مجلة رجيم رجيم


عـودة للخلف   منتديات عروس > أركان العروس والجمال > ركن العناية بالبشرة والجسم > استفسارات العناية بالبشرة والجسم


جديد مواضيع استفسارات العناية بالبشرة والجسم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم(ـة) 18/03/2008, 01:04 AM   #1
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 24/01/2008
رقم العضوية: 221508
البلد: أرض الله الواسعة
المشاركات: 28
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 38

رحلت2005 عضوة جديدة

رحلت2005 غير متصل
كريم ديرموفيت

[SIZE="4"][B]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم عراااااااايس
راح اقولكم عن مشكلتي واللي هي >>>>>وجهي مسمر ومش صافي وبشرتي حساسة كثير,[id :confused:

وأنا جسمي الحمدلله صافي وأبيض
وهاي المشكلة اعاني منها من أيام المراهقة
حتى اذا استخدمت كريم أساس على بشرتي ما يطلع حلو وجربت انواع كثيرة من كريم الأساس ومافي فايدة والمشكلة أصلا هي من وجهي مو من الكريم
سويت تقشير عند دكتور وما فادني شي
وجربت كريمات وخلطات كثيرة وماكو فايدة
وما ناسبني الا كريم واحد ( ديرموفيت)>>> اللي كرتونه ابيض وعليه خط أخضر
فتح بشرتي وصارت صافية والكل يسألني ايش سويتي
وجهك صار مفتح وبشرتك أصفى:o
بس خفت أستمر عليه لاني سمعت انه مضر :eek: والحين محتارة أستمر عليه ولا لا
واذا في كريمات ممكن تفيدني بدل هالكريم
بناااااااااات بليز ساااااااعدوني:confused:
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 18/03/2008, 11:32 AM   #2
مشرفة سابقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 30/09/2006
رقم العضوية: 116672
البلد: ♥ ♥جوه أحن قلب♥ ♥
المشاركات: 4,121
الجنس: أنثى
التدوينات: 2
الدولة: مصر

تقييم العضو:
قوة التقييم: 819

فراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبافراشة الإيمان ستنشهر قريبا


الأوسمة

فراشة الإيمان غير متصل
عند التوقف عنه ترجع البشرة كما كانت واحتمال اسوا من ماكانت علية وايضا من استخدمت هذا الكريم في الخلطة اتا لتطول علية لمدة شهر فقط لأنة يضاعف في البشرة ويسارع في علأمات الشيخوخة المبكرة انا حابة انصح الأخوات فقط ولااريد سوا الدعاء بان يصلح لي اولأدي واللة على ماقول شهيد وشكر

ده راى اخت من الاخوات

وهذا رأى عضوة اخرى

اصلا يجيب البرص وعدم تساوي لون البشره
واللي تستخدمه راح تلاحظ سواد بعد الانقطاع
بس وين اللي يسمع النصيحه
البنات قاعدات يشكرن العضوات على خلطه الدريموفيت
واللي قاعده تمدح انه نفعها
اكييييد بينفعكم اصلا هذي خلطه اشتهرت من 8سنوات والناس عرفوا مضارها



ودة مقال

جبته علشان تتأكدى



يعد أقوى كريم كورتيزون موضعي ويباع في محال العطارة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تحذير من مضاعفات خطيرة نتيجة الاستخدام الخاطئ لمرهم "ديرموفيت"


