكم السعر؟؟ ووين سويتي في اي منطقة من الجسم؟
واي عياده؟؟

راح يبقى الشعر خفيف الى بعد الجلسات؟؟ ولا بعد فترة من الجلسات يرجع الشعر ؟؟

اسفة مللت فيج ادري بس ودي اسوي صراحة
 
قديم(ـة) 22/04/2008, 09:17 PM   #3
عروس مبدعة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 05/10/2007
رقم العضوية: 197907
البلد: البحرين ديرتي
المشاركات: 981
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 52

محرقية قلبي رفاعي عضوة جديدة

محرقية قلبي رفاعي غير متصل
تسلمين على الموضوع الرائع المفيد

موضوعج متعوب عليه فعلا وفيه أجابه على كل التساؤلات

موفقة إن شاء الله
 
قديم(ـة) 22/04/2008, 09:27 PM   #4
مشرفة سابقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 15/01/2008
رقم العضوية: 219177
البلد: (^_^)
المشاركات: 1,071
الجنس: أنثى
التدوينات: 1

تقييم العضو:
قوة التقييم: 54

صوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميز


الأوسمة

صوت نبضي غير متصل

اقتباس   المشاركة الأساسية كتبها غزالة_الفريج مشاهدة المشاركة  
     
  حلو الموضوع..  
 


اقتباس   المشاركة الأساسية كتبها غزالة_الفريج مشاهدة المشاركة  
     
 
بس لو تكلمتي اكثر عن التجربة .. يعني في الم؟
وكم السعر؟؟ ووين سويتي في اي منطقة من الجسم؟
واي عياده؟؟

راح يبقى الشعر خفيف الى بعد الجلسات؟؟ ولا بعد فترة من الجلسات يرجع الشعر ؟؟

اسفة مللت فيج ادري بس ودي اسوي صراحة
 
 


حياك المولى حبيبتي
انا حبيت البنات يسألوا واجاوب عن اسألتهم
لأني مو عارفه ايش اقول بالضبط
شوفي حبيبتي
طبعا في ألم على حسب المكان
الالم عبارة عن وخز زي وخز الابر بس أشد شويه
انا كنت أطلب منهم يحطوا لي ثلج قبل ماأعمل الليزر
عشان تتخدر المنطقة شوية
وكان يحصل لي احمرار خفيف
أما بالتسبة للمنطقة أنا سويت في الابط
وناويه أن شاء الله لعمل وجهي ويديني ورجلني
وأما السعر يختلف من منطقة لأخرى
انا سويتها مخفضه شويه لأني اعرف الدكتور والممرضة
بس عموما يعملوا الابط لوحده ب 900 ريال للجلسه الواحده
والشعر من اول جلسه بتلاحظي انه بيخف كتير
ويطيح مع الوقت
لكن لازم تسوي الجلسه بعدها على حسب مايحددوا لك
لا تتأخري عشان مايرجع الشعر يطلع
انا اتأخرت في الجلسة التانيه بسبب انه الممرضه سافرت بلدها
ومافي احد يسوي لي بدالها فأضطريت استناها
والشعر طلع بس قليل جدا
وبس تحلقيه بالشيفره ياقلبي يعني موس
ماتشيليه بالحلاوة ابدا

ولا تترددي اتوكلي على الله وسويه
بالتوفيق واي سؤال تاني انا موجوده
ابقي بخير
اختك
نبض
 
قديم(ـة) 22/04/2008, 09:29 PM   #5
مشرفة سابقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 15/01/2008
رقم العضوية: 219177
البلد: (^_^)
المشاركات: 1,071
الجنس: أنثى
التدوينات: 1

تقييم العضو:
قوة التقييم: 54

صوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميزصوت نبضي بانتظار خطوتها الأولى للتميز


الأوسمة

صوت نبضي غير متصل

اقتباس   المشاركة الأساسية كتبها محرقية قلبي رفاعي مشاهدة المشاركة  
     
  تسلمين على الموضوع الرائع المفيد

موضوعج متعوب عليه فعلا وفيه أجابه على كل التساؤلات

موفقة إن شاء الله
 
 