- جابر الحجي من الرياض - 26/02/1429هـ
رغم القرار الصادر عن وزارة الصحة في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي والذي يقضي بمنع محال العطارة من بيع المستحضرات الصيدلانية والأغذية التكميلية، إلا أن كثيرا من هذه المحال مازال تمارس بيع هذه المواد جهارا، ورصدت كاميرا "الاقتصادية" العديد من هذه التجاوزات، ولعل من أبرزها بيع مرهم "ديرموفيت" وهو مستحضر صيدلاني يستخدم في معالجة بعض الأمراض الجلدية، ويحتوي على كميات كبيرة من الكورتيزون.
وفي جولة لـ "الاقتصادية" على عدد من هذه المحال، ذكر أحمد محمد قاسم – بائع في محل عطارة- أنه يعلم أن هذا الكريم يحتوي على كورتيزون، ويحذر زبائنه – وغالبيتهم من النساء- من سوء استخدامه، بينما أبدى سعيد اليافعي – بائع آخر - جهله بمكونات هذا المرهم، موضحا أن مبيعاته عالية. وكل ما يعرفه عنه أنه مبيض للبشرة.
من جانبه حذر الدكتور أحمد العيسى استشاري الأمراض الجلدية من استخدام كثير من الفتيات والسيدات كريم التبييض المسمى "ديرموفيت" والمنتشر بشكل واسع ويروج في الصيدليات ومحال العطارة والمشاغل النسائية مؤكدا أن هذا الكريم يحتوي على نسبة عالية من مادة الكورتيزون التي يمنع استخدامها دون إشراف طبي. وذكر الدكتور العيسى لـ"الاقتصادية" في ثنايا حديثه عدة حالات ظهرت لديها آثار خطيرة نتيجة استخدام هذا الكريم دون وصفة طبية.
وقال الدكتور العيسى إن الديرموفيت - واسمه العلمي كلوبيتازول- يعد أقوى مرهم كورتيزون موضعي يوضع على جلد الإنسان، ويستخدم استخدامات كثيرة للأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية، ونظرا لكثافة الكورتيزون في هذا المرهم فإنه يمنع منعا باتا وضعه لأكثر من أسبوعين وخاصة في المواضع الحساسة إلا تحت إشراف طبي دقيق؛ لأنه إذا وضع أكثر من ذلك يتم امتصاصه ويصبح المريض كأنه يأخذ جرعات كورتيزون عن طريق الفم. وحسب الدكتور العيسى فإنه يمنع أخذ مركبات الكورتيزون في دول العالم كلها وحتى في دول الخليج دون وصفة، أما في المملكة فيمكن أن تأخذه ببساطة دون وصفة خصوصا أن سعره بسيط يصل إلى تسعة ريالات، ويوضح أن رخص "الديرموفيت" إلى هذه الدرجة، إضافة إلى مفعوله القوي الذي يغري الناس باستخدامه بكميات كبيرة وتكرار ذلك، حيث يتجلى مفعوله في سرعة أثره في الأمراض الجلدية، إضافة إلى تيبيض الجسم وتنعيم البشرة وجعل الوجه نضرا خلال أيام من استخدامه – ومع الأسف - فإن هذا المرهم منتشر بين الفتيات بشكل كبير ويطلقن عليه اسم "كريم التبييض".

أضرار خفية

وكشف الدكتور العيسى أن مشكلة الكورتيزون تتمثل في أن أضراره غير ملاحظة للمريض، فهو يسبب ضمورا في الجلد وتوسع الشرايين وتصبغات الجلد البيضاء أو السمراء، لكن هذه المضاعفات – رغم أنها مهمة - فإن هناك ما هو أهم منها، فإذا أخذ المريض هذا الكريم خصوصا في الرأس أو الأماكن الحساسة التي يكون فيها امتصاص الجلد قويا يكون كأنه تناول حبوب "كورتيزون"، مضيفا: "لك أن تتخيل أن يتناول مريض كورتيزون مدة شهرين أو ثلاثة! هذا الأمر يسبب مشكلات كثيرة جدا، من أهمها إصابة المريض بالضغط، أو بالسكر أو بالمياه البيضاء أو الزرقاء في العين أو إصابته بهشاشة العظام وهذه أخطر المضاعفات وتهبط الغدة الكظرية تهبيطا تاما، ويكون هناك خلل هرموني قوي جدا، إضافة إلى سمنة شديدة، وتشقق في الجلد. ويظهر كل هذا خلال شهر من استخدام هذا الكريم بشكل موضعي".
وأوضح الدكتور العيسى أن العشابين والمشاغل النسائية لم يغفلوا عن هذا المرهم؛ لأنه رخيص، وهم يأخذونه ويضيفون إليه كريمات أخرى عادية ويبيعونه للمريض على أنه خلطة سحرية مبيضة للبشرة أو كريم منعم ويسمونه أسماء عجيبة، وهذا الكريم ذو الريالات التسعة يصبح - بقدرة قادر - بـ 500 ريال، مؤكدا أن معظم الكريمات التي تباع في المشاغل تحتوي على هذا الكريم، ومعظم الخلطات العشبية التي تبيعها محال العطارة يخلطون معها الكورتيزون.

حالات واقعية

وعن مواجهته لحالات مرضية جراء هذا الكريم قال الدكتور العيسى إن من أشد الحالات التي باشرها حالة لمريضة كان عمرها في العشرينيات وكانت مقبلة على الزواج واستمرت في استخدام هذا الكريم لمدة سنتين قبل زواجها، وبعد أن تزوجت بدأت تعمل في بيت زوجها –إذ يبدو أنها كانت قبل زواجها "مدللة"- ولم تكن تعلم أنها أصيبت بهشاشة العظام بسبب هذا الكريم -وهشاشة العظام مرض يتسبب في كسر عظم المصاب به عند بذل أدنى مجهود على العظام؛ لأن العظام تصبح ضعيفة جدا ويتحول لونها إلى الأبيض- وفي أثناء عمل هذه المرأة في بيتها يبدو أنها حملت شيئا ثقيلا مما أدى إلى كسر عمودها الفقري في أول شهر من زواجها وأصيبت بالشلل وإلى الآن وهي مقعدة بسبب الكورتيزون. وأضاف أنه عندما سألها طبيب العظام: هل تناولت كورتيزون. أجابته بالنفي؛ وقالت: لم أستخدم إلا كريما مبيضا، وأحضرت الكريم فاكتشف أنه "ديرموفيت".
وقال استشاري الأمراض الجلدية: "منذ يومين راجعتني فتاة وجهها ويديها مملوءان بالحبوب نتيجة استخدام هذا المرهم وكانت المسكينة في ورطة؛ لأن زواجها بعد يومين واستخدمت هذا الكريم لتبيض بشرتها فكانت النتيجة عكسية، ولا يمر أسبوعان أو ثلاثة إلا ويراجعني أحد ضحايا الكورتيزون الموضعي، وهذا غيض من فيض لقصص كثيرة لفتيات يقبلن على هذه الكريمات عند اقتراب زواجهن فيصبن بتشققات قوية في الجلد تشابه تشققات الحمل، أو يصبن بسمنة؛ لأن الكورتيزون يفتح الشهية وهو من المواد البنائية التي تبني الجسم كما أنه يسبب تضخما في العضلات وتزداد كل عمليات الأيض في الجسم بشكل كبير عند استخدام الكورتيزون".
وحذر الدكتور العيسى المرضى موضحا أن في الجلد أوعية دموية موصلة بالقلب والرئتين وبكل الأحشاء فأي شيء يضعه الإنسان على جلده فكأنه يأكله؛ لذلك من الخطر التساهل في استخدام كريمات مجهولة أو معروفة دون استشارة الطبيب.
وزاد الدكتور العيسى إلى ما ذكر كريمات مُبيِّضة تحتوي على الرصاص أو الزئبق تدمر الكلى ويعتقد الناس أنهم إذا وضعوها على الجلد فلن تؤثر في الكلى.
ونظرا لانتشار الكريمات المجهولة في محال العطارة والمشاغل النسائية فإن الدكتور العيسى حذر تحذيرا شديدا من استخدام أي كريم دون استشارة الطبيب، وطالب وزارة الصحة بمنع صرف الكورتيزون دون وصفة، وتشديد الرقابة على ذلك، إضافة إلى تشديد العقوبة على الصيدليات المخالفة.
ويستدرك استشاري الأمراض الجلدية موضحا أن كريمات الكورتيزون من الكريمات المفيدة والفاعلة عند استخدامها عن طريق طبيب مختص؛ لأنها علاج فاعل للكثير من الأمراض الجلدية، مضيفا أن ما يقصده من تحذيره هو استخدام كريمات الكورتيزون دون وصفة طبية.