حياكـ المولى حبيبتي
الله يسلمك وان شاء الله تستفيدي
شاكره تواجدك
ابقي بخير

اختك
نبض
 
قديم(ـة) 22/04/2008, 09:45 PM   #6
مشرفة سابقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
رقم العضوية: 125109
البلد: ام الدنيا مصر
المشاركات: 4,758
الجنس: أنثى
الدولة: مصر

تقييم العضو:
قوة التقييم: 1284

ياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورةياسمينــــا مشهورة


الأوسمة

ياسمينــــا غير متصل
تسلمى حبوبة
كتييير استفدت من الموضوع
تسلم ايدك








 
قديم(ـة) 22/04/2008, 11:00 PM   #7
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 22/11/2005
رقم العضوية: 70579
البلد: k.s.a
المشاركات: 26
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 55

أم ضيف الله عضوة جديدة

أم ضيف الله غير متصل
الله يسلمك يارب جداً استفدت

وابي أستفيد اكثر
انا ابي اسأل مو عن إزاله الشعر وبس
بسألك عن ليزر البشره لأزالة آثار حب الشباب
سويت جلسه وباقي جلسه
بس وجهي في احمرار
وأول اسبوع تمام مافيه شي بس فجأه طلع فيه حبوب صغيره راسها دهني
وكثثيره

ممكن تسأليلي عنها اذا تعرفي الدكتوره
أنا دكتورتي سافرت مؤتمر مدري وين
ورجعتها قبل موعدي الثاني بيومين
يعني 29 / 4

بليز
زواجي في شهر سته
في آخره
ويمديني أشيل ليزر
يارب يسعدك ويسعدك ويسعدك
ويوفقك
 
قديم(ـة) 23/04/2008, 01:21 AM   #8
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 18/04/2008
رقم العضوية: 244222
البلد: bh
المشاركات: 35
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 40

mooniii عضوة جديدة

mooniii غير متصل
ما شاء الله 900 ريال حنا بالحرين اب 250 ريال فقط للابط ويختلف من منطقة لثانية
 
قديم(ـة) 23/04/2008, 02:53 AM   #9
عروس متميزة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 06/10/2002
رقم العضوية: 2875
البلد: دبي دارالحي
المشاركات: 6,936
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 143

fatma عضوة جديدة


الأوسمة

fatma غير متصل
يعطيج العافيه
 
قديم(ـة) 23/04/2008, 10:43 AM   #10
عروس مشاركة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 02/02/2007
رقم العضوية: 142290
البلد: قطر
المشاركات: 86
الجنس: أنثى
الدولة: قطر

تقييم العضو:
قوة التقييم: 47

ملفوفه عضوة جديدة

ملفوفه غير متصل
آلام العملية
الإحساس بوخزات بسيطة وغير مؤلمة أثناء تسليط أشعة الليزر وربما لا يكون هناك أي إحساس بالوخزات أبدا.



حرام عليج ..الليزر غير مؤلم الا يذبح من الألم


انا عن نفسي استفدت كثير من الليزر وافتكيك من الشعر واكثر منطقه استفادت هي الرجلين لأن الشعر كان سميك بزياده

اما اليد والوجه صار يطلع شعر خفيف وتحت الإبط كذلك


انصح كل امرأه كثيرة الشعر ان ماتفوت عليها الفرصه بأن تشعر بأنوثتها خخخخخ


والله اني ارتحت والحمد لله


رغم انه مكلف ومؤلم لكن نتايجه راح تنسيك كل شي


تحياتي لج عزيزتي وعذرا على الإطاله
 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تجربتي الشخصية في حل جميع مشاكل شعري أحلى ملح ركن العناية بالشعر 24 15/07/2008 03:31 AM
تجربتي الشخصية وهج العين ركن العناية بالبشرة والجسم 20 23/01/2006 06:03 PM
تجربتي الشخصية مع الرجيم السمكة الذهبية إستفسارات و تجمعات السمنة و النحافة 15 24/02/2005 09:06 PM
تجربتي الشخصية حلم ركن العناية بالشعر 0 19/10/2003 05:15 PM
تجربتي الشخصية مع البياض mumu ركن العناية بالبشرة والجسم 10 01/07/2003 03:55 AM


الساعة الآن +3: 02:59 AM.


جميع المواضيع و المشاركات تعبر عن رأي أصحابها فقط, و لا تمثل بالضرورة رأي موقع عروس.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتديات عروس © 2001 - 2014
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141