المصدر(جريدة الاقتصادية)


واذا كنتى عايزة رابط المقال فى الجريدة لتتأكدى بنفسك


ارسله لكى على الخاص

لانه يمنع وضع روابط


وخافى على نفسك اختى الله يخليكى
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 18/03/2008, 12:03 PM   #3
عروس مبدعة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 09/12/2006
رقم العضوية: 131612
البلد: هبدء من جديد
المشاركات: 844
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 53

طمطم عضوة جديدةطمطم عضوة جديدة

طمطم غير متصل
جزاك الله كل خير يا فراشة
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 18/03/2008, 01:45 PM   #4
عروس برونزية
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 21/08/2007
رقم العضوية: 188753
البلد: ايوظبي
المشاركات: 1,716
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 58

emaratia 8dha عضوة جديدةemaratia 8dha عضوة جديدة

emaratia 8dha غير متصل
اذا وقفتيه بترد بشرتج مثل ما كانت واسوا وهو وااااااااااااايد مضر
تجربتة ربيعتي الله يهديها قلتلها بس للاسف
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 18/03/2008, 09:44 PM   #5
عروس مشرقة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 16/01/2008
رقم العضوية: 219576
البلد: الامارات
المشاركات: 492
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 44

غزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميزغزالة_الفريج بانتظار خطوتها الأولى للتميز

غزالة_الفريج غير متصل
اختي استخدمته و اسمر ويهها زيادة انصحج تبتعدين عنه واستخدمي كريم اساس يناسب لون بشرتج
وقبلها اغسلي ويهج وحطي مساكات ( مثل الروب) وشوفي النتيجة
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 18/03/2008, 10:21 PM   #6
عروس جديدة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 24/01/2008
رقم العضوية: 221508
البلد: أرض الله الواسعة
المشاركات: 28
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 38

رحلت2005 عضوة جديدة

رحلت2005 غير متصل
يسلموووووو بنات
غزالة_الفريج
emaratia 8dha
pixma
فراشة الإيمان
منتضرة أشوف الردود وكأني منتضرة نتيجة تحاليل
لإني فعلا كنت خايفة من هالكريم
خلاااااااااااص توووووبة ما راح استخدمه أبدا
وفراشة الايمان جزاش الله خير أفدتيني وان شاء الله البنات يستفيدون من الكلام اللي قلتيه ويبتعدوا عن هالأشياء المضرة


والحين كيف تشوفين لازم أراجع طبيب ولا ايش أسوي
؟؟؟؟
وفي حل ثاني غير الروب
  الرد باقتباس
قديم(ـة) 19/03/2008, 12:13 AM   #7
عروس رائعة
 
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: 07/11/2007
رقم العضوية: 204462
البلد: الكويت
المشاركات: 1,174
الجنس: أنثى

تقييم العضو:
قوة التقييم: 0

ليالي الحنين عضوة جديدة

ليالي الحنين غير متصل
جزاكي الله خير يااختي علي التحذير
انا بقالي شهر تقريبا بستعمله مع كريم ثاني علشان اثار الجروح وحسيت ان مكانهم ابتدي يخف عن الاول
بس خلاص هوقفه نهائي الله يستر
  الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:09 PM.


جميع المواضيع و المشاركات تعبر عن رأي أصحابها فقط, و لا تمثل بالضرورة رأي موقع عروس.
جميع الحقوق محفوظة لموقع و منتديات عروس © 2001 - 2014
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141